منتديات مسك الغلا
 


Like Tree2Likes
  • 1 Post By سيدهم
  • 1 Post By عطاء دائم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-22, 10:45 AM   #1
سيدهم

الصورة الرمزية سيدهم
سيد الكلل

آخر زيارة »  03-11-24 (09:17 AM)
المكان »  مصر ام الدنيا
الهوايه »  المطالعة والشعر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي الأحجار الكريمة: معلومات عن حجري بخت شهر مارس



أحجار البخت هي أحجار كريمة تصاحب شهر الميلاد ولكل منها معنى فريد وأهمية تاريخية، تعود شعبية حجر البخت إلى العصور القديمة عندما اعتقدت الحضارات أن الأحجار الكريمة لها قوى لا تصدق مثل الحظ والصحة والازدهار، تقليدياً، يرتبط كل شهر بحجر كريم واحد ولكن كما ستجدين أدناه، هناك بضعة أشهر بأحجار بخت متعددة.
أحجار البخت المرتبطة بأشهر الميلاد اليوم ليست بالضرورة هي نفسها التي كانت تستخدم في العصور القديمة،
كان اللون هو أهم ميزة في الأحجار الكريمة لذلك لم يميزوا بين الأحجار الكريمة كما نفعل اليوم.
يختلف الأكوامارين وحجر الدم، حجري بخت شهر مارس، اختلافاً كبير عندما يتعلق الأمر بالمظهر، لكنهما يشتركان في سمعة مماثلة لحماية رفاهية المرء، يستحضر حجر بخت الأكوامارين "Aquamarine" ألوان البحر، من الأزرق الداكن إلى الأزرق الفاتح والألوان الزرقاء المخضرة قليلاً، غالباً ما يكون الأكوامارين ذات الأوجه خالية من الشوائب وصافية مثل الماء وترمز إلى نقاء الروح.
حجر بخت حجر الدم "Heliotrope" هو عادة كابوشون أخضر داكن يحتوي على بقع حمراء من أكسيد الحديد، "الدم" الذي يجلب الصحة والقوة لمن يرتديها.
تابعي القراءة لمعرفة المزيد حول أحجار بخت شهر مارس هذه وما تعنيه وأين يمكن العثور عليه.
تاريخ وأساطير حجر أكوامارين





يأتي اسم الأكوامارين من اللاتينية لمياه البحر وادعى البحارة القدامى أن الأحجار الكريمة ستهدئ الأمواج وتحافظ على سلامة البحارة في البحر. كان يُعتقد أيضاً أن حجر بخت شهر مارس هذا يجلب السعادة للزواج. يُعتقد أن البريل يمنح مرتديه الحماية ضد الأعداء في المعركة والتقاضي. كان يعتقد أيضاً أنه يجعل من يرتديها غير قابل للقهر وودود ويسرع العقل. لا يعتبر الأكوامارين حجر بخت شهر مارس فحسب، بل يتم تقديم الأحجار الكريمة أيضاً كهدية في الذكرى التاسعة عشرة للزفاف. أما بالنسبة للمشاهير: فقد أعطت حكومة البرازيل في عام 1936 للسيدة الأولى إليانور روزفلت لوناً أزرق داكناً مستطيلاً مقطوعاً من الأكوامارين يزن 1،298 قيراطاً. كان أكبر حجرين من قطع الأكوامارين الخشنة التي تزن 2.9 رطل (1.3 كيلوجرام). يقع الآن في مكتبة ومتحف فرانكلين دي روزفلت الرئاسي في هايد بارك، نيويورك. من عوامل الجذب الشهيرة في معهد سميثسونيان هو حجر دوم بيدرو أكوامارين الذي يبلغ 10363 قيراطاً (حوالي 4.6 رطلاً) ويُعتقد أنه أكبر زبرجد ذي أوجه في العالم. تم تصميم المسلة التي يبلغ ارتفاعها 14 بوصة (36 سم) تقريباً بواسطة الجواهري الألماني الشهير بيرندت مونشتاينر باستخدام تقنية القطع الخيالي. أين يوجد حجر الأكوامارين





كانت ولاية ميناس جيرايس البرازيلية مصدراً مهماً للأكوامارين على مدار القرنين الماضيين. سافري إلى هناك وستجدين منظراَ بانورامياً متغيراً للمناظر الطبيعية: التلال الصخرية والأنهار وفرشاة الفرك تهيمن على المناطق الوسطى والشرقية، السافانا والغابات والجداول فاحص الغرب والتلال الخضراء المورقة تتدحرج جنوباً. تم العثور على الأكوامارين في رواسب بيغماتيت الأولية (الصخور الصلبة) والثانوية (المتجمدة) في الجزء الشرقي من الولاية، بالقرب من مركز الأحجار الكريمة في Teófilo Otoni. تم العثور على الأكوامارين أيضاً في أعالي تلال كاراكوروم في باكستان، للوصول إلى الرواسب، يجب على عمال المناجم تسلق مسارات شديدة الانحدار إلى ارتفاعات من 9800 إلى 13000 قدم (3000 إلى أكثر من 4000 متر) والعمل على جوانب المنحدرات المحظورة. تحت هذا العالم الصخري القاسي توجد وديان خصبة وأنهار متدفقة وبلدات صغيرة. تم وصف الأكوامارين من هذه المنطقة بأنه "ماء نقي. طرق التنظيف والعناية بحجر الأكوامارين "Aquamarine"




مع صلابة 7.5-8 على مقياس موس، يعتبر حجر بخت شهر مارس متيناً بدرجة كافية للارتداء اليومي، العناية بالجوهرة سهلة. استخدمي الماء الدافئ وصابون الأطباق اللطيف وفرشاة الأسنان للفرك خلف حجر البخت حيث يمكن أن تتجمع الأوساخ. عادة ما تكون المنظفات بالموجات فوق الصوتية والتنظيف بالبخار من الخيارات الآمنة طالما لا توجد كسور أو شوائب سائلة في الأحجار الكريمة. تاريخ وأساطير حجر الدم




حجر الدم، المعروف أيضاً بين الأحجار الكريمة باسم "الهليوتروب"، هو مجموعة متنوعة من العقيق الأبيض (كوارتز كريبتوكريستالين) وهو تقليدياً شبه شفاف إلى يشب أخضر داكن معتم مع شوائب حمراء من أكاسيد الحديد وخاصة الهيماتيت. يأتي الاسم البديل لحجر الدم "الهيليوتروب" من الكلمة اليونانية القديمة التي تعني "قلب الشمس". في العصور القديمة، كان يُعتقد أن أحجار بخت شهر مارس هذه تحول الشمس إلى اللون الأحمر إذا تم وضعها في الماء. اشتق اسم حجر الدم من اعتقاد البعض أن نمط اللون له أهمية دينية ويمثل دم المسيح. نسبة العديد من الخصائص الميتافيزيقية إلى حجر بخت شهر مارس وهي تشمل زيادة القوة وإعطاء الاختفاء والحفاظ على الصحة والشباب. في العصر الحديث، يعتقد الكثيرون أن حجر بخت الدم هو سحر محظوظ، حيث يقدره الرياضيون وغيرهم ممن يرغبون في تنمية قوتهم. حتى اليوم في الهند، قد يتم سحق أحجار الدم الدقيقة إلى مسحوق واستخدامها كمنشط جنسي. على الرغم من أن حجر الدم لا يشترك في نفس جمال حجر بخت شهر مارس الأكوامارين، إلا أن العديد من الأحجار الكريمة تستحق التقدير لخصائصها الخاصة، عادة ما يتم قطع أحجار الدم المستخدمة كأحجار كريمة على شكل كابوشون، على الرغم من أن بعض الأمثلة اللافتة للنظر لها أوجه.
أين يوجد حجر الدم؟




معظم أحجار الدم في السوق اليوم من الهند ومع ذلك، فإن حجر البخت يأتي أيضاً من أجزاء من البرازيل وأستراليا والصين والولايات المتحدة، من بين دول أخرى يمكن العثور على حجر الدم لملء الكسور أو التجاويف في الصخور الأخرى أو مثل الحصى في مجاري الأنهار. طرق التنظيف والعناية بحجر الدم "Heliotrope"




يمكن تنظيف حجر البخت الخاص بكِ بسهولة في المنزل بالماء الدافئ والصابون وفرشاة ناعمة. من المهم أن تبقى حجر الدم بعيداً عن المواد الكيميائية القاسية ودرجات الحرارة الشديدة الارتفاع. جففي حجر بخت شهر مارس بقطعة قماش ناعمة ونظيفة. للحفاظ على الحجر من التعرض للخدش (من 6.5 إلى 7 على مقياس موس)، من المهم تخزين حجر بختك في قماش ناعم. هل ولدت في مارس؟ برج الحوت والحمل هي علامات زودياك الخاصة بكِ، صمم مصممو المجوهرات بعض القطع الإبداعية ووجدنا قطعاً لتستمتعي بها، تحتوي أحجار الزبرجد وحجر الدم في شهر مارس على كل شيء: فهي جميلة وغنية بالتقاليد ويمكن ارتداؤها بشكل استثنائي، أنتِ الآن تعرفين كيفية اختيار واحدة ستصبح إضافة عزيزة لخزانة مجوهراتك.


 
عطاء دائم likes this.


رد مع اقتباس
قديم 03-04-22, 08:43 AM   #2
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (05:14 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع غني جدا بالمعلومات
يعطيك العافية اخي
يختم ل3 ايام مع التقييم


 
سيدهم likes this.


رد مع اقتباس
قديم 03-25-22, 09:41 PM   #3
سيدهم

الصورة الرمزية سيدهم
سيد الكلل

آخر زيارة »  03-11-24 (09:17 AM)
المكان »  مصر ام الدنيا
الهوايه »  المطالعة والشعر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



شكرا للعطاء
على المرور والاعجاب


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 05:36 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا