منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


Like Tree22Likes
موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-21, 02:28 AM   #7
أنفاس الورد

الصورة الرمزية أنفاس الورد

آخر زيارة »  10-03-22 (12:51 PM)
المكان »  طيبة الطيبة
الهوايه »  التقاط اللحظة والكلمة الجميلة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سايق الخير مشاهدة المشاركة
ياسلام ..

اخيرا نزلت القديره عبير روايه من رواياتها الجميله ...

بالتوفيق لك استاذتنا عبير..

متابعين ومستمتعين بالتأكيد..
لاشك اني سعيدة وكلي شرف
بمتابعة شخص مثلك يمتلك ذائقة رائعة
الرواية تزداد تميزاً بكم


 
رومااانس likes this.


قديم 09-08-21, 02:31 AM   #8
أنفاس الورد

الصورة الرمزية أنفاس الورد

آخر زيارة »  10-03-22 (12:51 PM)
المكان »  طيبة الطيبة
الهوايه »  التقاط اللحظة والكلمة الجميلة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطاء دائم مشاهدة المشاركة
جميلة أحداث الجزء الأول
متابعين لك غاليتي
ربي يحفظك ويسعدك ويرزقك كل خير
ممتنة لحرصك ومتابعتك
لاعدم


 


قديم 09-08-21, 02:40 AM   #9
أنفاس الورد

الصورة الرمزية أنفاس الورد

آخر زيارة »  10-03-22 (12:51 PM)
المكان »  طيبة الطيبة
الهوايه »  التقاط اللحظة والكلمة الجميلة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




(2)


( بيت عائلة مرام )


في الصباح وكالعاده أفطر الجميع
وكل واحد فيهم راح لدوامه
أحمد لمقر عمله
حمد ومرام وأحلام للمدرسه والجامعه
مشعل يحب يروح للمدرسه مشي لإنها قريبه من البيت
الأب يروح الساعه عشرة لمكتبه في معارض السيارات
الأم تبقى فالبيت
/
/
مرام في الكليه مجتمعه مع صحباتها
مرام وهي فرحانه : مستوعبين ي بنات إن بكره بنروح
تربية عملي
وندرّس مره ثانيه فالمدارس ؟


سلمى : والله وناسه
موضي : أنا مرا متحمسه ..ياسلام لو تطلع المدرسة
زي مدرسة السنه الي فاتت
حنان وهي زعلانه : أنا شكلي بغيّرالمدرسه الي إختاروها لي
طلعت مرا بعيده عن بيتنا


ناهد لحنان : زين توافق لك أستاذه نور
حنان : ي شيخه تفائلي خير
مرام : تخيلوا ي بنات لقيت إسمي ف مدرستين !؟


ناهد وهي تضحك : صعد سهواً ..
حظك والله .. روحي للأقرب لبيتكم .
مرام مبتسمه : إي أكيد


ناهد : شوفوا ي بنات من الي جاي
الكل إلتفت
ناهد : خلاص لا تناظرون
موضي مستغربه : حلوه هذي تقولين شوفوا وبعدين لاتناظرون !؟
سلمى : قصدك هالبنتين البيضاء والسمراء ؟
ناهد : إيه
سلمى : ايش فيهم ؟؟؟؟


ناهد : تخيلوا رحت دورة المياه وشفتهم طالعين مع بعض
من حمام واحد !!!!
موضي شهقت وحطت يدها على صدرها : قليلات الحيا
مرام بنظرة المشمئز : أستغفر الله ..
سلمى : اعوذ بالله
ثم ناظرت ساعتها وقالت : يوه ي بنات المحاظره بدأت ..


كلهم إرتبكوا وقاموا بسرعه
وصاروا يمشون بشكل سريع

ناهد : الله يستر والله ماراح تدخلنا أستاذه عليا
سلمى : لا لا ياربي ..عندي غياب فمادتها
الكل صار يجري...
مرام مو متعوده تجري بس هالمره ماحست بنفسها
كانت تجري ونفك شعرها الناعم
صار يطير من الهواء
مرا تجي خصلات على وجهها ومرا يتخبى كله وراها
كان منظرها وهي تجري مثير لإعجاب البنات الواقفات
والي يمشون على الممر

لما قربوا من القاعه شافوا الأستاذه تمشي ومتجهه للقاعه
صاروا يجروا أكثر حتى تجاوزوها


نظرت فيهم الأستاذه بإستغراب ولسان حالها يقول
"فيه إيه ؟"


دخلوا القاعه وبسرعه كل وحده على كرسيها.
الكل تنفس الصعداء ..



بدأت المحاظره ولما إنتهت حددت معاهم الأستاذه عليا الإختبار
وخرجت ،


موضي تكلم صحباتها : ياكرهي للنحو أنا متأكده لو آكل
الكتاب أكل ماراح أجيب عند هالأستاذه
أكثر من جيد.
حنان تضحك : زين جيد
شوفي البنات وش كثرهم فالقاعه نصهم شايلين
هالماده من السنه الماضيه وأنا منهم
موضي : الله يعيينا عليها
مرام بصوت خافت : آمين
/


خلص اليوم الدراسي
وراحت مرام لبيتها


/
(بعد المغرب)


الأم والأخوان ومرام جالسين يتقهوون
مرام بعد مارشفت من كاس الشاي : حمد
حمد : سمي
مرام : بكره عندي تربيه عملي و دوامي
فالمدرسه الإبتدائيه الثلاثون في الحي الي جنبنا
ماهي بعيدة ..تعرفها !؟

حمد يحاول يذكرها :أمممم والله يا مرام ماعرفها
انا ماانتبه لأسماء مدارس البنات !
مرام : طيب وش رايك نروح بعدين نتأكد من مكانها
عشان مانتأخر بكره وإحنا ندورها.

حمد : خلاص بعد العشاء خليك جاهزه
مرام : اوكي
الأم : ليه ماتروحين مدرسة أختك أسهل عليكم تجون سوا أنتي وأحلام
مرام : ياليت والله ياأمي بس مافي مجال ولو ألقى وحده تبادلني
بمدرسة أحلام ماراح أتردد
الأم : الله يوفقك يابنتي


مرام قامت وباست راسها :آمييين ياأحلى أم فالعالم
يلا أستاذنكم.

راحت مرام لغرفتها
وأحمد وحمد والأم مازالوا جالسين

الأم : يا عيالي أبغى كلمكم فموضوع يخص مرام
احمد: خير ان شاء الله !
حمد كان يناظر جواله وتركه وركز في كلام أمه
الأم : أم صالح جارتنا جاتني أمس وخطبت مرام لولدها صالح
أحمد : كلمتي أبوي بهالموضوع ؟
الأم : ايه كلمته وقال خلي أولادك يسألون عنه
إذا كان طيب كلمي مرام وشوفي رايها


حمد : والله ي أمي ماأظن مرام بتوافق
أنتم عارفين موقفها من الزواج
أحمد : مو معقول تقعد بدون زواج طول عمرها !!؟ .


الأم ساكته.. صابها بعض الحزن


حمد : وش يقنعها وإحنا كل ماكلمناها على خطيب
تذكرت عمر !
الأم : الله يرحمه مكتوب يموت ف حادث ..
والله ياعيالي إني محتاره فيها
كل ماجاها خطيب وكلمناها عنه تغيّر وجهها ودمعت عينها
تقفل على نفسها الغرفة وترفض حتى الكلام فالموضوع ..
البنت رافضه فكرة الزواج نهائياً ماني عارفه كيف أقنعها


أحمد : إحنا بنسأل عن الرجال واذا كان طيب ومناسب
كلميها وحاولي يمكن توافق ماتدرين
الأم : الله يكتب الي فيه الخير
/
/
بعد صلاة العِشاء جاء مشعل من النادي وجاء
الوالد وإجتمعت العائله وتعشوا مع بعض..


وبعد العَشا قال حمد :
يلا ي مرام إلبسي عبايتك
بنشوف المدرسه
مرام : اوكي دقيقتين بس
حمد : يلا انا رايح السياره


راحت مرام لغرفتها ولبست عبايتها بسرعه
وطلعت من البيت وركبت السياره
ومشوا
ومن المره الأولى لقوا المدرسه بسهوله


مرام : الحمد لله ماتعبنا ندورها
حمد : إي والله الحمد لله
مرام : ايش رايك نتمشى شوي بالسياره
حمد : أبشري ماطلبتي شي
مرام وهي مبسوطه : تسلم لي والله


نظر فيها حمد وابتسم ووقف عند الاشاره

كانت سيارتهم فخمة وآخر موديل
وكان حمد جميل ومرتب لابس تي شيرت رمادي
وشعره طويل شوي وأسود وله عوارض خفيفه وبشرته بيضا،
ومرام كانت مُنقبه وعيونها تسحر


وقّف جمس الهيئة جنب سيارتهم
كان رجل الهيئه يناظرهم بريبه لما شاف حمد يناظر للبنت
الي معاه ويضحك
حمد ومرام مانتبهوا
مرام كانت تسولف عليه وتقول :
أبيك تعلمني كيف أسوق السياره
حمد يناظرها ويضحك : ليه ناويه تسوقين فالحوش !
مرام: يوووه ي حمد أحب سياقة السياره عندي فضول
قوي أتعلم .. لاهو حرام ولا هو عيب.


حمد لانه يعزها ويقدّرها مايقدر يرفض لها طلب
نظر فيها مبتسم وقالها :أبشري
الإستراحه حولها أرض مخططه فاضيه
لا رحنا لها الخميس الجاي أعلمك هناك
مرام مرا مبسوطه : الله يسعدك ي حمد .


صارت الإشاره الآن
خضرا
مشى حمد والهيئة مشت وراه ...

حمد : مرام ايش رايك نمر حلواني برديسي ناخذ منه
أيس كريم
مرام : يا سلااااام اوكي يلا
شوي ووصلوا المحل
وقف حمد سيارته ونزل


رجل الهيئه وقف الجِمس بعيد عنهم ويراقب !


إشترى حمد علبتين آيس كريم ومشى
كان في منظر شلال صناعي على جبل صغير
مُطل على الطريق يبعد عن المحل خمس دقايق
وقف حمد عنده عشان ياكلوا الايس كريم برواق


شوي تفاجأ حمد ومرام برجل
ملتحي يدق عليهم زجاج السيارة ..!!


حمد نّزل زجاج السياره وقال بإستغراب :
خير ي خوي ؟؟

قال الشيخ وجنبه رجل أمن : إنزل وعطني إثباتك
حمد يناظر مرام وهي مرعوبه وتأشر له :ايش فيه ؟؟
حمد : خير خير ماعليك إطمّني


نزل حمد ووقف قدام الشيخ وطلّع إثباته
الشيخ : مين هذه الي معك فالسيارة؟
حمد : هذي أختي
الشيخ وش يثبت لي إنها أختك
قال حمد : معها إثباتها
مشى الشيخ قدام السياره متجه لمرام
مرام غطت عيونها بسرعه
حمد واقف مع رجل الأمن
قرّب الشيخ من مرام
وقال : من هذا الي راكبه معه؟
مرام بصوت خايف : أخويا
قال الشيخ : هاتي إثباتك

فتحت مرام شنطتها وتذكرت إنها غيرت الشنطه الي فيها
إثباتها وجميع بطايقها !!!

مرام وهي متوتره : ي شيخ نسيتها فالبيت
الشيخ بصوت قوي : وش يثبت لي أنكم أخوان ؟؟!


يتبع بإذن الله


 

قديم 09-08-21, 06:30 AM   #10
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (03:30 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موقف محرج الان تعرضوا له
الفصل الثاني جميل
يعطيك العافية غاليتي ربي يسعدك
يختم ل3 ايام مع التقييم


 
التعديل الأخير تم بواسطة عطاء دائم ; 09-09-21 الساعة 05:46 AM

قديم 09-09-21, 01:51 AM   #11
أنفاس الورد

الصورة الرمزية أنفاس الورد

آخر زيارة »  10-03-22 (12:51 PM)
المكان »  طيبة الطيبة
الهوايه »  التقاط اللحظة والكلمة الجميلة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



عطاء دايم
إسم على مسمى ..كل الشكر لك عزيزتي
ممتنة


 
عطاء دائم likes this.


قديم 09-09-21, 05:57 PM   #12
أنفاس الورد

الصورة الرمزية أنفاس الورد

آخر زيارة »  10-03-22 (12:51 PM)
المكان »  طيبة الطيبة
الهوايه »  التقاط اللحظة والكلمة الجميلة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



3)


‎سكتت مرام شوي وبعد تفكير سريع قالت :
‎اسألنا أي سؤال عن العائله واحنا راح نجاوبك نفس الإجابه
‎الشيخ بعد مأُعجب بهالطريقه سكت شوي ثم قال : وش إسم
جدتك أم أبوك ؟
‎مرام بدون تردد : فايزه
‎و أكبر عمانك ؟
‎مرام : سليمان .
‎راح الشيخ ل حمد والي كان مشغول بالكلام مع رجل الأمن

‎الشيخ : ها يا حمد تقول هالبنت أختك ؟
‎حمد بدا يفقد أعصابه وقال بنبره حاده : إيه أختي
‎الشيخ : طيب وش إسم جدتها أم أبوها ؟
‎حمد بدون تردد : جدتي إسمها فايزه !
‎الشيخ :وأكبر عمانك وش إسمه ؟
‎حمد ماسك أعصابه : سليمان .


‎الشيخ سكت شوي وقال : طيب الله يحفظكم وآسفين على
‎الازعاج إنت عارف أن عملنا
‎يحتم علينا نوقف على أي إشتباه.

‎مشى حمد رغم انه مقهور : حصل خير
‎ركب سيارته ورفع زجاج السياره

‎الشيخ لرجل الأمن : يالله مشينا

‎حمد ما حرّك السياره حاط يده الثنتين على الدركسون
ويتنهد مقهور من هالموقف
‎مرام : الحمد لله عدت على خير
‎حمد :أكيد بتعدي على خير وغصصصصصب عنهم بتعدي على خير.

‎مرام : الله يخليك ي حمد لاتزّعل نفسك
‎شي طبيعي الي صار ..الغلط منا إحنا
‎الوقت متأخر شوي
‎حمد أخذ نفس عميق وظل ساكت
‎مرام : المفروض لاجينا نتمشى وبهالوقت .. ناخذ مشعل
ولا أحلام معانا
‎حمد بعد ماراق شوي: لا بناخذ جدتي فايزه وولدها سليمان.
‎مرام تفاجأت من رد حمد وضحكت من قلب
‎ضحك حمد معها وحرّك السياره متجه للبيت
/

‎وصلوا البيت ونزلت مرام قبل حمد
‎وطلعت لغرفتها على طول عشان تنام بدري

‎حمد وهو داخل البيت قابل أمه طالعه من المطبخ
‎وقال لها السالفه الي حصلت لهم
‎الأم كانت مرعوبه وهو يحكيّها
‎لما خلصت السالفه
‎قالت : ياحول الله .. يا ولدي خلاص لا عاد تطلعون لحالكم
‎حمد يمازحها : طيب
‎بس عاد لا طلعتي معي لحالك لاتنسين
كرت العائله حطيه ف شنطتك
‎الأم بحسن نيه : طيب
‎ضحك حمد وقرب منها وباس راسها واستأذنها وطلع غرفته .

/
‎صحت مرام قبل الفجر بنصف ساعه على صوت المنبه
‎دخلت الحمام وأخذت لها شور وطلعت
‎جلست عالتسريحه وشغّلت مجفف الشعر عالبارد
‎كانت تجفف شعرها وهي سرحانه تفكر فالمدرسه
‎وكيف ممكن يكون اليوم هناك


‎أذن الفجر وخلصت ترتيب شعرها
‎صلّت وقرأت أذكارها
‎و قامت وفتحت دولاب ملابسها
‎وإختارت لها بلوزه بيضا وتنوره جينز سماوي
‎خلتهم على سريرها ونزلت لأمها فالمطبخ


‎الأم تجهز الفطور
‎دخلت عليها مرام : السلام عليكم
‎الأم واقفه قدام البوتجاز : وعليكم السلام
‎مرام قربت منها وضمتها من وراها وقالت
فإذنها بصوت هادي
‎:كيف حال الحلوه اليوم
‎الأم مبتسمه : الحمد لله ي بنتي
‎مرام : هاتي هاتي عنك
‎أخذت إبريق الحليب وإتجهت لطاولة الأكل

‎جهزت مرام الفطور مع أمها وإجتمعت العائله
‎مرام وبيدها كوب النسكافيه : دعواتكم ي جماعه ..
‎اليوم أول يوم لي فالمدرسه.
‎الأب :الله يوفقك ي بنتي ويسخر لك الطيبين
‎الاخوان والام :آمين
‎أحلام : تدرّسين زي المعلمات؟
‎مرام وهي تضحك : أيوه ياأحلام
‎أحلام : وتحطين لهم الدرجات ؟؟!
‎مرام : أممممم يمكن
‎مشعل : أهم شي لاتعطين البنات وجه
‎أحلام بسرعه ترد :اكيد ولا بعدين من وين لها وجه !
‎الجميع يضحك .
‎مشعل مسوي نفسه معصب : ي دمك!
‎مرام وهي تضحك : قومي ي حلومه خلينا نجهز


‎قامت مرام وأحلام
‎حضّروا حالهم وصاروا جاهزين
‎ركبوا السياره مع حمد
‎فالطريق الكل ساكت
‎الي كان مُنصت للراديو والي كان منصت لأفكاره


‎وصلت مرام لمدرستها
‎ونزلت وهي متخمه بالفرح والإستعداد
‎عند مدخل المدرسه لقت بعض من زميلاتها فالقاعه وسلمت عليهم
‎جات الإداريه ورحبت فيهم ووجهتهم لغرفتهم

‎راحوا البنات الغرفه المجهزه بطاوله كبيره
مستطيله وحولها عشر كراسي
‎دخلت عليهم الموجهه الي مرافقتهم
‎وجلست تعلمهم كيف ممكن يتعاملوا مع الطالبات
ووصتهم يحضروا أكبر قدر
‎ممكن من الحصص سوا مع المعلمات الأساسيات أو مع الزميلات


‎بدأت الحصه الثانيه وخرجت مرام مع زميلاتها وتفرقوا على الفصول
‎دخلت مرام مع ثنتين من زميلاتها
‎على فصل الصف الثاني
‎رحبت فيهم المعلمه بشكل سريع وبدون إبتسامه


‎جلست مرام وزميلاتها آخر الفصل كانوا منتبهين
للطالبات وتفاعلهم
‎وللمعلمه وكيفية آدائها وطريقتها فالتدريس

‎لاحضت مرام إن المعلمه تعامل الطالبات بعصبيه وبصوت صارخ،
‎كانت مُستائه من هالتعامل
‎ولاحضت كمان إن أغلب الطالبات أجنبيات
ويكسروا فاللغة العربية !
‎وبعضهم مايتكلموا عربي أبداً!
‎إنتهت الحصه


‎وخرجت مرام وزميلاتها وتوجهوا لغرفتهم.
‎كانت الموجهه جالسه على كرسيها الخاص
وطاولتها الي ف طرف الغرفه
‎سلموا على الموجودين وجلسوا
‎الموجهه إنتبهت لهم : ها كيف كانت الحصه
‎البنتين الي مع مرام هزوا بالإيجاب :"كويسه "
‎مرام : بس يا أستاذه منى


‎التفتت أستاذه منى لمرام
‎مرام : أغلب الطالبات الي فالفصل أجنبيات
ومايتكلمو عربي كيف نقدر نفهمهم
‎وناخذ ونعطي معاهم !؟
‎الموجهه : والله هذي مشكله بس أيش نسوي !؟؟...
‎.. كأن أسلوب الموجهه فالرد يقول
‎لازم ترضوا بهذا الوضع ! .
‎مرام سكتت وماكان عاجبها الوضع ابداً
/
/
‎قبل نهاية الدوام كل البنات إجتمعوا وصاروا يتناقشون مع
‎بعض ويتكلموا عن المواقف
‎الي حدثت معهم أو أمامهم فالفصول

‎دخلت عليهم الموجهه وجابت معاها جدول الحصص
‎كل وحده أخذت الجدول الي يخصها
‎إنتهى الدوام والموعد الأسبوع الجاي نفس هذا اليوم


‎خرجت مرام وكان حمد ينتظرها
‎ركبت معاه وسلمت عليه
‎حمد رد عليها السلام
‎وكانت أحلام معاه
‎أحلام : ها ي مرام كيف كانت المدرسه ؟
‎مرام : يوه ي أحلام شكلي بتعب فيها
‎حمد : ليه
‎مرام : مارتحت فيها
‎أكثر طالباتها أجانب حتى معلماتهم يعانون مو عارفين
‎كيف يتعاملوا معاهم.
‎حمد : الله يعيين وش بتسويين عاد ؟
‎مرام تذكرت ان لها أسم فالمدرسة الثانيه وقالت
‎شكلي بروح المدرسه الثانيه .


‎حمد مافهم عليها : كيف يعني ماني فاهم
‎مرام : لما وزعوا اسماء البنات على المدارس
‎لقيت إسمي مكرر ف مدرستين
‎حمد : أها .. طيب حلو .. روحي المدرسه الثانيه يمكن تكون أفضل .
‎مرام : يبغالي أروح لأستاذه نور أول شي وأكلمها
/
/
‎وصلوا البيت
‎واجتمعت العائله على الغدا وكان أغلب الحديث
‎عن مدرسة مرام
/
/


‎بعد صلاة العصر
‎كانت الأم جالسه وتكلم بالجوال
‎نزلت مرام وجلست جنبها ولاحضت إنها تكلم سهام
‎مرام لأمها : خليها تكلمني ي أمي
‎الأم : خذي معاك مرام
‎مرام أخذت السماعه :هلا سهوومه اختي حبيبتي ..كيفك
‎ان شاء الله طيبه؟
‎سهام : هلا مرام .. الحمدلله .. كيفك انتي وكيف الدراسه معك ؟
لكم وحشه كبيره
‎مرام بصوت مليان شوق : والله إنتي أكثر طمنيني عنك و
‎عن زياد وجنى .
‎سهام : الحمدلله لولا شقاوتهم بس .
‎مرام : ي عمري الله يخليهم لك
‎سهام : آمين
‎مرام : متى بتزورونا ..
‎سهام : إن شاء الله قبل عيد الأضحى أنا عندكم
‎مرام فرحانه : ي سلاااام بتنور المدينه
‎سهام تضحك : منوره بأهلها حبيبتي
‎الأم وهي قايمه تأشر لمرام : قوليلها تسلم
لي على الدكتور ماجد .
‎سهام سمعتها : قولي لها الله يسلمها يوووصل إن شاء الله.


‎مرام وسهام إتكلموا عالجوال ربع ساعه تقريباً
‎وإنتهت المكالمه


/
‎مرت الليله زي كل ليله
‎وفي الصباح
‎راحت مرام لكليتها كالمعتاد

‎جلست مرام وصحباتها بعد إنتهاء المحاضره فالقاعه
‎لأن الجو بدا يبرد ويدخل عليهم فصل الشتاء
‎كانت كل وحده تحكي ايش حصل معاها
وكيف كان يومها فالمدرسه
‎البنات أيدوا مرام على الإنتقال للمدرسه الثانيه
مادام عندها خيار ثاني

‎وبالفعل قامت مرام وراحت للأستاذه المسؤله
‎كان الوقت منتصف الدوام
‎عند باب الأستاذة
‎كان في ثلاث طالبات واقفات وفي بنتين
عند الأستاذه يتناقشوا معاها
‎مرام ماهي فاهمه الموضوع ولا لها نيه تفهمه كانت تنظر
في البنات الي فالساحه


‎الأستاذه عصبت على الطالبات الي عندها وطردتهم:
‎يلا يلا مع السلامه إنتهى النقاش
‎طلعوا البنات مقهورين منها
‎مرام إنتبهت لهم وشافت الوضع يبغاله روقان
‎إنتظرت خمس الى عشر دقايق لين يهدا جو الأستاذه
‎وبعد كذا قربت من الباب
‎دقت الباب وهو مفتوح
‎إنتبهت لها الأستاذه

‎مرام : السلام عليكم
‎الأستاذه تأملتها لثواني : وعليكم السلام
‎تفضلي
‎دخلت مرام : شكراً أستاذه
‎الأستاذه ساكته وتطالع فيها
‎مرام : أستاذه ب خصوص التربيه العملي
أنا لقيت إسمي مكرر فمدرستين
‎بس أنا إخترت الأقرب ورحت لها
‎بس يا أستاذه
‎أغلب الطالبات الي فيها أجنبيات ويكسروا عربي
وبعضهم مايفهم!
‎بعد إذنك أبغى أروح للمدرسه الثانيه
‎إن شاء الله تكون أفضل.

‎الأستاذه وهي معجبه بهدوءها في الحديث
إسترسالها : مادام عندك إسم ثاني
‎ف هذا حظك حلو
‎خلاص روحي بس اول شي روحي للموجهه المفوضه
عليكم وخذي منها ورقه
‎تثبت إنك حضرتي عندها لأن المدرسه الثانيه أكيد
كتبوا عليك غياب
‎وقدميها لهم الاسبوع الجاي وداومي هناك


‎مرام إبتسمت إبتسامه عريضه وكانت مثل القمر
‎: شكراً لك إستاذه
‎الأستاذه : العفو

‎طلعت مرام مبسوووطه وراحت على طول لغرفة الأستاذ
‎الموجهه
‎وخبرتها بـ الي دار بينها وبين أستاذه نور
‎وكتبت لها ورقه مثل ماطلبت
‎خرجت مرام فرحانه
‎وطلعت قاعتها


‎لقت المحاضره الثانيه بدأت !!!


‎مرام قدام باب القاعه المفتوح
‎والطالبات كلهم يناظرونها
‎والدكتور يلقي المحاظره من الخارج عن طريق المايك
والمراقبه جالسه
‎أمام الطالبات عشان يضبط جو المحاظرة
‎مرام بدون ماتحس : يوووووه
‎إنتبهت لها المراقبه وبدون ماتتكلم
‎أشارت بيدها "أن مع السلامه مافي دخول "
‎ناهد تنظر ف مرام وهي مقهوره وتأشر على ساعتها :تأخرتي .
‎مرام بدون ماتترجى المراقِبه
‎أخذت بعضها ونزلت
‎راحت لمقصف الكليه الي كان مزحوم شوي
‎وأخذت لها كوب كابتشينو ساخن
‎ولما إلتفتت تفاجأت بـِ..

‎ناهد قدامها
‎مرام : ناااهد ؟
‎ناهد : ي عيون ناااهد
‎مرام : وش عندك طالعه من المحاظره ؟!!!
‎ناهد قربت من شباك المقصف وطلبت شاي بالحليب
‎والتفتت على مرام : بصراحه ماطاوعني قلبي أخليك لحالك
‎إستاذنت للحمام وهربت : )


‎مرام وهي تضحك ومصدومه بنفس الوقت : ي مجنونه لو
‎تفقدك المراقبه بتغيبكِ


‎أخذت ناهد الكوب ومسكت يد مرام
‎وقالت لها مازحه :إمشي بس
‎الدكتور نزار حبيبي ماراح يرسبني.
‎مرام تضحك وتناظرها بإستغراب
‎ناهد : وش رايك نتمشّى ونسولف
‎مرام مبتسمه : اوكي

‎وهم يمشوا في الساحه الخارجيه على الزرع
‎مرام : والله إنك بطله ي ناهد بس إنتبهي تعيديها
‎ناهد : أنا ماأعيدها إلا معك.. إنتي صديقتي من أيام الثانوي
‎صعب أتخلى عنك ولو محاضره وحده
‎مرام مبتسمه : يسعدو يارب..
‎إلا تعالي لي فتره ماسألتك عن أهلك
‎ناهد : والله ي مرام الوضع مزفّت
‎مرام : لييييه خير
‎ناهد : إنتي تعرفيني ماأحب الغلط
‎وأخاف على أخواني من أنفسهم
‎فكل يوم تلقيني متهاوشه يا مع مشاعل وهديل
‎يا مع وائل الشقي
‎وأمي الله يحفظها طيبه بزياده ..ماهي حازمه معه أبداً
‎تتنهد : تعبت يامرام وانا شايله حملهم وهمهم لحالي
‎ساعات أقول ليت أخوي فارس ماقبل الوظيفه
‎ودخل هالدوره العسكريه

‎مرام : ياقلبي الله يعيينك
‎ناهد بعد نفس عميق :آآآآمين
‎قولي لي إنتي وش أخر أخبارك

‎مرام وهي تضحك : تخيلي مسكتني الهيئه !
‎ناهد بعد ماشرقت بالشاي :أييييش !!!!؟؟؟


/
‎( بيت عائلة مرام )


‎أبو مرام وأمها جالسين يتكلموا ف موضوع صالح
‎الأب : ايش صار مع العيال .. سألوا عن صالح ؟
‎الأم : البارح يقول أحمد إنه سأل عنه ف مقر عمله وقالوا
‎زملائه إن حاله حال نفسه و مايكلم أحد .. أحمد
يقول ماهو مرتاح له.
‎الأب : والله أنا كلمني أبو فهد وقال إن وده يناسبنا
‎الأم : يا ابو أحمد المشكله البنت ماتبغى تتزوج
ورافضه الفكره أساساً
‎الأب وهو مقهور : طيب أنا ب أكلمها بنفسي وأقنعها..
‎يجوني خُطاب حسب ونسب
‎أرفضهم عشان دلع بنات !، البنت ماهي عارفه
مصلحة نفسها يافاطمة .


‎الأم ساكته وماتكلمت
/
/
‎من جانب آخر
‎إنتهى الدوام
‎وخرجوا مرام وناهد مع بعض
‎مرام ركبت مع أخوها
‎وناهد ركبت الباص والي كالعاده لازم
‎تسنتى ربع الى نصف ساعه عشان يكملوا الطالبات
الي معاها فالباص
‎ونصف ساعه كمان عشان توصل البيت

‎(في بيت عائلة ناهد)

‎ام فارس تحضر الغدا
‎مشاعل و هديل على التلفزيون
‎وائل يبكي يبغى يلعب بلاستيشن


‎أم فارس تنادي من المطبخ : مشاعل يا مشاعل .

‎مشاعل تسمع بس ماترد !
‎أم فارس : ي هديل
‎هديل بعد تأفف : نعم يمه
‎أم فارس : كم الساعه الحين ناهد ما كأنها تأخرت ؟
‎هديل : خلاص مابقى الا تجي


‎شوي إندق الباب
‎مشاعل بصراخ : وائل إنقلع إفتح الباب
‎قام وائل وفتح الباب
‎ناهد : السلام عليكم
‎وائل : ناااهد شوفي مشاعل وهديل مايخلوني ألعب بلاستيش .
‎ناهد : عشان كذا وجهك محمر من البكا ؟.. عاد هذا وقت لعب ؟
‎سكت وائل
‎ودخلت ناهد على أمها فالمطبخ بعبايتها:
‎سلااام عليكم
‎ام فارس : وعليكم السلام .. وش فيك ي بنتي تأخرتي
‎ناهد : آه ي يمه مانتي عارفه غربلة الباص
‎ام فارس : الله يعين ي بنتي
‎روحي الحين غيري ملابسك وتشطفي وانا بجهز الغداء


‎راحت ناهد وهي متهالكه وقفت وسط الصاله
بعد ماشافت مشاعل وهديل
‎جالسات قدام التلفزيون
‎ناهد : هذا الي فالحه فيه إنتي وياها
‎مشاعل وهديل ناظرونها ولا ردوا عليها
‎دخلت ناهد غرفتها وبدون ماتنزل عبايتها
‎رمت نفسها على السرير وغفت


/
/
‎( ف بيت عائلة مرام )
‎بعد صلاة العشاء

‎مرام واحلام ف غرفتهم
‎جاء أبوهم ودق الباب
‎فتحت أحلام : أبويا !
‎مرام وهي جالسه على طرف السرير
‎التفتت مستغربه
‎الأب : سلام عليكم
‎احلام ومرام : وعليكم السلام
‎الأب نظر فأحلام : أحلام إنزلي للصاله
‎أبغى أكلم أختك
‎أحلام طلعت من الغرفه ونزلت الصاله
‎دخل الأب الغرفه
‎مرام وقفت
‎قرّب الأب له كرسي من مرام وجلس عليه وقالها
‎إجلسي.
‎جلست مرام على طرف السرير
‎الأب : يا بنتي يا مرام أنا راح أدخل فالموضوع على طول
‎مرام بتوتر : خير إن شاء الله
‎الأب : كل خير
‎قبل يومين كلمني أبو فهد شريكي فالمعرض
‎حاب يناسبنا وخطبك مني لولده فهد


‎مرام خفق قلبها وبان على وجهها الخوف والربكه وظلت ساكته.
‎الأب بعد ما لاحظ تغير وجهها : مرام الرجال طيب
ومحترم وشكله مقبول
‎وهو الي ماسك حسابات أبوه .. رجل يُعتمد عليه.
‎الأب سكت وينتظر مرام تتكلم

‎مرام بصوت يرجف : بس ي بويا أنا ماأبغى اتزوج الحين
‎أبغى أكمل دراستي.
‎الأب : يابنتي الدراسه ماهي طايره وأنا راح أشترط عليه
إنه مايمنعك منها
‎ولو تبغين الزواج بعد التخرج ماعندنا مانع .
‎مرام إحمر وجهها وبدت يديها ترجف : ولو يابويا
‎أنا ماابغى أتزوج.


‎الأب عصّب :
‎وبعدين معاك ي مرام ايش هذا هالدلع ؟
‎هو كل يوم بيجيك عريس بهذي المواصفات !؟
‎مرام إستثارها أبوها وقالت : أي مواصفات ي بويا
‎عشانه ولد شريكك ؟
‎الأب مستغرب : طيب وش فيها .. الولد طيب ومحترم .

‎مرام فضّلت تسكت وماتكلمت

‎الأب بكل صرامه : قدامك أربعه أيام فكّري زين وإقتنعي بكلامي
‎لأني هالمره ماراح أفوّت عليك الفرصه.


‎مرام التفتت يسارها وصوتها مخنوق وعيونها مليانه دموع
‎قام الأب وخرج من الغرفه


‎مرام قامت بسرعه وسكرت الباب وقفّلته بالمفتاح قفلتين
‎إتجهت لسريرها
‎و رمت نفسها عليه
‎وصارت تبكي بقهر ..


‎يتبع بإذن الله


 
عطاء دائم likes this.


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 03:43 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا