موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-17-10, 07:52 PM   #1
the rated r

الصورة الرمزية the rated r

المكان »  السعزدية / الرياض
الهوايه »  المسلسلآت الكوميديه , والمصارعة الحرهـ

 الأوسمة و جوائز

مونتريال ....!!!



السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

من منا لا يعرف حادثه مونتريال ؟ بالتأكيد لا احد

مسآئكم \ صبآحكم
ورد

اليوم نتكلم عن حادثة Montreal Screwjob

التي سمعنا عنها كلنا والبعض يعرف مضمونها والبعض الاخر لا يعرف

البداية



Montreal Screwjob :-


وهي حادثة حصلت في التاسع من نوفمبر عام 1997 وسببها الرئيسي مبابارة برت هارت ضد شون مايكل عن لقب الادبليو اي التي حصلت في مونتريال.

بمرهجان سورفاييفر سييريس ونستطيع ان نقول ان هذه العبارة اختصار ل

Montreal Incident, Survivor Series Screwjob







التاريخ :-




في اوكتوبر عام 1996 كان المصارع الكندي المشهور ذو الشعبية الكبيرة برت هارت بطل اتحاد دبليو اي حيث كان عقده ل20 سنة مع دبليو اي.

برت هارت الذي دخل الى دبليو اي سنة 1984 وعرف في فريق الهارت فونديشين مع انفيل هارت الى ان افترقا واصبح لوحدة مصارع فردي يصارع وينافس على لقب الانترناشينال , وقد اشتهر من سنة 1991 الى سنة 1996 حيث ازدادت شعبيته لدى الجماهير الكندية والامريكية على حد سواء .

وكان افضل انجاز له الفوز ببطولة كينغ اوف ذا رينغ عام 1993 حيث حصل على لقب افضل مصارع

وكان له انجاز لاخر بعد عام عندما فاز برويال رامبل 1994 .

برت هارت كان قد بقي له 3 سنوات وينتهي عقده مع الدبليو اي وكان موعودا بان ينهي عقده ويؤلف كتاب عن حياته وسيرته الشخصية من قبل الاتحاد.



ومع مرور الوقت وفي منتصف ال1997 لوحظ انتقال عدد كبير من نجوم دبليو اي الى جبليو سي دبليو الاتحاد الجديد الذي نشا الى جانب دبليو اي ولوحظ ايضا الاجور المغرية والعروض القيمة التي يقمها للنجوم واشهر كمن انتقلو كان ناش ورامون وماتشو كمان راندي سافج والاسطورة هولك هوغن .

وكان هناك جهود من قبل المسؤول انذاك عن دبليو سي دبليو ايرك بيشوف ليجلب برت هارت الى دبليو سي دبليو وكان هناك محاولات عديدة منه لضمه للاتحاد حيث كان برت هارت يمتلك الحزام وكان من حقه اذا انتقل ان ياخذه معه .

مكمان كان يعلم ما يدور من حوله وباشر باقناع برت بعدم ترك الدبليو اي وانه سوف يزيد من اجره وينتج عنه كتب وديفيدي يتكلم عنه وعروض اخرى وسعى جاهدا الى ابقاء برت في دبليو اي عن طريق تمديد عقده مع دبليو اي , في هذا الوقت كام برت هارت قد فاز ببطولة العالم 5 مرات .





الخلاف ولبة المشكلة :-




بعد عروض مكمان المتواصلة لبرت هارت وعدم اكتراث برت لهذه العروض وافق مكمان على ان ينتقل برت الى دبليو سي دبليو بذلك الوقت حيث انه كان هناك سبب خفي لان اتحاد دبليو اي كان يمر بازمة مالية حادة لكن مكمان اشترط على بتر هارت ان يخسر حزامه لبرت هارت ومن ثم ينتقل ويكون حر بقراره كي يبقي حزام الدبليو اي بالاتحاد لكن برت هارت عارض هذه الفركة ولم يقبل ان يخسر لشون مايكل باي طريقة وخصوصا ان لا يخسر بكندا حيث ان اللقاء الذي سيجمعهما بمهرجان سورفاييفر سييريس بمونتريال بكندا .

وخصوصا المشاكل بين الاثنين والفضيحة التي اثارها مايكل عن بتر هارت مع مديرة الاعمال المسمى

valetSunny .

حيث اتهم مايكل برت هارت بعلاقة حب بين الاثنين الامر الذي لا استطيع تاكيده او نفية , ومنذ تلك الحادثة والعلاقة بين برت هارت ومايكل تاخذ شكل الكراهية شيئا فشيئا ولا ننسى مباراة WrestleMania XII مباراة الايرون ما ن المشهورة حيث خسر برت هارت بسيناريو ظالم عندما اعيدت المباراة بعد انتهائها بالتعاد دون تثبيت وتمديديها وفوز مايكل بالحزام .

ويبدو ان شهرة مايكل ونجاحه كان سببا مباشرا ايضا في كراهية بتر لمايكل .

وكا يهمنا الان ان برت هارت رفض بشكل قطعي ان يخسر بكندا امام شون مايكل الامر الذي ادى بشون مايكل لرفض الخساترة امام برت هارت.



بعد هذه التطورات حاول مكمان جاهدا ان يجد طريقة يسلب بها الحزام من برت هارت حيث ان برت كما ذكرنا رفض ان يخسر امام مايكل بسورفاييفر سييريس بكندا , وقال انه لن يترك دبليو اي بالرغم من عرض ايرك بيشوف , لكن مكمان لم يصدق وكان يبدو انه يريد سلب اللقب من برت لكي يهدا باله وكان يريد ان ينتقل الحزام باي طريقة لمايكل بالمهرجان.



وبعد فترة اقترح مكمان حل وسط كي يرضي برت هاتر حيث انه لم يصدق ان برت سيتخلى عن عرض مغري كلذي قدمه ايرك ويبقى بدبليو اي فاقترح ان تنتهي المباراة في سورفاييفر سييريس بدي كيو وبعد ذلك في عرض راو التالي يسلم برت هارت الحزام ويترك دبليو اي اذا شاء , او امكانية اخرى بان يخسر برت هارت الحزام في المهرجان القادم لمنافسه طبعا الذي لن يكون مايكل في مهرجان الذي سيقام ب Springfield, Massachusetts.

لكن برت هارت كان مصرا على ان يترك الاتحاد دون خسارة وقرر تسليم الحزام في عرض راو الذي سيتلو المهرجان .



التطورات والتغييرات الخفية قبل المهرجان :-



في يوم الاربعاء الذي سبق المهرجان باسبوع ( مرهجان سورفاييفر سييريس الذي ستقام به مباراة مايكل وهارت)

حيث تم هناك لقاء سري بين صديق مكمان Gerald Brisco ومايكل وطلب جيرالد من مايكل ان يقومك بضرب برت هارت ضرب حقيقي 100% وان لا يعطي برت هارت اي فرصة وان لا يتجاوب معه كما في سيناريو المباراة .

وفي يوم سورفاييفر سييريس جلس مكمان مع برت واراد التاكد من جاهزية برت واراد اتن يطمان برت بانه لن يخسر اللقاء اليوم وبانه سوف ينتهي بدي كيو وبرت هارت كان متوترا بعض الشيء لكنه ارتاح بعد ما عرف ان صديقه الحكم المشهور ايرل هابنر سوف يحكم اللقاء والاخير اقسم بحياة اولاده لبرت هارت بانه لن يخونه وبان اللقاء سوف ينتهي بدي كيو .

المهم كما اتفق بان المبرااة سوف تنتهي بدي كيو حيث ان مايكل كان سيعمل ال Sharpshooter الفينيش الخاص ب هارت ولكن هارت سوف يتخلص منه ويصطدم مايكل بالحكم وعندها تتدخل عصابة ال D-Generation X لمصلحة مايكل ومجموعة ال The Hart Foundation لمصلحة برت هارت ويرى الحكم ذلك وينهي اللقاء بدي كيو ويقوم برت بتسيلم الحزام بعرض راو المقبل ليكون حرا بترك الاتحاد والذهاب لدبليو سي دبليو.





مجريات اللقاء :-



كان واضحا عند بدا اللقاء للجماهير التي لا تعلم اي شيء مما يدور خلف الكواليس ان شيئا غريبا يحدث حيث انه كان واضحا ان القتال بين برت هارت ومايكل ليس قتلا مصارعة عادي بل هو قتلا حقيقي وكان واضحا بسبب تعب الاثنينن في مراحل متقدمة من اللقاء حيث انه كما قلنا طلب من مايكل ان يضرب برت ضرب حقيقي وان لا يتجاوب معه وهذا ما كان وقج راينا ايضا ومن تابع اللقاء يعرف ما اعنيه كيف جاء الحكام اكثر من حكم حوالي 4 حكام وحاولا تهدات الوضع بين الاثنين وايضا لاحظنا بان المباراة لم تبدا بل كان تعبارة عن مشاجرة حقيقية خارجح الحلبة حوالي 12 او 9 دقائق.

وعند الدخول الى الحلبة راينا تماما كيف كان مايلك يحاول الهجوم على برت هارت دون ان يعطيه فرصة للدفاع عن نفسه وبرت هارت كان يبدو مثل الحائر الذذي لا يعرف ما يدور من حوله.



وقد راينا ايضا دخول مكمان الى القاعة بنفسه وزيادة رجال الامن في القاعة الشيء الذي لم اره الا بهذه المباراة.

المهم بعد كل هذا كان مايكل مسيطر لكن بتر هارت استطاع ان يتخلص منه وحاول الصعود الى الزاوية والقفز على مايلك لكن كانت هناك حركة غريبة من هابرن حيث اقترب من مايكل وجعله يحتمي بعه لتصيب الضربه راس هابنر وليتظاهر بالغماء عليه وبتر لم يعرف ما يحصل وعندها التقطه مايكل ب

Sharpshooter

وفجاة الحكم يقوم وفجاة يعلن نهاية المباراة وجيم روس بتعليق يقول ملذي يحصل بحق الجحيم وفجاة الحكم هابرن يغادر القاعة مسرعا كانه ارتكب اثما وهرب منه وتدق موسيقى مايكل ويظهر عليه الاستغراب مما حصل وكذلك برت هارت الذي عرف انه تم خيانته من قبل مكمان وهابرن فقام بالبصق بوجه مكمان وفجاة يسلم الحزام لمايكل وبغادر القاعة ما جاك باترسون احد مسؤولي الاتحاد وسط ذهول ودهشة الجميع الامر الذي جعل برت هارت يغضب منه وقام بتكسير طاولات المعلقين وتكسير الاجهزة المعلقة عليها .



داخل الكواليس وما جرى:-



بعد ما جرى ومغادرة مايكل القاعة برت هارت كان غاضبا جدا وهو في غرفته ومعه اوين وبريتش بولدوغ يحالون تهدئته مكمان تعرض للكثير من الانتقاض من عديد م نالمصارعين امثال تربل ايتش والاندرتيكر الذي احتج على ما حدث بشكل كبير وايضا زوجته لامته على فعل , والاندرتيكر طالب مكمان بان يواجه برت هارت وجها لوجه وان يعتذر منه ويقدم له عرض يحول دون ترك برت هارت للاتحاد ببتلك الطريقة المشينة وطبعا مكمان توجه الى الغرفة التي تخص برت هارت وكان معه شين ابنه .

وعند دخول مكمان الغرفة وتاسفه لبرت وعندما باشر بالكلام استشاط برت غضيبا وحالو ضرب مكمان الا ان ايوين وبرتش حاولا منعه وتهدئه واثناء التدافع سقط مكان على الارض ووجه برت لكمة الى ابنه شين ومن الجدير بالذكر بان ركبة مكمان داس عليها احدهم مما ادى الى كسرها ونحن نلاحظ هذا حتى اليوم حيث انه يشكي من اوجاع بركبته احيانا .



وقد حصل اضطرابات بعد هذه الحاجثة حيث ان الكثير من المصارعين تاثروا لما حصل لبرت وكان هناك موقف رائع لميك فولي الذي لم يحضر الى العرض تضامنا مع برت هارت.

وطبعا برت هارت كما قلنا توجه الى جبليو سي دبليو حيث كان اول ظهور له بتخل في مباراة القمة بين ستينغ وهولك هوغن حيث تدخل والغى نتيجة فوز هوغن واعادة المباراة وفز ستينغ بتلك المبرااة ليعلن انضمامهخ الى دبليو سي دبليو ضد عصابة الان دبليو اوه طبعا سيناريو حكيم من قبل ايرك بيشوف الذي كان سعيدا بانضمام هارت لدبليو سي دبليو.





الخلاصة :-



اخيرا اخوتي انا كنت اريد ان اوضح من خلال هذهالقصة او هذه الحادثة عدىة اشياء اهمها توضيح الحادثة وسردها بشكل ممتع واتمنى اني وصلت الى ذلك وايضا ان اقول بان عالم المصارعة ليس كله سيناريو بسيناريو وان المصارعين ليس كما نعتقد انهم متفقين دائما فهم ايضا لديهم الكراهيات الخاصة وايضا قد يكو بينهم عداوات حقيقية.

واريد ان اشير بان عدة حوادث حصل بها خروج عن السينرايو مثل اوستين وبنوا عندما عمل اوستين الCrippler Crossface على بنوا .

وايضا عندما عمل كريس بنوا وجيركو الفينيش المزدوحج على اوستين ولم يتركاه لوقت طويل كذلك لا ننسى سقطة ميك فولي يوم كان بشخصية مانكايند ورماه الورك على سماعات ومكبرات الصوت الموجودة بالقاعة.

اخيرا احببت ان اقول بان الحادثة اصدر عليها دي في دي خاص لانه الااولى م ننوعها بعالم المصارعة وسميت بWrestling with Shadows الذي صدر عام 1998 .




في امان الله


 


قديم 05-23-10, 12:46 PM   #2
@جيف هاردي@

الصورة الرمزية @جيف هاردي@

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اكثر شئ اعجبني في الموضوع اعجبني الموضوع كله تسلم


 

قديم 05-23-10, 01:10 PM   #3
the rated r

الصورة الرمزية the rated r

المكان »  السعزدية / الرياض
الهوايه »  المسلسلآت الكوميديه , والمصارعة الحرهـ

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



العفو

^^


 

قديم 05-23-10, 03:57 PM   #4
DR.wrestleing

الصورة الرمزية DR.wrestleing

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



حادثه صدمت الجميع , حادثه احداثها رائعه جداً

,

وانت اروع منها بكثير


 

قديم 05-23-10, 05:11 PM   #5
the rated r

الصورة الرمزية the rated r

المكان »  السعزدية / الرياض
الهوايه »  المسلسلآت الكوميديه , والمصارعة الحرهـ

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



مشكورين ع المرور والله منورين ~


 

قديم 05-24-10, 10:08 PM   #6
-(~ y2j ~)-

الصورة الرمزية -(~ y2j ~)-

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



قرات الموضوع سابقا لكن لم ارد

لكن هذا ردي لك / واصل ابداعك


 

موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 06:35 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64