منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


Like Tree3Likes
  • 1 Post By عطاء دائم
  • 1 Post By الفيفي2017
  • 1 Post By عطاء دائم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-23, 08:45 AM   #1
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (08:00 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي كيفية تفعيل إيماءات التنقل في متصفح مايكروسوفت



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تحاول شركة مايكروسوفت أن تُبقي متصفحها "Edge" في حالة تطور مستمر لجذب المستخدمين، وذلك عن طريق إضافة ميزات جديدة تحسن من تجربة تصفح الانترنت، وبالمقارنة مع المتصفح الأشهر جوجل كروم نجد أن "إيدج" يفوقه بمراحل من حيث وفرة الخصائص والمميزات؛

وقد سبق لنا بالفعل استعراض أهم مزايا في متصفح "إيدج" لن تجدها في جوجل كروم. وتعتبر ميزة Mouse Gesture أحدث الإضافات الجديدة التي وصلت للمتصفح ضمن إصداره الأخير (Edge 114) والتي تتيح للمستخدمين تنفيذ إجراءات سريعة والوصول إلى الميزات المختلفة بشكل أسرع عبر إيماءات تتم من خلال الماوس. تتمثل هذه الإيماءات في حركات أو أنماط بسيطة يتعرف عليها المتصفح لتشغيل وظائف أو أوامر محددة — تمامًا مثل إيماءات اللمس في الهواتف الذكية. وفيما يلي نستعرض معكم طريقة تفعيل الميزة واستخدامها.

لا تعتبر ميزة إيماءات التنقل جديدة في عالم متصفحات الويب عمومًا، حيث تتوفر بالفعل في متصفحات أخرى مثل Opera و Vivaldi كما تتوفر هناك إضافات كثيرة تضيف دعمًا لتلك الخاصية في أي متصفح آخر بسهولة. لكن في حال كنت تستخدم مايكروسوفت إيدج وقمت بتثبيت أحدث إصدار ستتمكن من الاستفادة من إيماءات التنقل بدون تثبيت أي إضافات. بدءً من إصدار Edge 114 هناك 16 إيماءة قابلة للتخصيص وفقًا لمتطلبات المستخدم من أجل إدارة المتصفح بحركات الماوس القصيرة، فيمكن رسم نمط بسيط يؤدي إلى إعادة تحميل الصفحة أو عرض سجل التصفح أو إغلاق التبويبة أو الرجوع إلى الصفحة السابقة، وهكذا مما يسرع التفاعل مع المتصفح بشكل كبير ويساهم في تحسين الإنتاجية.



كل ما عليك للبدء هو كتابة الأمر [edge://settings/help] بعد فتح المتصفح والضغط على Enter ليتم التحقق من توافر تحديثات جديدة، فإذا كنت تستخدم إصدار قديم سيتم تلقائيًا تنزيل أحدث إصدار وهو – حتى وقت تحرير هذه السطور – Edge 114. وبعد تنزيل التحديث وإعادة تشغيل المتصفح، اضغط على زر القائمة ( … ) بالأعلى أو اضغط على مفتاحي Alt وحرف F (بـ) معًا في نفس الوقت، ثم من القائمة التي تظهر اضغط على الإعدادات "Settings". بعد ذلك توجه إلى قسم "Appearance" من القائمة الجانبية ثم قم بالتمرير إلى أسفل وصولًا إلى قسم "Customize browser" حيث تعثر على خيار تفعيل ميزة إيماءات التنقل فقم بتنشيط زر Enable Mouse Gesture وبذلك تم تفعيل الخاصية.



في حال قمت بتحديث المتصفح إلى الإصدار Edge 114 ومع ذلك لم تعثر على ميزة Mouse Gesture في الإعدادات، فغالبًا لأن مايكروسوفت تقوم بطرحها تدريجيًا في الوقت الحالي للمُستخدمين على مستوى العالم، لكن هناك طريقة بديلة يمكن بها "فرض" الحصول على الميزة وتجربتها الآن. تتطلب هذه الطريقة إنشاء اختصار جديد لمتصفح مايكروسوفت إيدج وتعديله، لذا يمكنك ببساطة سحب أيقونة Microsoft Edge من قائمة Start الى سطح المكتب للحصول على اختصار جديد إذا لم يتواجد اختصارًا هناك بالفعل، بعدها اضغط كليك يمين على الاختصار وحدد "Properties" ثم في حقل Target أضف مسافة في نهاية المسار (بعد msedge.exe) لإضافة الكود التالي:

-enable-features=msEdgeMouseGestureDefaultEnabled,msEdgeMo useGestureSupported


بعد الانتهاء اضغط OK لحفظ التعديل، وبذلك كلما قمت بتشغيل متصفح مايكروسوفت إيدج عبر هذا الاختصار ستجد ميزة Mouse Gesture حاضرة في الاعدادات، قم بتفعيلها بنفس الخُطوات الواردة أعلاه.



لبدء تخصيص الميزة وتعيين الإجراءات التي تتم عبر إيماءات الماوس، فقط توجه إلى جزئية Mouse gesture في إعدادات المتصفح وهناك قم بالضغط على زر Configure Mouse Gesture لتظهر لك جميع الإيماءات المتاحة وعددها 16 إيماءة ولكلٍ الإجراء الخاص بها والموضح بجوار اسمها. تستطيع بسهولة تعديل وظائف هذه الإيماءات من خلال الضغط على قائمة الإجراءات، أو تعطيل ما لا تحتاج حتى لا يؤثر على تجربة التصفح. للأسف، لا يمكن إضافة إجراءات معينة أو تنفيذ اختصارات تقوم بتحديدها يدويًا، على الأقل حاليًا حيث نأمل أن تضيف مايكروسوفت هذه القابلية في التحديثات اللاحقة.

مكنك الآن استخدام إيماءات الماوس لتنفيذ إجراءات متنوعة أثناء تصفح الويب على Microsoft Edge وذلك عن طريق تحريك الماوس بينما تضغط على الزر الأيمن. سيقوم المتصفح بتمييز مسار الماوس وإظهار تلميح يشير إلى الإجراء الذي ستطلقه الإيماءة، على سبيل المثال، يؤدي سحب الماوس إلى اليسار إلى رسم خط يترجمه المتصفح على أنه أمر العودة إلى الصفحة السابقة، وهكذا....


 
الفيفي2017 likes this.


رد مع اقتباس
قديم 06-05-23, 10:05 PM   #2
الفيفي2017

الصورة الرمزية الفيفي2017

آخر زيارة »  اليوم (02:49 PM)
المكان »  حيث يكون للصداقه اخلاص وتقدير
الهوايه »  الرياضه والانترنت

 الأوسمة و جوائز

Icon N13



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لك والله يعطيك العافية على
المشاركة والمعلومة القيمة


 
عطاء دائم likes this.


رد مع اقتباس
قديم 06-07-23, 07:43 AM   #3
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (08:00 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيفي2017 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لك والله يعطيك العافية على
المشاركة والمعلومة القيمة
الشكر موصول لك اخي على كرم حضورك
ربي يحفظك ويرزقك كل خير


 
الفيفي2017 likes this.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 09:48 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا