منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-27-14, 10:52 AM   #1
قشعريرهَ| ~

الصورة الرمزية قشعريرهَ| ~

آخر زيارة »  03-25-15 (04:58 AM)

 الأوسمة و جوائز

خبر "العليان" يروي لـ"سبق" تفاصيل إنقاذه سعودية وأطفالها الثلاث من "حريق جدة"



/



الشاب الشجاع حطّم الباب الخارجي واقتحم الشقة رغم الدخان والنيران المشتعلة
"العليان" يروي لـ"سبق" تفاصيل إنقاذه سعودية وأطفالها الثلاث من "حريق جدة"






محمد حضاض- سبق- جدة : كشف الشاب السعودي محمد صالح العليان لـ"سبق" تفاصيل نجاحه -بعد مشيئة الله- في إنقاذ سيدة سعودية وأطفالها الثلاثة من الموت حرقاً في إحدى الشقق السكنية، التي اشتعلت فيها النار في حي الصفا بجدة مساء أول أمس، وتسبب ذلك في وفاة طفلة رابعة لم تتجاوز الستة أعوام.

وقال "العليان" والذي يعمل ميكانيكياً في شركة سيارات: "كنت نائماً في الشقة التي أقطنها في عمارة مقابلة للعمارة المنكوبة، واستيقظت عصراً على أصوات الاستغاثة، وعندما فتحت النافذة فوجئت بالدخان يتصاعد من الشقة المقابلة، وسمعت شيئاً من الصراخ، فهرعت على الفور إلى الشارع، ووجدت بعض الشبان ينتظرون في الشارع، وركضت إلى الشقة مصدر الحريق، وكانت في الطابق الثاني.

ويواصل الشاب السعودي ذو الـ 23 عاماً: عندما وصلت إلى الموقع وجدت أحد سكان العمارة يخلي أسرته ويحاول الطرق بيديه على شقة سكنية بالقرب من مصدر الدخان ولكن لم يستجب له أحد، فطلبت منه أن يرافق أسرته إلى الأسفل، وطرقت الباب ولم يجبني أحد، فاضطررت أن أضرب الباب بقدمي بكل ما أوتيت من قوة، ولم أنجح في كسره إلا بعد المحاولة الرابعة، وفوجئت بحجم الدخان الكثيف الذي استقبلني عند الباب، ورغم خوفي من الموت اختناقاً إلا أن ما شجعني للدخول سماعي لصوت استغاثة من الداخل، فاقتحمت المدخل وعندما وصلت الصالة وجدت طفلتين تصرخان من حرارة النار وألسنة اللهب التي اقتربت منهما كثيراً، ودخلت إليهما على الفور وحملتهما إلى الخارج، وعندما نزلت أبلغوني بأن هناك سيدة ما زالت في الأعلى، وعندما وصلت إلى الشقة وجدت زوجها قد وصل إلى الموقع ويحاول إخراجها من الشقة هي ورضيعها وسط دخان هائل يحجب الرؤية بالكامل، ونار تزداد في كل لحظة، وخرجت ولله الحمد.

ويضيف: بعدما نزلت الأم المكلومة إلى الشارع وبدأت تفقّد أطفالها اكتشفت أن ابنتها الكبرى ما زالت في الشقة فأخذت في الصراخ والبكاء وعدنا إلى هناك، ومعنا بعض طفايات الحريق التي وصلتنا من سيارات بعض المارة، ولكن عندما بلغنا الموقع، كان الحريق قد اشتعل في الشقة بالكامل في ظرف دقائق بسيطة، وعندما وصلت فرق الدفاع المدني أخمدت النار، ولكن الطفلة فاضت روحها إلى بارئها.

محمد العليان الذي يسكن في تلك الشقة منذ عامين برفقة نسيبه وشقيقته، لم يذق طعم النوم منذ الحادثة ويبرر: هؤلاء الأطفال الذين تعرضوا للحريق أعرفهم جيداً، فقد كانوا دائماً ما يخرجون على النافذة ويتحاورون مع أطفال شقيقتي، ويتبادلون الضحكات والقصص، وكانت براءتهم تطغى على المكان وتنزع الابتسامات، ولذلك ما زلت حزيناً على وفاة إحداهن، والإصابات التي تعرّض لها باقي الأطفال، وأسأل الله أن يشفيهم من إصاباتهم، وأن يعوض أبويهم خيراً.

وكانت "سبق" قد نشرت تفاصيل الحادث أول أمس نقلاً عن المتحدث الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، والذي أوضح أن طفلة تبلغ من العمر ست سنوات مع إخوتها الثلاثة، وأعمارهم خمس سنوات وثلاث سنوات ورضيع، كانوا جميعاً مع والدتهم داخل سكنهم بشقة بحي الصفا، ونشب حريق في مدخل الشقة، ثم قامت تلك الطفلة بإيقاظ أهلها من النوم وإبلاغهم بالحريق.

وأضاف: تعذر على الأطفال ووالدتهم الخروج، وبدؤوا بالاستغاثة بالصراخ بحثاً عن طوق نجاة، بينما قامت والدة الأطفال بحماية أبنائها في الغرف الداخلية، والاتصال برب الأسرة لتخبره بنشوب حريق. وفي هذه الأثناء لاحظ أحد الجيران بعمارة مجاورة دخاناً متصاعداً من الشقة؛ فنزل من منزله إلى الشارع، وصعد باتجاه العمارة التي بها الحريق، وتمكن من كسر الباب الخارجي المغلق من الداخل بالمفتاح، ودخل بصعوبة بالغة وسط الدخان الكثيف وألسنة اللهب، وأخرج الأم وثلاثة أطفال بعد أن أصابهم الإعياء والاختناق والحروق.

وتابع: في تلك الأثناء كانت الطفلة ذات السنوات الست ملقاة في مدخل الصالة نتيجة الاختناق، ولم يشاهدها أحد بسبب كثافة الأدخنة، وكانت الساعة تقترب من الخامسة وإحدى وعشرين دقيقة من عصر أمس الجمعة، وتم إبلاغ الدفاع المدني، وفي التوقيت نفسه ورد بلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة عن اندلاع حريق في شقة بحي الصفا، وتم على الفور تحريك فرق الإنقاذ والإطفاء وسيارة السلالم والآليات المساندة لموقع الحادث، مع تمرير البلاغ للجهات المعنية، وعند الوصول تبين أن النيران مشتعلة بشقتين في الدورَيْن الثاني والثالث، وأن أربع إصابات (أم وثلاثة أطفال) تم نقلهم إلى المستشفى عن طريق المواطنين. وفور مباشرة فرق الإنقاذ عملها في البحث عن محتجزين في الدورَيْن الثاني والثالث المتأثرَيْن بشكل مباشر من الحريق عُثر على طفلة ملقاة بالصالة متوفاة نتيجة الاختناق والحروق.


 


قديم 10-27-14, 12:59 PM   #2
شموخ عزي

الصورة الرمزية شموخ عزي

آخر زيارة »  03-19-18 (11:19 AM)
الهوايه »  دراستي ومستقبلي
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



شكرااا الك ولابداعك الدائم


 


قديم 10-28-14, 12:21 AM   #3
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



والله ماقصر جزاه الله ألف خير

ولكن السؤال : ماهدف سبق في نشر روايته ؟؟ هل يريدون يرفعونه للمقام السامي حتى يكرمونه أم ماذا .؟

أنا من رأيي بأن هذي الطريقة ( شحاذه ) بطريقة متطوره ..

علماً بأن هذا الحريق نقطه في بحر من الحرائق اليوميه الحاصله على مستوى البلد والتي يتم فيها إنقاذ أفراد الدفاع المدني لأشخاص ..


 
مواضيع : اللورد يحيا



قديم 10-28-14, 12:27 AM   #4
لحن الياسمين

الصورة الرمزية لحن الياسمين

آخر زيارة »  10-18-16 (04:44 AM)
المكان »  في عيونه
الهوايه »  رضى الله والجنة
ياربي حقق مرادي واسعد فؤادي و لا تحرمني من احبابي
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله يصبر اهلهم ويشافي اللي في المستشفى
لاحول ولا قوة الا بالله


 


قديم 10-29-14, 09:10 PM   #5
قشعريرهَ| ~

الصورة الرمزية قشعريرهَ| ~

آخر زيارة »  03-25-15 (04:58 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



،




منوريّن صفحتيّ ~




 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : "العليان" يروي لـ"سبق" تفاصيل إنقاذه سعودية وأطفالها الثلاث من "حريق جدة"
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"لورينتي": "ريال مدريد" للنهايه .. إيقاف "البارسا" صعب .. و"كريس" اكثر من "ميسي" !!! Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 02-07-11 06:40 PM
as في قائمه "فلوريس" للغد :"الجزار" و "المميزان" in .. "بيرنيا" و "راؤول غارسيا " out Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 02-04-11 04:40 PM
بعد خروج "روتشينا" : الفريق يحاول المحافظه على شبابه عن طريق " مارك " و " نوليتو " !! Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 02-01-11 09:40 AM
بعد ان تخطى "إبرا" و "ميسي" : إبن "تينيريفه" يغازل "كرويف" .. وعينه على "رونالدو" !!! Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 01-31-11 08:40 AM
قائمة "هيركوليس" المستدعاه : "فالديز" و "تريزيغيه" In .. "القلبين" و "درينثي" Out !! Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 01-28-11 06:02 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 08:12 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا