منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-11, 06:53 AM   #1
M.ahmad

الصورة الرمزية M.ahmad

آخر زيارة »  اليوم (01:08 PM)
المكان »  في مكانٍ ما قريبٌ من السماء
الهوايه »  لا تقيدني هوايه
حمامة السلام
مقصوصة الجناح
شفها السقام
تبكي من الجراح

 الأوسمة و جوائز

Icon N1 انزاجي لـ FIFA.com : " سأواصل الكفاح ، ومالديني اقوى مدافع واجهته .."



انزاجي لـ FIFA.com : " سأواصل الكفاح ، ومالديني اقوى مدافع واجهته .."



البعض يستمتع باللمسات الجميلة الأنيقة، والبعض الآخر يفضل الإكتفاء بالفعالية ولا شيء سواها. ولن يتجادل اثنان بشأن تصنيف فيليبو إينزاجي، إذ لا شك أن الكل يجمع على انتماء هذا المهاجم القناص إلى الصنف الثاني. فسواء كنا من المعجبين به أو ممن يبغضونه، لا يمكننا أن نقف وقفة اللامبالي أمام ما صنعه هذا الهداف من نجاحات وإنجازات.

لقد حطم هذا الداهية الرقم القياسي في التسللات، لدرجة جعلت معها السير أليكس فيرجيسون يقول في أحد تصريحاته إن إينزاجي وُلد "في موقف تسلل". إذ لا تمر مباراة يخوضها، إلا وترى ابن بياتشينزا منتصباً بمحاذاة آخر مدافع منافس يتصيد الفرص ويتربص بالخصم لكسر المصيدة والإنطلاق بسرعة نحو المرمى لإيداع الكرة في الشباك.

وليس من الغريب إذن أن يكون سجل مهاجم من هذا الطراز حافلاً بالألقاب والإنجازات. فبالإضافة إلى تتويجه مع منتخب بلاده بكأس العالم 2006 FIFA، سجل نجم إي سي ميلان أعداداً تكاد لا تُعد ولا تُحصى. فهو كان ولا يزال اللاعب الوحيد الذي تمكن من هز الشباك في جميع مسابقات الأندية التي شارك فيها منذ أن استهل مشواره في صفوف بياتشينزا إلى أن حط الرحال بقلعة الروسونيري، بعد مروره بصفوف يوفنتوس وبارما وأتلانتا. ويبدو أن فيليبو بدأ يتعافى من الإصابة الخطيرة التي حلت بركبته اليسرى، حيث يستعد بكل إصرار وجدية للعودة إلى سابق تألقه فوق ملاعب المستديرة الساحرة عن عمر يناهز 38 ربيعاً، بعدما خضع لعملية جراحية على رباطه الصليبي يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقد التقى موقع FIFA.com بالهداف الإيطالي الذي يجسد صنفاً فريداً من المهاجمين بات مهدداً بالإنقراض في أيامنا هذه، إذ يلقبه العديد من المراقبين بالثعلب الماكر، لما يتميز به من حس احتيالي داخل منطقة الجزاء ورغبة جامحة في بلوغ أهدافه بأي وسيلة من الوسائل.

FIFA.com: فيليبو، رغم أنك تعرضت لإصابة بليغة عن عمر يناهز 38 عاماً، إلا أنك قررت رفع التحدي من جديد. ما سر إرادتك القوية واستمرارك في سكة التألق على مدى سنوات؟
فيليبو إينزاجي: صحيح أني تعرضت لإصابات عديدة منذ أن بدأت اللعب على أعلى مستوى، وقد كادت بعضها أن تضع حداً لمسيرتي. لكني لم أستسلم أبداً، فقد اخترت الصمود حتى في أصعب اللحظات، كما كان الشأن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما تمزَّقَ رباطي الصليبي. يكمن سر نجاحي في الشغف والحب الكبيرين اللذين أكنهما لعملي. إنني أعتبر نفسي محظوظاً لأني نلت في حياتي فرصة ممارسة أعز مهنة إلى قلبي، ألا وهي مزاولة كرة القدم. كما حظيت بفرصة الفوز ببعض البطولات المرموقة مثل الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين وغيرهما من الإنجازات الكبيرة التي حققتها مع ميلان.

عندما رأيت رونالدو وهو يعلن اعتزاله، هل انتابك شعور بأن لحظتك قد حلت أيضاً؟
كل لاعب يدير مسيرته حسب رؤيته للأمور. صحيح أني أحسست بشعور غريب وأنا أرى بطلاً كبيراً مثل رونالدو يقرر التوقف عن اللعب، وهو الذي يُعد من عظماء كرة القدم على مر التاريخ. بيد أن ذلك جعلني أشعر أني محظوظ أكثر مما كنت أتصور، لأني ما زلت قادراً على مواصلة الكفاح من أجل العودة إلى الملاعب في سن الثامنة والثلاثين مستفيداً من دعم النادي بإدارته ولاعبيه وجماهيره.

هل لك أن تصف لنا أسلوب لعبك؟
"أعتقد أن لعبي يرتكز بالأساس على التوقيت الجيد. إنه أمر بالغ الأهمية بالنسبة للاعب مثلي يقضي كل وقته على حافة التسلل متربصاً بمرمى الخصم. كما تساعد الغريزة كثيراً في إرسال الكرة داخل الشباك.

هل تظن أن هذا النوع من الهدافين بات في طريقه إلى الإنقراض؟
"إن الحس الغريزي جزء لا يتجزأ من موهبة اللاعب. وبالإضافة إلى الموهبة، يتعين على اللاعب أن يُواظب كثيراً في التمارين ويتحلى بالكثير من الصرامة في مختلف جوانب الحياة اليومية. أعتقد أن هناك عدداً كبيراً من اللاعبين ذوي المهارات العالية، إلا أنهم لا ينجحون في صقلها على النحو الأمثل. إن الموهبة أمانة لا يصح التفريط فيها.

من هو اللاعب الذي أثار إعجابك أكثر من غيره خلال مسيرتك الكروية؟
لقد أُعجبت بكثير من اللاعبين. لكن إذا أخذنا بعين الاعتبار معيار الموهبة مقابل العمر، فيجب أن أقر بأن ليونيل ميسي لاعب من الطراز الرفيع.

"أتمنى أن أعود سريعاً، بل في أسرع وقت ممكن... إن هدفي الآن هو العودة إلى اللعب واسترجاع رقمي القياسي من حيث عدد الأهداف في المسابقات الأوروبية.

"فيليبو إينزاجي ومن كان مثلك الأعلى في أيام الطفولة؟
"من الصعب سرد الأسماء... لكني لن أتردد في اختيار مهاجم بمواصفات تشبه تلك التي ميزت اثنين من نجومي المفضلين في أيام الصبى: ماركو فان باستن وباولو روسي.


هل سبق لك أن لعبت تحت إمرة مدرب حثَّك على العمل أكثر في وسط الملعب من أجل تخفيف الضغط على بقية عناصر الفريق؟
"بالنظر للخصوصية الفريدة التي يتميز بها أسلوب لعبي، أكاد أجزم أني لم أعد أبداً إلى الخلف لمساندة زملائي! بيد أنه من الطبيعي في أي فريق أن يجد اللاعب نفسه مجبراً على التأقلم مع متطلبات المجموعة في وقت من الأوقات، بغض النظر عن مستوى هذا العنصر أو موضعه.

ومن هو المدرب الذي أثر فيك أكثر من غيره خلال مسيرتك الكروية؟
"إنني أتذكر بشوق كبير تلك الأيام التي أمضيتها تحت قيادة لويجي كاني وبورتولو موتي. أنا مدين للأول (بياتشينزا خلال موسم 1994/1995) بكل النصائح القيِّمة التي أسداها لي والتي ما زالت تفيدني لمواصلة اللعب على أعلى مستوى بعدما أكملت ربيعي الثامن والثلاثين. أما الثاني فأنا ممتن له لأنه هو من منحني الفرصة لدخول عالم الكبار (في ليفي خلال موسم 1992/1993). كما تربطني علاقة حميمية بكارلو أنشيلوتي الذي دربني في يوفنتوس وميلان، والذي أتقاسم معه ذكريات جميلة عديدة. كما أصبحت تربطني علاقة جيدة بالسيد ماسيميليانو أليجري فور وصوله إلى الفريق، وأتمنى من أعماق قلبي أن نحقق شيئاً من أجل الميلان ومن أجله.

من هو المدافع الذي خلق لك أكبر قدر من المتاعب؟
"لقد واجهت عدداً من المدافعين الأشداء طوال مشواري، لكن إذا طلبت مني اسماً واحداً فلن أتردد في اختيار باولو مالديني، الذي نلت شرف منازلته واللعب إلى جانبه على مدى سنوات في ميلان، حيث حققنا سوية انتصارات تاريخية لا تُنسى.

من الطبيعي أن نركز عن الماضي أكثر من الحاضر والمستقبل عندما يدور الحديث عن لاعب في سنك. ما هي أفضل وأسوأ ذكرى عشتها في مسيرتك الكروية؟
"لا شك أن أعز ذكرى على قلبي هي مباراة نهائي دوري الأبطال في أثينا عام 2007، عندما سجلت هدفين في مرمى ليفربول (2-1). أما أسوأ ذكرياتي، فهي الإصابات المتكررة التي أبعدتني عن الملاعب لفترات طويلة. إنني لا أعتبر الهزائم ضمن الذكريات السيئة لأن كرة القدم فوز وخسارة.

هل ترى أنك تستحق مكانة داخل تشكيلة ميلان الأساسية في ظل وجود روبينيو وزلاتان إبراهيموفيتش وأليكساندر باتو وأنطونيو كاسانو؟
"سأكتفي بالقول إن بعد إصابتي، جاء إلي جميع أعضاء الفريق في اليوم التالي لمعانقتي ومصافحتي في ميلانيلو. لقد غمرتني المشاعر والأحاسيس. أعتقد أن عودتي لن تسبب أي مشكل على الإطلاق. بل بالعكس تماماً، لأنها ستمنحنا خيارات إضافية في خط المقدمة. إنني أريد أن أضيف شيئاً إلى هذا الفريق، وأعتقد أني قادر على ذلك. لو كنت أجد في نفسي مشكلاً، لما كنت لأبقى هنا.

متى سنراك على أرضية الملعب من جديد؟
"أتمنى أن أعود سريعاً، بل في أسرع وقت ممكن... إن هدفي الآن هو العودة إلى اللعب واسترجاع رقمي القياسي من حيث عدد الأهداف في المسابقات الأوروبية.


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : انزاجي لـ FIFA.com : " سأواصل الكفاح ، ومالديني اقوى مدافع واجهته .."
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحفي الـ Gazzetta جارلاندو : " مع بيبو انزاجي يوم امس ميلان كان سيتأهل " .! M.ahmad قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 03-10-11 05:40 PM
اخبار سيئة لـ انزاجي : " راؤول سجل هدفه الاوروبي رقم 70 و بذلك يعادل رقمه " .! Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 02-16-11 08:40 AM
الدكتور بييرو فولبي : " من الصعب ان يعود انزاجي هذا الموسم , فهو يحتاج 5-6 اشهر " .! Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 02-08-11 06:51 PM
"ديفيد ماتيوس" مدافع "ريال مدريد" : "أثق في قدرة ( هيركوليس ) في النيل من البارسا" !! Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 01-28-11 05:13 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 01:41 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا