موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-14-11, 08:23 PM   #1
ملكة الساحة
?آلُيُآ?ٍيُ??

المكان »  العين دار الزين

 الأوسمة و جوائز

افتراضي انظر ثم فكر ثم اشكر.~ موضــــوع مهم جدآآ



قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7



و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :



"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم




نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..



ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..



ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟



استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء" ..




وعلى بركة الله نبدأ ..









ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..



إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..



تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..




لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..





اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..




أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..



قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147










(( أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ ))



نعم إن نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ، وما خفي علينا أكثر مما هو ظاهر ....


 


قديم 07-17-11, 06:02 PM   #2
جوري
جوهرتكم

المكان »  في قلب من يحبني

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



مـــشـــكوووورهـ خــــيـــتـــووو
مـــــوووضـــــوووع فــــــي قـــــمـــه الــــروووعــــه
يـــــعـــــطـــــيـــــك الــــعــــافيـــه يــــاااذوووق


 

قديم 07-19-11, 01:53 AM   #3
أسيرالشوقــ ..}

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




يعطيك العافيه ..

على الطرح الرائع ..

تحياااتي ..

أسير الشووقـــ ..}


 

قديم 07-22-11, 05:45 PM   #4
♡ αℓ7ℓαα ♪

المكان »  بكوكبَ آكشنَ وزمردآ .
الهوايه »  الله ورضىَ آمي .

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





 

موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : انظر ثم فكر ثم اشكر.~ موضــــوع مهم جدآآ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشكر الله على كل شخص دخل في حياتك آميرآلشوق قسم العام للمواضيع العامه •• 8 09-05-16 10:29 AM
انظر الى نفسك .....،؛ بقلمي تمرد فكر ابداعات أقلام الاعضاء الحصريه ( أقلامُنا ) 1 05-08-16 04:00 PM
انظر/ي الى ملفك الشخصي ! صمت الرحيل قسم العام للمواضيع العامه •• 8 04-11-11 08:35 AM
انظر الى يميــــن ...؟؟ •–» بقـآيآ جَ’ـرِؤٍحہِ «–• مواضيع إسلاميه - فقة - أقوال ( نفحات ايمانيه ) •• 4 03-10-11 02:06 AM
انظر إلى الأمام M.ahmad قسم العام للمواضيع العامه •• 3 08-28-10 01:24 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 11:57 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206