منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-13-11, 10:03 PM   #1
мįŠš .. Rчŏŏмє

الصورة الرمزية мįŠš .. Rчŏŏмє

آخر زيارة »  11-09-11 (04:10 PM)
المكان »  Saudi Arabia
الهوايه »  Reading & Sporting
لآتنبشَ آإلمآضيـْﮯ ولآتنشغَل فيہُ .. آإلدمـع مآإيرقئ مَن آإلعين لآطاح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي افتتاح الجنادية 26 لعام 1432 خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح «جنادرية 26» و «سباق الهجن





خادم
الحرمين خلال افتتاح مهرجان الجنادرية (25) للتراث والثقافة
الرياض– متعب أبو ظهير
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز يحفظه الله يوم غد الأربعاء حفل افتتاح المهرجان الوطني السادس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنويا كما سيرعى حفظه الله عصر غد سباق الهجن السنوي الكبير السابع والثلاثين والذي يشارك فيه اكثر من الف مشارك من دول مجلس التعاون الخليجي ً.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة أن مسيرة المهرجان الوطني تمضي بتوفيق من الله أولاً ثم بالرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله ، وقال سموه «ان هذه الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا أيدها الله هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة ودعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي ، منوها بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي.


الأمير متعب بن عبدالله : رعاية القيادة دعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة والعالم العربي

ورحب سموه بمشاركة اليابان كضيف شرف في جنادرية 26 معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة ،وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.
وسيشرف خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة وكذلك اوبريت (فرحة وطن) من كلمات الشاعر عبدالله الشريف وألحان الفنان صالح الشهري والفنان رابح صقر ويغني الاوبريت عدد من نجوم الأغنية السعودية يتقدمهم الفنان محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله ورابح صقر وراشد الماجد وعباس ابراهيم ويخرجه الاستاذ فطيس بقنه.
ويتكون الاوبريت من عشر لوحات غنائية استعراضية تقدم في مدة «45 « دقيقة، وتشارك به فرق شعبية من كافة مناطق المملكة يصل عددها ل 650 شخصا.
ويتحدث العمل عن فرحة أبناء الوطن بعودة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لوطنه وشعبه سالما معافى، مصورا المحبة والتلاحم بين القيادة والشعب، كما يستعرض مكتسبات ومقدرات المملكة وما تعيشه من نهضة وما تنعم به من أسباب الأمن والاستقرار والرخاء.
وسيكرم خادم الحرمين حفظه الله معالي الدكتور عبدالوهاب أبو سليمان خلال حفل الافتتاح باعتباره الشخصية السعودية الثقافية لهذا العام .




 


قديم 04-14-11, 02:58 AM   #2
M.ahmad

الصورة الرمزية M.ahmad

آخر زيارة »  يوم أمس (09:27 PM)
المكان »  في مكانٍ ما قريبٌ من السماء
الهوايه »  لا تقيدني هوايه
حمامة السلام
مقصوصة الجناح
شفها السقام
تبكي من الجراح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



مششششكورهـ على الخ ـبر الرآآقي

وربي الجنآدريه مرهـ روع ــه >> له 3 سنوآت مآرآحهـآ وهي جنبهم ههههه

والله لآيح ــرمنــآآآ منك

ولآ من آخبآرك الحصريه

ودمتي بحفظ الرحمن


 


قديم 04-14-11, 03:21 AM   #3
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اسمحي لي عزيزتي بأضافة هذي المعلومات لموضوعك

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
«الرياض» ترصد وتسجل آخر الاستعدادات


الجنادرية تحشد طاقاتها لاستقبال الزوار في عرس الوطن الكبير



المنظمون اليابانيون متحدثون للمحررات
الرياض - سلوى العمران وأسمهان الغامدي تصوير - عبداللطيف الحمدان
أنهت اللجان العاملة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة السادس والعشرين كافة الاستعدادات لظهور المهرجان بالشكل المشرف الذي يليق بالحدث الوطني الكبير فيما تم حشد كافة الامكانيات والتسهيلات اللازمة لدخول الزوار ابتداء من يوم غد الخميس الذي سيشهد انطلاقة العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة.
وقد بدئ المهرجان قبل 24 ساعة من افتتاحه كخلية من النحل الدؤوب فالجميع يعمل على قدم وساق استعدادا لانطلاقته التي أصبح ينتظرها المواطنون بكل شغف كظاهرة احتفالية وشعبية مميزة تحكي قصة تاريخ وحضارة وثقافة ونهضة هذا البلد على مر العقود، احتفالية لا تخلو من مشاركة ضيوف من الخارج يتنافسون في كل عام لابراز الوجه الحضاري والثقافي لبلدانهم أمام الوفود الزائرة للمهرجان من الداخل والخارج.






جانب من معرض اليابان





«الرياض» التقت بالمنظمين اليابانيين ضيوف المهرجان والذين اكدو أن الكارثة التي مروا فيها لم تؤثر على مشاركتهم في مهرجان التراث والثقافة وأنهم قد خصصوا عدة أركان لعرض ما حل ببلادهم من دمار إثر الزلازل التي أصابتها، موضحين في الوقت ذاته أن عرضهم لآثار الزلازل لم يكن بهدف عرض الكارثة والضرر بل كي يثبتوا للجميع أنهم قادرون على النهوض من جديد وسريعا بما يمتازونه من قدرات وإمكانيات، منوهين بالدور الكبير للمملكة من خلال تبرعاتها ودعمها اللا مستغرب ومؤكدين ان اليابان تقدر ذلك الدعم وتشكره لمملكة الإنسانية.





11 عرضا يابانيا فلكلوريا وغنائيا ومسرحيا للزوار طيلة أيام الجنادرية




وأضاف المنظمون أنهم من خلال استضافتهم في الجنادرية هذا العام سيعرضون أصالتهم وتراثهم وحداثة المجتمع الياباني ومدى الانسجام بين الماضي والحاضر لديهم، كما أنهم يعتزمون إقامة 11 عرضا مستقلا ما بين غنائي وفلكلوري ومسرحي للزوار، وحرصا منهم على تذوق الجميع لتراثهم وعراقتهم سيتم تنظيم الدخول لزوار للجناح إلى 100 زائر في كل دفعة. وقد جهزوا لهذا من خلال تقسيم الجناح إلى أربعة أقسام يمر بها الزائر ويرى من خلالها فيلم وثائقيا عن الصداقة بين المملكة واليابان، المنزل الياباني التقليدي، منتجات يابانية، تراث الأسلحة ومعرض للفن التشكيلي.






جانب توثيقي لكارثة اليابان






كما عبروا عن بالغ سرورهم للمشاركة في مهرجان تراث المملكة وعن الصداقات التي تجمعهم بها من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، حيث ستشهد المملكة أول قسم لتعليم اللغة اليابانية مع مطلع العام الدراسي القادم في جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن.
من جهة اخرى أكد رئيس لجنة التراث والفنون الشعبية عبدالله بن سليمان الجبالي أن المهرجان أتى ثماره طوال 26 عام من الجهد حيث كان عبارة عن سوق شعبية تطورت إلى قرية لتصبح أخيرا مدينة بمباني ثابتة تسعى جميع دول العالم للمشاركة فيها، موضحا أنهم تلقوا حاليا العديد من العروض للمشاركة في العام القادم.







جانب من تجهيز أجنحة البحرين





وأبان أن المهرجان لم يعد ذا أبعاد وطنية بل امتدت أبعاده إلى دولية وعلاقات صديقة، كما أنهم يستفيدون مما تبقى من مشاركات الجنادرية في توزيعها على السفارات والقنصليات كهدايا تذكارية.
وحول مشاركة اليابان هذا العام قال الجبالي: أننا حرصنا على استضافة الدولة بكامل سياحتها وطقوسها وتراثها، ليتسنى للزوار معرفة كل ما يرتبط بهذه الدولة من أساليب حضارية تتناسب وتوجهات المملكة التطويرية.







تجهيزات الجنادرية







الجناح النسائي








استعدادات القرية


في تكمله انتظروا


 
مواضيع : اللورد يحيا



قديم 04-14-11, 03:24 AM   #4
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



ربيع الرياض يستقبل أطفال كن صديقي للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة


آلاف الزوار قصدوا ربيع الرياض
متابعة - علي الحضان، فاطمة الغامدي
استقبل مهرجان ربيع الرياض 54 طفلا من أطفال كن صديقي للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة حيث تجولوا برفقة المهندس ابراهيم الحواس والمهندس ايهاب أبو دف والدكتورة فدى الخالدي وعدد من المعلمات من دار الإيتام حول أركان وفعاليات المهرجان وتم مشاركتهم في مسرح الطفل وغابة المهرجان وجميع الألعاب ما ادخل في قلوبهم الفرح والسرور وتأتي هذه المبادرة بدعوة من أمانة منطقة الرياض لكي يتم دمج هؤلاء الاطفال مع المجتمع وفي نهاية المسيرة تقدم مدير مهرجان ربيع الرياض المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل بتسليمهم الهدايا للأطفال التي تحمل شعار الأمانة والمهرجان وسط تفاعل من زوار المهرجان مع هؤلاء الأطفال. من جانب آخر شاهد الزوار أجهزة مختبر الكشف عن متبقيات المبيدات في الخضروات بجناح الإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة واستمعوا شرحا مفصلا من المهندس أحمد المقوشي. وتوقف الزوار بجناح حديقة الحيوانات المحنطة الموجودة فعليا في الحديقة اضافة الى شاشة عرض لما تحتوي حديقة الحيوانات من حظائر وحيوانات ومرافق خدمية بالحديقة.






أطفال كن صديقي في زيارة للمهرجان






فيما يقوم مركز طوارئ الأمانة من خلال مشاركته في ربيع الرياض بتقديم استبانة على الزوار لتقويم الية أداء المركز والخدمات المقدمة الخدمات ساكني المدينةو ونظرا لما يتمتع به موقع المهرجان من مساحة كبيرة ومشاركة العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات التي بدورها تشرح للزائر عما يحتويه كل جناح وسط تفاعل من الزوار للاستفادة من هذا المهرجان الذي لا يتكرر الا مرة في السنة وسط ترقب من الزوار،
فيما قدم مدير مهرجان ربيع الرياض شكره لجميع العاملين من مهندسي الأمانة على جهودهم المتواصلة في خدمة الزوار والإجابة عن استفساراتهم ومساعدتهم فيما يحتاجون ولأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولقوة أمن المهمات الخاصة ولجمعية الهلال الأحمر على ما يبذلونه من جهود كان لها الأثر في نجاح المهرجان الذي استطاع أن يستقطب أكثر من 400 ألف زائر وزائرة في يومه السابع، وهذا دليل كبير على رضا الزائر الذي وجد في ثنايا المهرجان ما يمتعه وأبناءه ويغنيه عن السفر. كما قدم الأستاذ صالح الوسيدي عضو اللجنة السياحية لغرفة الرياض الرئيس التنفيذي لمنتجع فانتزي لاند شكره وامتنانه لسمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض على دعمه للسياحة بمدينة الرياض بجميع المهرجانات التي تقيمها الأمانة، وقال الوسيدي إن ثمار ما تقوم به الامانة أصبح مشاهدا من خلال الاعداد الكبيرة من الزوار لتلك المهرجانات مما مكن الرياض العاصمة أن تكون جاذبة للسياحة وليست طاردة لها بشهادة الجميع. فيما قدم الزوار شكرهم لأمين الرياض على سعيه ومتابعته المستمرة في كل ما يسعد المواطن والمقيم.






محنطات حديقة الحيوانات







مركز الإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة







المهندس المقوشي يشرح كيفية الكشف عن المبيدات في الخضروات








فضائيات تنقل أحداث ربيع الرياض









أطفال استمتعوا بفعاليات المهرجان المختلفة

واسمحي لي عزيزتي اذا كان هناك شيء جديد سأحظره هنا
وشكراً لك على الموضوع


 
مواضيع : اللورد يحيا



قديم 04-14-11, 04:11 PM   #5
мįŠš .. Rчŏŏмє

الصورة الرمزية мįŠš .. Rчŏŏмє

آخر زيارة »  11-09-11 (04:10 PM)
المكان »  Saudi Arabia
الهوايه »  Reading & Sporting
لآتنبشَ آإلمآضيـْﮯ ولآتنشغَل فيہُ .. آإلدمـع مآإيرقئ مَن آإلعين لآطاح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله يعافيكم ع المرور

منوووورين

ومشكور على الاضافات الراائعه اخوي صائد ^_^


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : افتتاح الجنادية 26 لعام 1432 خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح «جنادرية 26» و «سباق الهجن
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
- خادم الحرمين يطلق اليوم مهرجان «الجنادرية 31».. ويشهد سباق الهجن السنوي الكبير الملكة ... أخبار من الصحف المحليه والعالميه 2 03-04-17 01:16 AM
افتتاح استاد الملك عبدالله في نهائي كأس خادم الحرمين.. أول مايو اللورد يحيا قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 6 07-08-14 01:41 AM
تم افتتاح ماك في باكستآآآآآآن مـجـنـونـك..مـا..يـخـونـك قسم الصور والرسوم العامه 5 04-05-10 04:37 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 01:50 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا