منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-24-15, 10:19 AM   #1
خفوق

الصورة الرمزية خفوق

آخر زيارة »  02-07-18 (07:00 PM)
الهوايه »  لاامارس شيء سوا الكتابه والتصوير

 الأوسمة و جوائز

افتراضي تقرير كامل ومفصل عن مينى كوبر Mini Cooper





'أنت وحواسك الخمس مدعوون لاختبار القيادة' !! .. لم أستعجب من تلك الجملة التي حملتها دعوة الشركة البافارية لإختبار الجيل الجديد من السيارة الشقية MINI في شرم الشيخ.. فمنذ أن نشأت MINI وهي تعد من السيارات القلائل التي استطاعت بصدق أن تأثر القلوب وتخاطب المشاعر .. من خلال وجهها المبتسم وأبعادها المدمجة التي تفسر أساسا أسم السيارة .. ولا أذكر مرة رأيت فيها أي من موديلات MINI ولم ألتفت له .. فهي بدون مبالغة تمثل حلما جميلا للكثيرين والكثيرين .. اختبار القيادة التي نظمته البافارية * وكلاء BMW وMINI في مصر * كان علي حلبة ¢جيبلي¢ لسباقات Go Kart!. وهو بلا شك المكان الأمثل لاختبار تلك السيارة الصغيرة * التي لم تعد صغيرة * فقد اشتهرت MINI منذ البداية ومن خلال أبعادها المدمجة جدا بقدرتها الفائقة علي المناورة في الممرات الضيقة ..



MINI محتفظة بأهم ما يميزها أو مرونتها الكاملة علي حلبات ¢الكارتينج¢ ؟! هذا ما سوف تقرأه في السطور التالية بجانب انطباعنا الخاص عن الجيل الجديد.
من السهل جدا التعرف علي الجيل الجديد من MINI من خلال التصميم الخارجي والداخلي وسوف تفاجأ عند دخولك السيارة بحجم العداد الدائري * لوحة القياس * الذي بات أكبر حجما من نظيره في الجيل السابق .. والملفت حقا كان نجاح الشركة في إخراج الطراز الجديد مخلصا تماما لخطوط MINI الأصلية فعدد قليل جدا من السيارات نجحت في تحقيق ذلك مثل بورشه 911 وفولكس فاجن Golf ولكن رغم نجاحهم ابتعدوا إلي حد ملاحظ أيضا عن الخطوط الأصلية للسيارة .. هذا ما لم ألاحظه فيMINI فالتغييرات التي حملتها السيارة باتت معظمها جوهرية حيث تخرج أكبر حجما مع مقصورة جديدة تماما ولكن يسهل تميزها أيضا ومحركات جديدة ونظام جديد للتعليق وباقات مختلفة من التجهيزات والألوان.



عندما قررت BMW في أواخر التسعينيات إنتاج MINI بعد ضم العلامة التجارية كان من المتوقع بيع 100 ألف وحدة سنويا ولكن غلبت أرقام مبيعات نسخة 2001 تلك التوقعات ببيع ما يزيد علي الضعف .. لذلك رأي الصانع الألماني ضرورة زيادة طاقة الإنتاج بمصنع Oxford بانجلترا إلي 240 ألف وحدة قبل إنتاج الجيل الجديد وهذا في حد ذاته يكشف النجاح الكبير التي استطاعت BMW تحقيقه من خلال MINI بعد أن أجبرتها علي التنازل عن جزء كبير من هويتها الأصلية .. فتلك السيارات أقصدMINI وشبيهاتها التي ظهرت في خمسينيات وستينيات القرن الماضي بهدف تحقيق حلم الشباب وغيرهم من الشرائح في امتلاك سيارة بثمن أقل Less budget car واستطاعت السيارات بنجاح من خلال تصميماتها العاطفية الوصول إلي قلوب الكثيرين والكثيرين.. لذلك أري أن BMW حققت نجاحا كبيرا جدا وغير متوقع مع الاسطورة الإنجليزية MINI.. لأن MINI لم تعد بهدف توفير سيارة بثمن أقل بل باتت تعبر عن احد أشكال الترف بتصميمها العاطفي وحجمها الصغير ومحركاتها القوية وجودة خاماتها العالية.



كما ذكرت فإن التغييرات كان معظمها جوهرية وأري أن أبرزها محرك السيارة خصوصا بنسخة الأداء Mini Cooper S فقد زودتها BMW بمحرك جديد أكثر تعقيدا من القديم Tritec motor الذي كان يصنع في البرازيل .. ويتميز المحرك الجديد بالوزن الخفيف وباقة حقن الوقود الجديدة وشاحن التيربو الذي أصبح أداؤه أكثر فاعلية .. النتيجة 175 حصانا عند 5500 د.ق و7,1 ثانية للتسارع من الثبات إلي 100 كم/س كما سجلت 225 كم/س كسرعة قصوي .. أما محرك Cooper فيأتي 1600 سي سي من نفس سعة محرك نسخة الأداء وينتج 120 حصان ويبلغ عزمه 160 نيوتن .متر عند 4250 د.ق ويحقق 9,1 ثانية للتسارع من الثبات إلي سرعة 100 كم/س وتصل سرعته القصوي إلي 203 كم/س. احتفظ الجيل الجديد بشخصية السيارة المبهجة فلم يتم تغيير ملامحها ولا خطوطها الأساسية ولكن تم زيادة حجم المصابيح الأمامية وكشافات الضباب وتعديل ال**** والارتقاء بالمقدمة بشكل كامل لتتلاقي مع معايير الآمان والسلامة للمشاة وتحتفظ السيارة بأهم سماتها التي اشتهرت بها وهي توفير الاحساس المثير بسيارات السباق Go Kart من خلال قدرتها الفائقة علي المناورة نظرا لوضعية العجلات الأربعة * حيث تجد العجلات تحتل أركان السيارة تقريبا * وهذا في حد ذاته يرفع قدرتها علي المناورة .. لذلك أري أن حلبة ¢جيبلي¢ بمدينة شرم الشيخ اختيار موفق كمكان للاختبار من قبل الشركة



عند دخول مقصورة السيارة تتعرف بسهولة علي هويتها ولكن تجد أيضا الجودة التي اعتدناها من سيارات BMW فالسيارة التي تندرج تحت فئة الهاتشباك ذو الأبواب الثلاثة تم بناؤها علي قاعدة عجلات 2,46 م تستضيف من خلالها أربعة أشخاص بالغين ويشارك الجيل الجديد سيارات BMW نظام التشغيل وهو مفتاح التشغيل الاليكتروني (Start - Stop Button) والذي يتم تشغيل وإيقاف المحرك عن طريق الضغط عليه.. ويتم تجهيز مقصورة طرازي السيارة Mini Cooper و Mini Cooper S بكمبيوتر لوحة القيادة والذي يضم العديد من الوظائف ويقدم للسائق كافة المعلومات بجانب تكييف الهواء المتطور ونظام صوتي متميز يمكن تجهيزه بمشغل أقراص CD Player مع إمكانية تشغيل ملفات MP3 مع أربعة سماعات.. وتم تجهيز Mini Cooper S بالمقاعد الرياضية للسيارة وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات ومصابيح زينون أمامية. من خلال التجربة السريعة التي كانت لنا مع السيارة علي حلبة السباق سجلنا تماسك السيارة الكامل ومرونتها علي تلك المنعطفات الضيقة .. سجلنا أيضا الأداء الرياضي الراقي للنسخة Cooper S والتجاوب الكامل لناقل الحركة الأوتوماتيكي مع المحرك والقدرة العالية لنظام التوجيه فأداء Cooper S بوزنها الخفيف يمكن أن ينافس بلا شك بعض سيارات الأداء الرياضي


 


قديم 03-24-15, 10:27 AM   #2
منسق

الصورة الرمزية منسق

آخر زيارة »  09-16-15 (09:40 AM)
الهوايه »  المشي حافي القدمين

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله يعطيك العافيه


 


قديم 03-24-15, 10:31 AM   #3
آنثے م̝̚لآئـکﯾھَہّ

الصورة الرمزية آنثے م̝̚لآئـکﯾھَہّ

آخر زيارة »  01-11-16 (03:03 PM)
يـ مالك الملك

وكلتك امري ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



صغيرونه السياره بس حبيت شكلها من جوه كثير ~
تقرير رائع بجد ..
ربي يسعدك ..


 


قديم 03-24-15, 10:33 AM   #4
مطر الفجر

الصورة الرمزية مطر الفجر

آخر زيارة »  01-12-18 (03:05 AM)
سحقاً لقوم يقولون مالا يعلمون
و بئساً لقوم يحكمون بما لا يعرفون
و تباً لقوم في الجهالة يستمرون
_____
ان بعض القول فناً
فاجعل الاصغاء فناً

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




روووعه
لفتني جدا تصميمي هذا الباب من الداخل
شكرا لك اخي الكريم خفوق
والف مبروك على الاشراف
ننتظر مواضيعك وتفاعلك بكل شوق
تحيتي وتقييم لمجهودك الرائع




 


قديم 03-24-15, 10:37 AM   #5
خفوق

الصورة الرمزية خفوق

آخر زيارة »  02-07-18 (07:00 PM)
الهوايه »  لاامارس شيء سوا الكتابه والتصوير

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اسعدني مروركم احبتي

لكم شوقي واحترامي لسيادتكم

اخوكم
رعد


 


قديم 03-24-15, 10:39 AM   #6
أمل رغم الألم

الصورة الرمزية أمل رغم الألم

آخر زيارة »  04-12-22 (07:05 AM)
المكان »  السعوديه
الهوايه »  امي < ربي يخليها لي

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



شكلة كثير حلو و سريعه بعد مررره روووعـه

يعطيك العافية اخوي


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : تقرير كامل ومفصل عن مينى كوبر Mini Cooper
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ميني كوبر المكشوفة 2016 متعة القيادة المفتوحة الفاقد قسم عالم وسائل النقل الحديثه 12 09-05-18 06:54 PM
تقرير كامل عن حيوات الماموت سحابه قسم عالم الكائنات الحيه البريه والبحريه 4 10-07-15 04:10 PM
تقرير كامل بين لكزس Ls 460 وَ Ls 460 L $$ دموع الورد قسم عالم وسائل النقل الحديثه 5 02-18-12 02:52 AM
تقرير كامل عن الجنوب في السعودية اللورد يحيا السياحه والسفر حول العالم •• 7 07-22-11 07:09 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 05:59 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا