موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-11, 05:20 PM   #1
M.ahmad

الصورة الرمزية M.ahmad

المكان »  سُوق أمّكِلَح
الهوايه »  الرمايه - البرمجه
الله أكبر على ترانيمها سقطت رايآت
كسرى وقيصرى

 الأوسمة و جوائز

Icon34 عن الجسم الغامض الذي ظهر فوق مسجد قبة الصخرة في القدس‏‎



عن الجسم الغامض الذي ظهر فوق مسجد قبة الصخرة في القدس‏‎


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

__________________________





سبحان الله ، والحمدلله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر ، ولاحول ولاقوة الا بالله
عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إن مما تذكرون من جلال الله التسبيح والتهليل والتحميد ينعطفن حول العرش لهن دوي كدوي النحل تذكر بصاحبها أما يحب أحدكم أن يكون له أو لا يزال له من يذكر به ) )* ابن ماجه
برنامج كيف تتعامل مع الله .. للداعية مشاري الخراز ( كامل الحمدلله )ـ

عن الجسم الغامض الذي ظهر فوق مسجد قبة الصخرة في القدس‏ انتشرت هذه الصور والفيديو الذي ستشاهدونه في الأسفل أوائل هذا الشهر حين ادعى عدة أشخاص رؤيتهم جسماً طائراً مجهول الهوية فوق مسجد قبة الصخرة أثناء زيارتهم لمدينة القدس.
ما حدث في الفيديو هو ظهور جسم مضيء في سماء القدس لفترة ثم هبوطه نحو قبة الصخرة ليحوم حولها قليلاً قبل أن ينطلق بسرعة هائلة نحو السماء ويختفي!!
تم تصوير نفس الحادثة من 4 زوايا مختلفة وهذا الفيديو يجمع لكم ثلاثة من هذه الفيديوهات: على غير العادة في حوادث الأطباق الطائرة تم التقاط عدة فيديوهات من عدة زوايا مختلفة لنفس الكرة المضيئة، وهنا تكمن قوة تلك الفيديوهات بسبب التقاطها من عدة أشخاص مختلفين (يُفترض أنهم لا يعرفون بعضهم البعض)، لذا وجدت هذه الفيديوهات طريقها عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي ليشاهدها عدد كبير من الأشخاص. ادعى بعض الخبراء أنها تكنولوجيا إسرائيلية متطورة خاصةً أن إسرائيل تشتهر بتطوير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، وإذا شاهدنا طريقة حركة هذا الجسم الطائر (إن صح هذا الادعاء) فنحن أمام تكنولوجيا لم يسبق أنا شاهدنا شيئاً مثلها من قبل! أما الاتجاه الثاني فهو لمحبي نظرية الأطباق الطائرة والمخلوقات الفضائية، والذين ذهبوا إلى تصنيف هذا الفيديو كأحد مشاهدات الأجسام الطائرة مجهولة الهوية UFO لأنه (على حد زعمهم) لا توجد لدى الإنسان تكنولوجيا طيران تسمح بهذه السرعة والقدرة المذهلة على المناورة! انتشر هذان الادعاءان عبر المواقع التي روجت لهذه الفيديوهات زاعمةً صحتها، لكننا نستعرض الموضوع اليوم بنظرية ثالثة تقول أن كل هذه الفيديوهات مزيفة تزييفاً واضحاً للأسباب التالية: السبب الأول هو أن الحادثة كانت عند مسجد قبة الصخرة والمسجد الأقصى، وهي المنطقة الأكثر شهرة في مدينة القدس بالطبع وفلسطين كلها، لذا فلحظة حدوث تلك الحادثة (حتى وإن كانت في الواحدة مساءاً كما يدعي مصورو الفيديوهات) يفترض أن يكون قد رآها عشرات الآلاف من الأشخاص. لماذا لم يبلغ عنها سوى الأربعة أشخاص الذين صوروا الفيديوهات فقط؟
ثم أن مدينة القدس تُعد مدينة سياحية أيضاً فتخيلوا كم سائحاً كان فيها تلك اللحظة ممن يمتلكون كاميرات أو أجهزة موبايل بكاميرا، فلماذا أيضاً لم يره ويصوره سوى أربعة أشخاص؟!!
السبب الثاني هو أن الجسم الطائر بدا شديد التوهج لدرجة أن انعكاسه على الكاميرا كان واضحاً جداً فكيف لم يضيء المنطقة الموجودة أسفله كما أضاء السماء كلها؟!!!
حتى القبة الذهبية للمسجد لم تتأثر على الإطلاق بكل هذا الضوء فوقها!!
من المستحيل حدوث ذلك بالطبع إلا إن كان هذا الضوء قد تم تركيبه على الفيديو!
صحيح أن تلك المشكلة تم علاجها في الفيديو الرابع:
فتم إضافة التوهج على القبة الذهبية لإتقان الخدعة لكن أيضاً لازالت المنطقة المحيطة به غير متأثرة بكل هذا الضوء!! السبب الثالث هو أننا لا نعرف أصحاب تلك الفيديوهات!
كيف يصور شخص حادثة “مُذهلة” كتلك ثم يسجل نفسه باسم مستعار على اليوتيوب ويرفع الفيديو به؟
فيديو كهذا كان يمكن أن يُباع بمبالغ كبيرة لوكالات الأنباء والقنوات التليفزيونية وكان يمكن أن يجلب لأصحابه شهرة كبيرة، فهل يمكن أن يصور أشخاص مختلفون فيديو بهذه الأهمية ثم يضعونه بأسماء مستعارة؟!!
كانت فكرة اشتراك أكثر من شخص في هذه الخدعة لتصويرها من أكثر من زاوية فكرة بارعة، وكذلك استخدام جسم متوهج حتى لا يورطوا أنفسهم في رسم أبواب ونوافذ وتفاصيل للجسم الطائر، لكن يبدو أنهم كانوا يحتاجون لأكثر من ذلك بكثير لإتقان خدعتهم تلك!
______________________________________
ملاحظة: كان يمكن أن نتجاهل الخبر لأنه كاذب كما وضحنا لكن سترون هذه الفيديوهات والصور على الأرجح خلال الأيام أو الأشهر القادمة عبر رسائل البريد الإلكترونية والمنتديات، مُتحدثةً عن معجزة سماوية ما حدثت عند المسجد الأقصى. لذا كان من الأفضل التنبيه على كذب هذه الفيديوهات قبل انتشارها.
المصادر: 1, 2, 3

uk hg[sl hgyhlq hg`d /iv t,r ls[] rfm hgwovm td hgr]s‏‎


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : عن الجسم الغامض الذي ظهر فوق مسجد قبة الصخرة في القدس‏‎
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاختفاء الغامض ( الجزء 2 الاخير ) لحن الحياة ابداعات أقلام الاعضاء الحصريه ( أقلامُنا ) 15 10-09-16 06:55 PM
المستأجر الغامض. .." عيوق قصص - روايات - Novels stories - روايات طويله •• 4 04-21-16 12:45 PM
مسجد ضرار الذى منع الرسول الصلاة فيه اللورد يحيا معلومات عامه - كتب ومناهج تعليميه - لغات - تاريخ •• 0 07-16-13 03:07 AM
اسرائيل تنتج فيلما تهدم فيه مسجد “قبة الصخرة” صياد واحب اصطاد أخبار من الصحف المحليه والعالميه 1 02-19-13 05:35 PM
عن الجسم الغامض الذي ظهر فوق مسجد قبة الصخرة في القدس‏‎ M.ahmad الصوتيات والمرئيات الاسلاميه ◦● 0 03-11-11 10:51 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 11:51 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64