منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-21-21, 01:31 PM   #1
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  03-22-24 (06:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي مالك الحزين





يتغذى مالك الحزين برشاقة على حافة الماء بمنقاره الحاد المدبب، وهو طائر طويل الأرجل يمكن العثور عليه في العديد من المناخات المختلفة في جميع أنحاء كوكب الأرض، إنه مناسب بشكل استثنائي للبيئة التي يعيش فيها، وهذا يعني أيضاً أن مالك الحزين شديد الحساسية لأي اضطرابات في موطنه الأصلي.




3 حقائق مذهلة عن مالك الحزين
حيوان مفترس انفرادي ذو نزعة إقليمية للغاية، ولكن بعض الأنواع تتجمع في مستعمرات كبيرة تتكون من أكثر من مائة طائر لموسم التكاثر
يمتلك عدّة نداءات مختلفة للتعبير عن المفاجأة والإنزعاج أو لتحديد الأعضاء الآخرين منه
يطوّر ريشه والموجود في قمة رأسه ليظهر بشكل أنيق لجذب الإناث في موسم التكاثر



الاسم العلمي لمالك الحزين
الاسم العلمي لعائلة مالك Ardeidae، وهو مشتق من الكلمة اللاتينية لمالك الحزين ardea، ويوجد أكثر من 60 نوعاً في هذه العائلة، علماً أن بعض هذه الأنواع هي الواق والبلشون

الفرق بين مالك الحزين والبلشون الأبيض
الاختلافات البيولوجية بين مالك والبلشون ضئيلة إلى حد ما، إلى جانب حقيقة أن البلشون له مظهر أكثر بياضاً، خاصة في موسم التكاثر.

حجم ومظهر وسلوك مالك الحزين
عائلة مالك هي عائلة متنوعة للغاية مع جميع أنواع الألوان الفريدة والمظهر، بما في ذلك الأسود والرمادي والأزرق والأصفر وأكثر من ذلك بكثير، ولكن السمة الأكثر شيوعاً وبروزاً هي الرقبة الطويلة جداً والملتوية في المنتصف لتشبه شكل S، مما يساعد على دعم المنقار والرأس الثقيل، وعندما يطير مالك ينحني رأسه للخلف على الجسم وتتدلى قدميه لأسفل، علماً أن قليل من الطيور الأخرى تطير بهذه الطريقة.



تشمل الخصائص البارزة الأخرى لطائر المالك الأجنحة الكبيرة والمنقار الكبير الحاد والأرجل الطويلة بشكل استثنائي للخوض في الماء، جزء من الجسم مغطى بمسحوق ناعم ناتج عن تفكك الريش، مما يمكّن الطائر من تنظيف نفسه

يبلغ طول المالك الحزين عادةً ما بين 1 و 5 أقدام، وأكبر الأنواع مالك الحزين الجبار/ the goliath heron الذي يتفوق على جميع الأنواع الأخرى في الحجم، حيث يبلغ ارتفاعه 5 أقدام ويبلغ طول جناحيه 7 أقدام و 7 بوصات، وهناك ثلاثة أنواع رئيسية، لكل منها تشريحها وسلوكها الاجتماعي المميز



الأنواع النهارية: الأزرق العظيم/ the great blue heron، وذو الرأس الأسود/ the black headed heron، والرمادي/ the grey heron، وكلهم يتغذون خلال النهار مع رقابهم الطويلة الممتدة في الماء.
أما الانواع الليلية: مالك الحزين الليلي الأسود المتوج/ black crowned night heron ومالك الحزين الليلي الأصفر المتوج/ yellow crowned night heron، يتغذيان خلال الليل بأرجلهم القصيرة ومنقارهم السميك.
أما طيور مالك الحزين النمر/ The tiger herons، تضم ستة أنواع فقط، وهي طيور منعزلة ذات ريش مخطط يشبه النمر، ويعيش معظمها هؤلاء في أمريكا الوسطى أو الجنوبية.



ماذا الذي يأكل مالك الحزين؟
نظراً لحجمه فإن الطائر البالغ لديه عدد قليل من الحيوانات المفترسة الثابتة، ومع ذلك فإن العديد من الحيوانات تفترس البيض وصغار الطائر، بما في ذلك الراكون والصقر والنسر والغراب والدب وأكثر من ذلك بكثير.

مالك الحزين: التكاثر، الصغار، عمر تساقط الريش
تميل استراتيجيات الإنجاب إلى الاختلاف حسب الأنواع، ولكن بشكل عام في موسم التكاثر يجذب الذكر رفيقة واحدة مع عرض مغازلة مثير للإعجاب حيث يبرز ريشه ويطير من حولها، وبمجرد أن تختار الأنثى رفيق مناسب، تضع ما يصل إلى سبع بيضات في المرة الواحدة.


 


قديم 09-03-21, 04:17 PM   #2
ّّّّنجمه النهار

الصورة الرمزية ّّّّنجمه النهار

آخر زيارة »  08-07-22 (09:06 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع جميل شكراا لك


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 10:03 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا