منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-20-14, 12:42 AM   #1
قشعريرهَ| ~

الصورة الرمزية قشعريرهَ| ~

آخر زيارة »  03-25-15 (04:58 AM)

 الأوسمة و جوائز

Icon34 من الأحجار النادرة والنفيسة إلى الجوهرة الفريدة مجموعة ملكية من cartier






لطالما اقترنت مجموعات كارتييه بصفة «الملكية». إذ تفخر دار الجواهر العريقة بأنها صنعت ولا تزال تصنع مجوهرات الملوك والأمراء. إنما تبدو هذه الصفة أكثر دقة والتصاقاً بالاسم بعد الاطلاع على المجموعة الجديدة التي عرضتها الدار أخيراً ضمن بينالي التحف القديمة السابع والعشرين في باريس حيث خُصّصت لكارتييه المساحة الكبرى (250 متراً مربعاً) لعرض مجموعة استثنائية وفريدة تضم أكثر من مئة قطعة مبهرة. في الـ«غران باليه» في باريس بين 11 أيلول/سبتمبر و21 منه، تلألأ جناح كارتييه بأحجار يرتبط بريقها الأخاذ ببريق اسم الدار التي تشارك في الحدث البارز منذ العام 1964. زفير وألماس وياقوت أحمر وزمرّد، أحجار نقية تثبت ألوانها أن الخيال لا يمكن أن يغلب الطبيعة، وتحكي قصة الاسم وتاريخه. جناح «ملكي» استقبلت فيه كارتييه زوار المكان قبل أن يكتشفوا في أرجائه كنوز الدار المبهرة.


روح كارتييه

هذه المرة فاجأتنا جرأة الدار الفرنسية في إثبات بطولة الحجر نفسه الذي يمكن أن ينتقل بسهولة من عقد إلى خاتم، أو من تاج إلى قرط. هكذا خلف الواجهات الزجاجية، تجد الأحجار النادرة أمكنتَها ضمن التصاميم البديعة بفضل العمل الحرفي المتقن، فتبرز قيمتها ويضيء نور فرادتها اسم صانعها.

مئة وأربع قطع، بينها مئة قطعة جديدة، ولدت بعد عامين أو 98 ألف ساعة من الإبداع الحرفي. هذه المجموعة ضمّت رموز كارتييه كلّها من النمر إلى اللقاء البديع بين الأسود والأبيض، كما استعرضت مصادر إبداع الدار الشهيرة، من دفء الألوان الإفريقية إلى احتفالها واشتعالها المستوحى من الهند، إلى برودتها ووضوح الخطوط في إطار التأثير المديني. والتقت في تحف كارتييه أيضاً أزمنة مختلفة، الماضي والحاضر والمستقبل، ومعجزات الطبيعة الملوّنة والصلبة، القاسية والجميلة.
ولعرض معجزات الطبيعة هذه من أحجار جمعتها كارتييه من أعماق الأراضي والبحار، أبدع خيال المصممين ثم تجلّت قدرة المنفّذين على احترام الأحجار وإبرازها وتدليلها. فتداخلت خيوط الحرير مع الجواهر والأحجار الكريمة في إحدى القطع، وظهر موزاييك مصغّر من الألوان والأشكال في قطعة ثانية، فيما برز تأثير الأشكال الهندسية والأرت ديكو في قطعة ثالثة. عالم كارتييه بمراحله المختلفة سرده تنوّع أساليب القطع البديعة، كما حكت حكاية الدار الأحجار التي عبرت حدوداً لا يمكن أن تلتقي، وأزمنة مختلفة.


أحجار وقصص وقطع من التاريخ... وجواهر متحوّلة

إلى جانب الخواتم والعقود والساعات والأقراط والتيجان، عرضت كارتييه أحجارها النقية، مبرزة معها نقاء اسمها. تحتفل هذه الأحجار الفريدة بسحر الطبيعة وبما يمكن أن تقدّمه البلدان البعيدة. أحجار رائعة بألوانها وأشكالها التي صقلتها مهارات حرفيي كارتييه المبدعين ثم حوّلتها إلى أجزاء وقطع تليق بها صفة ملكية. تضاف إلى القيمة المادية لأحجار العالم هذه قيم تاريخية ورمزية. فقصص بعضها أصبحت جزءاً محفوراً في التاريخ مثل لؤلؤة والدة قيصر روسيا الأخير التي هُرّبت من الثورة البولشفية لتصبح إحدى جواهر الملكة ماري جدة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية. وقد حوّلتها براعة حرفيي كارتييه المتوارثة إلى القطعة الرئيسة في تاج تنسجم معه في طقم واحد أقراط من اللآلئ.
هذه اللؤلؤة تفك من التاج، ويمكن التزين بها كجزء من عقد ناعم من الماس. ثم ان الأقراط التي صممتها الدار لتتلاءم معها زُيّنت بلآلئ مشابهة تنسجم بدورها مع العقد أو التاج. فوق اللؤلؤ يلمع الماس إلى جانب ثلاث لآلئ نفيسة. أحجام اللآلئ وأوزانها لافتة (منها77.44 حُبيبة و72.16 حبيبة) وتبرز في تصميم بديع يعكس لونها الطبيعي الأخاذ.
هكذا نفذت كارتييه ابتكاراً ذا وجهين من العقد إلى الخاتم. كما كرّس صنّاع المجوهرات في الدار قدراتهم ليبدو الحجر النفيس في أجمل حلّة. وقد تطلّب جعل الماسة تتآلف مع العقد والخاتم توظيف كل مهاراتهم وخبراتهم.
ومع ذلك، لا يبدو أي أثر لهذا التحدي الكبير في القطعة النهائية، كما لا تظهر مدة العمل ولا التقنيات المستخدمة. لا تظهر سوى النتيجة النهائية، ولحظة الصفاء التي تعانق العينين عندما يقع نظرهما على رقة النور النقي.


هويات الأحجار

تبحث دار كارتييه دوماً عن الاحجار الفريدة النادرة. ومن الإبداعات التي تخبئها الطبيعة، كان للماس، ذاك الحجر النبيل، دور لا يستهان به على مرّ العصور، خصوصاً في قصص المغامرات والعشق. فلكل ماسة قصة ترويها، لأن جمال الحجر، ونقاءه وصلابته خصائص أبهرت البشر منذ القدم، ليحتل الماس عرش الجمال في عالم المجوهرات منذ حوالي ألفي عام.
ولادة الماسة هي القصة الأروع والأكثر إدهاشاً على الإطلاق. فالماسة تولد من رحم الأرض، وهي مصنوعة من أنقى أنواع الكريستال الكربوني الذي لا يمكن التلاعب به.
بين كنوز كارتييه برزت أيضاً الياقوتة الإفريقية المشتعلة باللون الأحمر التي يحتفل شكلها وهندستها بإبداع عمل حرفي حوّلها إلى جوهرة مركزية ضمن شلال من الجواهر ينساب بسلاسة حول عنق محظوظ.
أما الماسة الإجاصة، فيخبر صفاؤها المطلق قصص ثراء الأرض. وقد عانقت في تصميم مبدعي كارتييه لؤلؤة ناعمة ثم تدلّت منها لترسم حدود عقد رائع، كما اعتلت خاتماً، فأدّت دوري البطولة في قطعتين مختلفتين تجمعهما روعة الماسة والتصميم. رأينا أيضاً ياقوت بورما بلونه الأحمر الذي لا يُنسى، كما لا يُنسى لون زفير كشمير العميق كسماء كحلية أو أخضر زمرّد كولومبيا. أحجار ثابتة بجمالها لكن متنقلة بين قطعة وأخرى، فيشرق الحجر النجم مزينا سواراً أو عقداً أو قرطاً. يبدو تأمل قطعة من قطع كارتييه غوصاً في درس الجغرافيا، في لون الأرض وغناها وحدودها وقدراتها، ودرساً آخر في التاريخ. كما يفرض جمال الجواهر إلقاء التحية على الطبيعة وعناصرها الحيّة التي تلهم مبدعي الدار، فتتحوّل الحيوانات إلى جواهر، ويخطف الأنفاس تلألؤ النمر والثعبان والتمساح والضفدع... ثم تكاد تنقطع أمام شفافية الضوء في السوار المنسوج حول قطعة الأوبال الأسترالي. الوضوح هنا يضيعك، تفهمين معنى تأثير الجمال إلى حد الضياع الجميل


 


قديم 10-20-14, 01:00 AM   #2
دروب الحب

الصورة الرمزية دروب الحب

آخر زيارة »  10-20-17 (04:50 AM)
الهوايه »  الخواطر
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



صباح ///مساءالاناقه


ابداع في ابداع عوافي ع الطرح النايس

ارق تحيه لروحك ^^^شهد^^^


 


قديم 10-20-14, 06:36 PM   #3
وردة الاطلس

الصورة الرمزية وردة الاطلس

آخر زيارة »  02-27-17 (02:37 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



دائما متميزة في الاختيار
سلمتي على روعه طرحك

دمتي ودام لنا روعه مواضيعك


 


قديم 10-22-14, 08:40 AM   #4
شموخ عزي

الصورة الرمزية شموخ عزي

آخر زيارة »  03-19-18 (11:19 AM)
الهوايه »  دراستي ومستقبلي
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



سلمت يدآك على هذا الطرح
وسلم ذوقك الراقي

على هذا الاختيار الرائع بروعتك..
أسعدك البآري وجعل طريقك هو الفرح ..
بإنتظآر جديدك بكل شوق..
مودتي لروحك..


 


قديم 10-25-14, 05:24 AM   #5
قشعريرهَ| ~

الصورة الرمزية قشعريرهَ| ~

آخر زيارة »  03-25-15 (04:58 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



،



منوريّن


 


قديم 10-25-14, 07:41 AM   #6
الكابتن شليويح

الصورة الرمزية الكابتن شليويح

آخر زيارة »  01-12-22 (06:02 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



طرح رائع وتشفق القاري للقرايه اهنيك على ذوقك المبهر

لاتحرمنآ من جديدك


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : من الأحجار النادرة والنفيسة إلى الجوهرة الفريدة مجموعة ملكية من cartier
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سحلية هدب العنق النادرة مطر الفجر قسم عالم الكائنات الحيه البريه والبحريه 8 10-10-16 11:53 AM
صور: بيع سيارة f1 مكلارين النادرة بـ 14 مليون دولار في مزاد ببريطانيا دنيتي غريبه قسم عالم وسائل النقل الحديثه 5 08-31-15 10:04 PM
هل تعرف الأحجار الكريمه؟؟؟ قيس قسم العام للمواضيع العامه •• 16 08-31-15 10:54 AM
أجمل اللقطات النادرة التي لن تتكرر دانه قسم الصور والرسوم العامه 7 12-22-13 04:01 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 12:10 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا