منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-17-13, 05:51 PM   #1
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

الحكم بالقتل لـ سبعة والصلب لرئيس العصابة بأبها



أمل سبعة متهمين محكومين بالقتل قصاصا في قضية السطو على محال الذهب والمجوهرات في أبها بإعادة النظر في قضيتهم بعد تقدمهم بالتماس إلى المحكمة العليا بالرياض لإعادة النظر في الحكم الصادر بحقهم، الذي أيدته هيئة التمييز بمنطقة مكة المكرمة استنادا إلى حكم قضائي سابق من محكمة أبها الكبرى بقتل السبعة مع صلب رئيس العصابة والسجن التعزيري لـ 16 آخرين، فترات تتراوح بين عام واحد و15 عاما.
وتضمنت مذكرة الالتماس التي تقدم بها فريق الدفاع عن المدانين للمحكمة العليا أسانيد قانونية ترى أن المحكمة صرفت النظر عن الدعوى، وحكمت على المدانين بالقتل تعزيرا دون توافر كافة الأدلة الجنائية التي تؤكد تورط المدانين في أعمال السطو المسلح على محال الذهب والمجوهرات والمحال التجارية والصيدليات ومحال الأدوات الكهربائية وسرقة السيارات واقتحام المنازل وسرقة محتوياتها في منطقة عسير.

وعن رؤية فريق الدفاع لمجريات القضية يرى الشيخ عبدالله النهيدي المستشار القانوني أن هناك ثلاث درجات للتقاضي حسب نظام المرافعات وأن الحكم الصادر أخيرا ليس نهائيا، وهناك جولات أخرى للتقاضي آخرها حكم المحكمة العليا، وبعد ذلك يصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم أو بالعفو العام، مشيرا إلى أن المحكمة الابتدائية لم تطبق حد الحرابة على المدانين ورأت درءا للشبهات القتل تعزيرا. وأيدتها محكمة التمييز (الاستئناف) لكن القول الفصل في هذه القضية يعود للمحكمة العليا بصفتها أعلى سلطة قضائية في الدولة، ولها أن تؤيد الحكم أو تلغيه أو تخفض العقوبة إلى ما دون القتل متى ما اقتنعت الدفوع القانونية لفريق الدفاع عن المتهمين.

وبدموع الأم الثكلى تحدثت لـ “شمس” والدة السجين علي هادي القحطاني (20عاما) عن حقيقة صدور حكم بالقصاص بعد حرص أبنائها على عدم تبليغها بالحكم خوفا من انهيارها، وتقول إن ابنها لم يقتل أحدا، ومدان في قضية سرقة وإنها على استعداد لدفع تعويض عن الأشياء المدان بسرقتها وتنتظر فجر كل يوم دخول ابنها عليها، فيما يستهجن شقيق السجين سرحان أحمد الذي سمي في الحكم القضائى بـ (زعيم العصابة) ذلك التوصيف ويقول: “كيف لشاب عندما تم القبض عليه كان عمره 16سنة أن يكون زعيما لعصابة سطو مسلح”.. وقال: “إنهم مجموعة من الشباب المراهقين يجب أن نحميهم من الجريمة بالمناصحة والتوجيه السليم”.



ومن محافظة خميس مشيط التقينا والد الشاب المحكوم عليه بالقصاص سعيد ناصر الشهراني البالغ من العمر (88 عاما) وقال: “تحملت مشاق السفر رغم كبر السن وأتمنى من الله الإفراج عنه سواء بالبراءة في أعلى درجات التقاضي أو بالعفو العام؛ فالحكم بالقصاص كان قاسيا على أب مسن ظروفه الصحية حرجة جدا”، ويضيف: ” ابني عندما تم القبض عليه كان قاصرا وعمره ( 18 عاما)، وأملنا في الله تعالى ثم في ملك الإنسانية بالعفو العام خاصة أن ابني العائل الوحيد لأسرته ولا أحد يقوم على تلبية احتياجات الأسرة”.

أما والد السجين علي بن حزام الشهري البالغ من العمر ( 20عاما) فينفي بقلب الأب تورط ابنه في الجرائم المنسوبة إليه، ويقول إن ابنه حفظ القرآن كاملا في السجن ويعلم السجناء في عنبره كتاب الله وأحكام تلاوته، بينما يترقب شقيق السجين ناصر القحطاني الفرج بإعادة النظر في القضية في درجات التقاضي القادمة.
ويقول محمد شقيق السجين عبدالعزيز بن صالح العمري (22 سنة) إن شقيقه أخطأ ويثق في نزاهة القضاء، ويشير إلى أن شقيقه أفاده بأنه وبقية المحكومين تعلموا الدرس القاسي جيدا وأكدوا أنهم عدلوا عن حياتهم السابقة، وعن شقيقه ذكر أنه ندم على أفعاله بعد وفاة والده حزنا عليه وأصبح ملتزما بأداء الصلاة في أوقاتها وحفظ كتاب الله تعالى.

وكانت هيئة التمييز بمنطقة مكة المكرمة أيدت الحكم الصادر من محكمة أبها الكبرى على أفراد العصابة 23 شابا سعوديا تتراوح أعمارهم ما بين (20 - 24) عاما. وجاء في منطوق الحكم المكون من 38 صفحة والصادرعن القضاة عبدالرحمن السلمان وعبدالله الأحمري وعبدالحكيم الريس في محكمة أبها الكبرى الحكم بحق سبعة بالقتل التعزيري مع صلب رئيس العصابة الذي تم القبض عليــــه في ( 9/12/1426) أما بقية أفراد العصابة وعددهم 16 شخصا فقد صدرت بحقهم أحكام بالسجن التعزيري والجلد نحو 13750 جلدة.

3 عنابر تحتضنهم

تحتضن العنابر ( 2-3-4 ) بسجن أبها العام السبعة المحكوم عليهم بالقصاص في قضية الذهب، حيث يقبع علي هادي القحطاني وعبدالعزيز العمري وناصر القحطاني في العنبر رقم 2، وعلي حزام الشهري، وسرحان أحمد، وسعيد محمد الزهراني في العنبر رقم 3، وسعيد ناصر الشهراني بالعنبر رقم 4.





 
مواضيع : اللورد يحيا



قديم 02-17-13, 06:04 PM   #2
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



حكمت على المدانين بالقتل تعزيرا دون توافر كافة الأدلة الجنائية


قضيتهم تابعتها من ثمان سنوات تقريباً الى الان لمعرفتي الشخصية بـ ( علي محمد حزام الشهري ) وعائلته وبأتصال شخصي هذا اليوم بأخو المحكوم عليه اتضح ان القصاص في السته اعتمد بدون موافقه واعتماد من الملك

محكوم عليهم بالقصاص رغم تنازل المتظررين

على حسب ماعلمني القرآن الكريم اذا كانو في نظر القانون السعودي مجرمين يطبق عليهم الحرابه فالاسلام امر السارق تقطع يده فقط وليس يقص به حتى لو سرق عدة مرات .

العجيب في الامر زعيم العصابه عمره ( 16 ) سنه ومحكوم عليه بالصلب وهذا يستدعي السخريه من الذي امر الحكم عليهم بالقصاص


عزيزي القارئ لاحظ ان القضية استمرت بين محاكم مدن ابها و خميس مشيط ومكه المكرمه وهذا بحد ذاته يدل ان طرفها الآخر شخص نافذ عن السلطه كان في ابها وانتقل الى مكه ولحقته هناك رغم ان القضية في مدينة ابها وخميس مشيط فقط


هذا هو الظلم بأم عينه في المملكه العربيه السعوديه

حسبي الله ونعم والوكيل
حسبي الله ونعم والوكيل حسبي الله ونعم والوكيل


 
مواضيع : اللورد يحيا


التعديل الأخير تم بواسطة اللورد يحيا ; 02-17-13 الساعة 06:33 PM

قديم 02-17-13, 06:47 PM   #3
نداء الروح

الصورة الرمزية نداء الروح
سَيدة الحُسن المُثير

آخر زيارة »  10-02-21 (04:42 PM)
أنا وان جيت بشرحني
صديقة النسناس فجرية ..

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





حسبي الله ونعم الوكيل
الله يكفينآ الشر
هالأيآم خبر القصاص ضلماً وخبر نقل دم الايدز للطفله بجآزآن !!
وتكثر المصآيب في بلدنآ ,,
الله ينصر كل مظلوم ..

مشكور صآئد ع الخبر المؤلم ..
دمت بخير..


 


قديم 02-17-13, 06:51 PM   #4
بيسان محمد

الصورة الرمزية بيسان محمد

آخر زيارة »  04-05-23 (10:14 AM)
المكان »  اردنيــــة وافتخــــر
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله ما بيتركم المظلوم وبكون دائما بعون المضلوم

حسبي الله ونعم الوكيــــــــل


 


قديم 02-17-13, 07:19 PM   #5
العاشق الجريح

الصورة الرمزية العاشق الجريح
حسبي الله ونعم الوكيل

آخر زيارة »  02-14-19 (09:59 PM)
كن في الحياه كما تريد

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



لا حول ولاقوه الابالله
حسبي الله ونعم الوكيل
تسلم اخي علي الطرح


 


قديم 02-17-13, 10:09 PM   #6
مربوشه هلاليه

الصورة الرمزية مربوشه هلاليه

آخر زيارة »  06-13-23 (12:49 PM)
المكان »  Saudi Arabia
الهوايه »  الرسم.,."الانترنت:":.

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




حسبي الله ونعمم الوكيل "
الله يعين اهلهمم بس..#


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : الحكم بالقتل لـ سبعة والصلب لرئيس العصابة بأبها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بسم الإله سأبدأ الحرف الجميل والصمت في حرم الجمال جمال أمير الأبجدية الترحيب بالاعضاء الجدد •• 22 04-15-16 03:13 PM
تفاصيل الحكم بالقتل تعزيراً على مثير الفتنة "نمر النمر" قشعريرهَ| ~ أخبار من الصحف المحليه والعالميه 7 10-18-14 12:43 PM
فُجِع مُعلِّم بأبها بفَقْد ابنيه في حادثَيْن منفصلَيْن في أبها خلال أربع وعشرين ساعة اللورد يحيا أخبار من الصحف المحليه والعالميه 4 04-09-11 03:41 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 11:26 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا