منتديات مسك الغلا

 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-27-14, 02:10 AM   #1
مهند ال سعيد

الصورة الرمزية مهند ال سعيد

آخر زيارة »  05-30-14 (04:18 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي لمحة عن صاحبة السموالملكي ألاميره بسمة بنت سعود



"مهمتي هي تعزيز السلام والرخاء والكرامة، وليس الحرب"

صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود

صاحبة السموالملكي الأميرة بسمة بنت سعود آل عبد العزيز آل سعود

الملف الشخصي

سمو الأميرة بسمة هي كاتبة ، صحافية ، محللة سياسية وناشطة في مجال حقوق الانسان وسيدة أعمال. تمتلك تصورا ممنهجا وفريدا من نوعه تجاه السياسات العالمية .
تمتلك سمو الاميره بسمه مهارات ريادية فريدة في عالم المال والأعمال حيث تلعب دورا مهما في تطوير أعمالها الخاصة، ويتجلى ذلك من خلال إدارتها الخاصة والمميزة لمشاريع تعنى بالصناعة الغذائية والتي تجمع بين مفاهيم الإدارة والذوق العالي معا، وذلك من خلال افتتاح سلسلة مطاعم بمستوى عالِ الجودة وبطريقة إبداعية ومهنية عالية، متاحة لكافة شرائح المجتمع وليس النخبة فحسب، وهو ما يعكس ايدولوجيتها وما تؤمن به من أن لكل إنسان بغض النظر عن طبقته الاجتماعة له الحق بالاستمتاع والاستفادة بالأفضل.
صاحبة السمو الأميرة بسمة ليست محللة فعالة في المجالات السياسية والاجتماعية فحسب، بل لديها أيضا حماسة تجاه تطوير كافة المجالات الإنسانية والحياتية التي من الممكن أن تحسن الأداء العام لمجتمعاتنا العربية سواء كانت في المجالات الاجتماعية ، الثقافيه وحتي الرياضية. حيث تلعب دورا رائدا وحيويا في العالم العربي وتحديدا في إطار مجتمعها الخاص، وهي مراقبة عن كثب لكل الأنشطة الإنسانية والصحفية والسياسية والاقتصادية في النسقين الدولي والمحلي.
انتقلت صاحبة السمو الأميرة بسمة مؤخراَ للعيش في مدينه لندن، حيث أعلنت عن إنشائها لشركة “انسيد”القابضة كمظلة تحتضن كل أعمالها المالية والإنسانية معا، ليكون تأسيس هذه الشركه في لندن نقطة للانتقال والتوسع إلى كافة أنحاء أوربا ومن ثم العالم ككل. ويأتي تأسيس هذه الشركة بعد مسيرة عملية و مهنية طويلة في مجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، وكذلك بعد الحصول على العديد من المناصب العالية كرئيس للعديد من المنظمات والمؤسسات العربية والدولية، حيث احتلت سمو الأميرة بسمة أدوارا رائدة في حقول الأعمال والبيئة والتسويق خلال مسيرتها المهنية على مدار سنين طوال.
ككاتبة جريئة وصحفية ناقدة في الشؤون الدولية والعربية في مجالات السياسة والاقتصاد والادب والثقافة، وبخاصة في مكانتها كأحد افراد العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية ، وكامرأة من دول العالم الثالث، فإن كل ذلك كان من الممكن أن يحول دون أن تصبح ما أصبحت عليه الآن، من شخصية فريدة وجريئة وصاحبة انجازات مهمة تتمتع بسجل بارز وحافل، في الدعوة بصوت جرئ وفعال للدفاع عن قضايا العدل والحق وحقوق الإنسان والحرية لشعوب العالم العربي.
تقدم صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة نفسها ككاتبة عربية جريئة وصحفية في أبرز المؤسسات الإعلامية الدولية الرائدة وعبر مدونات وسائل الإعلام الاجتماعي الخاصة بها مثل فيس بوك، وتويتر ويوتيوب ،بالإضافة إلى موقعها الرسمي الذي يلاقى أصداء واسعة في الأوساط العربية المتابعة لمجهودات سموها في كافة المجالات حيث وصل عدد المتابعين على ما يزيد عن 200 ألف متابع.
بالإضافة لهذا فإن سمو الأميرة بسمة تتمتع بكفاءة عالية في مجالات تقديم الاستشارات وتقديم الأبحاث والأوراق النقدية والعلمية في المؤتمرات وورش العمل الدولية وعلى مستوى عالٍ مثل الأمم المتحدة والبنك الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية، ذات العلاقة بالشؤون السياسية والاقتصادية والإنسانية والإعلامية.
قامت سمو الأميرة بطرح مسار القانون الرابع كخارطة طريق عالمية جديدة تستخدم السلام والمساواة والأمن والعدالة الإقتصادية والإجتماعية كأداة للحكم العادل. حيث يعبر مسار القانون الرابع عن رؤية شاملة في توفير الأسس الثابتة لمسار صحي للأجيال القادمة بتجنب الدخول في الأخطاء التاريخية التي أدت إلى سقوط وانهيار كثير من الأنظمة العالمية بدراسة عميقة لمتطلبات الأفراد والمجتمعات المدنية .
مهارات أساسية

الادارة العامة : تمتلك سمو الاميرة شخصية محفزة وداعمة ومشجعة وذلك عبر نشرها وإيمانها بأساليب اتصال متنوعة، تتقن إدارة الاجتماعات على مستوى الشركات، ولقاءات العمل المباشرة مع كافة المستويات المهنية، وعقد اجتماعات اتصالاتية مشتركة، وجلسات تدريب واجتماعات تنموية، وكذلك الاتصالات الإلكترونية والإنترنت. وأيضا تمتلك خبرة في التعامل مع المعلومات والتحليلات في مجال السياسات، والامتثال للمعايير، والشؤون التقنية، والتغيرات في الهيكل وإدارة الشركات.
كما تمتلك القدرة وضع الأهداف بشكل فردي وضمن الفريق ومراقبة الأداء والتواصل والعمل ضمن روح الفريق. بالإضافة إلى السعي المستمر والدقيق لتحقيق النجاح المستمر وذلك من خلال اقتناعها لضرورة وجود المحفزات المالية والجوائز، والتنمية المهنية، وتطوير درجة المسؤولين عن هذه الانجازات.
مهارات القيادة: تمتلك سمو الأميرة بسمه كفاءة قيادية عالية و في كافة الظروف ، و ذلك من خلال امتلاكها للعديد من القيم والايدلوجيات المهمة مثل ضرورة الإتصال الفعال مع كافة شرائح المجتمع والنزاهة، والتعاون، والحماسة وإيجاد الحلول المنطقية، الإحترام والثقة من وإلى الآخرين و للتعاون والتفاهم.
تقود سمو الأميرة وتروج بشكل فعال مبادئ التفكير الخلاق ضمن إطار متلائم ومتناسب، وبخاصة في الأطر السياسية والاقتصادية ومراكز البحوث الاجتماعية.
الابتكار : تسعى إلى إحداث وتشجيع النهج الابتكاري للصناعات والأعمال خصوصا في منطقتنا العربية وذلك من خلال إحضار منتجات جديدة من أصول عربية إلى المملكة المتحدة . من أجل خلق إطار تنافسي وتشجيع للصناعات العربية في دول الغرب حيث تؤمن سمو الاميرة بأن العالم العربي ملئ بالإمكانات التي من الممكن أن تؤهله ليقود وينافس الصناعات العالمية وعلى أسس عالية الجودة إن توفرت له الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية الملائمة . كما أنها تمتلك القدرةعلى تطبيق نهج صلب وحيوي في جعل هذه الأفكار موضع قبول، وإعداد الخطط ، وكسب المصداقية عبر التنفيذ الفعال لهذه الافكار.
انجازات وتطلعات

رئيسة شركة ” أنسيد ” المتخصصة في قطاع المطاعم والترفية والتسويق.
رئيسة مجلس إدارة شركة “انفيرو ” للحلول البيئية.
رئيسة مجلس إدارة مركز صدى الحياة السعودي.
أنشأت مركز بسمة الشامل للتدريب على أمن المرأة.
تسعى سموها إلى إنشاء “مركز مدرسة بسمة الدولية للأطفال” الذي يطبق المنهاج التعليمي الكندي.
علاوة على ذلك، فان صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة هي مراقب للأنشطة الإنسانية وما يعنى بوضع السياسات في المملكة العربية السعودية وفي المسرح الدولي.
سموها حريصة على رعاية حركة الفن السعودي في المنطقة الغربية وإظهار اهتمام إضافي في بعض الاحداث الرياضية النسوية في جدة، بالإضافة إلى اهتمامها الخاص بالمؤسسات الخيرية ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة .
تسعى سموها الى بناء حركة مساواة مدنية اجتماعية لدعم وتطوير مستوى الوعي العام والبنية التحتية الاجتماعية للمجتمع السعودي . كما تسعى إلى حث النساء على الإنضمام للحركات والنشاطات المطالبة بالحقوق السياسية، والاقتصادية والاجتماعية، وذلك كي تؤكد تفوقها في القيادة وإحتلال المواقع التنفيذية والفعالة في المجتمع السعودي وفي القطاع الحكومي، محليا وعالميا.
المؤهلات والتعليم



تلقت تعليمها خلال المرحلة الابتدائية وجزء من التعليم الأساسي في مدرسة الراهبات في بيروت- لبنان
تخرجت من كلية “اكسفورد” حيث أنهت دراستها لمستويي O و A وهي تعادل شهادة الثانوية والسنة الدراسية الأولى، وذلك عندما كانت تبلغ من العمر ستة عشر عاما.
درست علم الاجتماع لمدة عام في كلية “ريتشموند” وانتقلت إلى الجامعة الأمريكية في ليسان – سويسرا.
درست لمدة عامين علم النفس في جامعة بيروت العربية، ثم انتقلت إلى مسقط رأس والدتها في محافظة اللاذقية في سوريا. درست لمدة عام في كلية الطب وسنة إضافية أخرى الأدب الإنجليزي في جامعة تشرين في سوريا.
لعضوية في المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية



مجلس الأعمال السعودي الفليبيني
مجلس الأعمال السعودي الصيني
مجلس الأعمال السعودي السوري
مجلس الأعمال السعودي اللبناني
مجلس الأعمال السعودي التونسي
مجلس الأعمال السعودي السنغافوري
مجلس الأعمال السعودي البريطاني
مجلس الأعمال السعودي السويسري
مجلس الأعمال السعودي الياباني
مجلس الأعمال السعودي الهندي
مجلس الأعمال السعودي المصري
مجلس الأعمال السعودي الكندي


 

التعديل الأخير تم بواسطة مهند ال سعيد ; 03-27-14 الساعة 02:11 AM سبب آخر: خطا

قديم 03-27-14, 02:28 AM   #2
أنا الغلا

الصورة الرمزية أنا الغلا

آخر زيارة »  03-06-17 (05:03 PM)
المكان »  الجزائر غرامي
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



شكٍرآ لك مهند
والله يعطيك العاافيــــــــــــــــــهه


 


قديم 03-29-14, 02:48 AM   #3
اعشقك بسكات

الصورة الرمزية اعشقك بسكات

آخر زيارة »  03-29-15 (05:29 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله يعطيك العافيه

تسللم


 


قديم 03-29-14, 02:51 AM   #4
مهند ال سعيد

الصورة الرمزية مهند ال سعيد

آخر زيارة »  05-30-14 (04:18 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



انا الغلا
شكرا
مرورك غالي


 


قديم 03-29-14, 02:51 AM   #5
مهند ال سعيد

الصورة الرمزية مهند ال سعيد

آخر زيارة »  05-30-14 (04:18 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الغايبه الحاضره
سمو الاميره
اعشقك بسكات
شكرعلى تواضعك والمرور


 


قديم 03-29-14, 02:52 AM   #6
اهــہات السنـہـين

الصورة الرمزية اهــہات السنـہـين

آخر زيارة »  04-15-19 (05:28 AM)
المكان »  لبى قلبها المدينه المنوره
الهوايه »  الروايات والكتب الروعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله يديك الف عافيه
تسسلم اناملك الطيبه
لاتحرمنآآ من جديدك
!


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : لمحة عن صاحبة السموالملكي ألاميره بسمة بنت سعود
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقوى شخصيه عربيه و عالمية [ الامير سعود الفيصل ال سعود ] أمير المشاعر قسم العام للمواضيع العامه •• 7 02-14-12 10:19 AM
مليت ورب البيت مليت .,., •–» بقـآيآ جَ’ـرِؤٍحہِ «–• همس القوافي - شعر - قصائد •• 1 02-17-11 07:18 AM
الديوان الملكي : وفاة الأمير سعود بن خالد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 02-05-11 04:51 AM
][][§¤°^°¤§][][صاحبة الأمتياز][][§¤°^°¤§][][ M.ahmad قسم العام للمواضيع العامه •• 9 04-11-10 12:27 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 08:07 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا