منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


Like Tree2Likes
  • 1 Post By سيدهم
  • 1 Post By عطاء دائم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-27-22, 07:30 PM   #1
سيدهم

الصورة الرمزية سيدهم
سيد الكلل

آخر زيارة »  04-18-24 (11:45 PM)
المكان »  مصر ام الدنيا
الهوايه »  المطالعة والشعر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي توقف عن وضع محفظة النقود في جيبك الخلفي أثناء السفر لهذه الأسباب



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يعتمد أغلبنا على الاحتفاظ بمحفظة نقوده داخل الجيب الخلفي، وهو ما يفضلونه الكثيرين سواء من الرجال أو النساء خاصة عند السفر في ظل اصطحاب عدد كبير من الحقائب لذا غالبا ما يكون الجيب الخلفي الأفضل والأسهل لاستخدامها.
وعلى الرغم من تحذيرات خبراء السفر من عدم الاحتفاظ بوضع محفظة النقود داخل الجيب الخلفي، وذلك لسهولة تعرضها للسرقة، فإن هناك أسباباً علمية أخرى تنصح بعدم ذلك، إذ تشير دراسة علمية إلى خطورة وضع محفظة الجيب في الجيب الخلفي، حيث اعتاد معظم الرجال الاحتفاظ بها.
يفضل أغلب الرجل إن لم يكن جميعهم في مختلف أنحاء العالم أن يكون الجيب الخلفي هو المكان المخصص للمحفظة سواء أثناء حركة المشي أو حتى عند قيادة السيارة أو الخروج للتنزه والجلوس في القطار أو داخل المكتب، تبقى في المكان ذاته.
ومن شأن هذه العادة أن تتسبب بمشاكل صحية كبيرة غير أنها عرضة وعامل جذب لكثير من اللصوص خاصة داخل المطارات ونظراً لأن كثيراً من الرجال يتعاملون مع المحفظة على أنها خزانة ملفات وبطاقات بلاستيكية فهي أقرب ما تكون إلى بنك صغير قد يحتوي على الكثير من العملات النقدية المعدنية، لذا فإن حجمها يصبح أكبر من المعتاد.
ماذا عن أخطار وضع المحفظة داخل الجيب الخفي؟

يوضح العلماء خطورة الاحتفاظ بالمحفظة داخل الجيب الخفي.. إذ يقول العلماء أن ذلك يمكنه أن يتسبب في حدوث مشاكل صحية خطيرة قد نندم عليها بعد سنوات، حيث أن ذلك يجعل الجسم في حالة التوزيع غير المتكافئ للضغط عند الجلوس على المحفظة يمكن أن يؤدي إلى اختلال في الظهر، وما ينتج عنه من أسباب لحدوث مشاكل طويلة الأمد في العمود الفقري، وهذا ما خلصت إليه دراسة علمية، نشرت نتائجها في موقع "تي أونلاين"، إلى أن محفظة النقود تغير بنية الحوض والعمود الفقري القطني بشكل كامل.
ولأن أغلبنا والكثير من الأشخاص يكونون في عجلة من أمرهم فغالبا ما يضعونها لوقت طويل داخل الجيب الخلفي حتى أثناء قيادة السيادة، حيث يظل الجسم ساكنا لساعات طويلة من الجلوس، تتسبب محفظتك بضغط كبير على عضلات الأرداف، ما قد يقطع الدورة الدموية ويسبب خدر في الساقين والقدمين.
احذر وضع المحظفة داخل الجيب الخلفي أثناء القيادة جهة اليمين

تزداد خطورة وضع المحظفة داخل الجيب الخلفي أثناء القيادة جهة اليمين وذلك لأن هذا الأمر قد يصبح خطيراً بشكل كبير مما قد يؤدي إلى عواقب خطيرة عند قيادة السيارة، لأن قائد المركبة عادة يضغط على دواسة الفرامل ودواسة الوقود برجلك اليمنى.
وبخصوص هذا، ينصح الأطباء بأخذ الآلام الناجمة عن ذلك على محمل الجد واستشارة الطبيب، لأن وجود ضغط على جزء أو جانب واحد من العمود الفقري ربما قد يؤدي إلى أمراض ظهر مزمنة مثل مرض الانزلاق الغضروفي في بعض الحالات الحرجة.
وبعيدًا عن الأضرار الصحية فأيضًا هذه العادة قد تعرضك للسرقة، فحتى لا تفقد أموالك وصحتك عليك بالتوقف عن ذلك، إذ حدد خبراء السفر وبعض مسؤولي الأمن في المطارات قائمة لأكثر الأغراض إغراء للصوص والمحتالين في هذا المجال، والتي يسهل سرقتها، وجاء على رأس القائمة المال، والذي كثيرًا ما يسرق خلال رحلات الطيران، إذ يراقب النشالون بشكل مستمر المسافرين الذي يسحبون نقوداً من أجهزة الصراف الآلي، وهي اللحظة المناسبة التي من خلالها يتمكن المحتالون من السرقة.
وبجميع الأحوال نبه خبراء الأمن على ضرورة أن يضع المسافرين حقائبهم وأغراضهم خاصة النفيسة تحت أعينهم باستمرار، سواء كان في قاعة المطار أو حتى في قاعة كبار المسافرين.


 
عطاء دائم likes this.


رد مع اقتباس
قديم 02-28-22, 08:37 AM   #2
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (06:41 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع مهم
يعطيك العافية اخي
يختم ل3 ايام مع التقييم


 
سيدهم likes this.


رد مع اقتباس
قديم 03-01-22, 11:25 AM   #3
سيدهم

الصورة الرمزية سيدهم
سيد الكلل

آخر زيارة »  04-18-24 (11:45 PM)
المكان »  مصر ام الدنيا
الهوايه »  المطالعة والشعر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يسعدني مرورك العطر
والمتابعة والتقيم


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 07:21 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا