منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-20-14, 02:15 AM   #1
المتبلد

الصورة الرمزية المتبلد

آخر زيارة »  01-18-19 (01:34 PM)
You know I miss you
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي نيفيز يتحدث بجريده الرياض



تمنى عودة رادوي .. والتعاقد مع أحمد عطيف
نيفيز: الدوري السعودي تحول إلى كرة طائرة.. والجابر بريء من الإخفاقات

http://www.alriyadh.com/2014/05/19/img/326533574385.jpg

الرياض - حمد الصويلحي
خطف قلوب عشاق الهلال بسحر إمكانياته وبصمته الخاصة، صنع لنفسه اسماً مميزاً بين أجانب الهلال على مدى تاريخه، يجندل هذا ويباغت ذاك؛ ويسدد بيسراه التي كانت شاهدا على لحظات الفرح الأزرق حتى من نقطة الزاوية، ليلتفت خلفه ويرى عشاق الزعيم والمدرج يهتف باسمه «تياغو .. تياغو».

«راقص السامبا» البرازيلي الممتع لاعب وسط الهلال تياغو نيفيز فتح قلبه ل»دنيا الرياضة» بحديث لم يخل من الإثارة أوضح خلاله أن أخطاءهم الفردية كلاعبين وأخطاء الحكام الفادحة خلف اخفاق الفريق محلياً هذا الموسم، مؤكدا أنه لولا أخطاء التحكيم التي استفاد منها النصر لم تذهب البطولة له واصفاً بعض الألعاب أنها تحولت من كرة قدم الى كرة طائرة وقال:»اعتبر فترة احترافي الحالية في الهلال أفضل من فترة احترافي السابقة لحضوري بخبرة أكبر وذكاء أفضل، وسأستمر مع الفريق الموسم المقبل ولن أغادره إلا بعد تحقيق الانجازات التي يطمح لها أنصاره».

وأضاف: «المدرب سامي الجابر قدم عملاً جيداً مع أول سنة تدريبية له ولا يتحمل الخروج من البطولات المحلية، ومهمتنا في بطولة دوري أبطال آسيا ستكون أسهل بعد فصل منافسات أدوار خروج المغلوب بين أندية شرق القارة وغربها حتى النهائي.

وكشف نيفيز عن قصة اتصاله بمهاجم المنتخب البرازيلي فريد وحديثه معه عن الهلال، بالاضافة الى عدد من النقاط التي تحدثنا معه عنها خارج الملعب.

لن أغادر الهلال.. وسأشتري أسهمه بعد الخصخصة

* لم يعتد الهلال على الخروج من الموسم بلا بطولة محلياً، ماهي الأسباب حول خروجكم من البطولات المحلية هذا الموسم؟

- أعتقد أن الأسباب في شقين الأول هو أننا نحن من يتحمل هذا الخروج لأننا هزمنا أنفسنا بأخطائنا في بعض المباريات ومنها مباراتا الرائد والشعلة اللتان خسرنا فيهما خمسة نقاط، والأمر الآخر الذي أثر على المنافسة هي أخطاء الحكام التي استفاد منها النصر كثيرا كما حدث في نهائي كأس ولي العهد من خلال ركلة الجزاء التي اعتبرها غير صحيحة على نواف العابد، بالإضافة إلى أن أخطاء الحكام أثرت كثيرا في الدوري واستفاد منها النصر ايضا والجميع شاهد الأخطاء الفادحة التي حصلت في بعض المباريات وتحولت بعض الحالات إلى لعبة كرة طائرة، وأعتقد أنه لولا هذه الأخطاء لم تذهب البطولة للنصر، ومن وجهة نظري أن الإدارة والمدرب سامي الجابر عملوا كل ما بيدهم ولكن أخطاءنا كلاعبين وبعض أخطاء التحكيم كانت السبب.

* كيف ترى مشوار الفريق في بطولة دوري ابطال آسيا وإلى أين تعتقد أنكم ستصلون في البطولة؟

- نحن نسير بشكل جيد في البطولة واستطعنا التأهل إلى دور الثمانية هذا الموسم وهو أمر ايجابي وجيد، وبعد النظام الجديد للبطولة الذي ينص على فصل تصفيات الشرق عن تصفيات الغرب حتى النهائي اعتقد ان المهمة أصبحت أسهل، ومن وجهة نظري أن الفريق حاليا لديه القدرة للوصول الى النهائي والمنافسة بقوة على تحقيق اللقب متى ما كان لدينا العزيمة والروح والاصرار وحسن الاعداد للموسم المقبل.

* تعرضت للإصابة قبل نهاية الموسم بشهر، وعدت في آخر مباراة احتياطيا هل زالت آثار الاصابة تماما منك؟

- بكل تأكيد تعافيت تماما من الاصابة واللياقة فقط هي التي لم تسعفني للمشاركة في كامل مباراة الاياب أمام بونيودكور الأوزبكي.

* أحضر الهلال جهاز سايبكس لقياس العضلات مع نهاية الموسم وحسب علمي أنه ساهم في عودتك بشكل أسرع، ما مدى صحة هذه المعلومة؟

- صحيح وجود الجهاز ساعدني كثيراً على العودة قبل مباراة الاياب امام بونيودكور لأنني كنت أتدرب يدوياً مما يؤخر مرحلة التأهيل بشكل اكبر، ولم استفد من الجهاز وحدي بل هناك سلمان الفرج ونواف العابد، وأعتقد أننا سنستفيد كثيرا من هذا الجهاز الموسم المقبل وسترى نتائجها الجيدة.

* ما هي أبرز الفوارق الفنية التي شعرت بها بين فترة احترافك الأولى عام 2009م والفترة الحالية؟

- أعتبر فترة احترافي الحالية أفضل من السابقة لعوامل عده أبرزها أنني اكتسبت خبرة اكبر وبدأت أتعامل مع الكرة بذكاء أفضل في الملعب وهذا واضح لي، ولو عدت لعام 2009م تجد أنه تأخر بروزي مع الفريق واحتجت إلى وقت طويل يصل الى ستة أشهر لكي أتأقلم مع المجموعة وأظهر بالصورة الكاملة وأبرز بشكل جيد، ولكن هذه الفترة اختلف الوضع وتأقلمت بشكل أسرع وحضرت بعمر أكبر أيضا مما يمنحني خبرة أفضل.

* تردد في بعض وسائل الاعلام البرازيلية عن تلقيك عروض احترافية، ما صحة ذلك وهل ستستمر مع الفريق الموسم المقبل؟

- لم يصلني اي عرض وليس لدي الرغبة أصلا لمغادرة الهلال، في فترة احترافي الاولى مكثت عاماً ونصفاً مع الفريق ثم غادرت لأنني كنت أبحث عن تمثيل منتخب البرازيل وحاليا ليس لدي الرغبة في العودة بعد تلاشي فرصة الانضمام إليه، الآن لا اريد مغادرة الهلال الا بعد تحقيق طموحي بالحصول على عدد من البطولات والإنجازات، وبالنسبة لي سأجلس لرغبتي في الاستمرار الا اذا النادي رغب في البيع فهذا من حقه.

* أعرف أنك صديق مقرب لمهاجم المنتخب البرازيلي فريد، هل اقترحت اسمه على الهلال او تتمنى وجوده الى جانبك؟

- بالتأكيد إنني أتمنى وجوده معنا والى جانبي، لم اقترح اسمه وكل مافي القصة انني قرأت عبر(تويتر) ان لديه عروضاً عدة ومنهم من ذكر الهلال فاتصلت به للتأكد من الأمر وقال لي (انه لا يوجد مفاوضات أو شيء من هذا القبيل) ولو تلقى عرضاً مادياً مجزياً اعتقد انه لا مانع لديه من الحضور، ولا أخفيك انني قلت له اذا تلقيت عرضاً بمبلغ تراه مناسباً لك احضر الى هنا وانت مغمض العينين.

* عاصرت سامي الجابر الإداري والمدرب، ماهي أبرز الفوارق بينهما؟

- هو ذات الفرق بين المدرب ومدير الفريق في الأندية عادة، بمعنى أن سامي كمدرب أقرب للاعبين ويتعامل معنا كصديق بمزاحه وتعامله المباشر، أما كمدير كرة فمن مهامه فرض النظام والتعامل المباشر مع المدرب والجدية مع اللاعبين، وأنا أفضله كمدرب بكل تأكيد.

* مع أول سنة تدريب للجابر كيف ترى عمله معكم؟

- اعتقد انه عمل جيد جداً قياساً على انها اول سنة له خصوصاً مع جماهيرية الهلال والضغط الكبير الذي يقع على الفريق، وأعيد ما ذكرته ان خسارتنا هذا الموسم لا يتحملها سامي بقدر ما نتحملها نحن كلاعبين.

* لعبت مع ديجاو سابقا وتعرفه جيدا، كيف ترى مستواه مع الهلال هذا الموسم؟

- اعرف امكانيات ديجاو جيدا وأثق أنه يمتلك مستويات متميزة، وخلال فترة احترافه مع الهلال الموسم الحالي بدأ بشكل مميز وتراجع بعد ذلك ثم تحسن كثيراً الفترة الأخيرة.

* خلال اصابتك حضرت عدداً من المباريات للفريق وكنت قريبا منك وشاهدت التفاعل الكبير الذي حدث منك تجاه التيفو الذي رسمته الجماهير الهلالية، كيف تصف لنا ذلك؟

- ما يعمله جمهور الهلال مذهل خصوصا في التيفو الذي تحدثت عنه، فقد صورته ووضعته في صفحتي الشخصية في تويتر، ونحن نتفاجأ في كل مباراة بالصورة الجمالية للمدرج حتى أصبحنا نذهب، ونحن متشوقين لمعرفة طريقة «التيفو» وماذا عمل الجمهور اليوم في هذه المباراة، بلا شك أنهم يمنحونا دافعاً وحماساً اكبر ودائما ما يكونون حاضرين خلفنا، وهذا أمر مميز ويجب أن نعطيهم أكثر ونسعدهم بتحقيق النتائج الايجابية لأنهم يستحقون.

* لديك صفحة شخصية على برنامج التواصل الاجتماعي (تويتر)، كيف ترى تعامل الجماهير معك وتعاطيك مع هذا البرنامج؟

- التويتر والانستغرام أيضا أجد فيهما مساحة جيدة للتواصل مع المتابعين، وأتلقى هناك انتقاداً وشتائم من بعض غير محبي الهلال وثناء وتعاطفاً كبيراً من قبل جماهير الهلال، وأنا أعتبره وسيلة جيدة للتواصل مع الزملاء والمحبين ومتابعة الأخبار أيضا، وفي النهاية انا أتعامل معه على انه ضمن شبكات (الإنترنت) التي يتواجد فيها الأشخاص الجيدون وأيضا السيئون ولا يمكن أن أحكم على شريحة معينة أو مجتمع كامل بخطأ شخص مثلا لأنه يمثل نفسه، ولا أخفيك أنني أجد كل التقدير والاحترام من قبل الجماهير الهلالية من خلال الصور والتصاميم التي اتلقاها وبعض ردود الأفعال التي تترجم لي من قبل المترجم.

http://www.alriyadh.com/2014/05/19/img/789869587206.jpg

يوقع لأحد الأطفال على قميص منتخب بلاده
* ما هي أبرز المواقف أو التغريدات التي أسعدتك في تويتر؟

- هناك تغريدات كثيرة لا تحضرني حاليا ولكن أبرزها والذي أعجبني كثيرا هو تصميم رائع تلقيته عبر صفحتي لصورة لي من الخلف، وأنا أنظر إلى جماهير الهلال في المدرجات بالجهة المقابلة التي يتواجد فيها التيفو الذي طبقته جماهير الهلال، هذا التصميم كان جميلا جدا.

* كيف ترى قائمة المنتخب البرازيلي التي أعلنها سكولاري للمشاركة في مونديال كأس العالم 2014م؟

- الفريق متكامل واتمنى لهم التوفيق، ومن وجهة نظري ان القائمة كان ينقصها لاعب باريس سان جيرمان لوكاس ولاعب اتلتيكو مدريد ميراندا وافضل مدافع في الدوري البرازيلي ديديه فهم كانوا يستحقون الانضمام للقائمة، ولكن لا يوجد بأي منتخب في العالم اتفاق كامل على القوائم المعلنة، وبشكل عام اعتبر قائمة البرازيل ممتازة.

* هل تعتقد ان البرازيل قادرة على العودة لتحقيق اللقب مرة اخرى في المونديال المقبل؟

- بالطبع ستكون الفرصة كبيرة لأن البطولة تقام على ارضه وبين جماهيره، لكنها لن تكون بذات السهولة خصوصا ان هناك اربعة الى خمسة منتخبات ستتنافس بشدة على تحقيق البطولة مما سيزيد من صعوبتها بكل تأكيد.

* دور المجموعات سيتصادف مع إجازتكم هل ستحضر بعض المباريات خصوصا انها في البرازيل؟

- لا استطيع حضور المباريات لأنني سأتمتع بإجازتي ومنح عائلتي الفرصة في البقاء معهم اكثر بعد الموسم الطويل، وسأكتفي بمشاهدة مباريات كأس العالم عن طريق التلفاز.

* تخيل ان تياغو نيفيز رئيس الهلال، ما أول قرار سيتخذه بعد نهاية الموسم؟

- سأبقي على نفس المجموعة من اللاعبين خصوصاً الأجانب، مع إمكانية تطعيم الفريق بلاعبين اثنين محليين فقط، وتبقى هذه أمور فنيه تعود للمدرب وبما أنني رئيس النادي سأعود للجهاز الفني بكل تأكيد ولكن هذه وجهة نظر شخصية للسيد الرئيس نيفيز.

يخيفني تهور السائقين لديكم.. ونصحت فريد ب«نادي القرن»

* هناك بوادر لتطبيق الخصخصة في كرة القدم السعودية، لو طبق هذا الأمر هل ستفكر في شراء أسهم بالهلال؟

- لم لا، فالهلال فريق كبير ومتأكد من نجاحه في حال تم تطبيق هذه الخطوة.

* من هو أفضل لاعب يتحدث اللغة البرتغالية في الفريق؟

سامي الجابر وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب الذي تطور كثيراً وتفوق على ياسر في هذا الامر.

* اعتادت جماهير الهلال أنك حينما تسجل تعض على الشعار وتضع يدك عند أذنك باتجاههم، ماذا تريد أن تسمع منهم؟

- أريد أن أسمع اسمي.

قيمة «الزعيم»أجبرت سفير البرازيل على متابعته.. و«التيفو الأزرق» أصابنا بالذهول

* ماهو برنامجك اليومي وكيف ترى وضعك الاجتماعي في الرياض حالياً؟

- تأقلمت حالياً مع المعيشة هنا بشكل أكبر من التجربة الاولى لي مع الهلال عام 2009م لأنني قبل حضوري هذه المرة كنت اعرف أنا وزوجتي أين سنعيش وماهي طريقة الحياة هنا مما ساعد على تأقلمنا أكثر وهذا ما حصل حيث أعيش لحظات سعيدة هنا، وبرنامجي اليومي دائماً ما يكون بين النادي لأداء التدريبات والمنزل للجلوس مع عائلتي ومتابعة بعض البرامج التليفزيونية او لعب البلايستيشن، كما أنني أخرج إلى بعض المطاعم والأسواق مع زوجتي في بعض أوقات الفراغ خصوصا المساء من أجل ترفيه ابنتي كارولين.

* كيف ترى استقرار عائلتك في الرياض؟

نعيش لحظات جميلة هنا وتأقلمنا على الوضع المعيشي في الرياض، والأهم ان كارولينا سعيدة ايضا ودخلت مدرسة عالمية تتعلم من خلالها الان اللغة الانجليزية.

* ما هو أكثر شيء يضايقك في الرياض؟

الازدحام المروري، والقيادة المتهورة فقد رأيت شيئاً من الجنون في تهور بعض السائقين في الطرقات.

* وما هو أكثر شيء لفت انتباهك؟

- كثرة المطاعم، وأتذكر في فترة احترافي الأولى هنا لم آكل المأكولات العربية والآن أصبحت آكلها وأتلذذ بها خصوصا (الخروف) يقصد «المفطح»، ولست مدمناً عليها وإنما نأكلها باعتدال تقريباً.

* سفير البرازيل لدى السعودية برتران بزانسنو زار النادي وحضر مباراة الهلال وساباهان في البطولة الآسيوية، هل كان ذلك عن طريقك؟

- لم يكن لي دور في ذلك، بل قيمة ومكانة الهلال هي من أجبرت شخصاً بحجمه لحضور اللقاء وزيارة النادي وهذا أمر يشرفني.

* لاعب محترف سعودي تتمناه معكم في الهلال؟

لاعب الشباب أحمد عطيف.

* لاعب محترف غير سعودي تتمناه معكم في الهلال؟

- الروماني رادوي، ولو كان ممكناً سأقول ميسي ولكنه أمر مستحيل فأنا أتحدث عن الواقع، كما أن لاعب الشباب فرناندو يعتبر لاعباً جيداً.

* ماذا تعني لك الأسماء التالية:

الأمير أحمد بن سلطان

- شخص مميز جداً، باختصار هو أحد أبرز الأسماء التي لولاها ما كنت في الهلال الآن.

* الأمير عبدالرحمن بن مساعد

رئيسنا والكل في الكل بالنادي، وأعتبره بمثابة الأب لي.

* سامي الجابر

- أخ عزيز أتمنى له التوفيق وأن يحقق تطلعاته في مجال التدريب.

* فهد المفرج

- مدير رائع تشرفت بأن أكون معه هذا الموسم في الفريق.

* ياسر القحطاني

صديق مقرب جداً ومهاجم يمتلك إمكانيات عالية.

* ناصر الشمراني

-هداف مميز وأعتبره أخاً عزيزاً لي.

* أترك لك مساحة حرة توجه فيها رسالتك لجمهور الهلال؟

- أقدم اعتذاري لهم على الخروج بلا بطولة محلية هذا الموسم، وأتمنى ان ينتظرونا الموسم المقبل وأقول لهم سنعود أقوى وأفضل ونتمنى دعمهم ووقفتهم معنا وسنعمل بقوة حتى نكون أبطالاً لآسيا.

* بعد الشكر لك على قبول الدعوة .. هل لديك أي إضافة؟

شكراً لك على هذه الاستضافة، أعتقد أن هذا الحوار المطول الثاني الذي أجريه معك هذا الموسم رغم رفضي العديد من الحوارات التي طلبت مني سواء على المستوى المرئي أو المقروء إلا أنني وافقت على ذلك تقديراً لك، وأتمنى أن أكون وفقت في إيصال مالدي لمتابعي الهلال.

* من الحوار

- أبدى مدير إدارة كرة القدم بالهلال فهد المفرج تعاوناً كبيراً ومرونة واضحة تستحق الشكر بعد موافقة اللاعب على إجراء الحوار، ونقدم له خالص الشكر على تعامله المميز معنا.

- فضل نيفيز الحضور بالزي السعودي لإجراء الحوار الذي تم تحديد موعده مسبقاً، مبدياً إعجابه بالثوب السعودي.

- تياغو نيفيز شخصية اجتماعية ولطيفة، يتمتع بروح مرحة جداً، ويتعامل مع الجميع بأسلوب جميل وتواضع جم.

- داعبنا خلال الحوار ببعض الكلمات السعودية التي تعلمها ويداعب بها من في النادي دائما مثل: هلا والله .. حبيبي .. كيف حالك.

- ترجم اللقاء مترجم النادي للغة البرتغالية عمرو مصطفى الذي تعاون معنا بالاضافة الى زميله المترجم أحمد موسى وبذلا جهداً ملموساً ومشكوراً.

- حضر اللقاء عضو المركز الاعلامي بنادي الهلال عبدالعزيز الثنيان، بينما تم ترتيب اللقاء من قبل زميله عضو المركز الإعلامي عبدالعزيز العتيق، ولهما كل الشكر والتقدير على حسن تعاملهما.


 


قديم 06-04-14, 07:39 AM   #2
صمتي جوابي

الصورة الرمزية صمتي جوابي

آخر زيارة »  06-25-14 (11:49 AM)
الهوايه »  الغنآء *_^
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله يعطك العافية
بانتظر جديدك بكل شوق

كانت هنا صعب وصآلي



 


قديم 07-08-14, 01:40 AM   #3
شخبار قلبك

الصورة الرمزية شخبار قلبك

آخر زيارة »  02-07-15 (08:52 PM)
كل فعـل له ردة أفـعآل ..

جمٌـل سوآيـآك ويـعـجبـك مردودهـآ.!
♡ ♡ ♡‏
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافيه


 


قديم 09-03-14, 12:36 PM   #4
شموخ عزي

الصورة الرمزية شموخ عزي

آخر زيارة »  03-19-18 (11:19 AM)
الهوايه »  دراستي ومستقبلي
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ
الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائِهاْ




 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : نيفيز يتحدث بجريده الرياض
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الابداع يتحدث مطر الفجر قسم الصور والرسوم العامه 3 03-13-16 03:40 PM
البرازيلي تياقو نيفيز رسميا للجزيرة الاماراتي مغرم بالهلال ❤ قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 3 07-06-15 03:16 PM
التوجه الى اول مشاركة جديدة نيفيز فلامنجو يسجل ويشارك في التسجيل في ثاني لقاء له مع ف Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 01-31-11 06:00 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 06:33 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا