منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-13-21, 02:14 PM   #1
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  03-22-24 (06:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي كلاب الروت وايلر





كلاب الروت وايلر
تعد الكلاب بوجه عام من الحيوانات الوفية والمخلصة لصاحبها، وهو ما يدفع الكثير من الأفراد إلى القيام بتربيتها واستخدامها في الحراسة، وتتسم الكلاب بوجود الكثير من السلالات، وسوف نتحدث اليوم عن سلالة الروت وايلر، وهي عبارة عن أحدى سلالات الكلاب التي تمتلك حجم صخم وقوة عضلية خارقة، كما أن هذه السلالة تتميز بالشراسة والعدوانية بالفطرة وهو ما جعلها مهيأ لغرض الحراسة.
وقد نشأت كلاب الروت وايلر في البداية في ألمانيا، وكان استخدامها في ذلك الوقت يتمثل في الرعي وكذلك العمل على جر العربات لكل من المزارعين والجزارين، ويساعدها في ذلك صدرها العضلي العريض، والأكتاف القوية وكذلك الجسد الثابت والقوى والصلابة، والقدرة على السير بشكل سريع.
ومن بين صفات الروت وايلر أنه الذكاء والفطنة الشديدة، وهذا يتضح جليًا عن مقابلة أحد الغرباء عنه؛ حيث يقوم باتباع أسلوب الانتظار والاستكشاف، فيشرع في القيام بأفعال معينة من أجل اختبار الشخص الماثل أمامه وبناء على ذلك يقوم باتخاذ رد فعل معين.
مواصفات كلاب روت وايلر
تتمتع سلالة كلاب الروت وايلر بمجموعة من الصفات التي تميزها عم غيرها من الكلاب، وذلك من حيث الطول والوزن ولون الفراء وغير ذلك من الصفات، وتتمثل أبرز صفات كلاب روت وايلر فيما يلي:-
الطول:- يتراوح طول ذكر كلاب الروت وايلر بين 60 إلى 7ح سم، بينما الأنثى تكون أقل طولًا حيث يتراوح طولها بين 55 إلى 65 سنتميتر.
الوزن:- يعد وزن كلب الروت وايلر متوسط إلى حد ما، حيث يتراوح وزنه عند البلوغ بين أربعين إلى ثمانية وأربعين كيلو جرام.
الفراء:- يمتلك كلب روت وايلر فراء ذو لوم أسود مع وجود بعض الأجزاء منه التي تحمل اللون البني القاتم أو النحاسي وذلك فوق عينه، وعلى الأرجل وأسفل الذيل وكذلك على جانبي الفم مما يعطي له شكل مميز، أما من حيق طول الفراء فيكون في العادي قصير أو متوسط الطول كما يمتاز الفراء بالصلابة وعدم التموج.
الرأس:- تتميز جمجمة هذه السلالة من الكلاب بأنها ذات طول متوسط وعريضة عند الأذن، وعند النظر إليه من الجنب نجد أن له جبه مقوسة الشكل.
الفم والأنف:- يمتلك كلب روت وايلر فتحة أنف متسعة، وفم ذو طول متوسط إذا ما قٌورن بحجم الجمجمة، وبالنسبة للون العيون فإنها تتسم باللون البني، وفي حالة ما إذا كانت عيون كلبك تحمل لون آخر فإنها إشارة على أنه من أصول غير نقية، وبالنسبة لأذن كلب الروت وايلر فهي مرنة غير متصلبة وطويلة وتجدها منحدرة على جانبي جمجمة الكلب.
الذيل:- يتميز ذيل كلب روت وايلر بأنه متوسط الطول ويأخذ أشكال مختلفة وفقًا لوضع الكلب، فعلى سبيل المثال يكون الذيل مستقيم في حالة الترقب، بينما منحني لأسفل في حالة الاسترخاء.
أبرز الأمراض التي قد تصيب كلب روت وايلر
كلاب روت وايلر مثلها مثل باقي الكلاب معرضة للإصابة بالعديد من الأمراض في حالة إهمال الرعاية الصحية الخاصة بها، ومن الأمراض التي قد تصيب هذه السلالة مرض تشوه مفصل الذراع أو مفصل الفخذ، أما الجراء الصغيرة من كلاب روت وايلر فأنها معرضة للإصابة بفيروس البارفو وهو عبارة عن فيروس خطير وقاتل تظهر أعراضه على شكل إسهال دموي إذا لم يتم علاجه فورًا يفتك بحياة الجرو في أيام معدودة؛ لذلك من المهم الاهتمام بجرعات التطعيمات الوقائية التي تقي الجرو من التعرض لهذا المرض الخطير.


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 05:00 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا