موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-15, 07:20 PM   #1
روميسآء

الصورة الرمزية روميسآء

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Domain 7dca28173e روميسآء في رحلة إلى إيطآليا



النشيد الوطني الايطالي

Fratelli d'Italia،
l'Italia s'è desta،
dell'elmo di Scipio
s'è cinta la testa.
Dov'è la Vittoria?
Le porga la chioma،
che schiava di Roma
Iddio la creٍ.
Stringiamci a coorte،
siam pronti alla morte.
Siam pronti alla morte،
l'Italia chiamٍ.
Stringiamci a coorte،
siam pronti alla morte.
Siam pronti alla morte،
l'Italia chiamٍ!


Noi siamo da secoli
calpesti، derisi،
perché non siam popolo،
perché siam divisi.
Raccolgaci un'unica
bandiera، una speme:
di fonderci insieme
già l'ora suonٍ.


Uniamoci، amiamoci،
l'unione e l'amore
rivelano ai popoli
le vie del Signore.
Giuriamo far libero
il suolo natio:
uniti، per Dio،
chi vincer ci puٍ?


Dall'Alpi a Sicilia
Dovunque è Legnano،


Ogn'uom di Ferruccio
Ha il core، ha la mano،
I bimbi d'Italia
Si chiaman Balilla،
Il suon d'ogni squilla
I Vespri suonٍ.


Son giunchi che piegano
Le spade vendute:
Già l'Aquila d'Austria
Le penne ha perdute.
Il sangue d'Italia،
Il sangue Polacco،
Bevé، col cosacco،
Ma il cor le bruciٍ.







ولد العلم الإيطالي في مدينة ريجيو إميليا في السابع من يناير/كانون الثاني عام 1797 حيث أصدر برلمان جمهورية "تشيسبادانيا"، التي تأسست بعد غزو نابوليون لإيطاليا عام 1796، مرسوما، بناء على اقتراح من النائب جوسيبي كومبانيوني، باستعمال العلم ثلاثي الألوان (الأبيض والأخضر والأحمر، المستلهم من الألوان الثورية والنابوليونية، والذي كان مستخدما منذ قرون من قبل العديد من الحكومات المحلية في شمال إيطاليا).









تم تأليف النشيد الوطني لإيطاليا في خريف عام 1847 في جنوة، حيث كتب كلماته غوفريدو ماميلي ووضع اللحن الخاص به بعد ذلك بفترة وجيزة في تورينو جنوي آخر هو الملحن ميكيلي نوفارو. وقد تم تأليف "نشيد الإيطاليين" (كما كان يطلق عليه في البداية) عشية الحرب ضد النمسا. وبفضل عفوية أبياتها ولحنها، تحولت إلى الأغنية المفضلة إبان توحد إيطاليا، ليس فقط أثناء فترة النهضة، وإنما أيضا في العقود اللاحقة لها. وليس من قبيل الصدفة إذا أن يختار جوسيبي فيردي في كتابه "الأناشيد الوطنية" الذي صدر عام 1862 "أغنية الإيطاليين" وليس "المسيرة الملكية" كي يرمز إلى الوطن، واضعا إياه إلى جانب نشيد إنجلترا الوطني "حفظ الله الملكة" والنشيد الوطني لفرنسا "المرسيلية". وقد كانت النتيجة الطبيعية لذلك أن تحول نشيد ماميلي إلى نشيد وطني للجمهورية الإيطالية في 12 أكتوبر 1946.

الاستنعمارات الايطالية



برزت الإمبراطورية الاستعمارية الإيطالية بعد ولادة مملكة إيطاليا وانضمت إلى الدول الأوروبية الأخرى في إنشاء المستعمرات في خارج أوروبا خلال التدافع "من أجل أفريقيا". يعود تاريخ إيطاليا كدولة موحدة إلى عام 1861. بحلول ذلك الوقت بنت فرنسا وإسبانيا والبرتغال وبريطانيا وهولندا إمبراطوريات كبيرة على مر مئات من السنين. كانت أراضي الدولة العثمانية آخر ما تبقى من مناطق مفتوحة للاستعمار في القارة الأفريقية. بسبب اندلاع الحرب العالمية الأولى في عام 1914 ضمت إيطاليا اريتريا والصومال وانتزعت السيطرة على أجزاء من الامبراطورية العثمانية بما في ذلك ليبيا على الرغم من هزيمتها في سعيها للتغلب على إثيوبيا. سعت الحكومة الفاشية الإيطالية بقيادة الديكتاتور بينيتو موسوليني الذي وصل إلى السلطة في عام 1922 إلى زيادة حجم الإمبراطورية مرة أخرى وهو ما حدث عن طريق القوة أو بالتهديد باستخدامها. نجح في ضم إثيوبيا بعد أربعة عقود من الفشل السابق وجرى توسيع حدود إيطاليا في أوروبا على حساب جيرانها. أعلنت "الإمبراطورية الإيطالية" رسمياً يوم 9 مايو/ أيار 1936 بعد احتلال إثيوبيا.[1] اصطفت إيطاليا بجانب ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية وتمتعت في البداية بنجاحات. رغم ذلك نجحت قوات الحلفاء في السيطرة على المستعمرات الإيطالية في الخارج وعندما تم غزو إيطاليا نفسها عام 1943 لم يعد للإمبراطورية وجود.




الرئيس الايطالي






جورجو نابوليتانو (بالإيطالية: Giorgio Napolitano) (مواليد 29 يونيو 1925) هو الرئيس الحادي عشر للجمهورية الإيطالية وأول رئيس للدولة الإيطالية من خلفية شيوعية. فاز بالانتخابات بتاريخ 10 مايو 2006، واستلم مهامه رسميا من خلفه كارلو أزيليو تشامبي في احتفال بتاريخ 15 مايو من العام ذاته.

تحصل جورجو نابوليتانو على شهادة في الحقوق وعلى دكتوراة في الاقتصاد السياسي سنة 1947. انخرط في مقاومة الجيش الفاشي والنازي خلال الاحتلال النازي لايطاليا. بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية انضم إلى الحزب الشيوعي الإيطالي وانتخب نائبا سنة 1953. بعد انهيار الحزب سنة 1991 انضم إلى حزب الديموقراطيين اليساريين.

ترأس بين 1992 و1994 البرلمان الإيطالي. شغل منصب وزير الداخلية بين 1996 و1998 ضمن حكومة رومانو برودي الأولى وانتخب سنة 1999 نائبا أوروبيا. في أكتوبر 2005 أصبح شيخا مدى الحياة.

في 20 أبريل، 2013، أعيد انتخابه رئيسًا لإيطاليا من قبل النواب في البرلمان الإيطالي، إذ حصل على 738 صوتًا من النواب البالغ عددهم 1007. وذلك بعد خمس جولات من التصويت لم يتوصل فيها النواب إلى مرشح يلقى قبول جميع الأطراف.[1] وهي أول مرة يعاد فيها انتخاب رئيس لولاية ثانية منذ قيام الجمهورية في 1946.[2] في 14 يناير 2015 قدم الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو استقالته من منصبه، وبعث الرسائل الرسمية بهذا الصدد إلى الحكومة ومجلسي البرلمان.







معلومات عامة




إيطاليا الحديثة جمهورية ديمقراطية. تصنف في المرتبة 18 عالميًا من بين الدول الأكثر تقدمًا، [8] كما صنفت حيث يحتل معدل جودة الحياة فيها إحدى المراكز العشرة الأولى في العالم.[9] تتمتع إيطاليا بمستوى معيشة عال جدًا، وهي ذات ناتج محلي إجمالي اسمي عال للفرد.[10][11] إيطاليا دولة عضو مؤسس في ما يعرف الآن بالاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي. كما أنها عضو في مجموعة الثمانية ومجموعة العشرين. الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للبلاد هو السابع عالميًا بينما يحل الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) في المرتبة العاشرة.[11] كما تمتلك خامس أكبر ميزانية حكومية في العالم.[12] هي أيضًا دولة عضو في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية ومجلس أوروبا واتحاد أوروبا الغربية. ميزانية الدفاع الإيطالية هي التاسعة عالميًا كما تساهم في خطة المشاركة النووية التابعة للناتو.




الجغرافيا :


المساحة : 301،230 كم²

مساحة إيطاليا تظاهي الثلاث مئة ألف كم مربعا. شكل البلاد جغرافياً هو بلتابياحيث تلتئم مع جبال الألب، المتواجدة بدورها في شمال وشمال غرب البلاد. أعلى ارتفاع هو مون بلان أو مونته بيانكو (ترجمته:الجبل الأبيض)، الذي يبلغ ارتفاعه 4748 متر فوق سطح البحر. على طول الساحل الغربي، تتمتد عدة ريفييرات وخلجان من الشمال إلى الجنوب، أهمها الريفييرا الإيطالية في ليغوريا، والريفييرا الأتروسكية في توسكانا وخليج نابولي في كامبانيا. يسمى الساحل الشرقي ابتداءاً من تريسته في الشمال إلى غارغانو في الجنوب بساحل الأدرياتيكي الإيطالي. أطول أنهار البلاد هي بو وإتشه وأرنو وتيبر. أكبر البحيرات هي غاردا ولاغو ماجوره (البحيرة العظمى) وكومو في شمال إيطاليا وبحيرات بولسينا وتراسيمينو في وسط البلاد. هناك عدة براكين على الأراضي الإيطالية أهمها فيزوف وإتنا.

المناخ :

مناخ إيطاليا هو مناخ البحر المتوسط، الذي يتميز باعتدال شتاءه وحر صيفه. الرطوبة تكون عالية في الصيف، وخاصة في المناطق القريبة من البحر. بينما تكسو الثلوج سفوح جبال الألب والأبينيني في الشمال.

السكان :

يبلغ عدد سكان إيطاليا حوالي 60 مليون نسمة، هي بذلك رابع أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. أكثر من ثلثي سكان البلاد يعيشون في المدن وخاصة في الشمال. سكان إيطاليا هم أطول معمرين في العالم، حيث يبلغ معدل طول العمر عند الرجال 76 عاماً وعند السيدات 83 عاماً.


اللغة والديانة :

اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية. هناك لغات هي أقرب إلى أن تكون لهجات مختلفة منتشرة في البلاد، وخاصة في جزر سردينيا وصقلية. اللغة الإيطالية هي لغة رومانسية، مخارج حروف كلماتها تكاد أن تكون منسقة كنغمة موسيقية. اللغات الأجنبية الأخرى ليست منتشرة، وخاصة بين كبار السن.
الديانة الأكثر انتشاراً هي المسيحية الكاثوليكية، التي كانت روما مركزاً لها حتى عام 1929، إلى أن تم إنشاء دولة الفاتيكان المستقلة في قلب روما في ذلك العام , هناك أقليات بروتستانتينية ويهودية ومسلمة.
ملاحظة : سوف يتم التركيز على اربع اقاليم تمثل المدن السياحية المشهورة في ايطاليا وهي :

لاتسيو Lazio ... توسكانا Toscana ... فينيتو Veneto ... لومبارديا Lombardia


الثقافة والمعالم السياحية المشهورة :

تشتهر إيطاليا بفنها وثقافتها وطعامها. من أشهر المعالم برج بيزا المائل ،مدرج الكولسيوم في روما وقنوات البندقية (فينيسيا) والدومو في ميلانو. المطبخ الإيطالي هو أحد أشهر المطابخ في العالم، يشتهر في أصناف المعكرونة والبيتزا. تتميز إيطاليا أيضاً بأزياءها، مسارحها، أدبها، موسيقاها، والكثير غيرهم. ميلانو تعد بعد باريس عاصمة الأزياء في العالم.

العملة :

العملة الرسمية اليورو كما دول الاتحاد الأوروبي . وكان بالسابق الليرة حتى تم إلغائها في عام 2002م
فرق التوقيت : UTC+1

التنقل :
المطارات :

روما : ليوناردو دافنشي او فيوميتشينو ... (Fiumicino ) – المطار الدولي
تشيامبينو ... (Ciampino )

ميلانو : مالبينسا ... (Malpensa) – المطار الدولي
لانيتا ... (Linate)

فينسيا وفلورنسا : مطار واحد لكل منطقة .

الباصات والتاكسي والمترو :

( التفاصيل في تقرير المدن )

ارقام تهمك في ايطاليا
السفارة السعودية

من داخل ايطاليا ( 0684485228 ) ...
من خارج ايطاليا ( 00390684485228 ) ...


الشرطة ( 112 ) ... الاسعاف ( 118 ) ... الاطفاء ( 115 ) ... الطوارئ ( 113 )

الكهرباء ( 220 فولت )

رمز الهاتف الدولي ( 39+ )

رمز الانترنت ( .it )

شركات الاتصالات :

-( TIM ) شركة الاتصالات الايطاليه
-فودفون
-WIND

الدخول إلى ايطاليا :

من المعلوم أن الطلبات وشروط استخراج الفيزا تتغير من فترة لأخرى لذلك يفضل زيارة موقع السفارة أو الاتصال عليهم للتأكد من الشروط والمتطلبات:

السفارة الايطالية بالرياض

ص.ب: 94389 الرياض 11693

هاتـف:4881212 فاكس: 4881951

طلب الموعد لاستخراج الفيزا


مواقع تهمك عن ايطاليا :

ITALY - Tourism in Italy, travel tips, information, italian regions

ItalyGuides.it: A Sightseeing Revolution - Italy travel

Welcome To Italy - Hotels Italia B&B Italia Agriturismi Italia Residences Italia Appartamenti Italia Ospitalità Italia Hotel Italia Alberghi Italia Bed and





 

التعديل الأخير تم بواسطة روميسآء ; 04-08-15 الساعة 07:44 PM

قديم 04-08-15, 07:53 PM   #2
روميسآء

الصورة الرمزية روميسآء

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المدن السياحية:

روما (بالإيطالية... Roma) ,,, ( بالانكليزية ... Rome)

هي عاصمة إيطاليا و أكبر مدنها. تقع في وسط دولة إيطاليا على ضفاف نهر التيفيرة و يبلغ عدد سكانها حوالي 2.555.000 نسمة. وهي عاصمة مقاطعة روما حوالي 3,615,972 نسمة ، وأيضا عاصمة إقليم لاتسيو حوالي 5,270,000. سميت نسبة إلى الرومان. كانت المدينة في العصور القديمة عاصمة اﻹمبراطورية الرومانية وأصبحت عاصمة إيطاليا الحديثة منذ 1871.




التنقل:

المطارات :

ليوناردو دافنشي او فيوميتشينو ... (Fiumicino ) ... هو المطار الدولي في روما والذي تهبط به اغلب الخطوط الدولية ( السعودية , القطرية , الإماراتية ..... ) . يبعد عن وسط روما حوالي 35 كيلومتر . ( 20 – 30 دقيقة ) .

الانتقال إلى وسط روما عن طريق عدة طرق :

التاكسي :
وهو متوفر وبكثرة ولكن دائما ما يكون سعرة غالي كما هو الحال في اوروبا .

القطار :
وهو الطريقة الأفضل وبأقل تكلفة وتنتهي في محطة تيرمني الرئيسة ويتوقف قبلها في محطتين .

تشيامبينو ... (Ciampino )

هو بالأساس مطار عسكري ثم تم تحويل جزء منه الى مكار مدني و دولي وغالبا ما يستخدم من قبل الخطوط الاقتصادية داخل أنحاء أوروبا . يبعد عن وسط روما حوالي ( 10 – 15 دقيقة ) .

ملاحظة : الحذر في محطة القطار والمطار من النشالين ومن المراوغين والنصابين بعض أصحاب التاكسي .




القطارات :

محطة تيرمني الرئيسة : ومنها تستطيع الانتقال إلى جميع أنحاء ايطاليا و أوروبا من هذه المحطة ويوجد في ايطاليا عدة شركات للقطارات منها وأفضلها ... ( يورو ستار )














يتبع


 

قديم 04-08-15, 10:16 PM   #3
روميسآء

الصورة الرمزية روميسآء

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



فلورنسا

مدينة في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، عاصمة مقاطعة فلورنسا وإقليم توسكانا وهي أكبر مدنه و أكثرها سكانا و أهمها تراثا تاريخيا و فنيا و اقتصاديا وإداريا، يبلغ سكانها 366.488 نسمة .
يخترقها نهر أرنو , كانت عاصمة لإيطاليا لفترة وجيزة , كانت فلورنسا في أوروبا العصور الوسطى مركزا هاما من الناحية الثقافية و التجارية و المالية . و تعتبر منشأ عصر النهضة و اشتهرت في العالم بأسره كمهدٍ للفن و العمارة بمبانيها التاريخية العديدة و معالمها و متاحفها الغنية ، فاشتهرت باعتبارها واحدة من أجمل و أهم مدن العالم . سميت المدينة أثينا العصور الوسطى .

التنقل:

المطارات :

يوجد بها مطار واحد للمنطقة مطار إقليمي .


موقع الطيران الاقتصادي


القطارات :

تسمى محطة Santa Mari Novlla ... نسبة الى الكاتدرائية الواقعة أمامها مباشرة محطة قطار بإمكانك الانتقال بها إلى جميع أنحاء ايطاليا ومنها إلى جميع أنحاء أوروبا .


موقع الحجز لقطارات ايطاليا


الباصات :

باصات النقل العام : طريقة سهلة واقتصادية والمهم معرفة رقم القطار ومحطة الركوب وموعد الباص ... يفضل سؤال الفندق عن كل التفاصيل . وهي المفضلة هناك

ملاحظة : الحذر في الباصات من النشالين .

عربات الخيل :

غالبا ما تكون الجولة به عالية التكلفة


التاكسي :

لا يحبذ ركوب التاكسي في داخل فلورنسا لأنه يعتبر من أغلى طرق التنقل

الأماكن السياحية في فلورنسا :

ساحة السيادة Piazza della Signoria... ساحة الكاتدرائية Piazza del Duomo ... ساحة الجمهورية Piazza della Repubblica ... ساحة سان لورنزو Piazza San Lorenzo ... القصر القديم Palazzo Vecchio ... قصر ميديشي ريكاردي Palazzo Medici-Riccardi ... معرض أفيتسي Galleria degli Uffizi ... معرض الأكاديمية Galleria dell'Accademia ... متحف سان ماركو ... Museo di San Marco ... الجسر القديم Ponte Vecchio ... جسر سانتا ترينيتا Ponte Santa Trinita ... حديقة بوبولي Giardino di Boboli ... سـاحـة مايكل انجلو Piazza Michelangelo.

- كما ينتشر في كل الساحات الرسامين والعارضين والباعة المتجولين والمقاهي والمطاعم الجميلة, ويوجد عدد أخر من الساحات الفرعية الجميلة.

- اخذ جولة على النهر بواسطة عربات الخيل

-كما يمكنك زيارة برج بيزا المائل عن طريق القطار والذهاب إلى مدينة بيزا ( مسافة ساعة بالقطار ) .

ماكن سياحية تصلح للأطفال :

-بينوكيو : حديقة خاصة في هذه اللعبة الخشبية ...
(Pinocchio )



-متحف للأطفال ...
(www.comune.siena.it)

-Cavallino Matto ...
(Cavallino Matto: Il piأ¹ Verde tra i Parchi Divertimento in Toscana)

ملاحظة : أماكن سياحية تصلح للأطفال موزعة على حسب التوزيع الإقليمي.

التسوق في فلورنسا :

التسوق في المحلات والأسواق المنتشرة في أزقة وساحات فلورنسا الجميلة ومن الباعة المتجولين .

الاوت لت ( خارج فلورنسا ):

Barberino del Mugello ... يبعد عن فلورنسا نصف ساعة بالقطار باتجاه بولينا .



المطاعم في فلورنسا :

يوجد مطاعم الوجبات السريعة العالمية ... بعض المطاعم التركية ( الحلال ) ... وأكيد المطاعم الايطالية والمقاهي المنتشرة في أنحاء فلورنسا .
[/


















 
التعديل الأخير تم بواسطة روميسآء ; 04-08-15 الساعة 10:26 PM

قديم 04-08-15, 10:25 PM   #4
قصة عشق

الصورة الرمزية قصة عشق

المكان »  في قلب حرف شامخ
الهوايه »  الطبخ والرسم والديكور
لم أجد مآ أبوح به هذآ الوقت غير ..!
أني أفيض شوقآ ل شخص مآ ..!
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





 

قديم 04-08-15, 10:39 PM   #5
روميسآء

الصورة الرمزية روميسآء

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



البندقية : ( فينيسيا )

مدينة بشمال إيطاليا وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا. يقدر عدد سكانها 271 ألف نسمة. المدينة عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور و تطل المدينة على البحر الأدرياتيكي. تعتبر المدينة من أهم المدن الإيطالية ومن أكثر المدن جمالا في إيطاليا لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم.
التنقل:

المطارات :

يوجد بها مطار واحد للمنطقة مطار إقليمي ودولي لدول أوروبا .

موقع الطيران الاقتصادي


القطارات :

المائية - فينيسيا سانتا لوتشيا (Venicia Sant Lucia- وهي المقصودة بالمدينة السياحية العائمة )

اليابسة – ميستري ( Mestre )



الباصات المائية :

باصات المائية منتشرة في كل أنحاء فينيسيا وله عدة نقاط على المسار الرئيسي للقناة الكبيرة والصغيرة يتوقف بها لمدة محدودة ثم ينطلق منها وتختلف سعر التذاكر على حسب المدة .

التاكسي المائية :

لا يحبذ ركوب التاكسي في داخل فينيسيا لأنه يعتبر من أغلى طرق التنقل ومبالغ فيها ولان أسرعها مرتفعه .


الجندول :

طريقة التنقل السياحية داخل فينيسيا وهي طريقة رومانسية جميلة وفريدة من نوعها في العالم ولكن سعرها غالي جدا على حسب المدة .


الأماكن السياحية في فينيسيا :

ساحه سان ماركو ... مصنع الزجاج ... قصر الحكم القديم ... سجن كازانوفا ( يمكنك زيارة القصر والسجن عن طريق الجولات السياحية التي تنظم هناك ) ... ركوب الجندول ... التمشية في أنحاء وأزقة وساحات فينيسيا الفرعية ... جسر ريالتو ... وبعض الجسور المنتشرة في فينيسيا .

- يمكنك زيارة مدينة فيرونا ( بالقطار ساعة ونصف ) وبحيرة قارد ... وبحيرة سيرموني ( بالقطار ساعاتيين ألا ربع ).


أماكن سياحية تصلح للأطفال :

ديل جاردا ( جاردا لاند ) ....
(Gardaland)

-Canevaworld : المدينة السنمائية ....
(Canevaworld Resort)

-مركز المستقبل تليكوم ايطاليا ....
(Future Centre Telecom Italia – Il futuro e le sue radici)


ملاحظة : أماكن سياحية تصلح للأطفال موزعة على حسب التوزيع الإقليمي.

التسوق في فينيسيا :

- التسوق في المحلات والأسواق المنتشرة في أزقة وساحات فينيسيا الجميلة ومن الباعة المتجولين .

- جسر ريالتو

-ساحة السان ماركو .

الاوت لت ( خارج فينيسيا ):

Noventa di Piave ... قريب من فينيسيا بالقطار .


Noventa di Piave














 

قديم 04-09-15, 01:31 AM   #6
روميسآء

الصورة الرمزية روميسآء

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



ميلانو (بالإيطالية: Milano)

مدينة تقع شمالي إيطاليا وعدد سكانها 1,308,000 نسمة وهي ثاني أكبر مدن إيطاليا بعد العاصمة روما. تعد العاصمة الاقتصادية للبلاد. كما أنها عاصمة إقليم لومبارديا أكبر أقاليم البلاد حيث يصل عدد سكانه لحوالي تسعة ملايين ونصف المليون. ميلانو أيضا عاصمة لمقاطعة ميلانو . ومن أشهر المعالم التاريخية فيها الدومو والذي يعتبر أحد أهم المباني في أوروبا وثالث أكبر كنيسة فيها.


التنقل:

المطارات :

مالبينسا ... (Malpensa) – المطار الدولي يبعد عن ميلان حوالي الساعة بالتاكسي ويوجد به قطار ياخذك الى محطة القطار الرئيسية بميلانو وهو المطار الذي تهبط به الطيران ( السعودية والقطرية والإماراتية .... ).

ليناتي ... (Linate) – مطار إقليمي ودولي للطيران الاقتصادي .


موقع الطيران الاقتصادي


القطارات:

محطة ميلانو الرئيسية : المحطة الرئيسية يمكنك الانتقال إلى أنحاء أوروبا وايطاليا كاملة عن طريقها ... فينيسيا , فيرونا , لوقانو , كومو ... من هذه المحطة .

قرابليد (GARIBALDI) – المحطة الثانية بعد المحطة الرئيسية في ميلانو



المترو :

افضل طريقة للتنقل في ميلانو واكثرها توفير واقتصاد وطريقتها سهله وبسيطة ... التذاكر على حسب المدة ( ساعة .. يوم .. فاكثر ).

الباصات :

باصات النقل العام : طريقة سهلة واقتصادية والمهم معرفة رقم القطار ومحطة الركوب وموعد الباص ... يفضل سؤال الفندق عن كل التفاصيل .

ملاحظة : الحذر في الباصات من النشالين .
الباص السياحي :

وهو عباره عن باص بطابقين وغالبا مايكون الطابق الثاني مكشوف يمكنك من خلاله اخذ جولة سياحية على كل معالم ميلانو السياحية بمدة ساعة وربع ... في الباص يسلمك سماعات من خلالها تستطيع الاستماع لشرح موجز لكل معلم من المعالم التي تزورها ... التذاكر ممكن تاخذها من مكتب الباصات او من نفس الباص لمدة يوم كامل ... تستطيع ان تنزل في أي محطة من المحطات التي يمر عليها الباص وتركب في باص اخر لتواصل رحلتك . وهو على خطين الاحمر والازرق ولكل خط له معالم مختلفة عن الاخر.



التاكسي :

لا يحبذ ركوب التاكسي في داخل ميلانو لأنه يعتبر من أغلى طرق التنقل في ميلانو و أوروبا .

الأماكن السياحية في ميلانو :

ميلانو مدينة تجارية وتنفع للتسوق وهي مدينة الجمال والموضة والفاشن .

الاماكن السياحية :

-ساحة الدومو .
-بحيرة كومو ... تبعد عن ميلانو حوالي 50 كم وبالقطار حوالي 25 – 30 دقيقة ممكن تاخذ جولة بالبحيرة والصعود الى الجبل عن طريق القطار الجبلي.
-زيارة لوقانو السويسرية ... تبعد عن ميلانو حوالي 77 كم وبالقطار 40 دقيقة .
-قصر وقلعة وحديقة ( castello sfor zeseo) ... يربطها مع الدومو شارع تجاري اسمة ( dante) به محلات ومقاهي ومطاعم ... وفي يوم الاحد يقام بالقلعة والحديقة فعاليات وبازار .
-ولعشاق الرياضة وكرة القدم زيارة ملعب السان سيرو .
-دار الاوبرا
-معرض الخدع والفنون .


(Museo Nazionale della Scienza e della Tecnologia "Leonardo da Vinci")

أماكن سياحية تصلح للأطفال :

-ليوناردو دافنشي ومتحف للعلوم والتكنولوجيا ...

-متحف Canneto sull'Oglio ...
(
Mantova)

-وحديقة ( castello sfor zeseo)

ملاحظة : أماكن سياحية تصلح للأطفال موزعة على حسب التوزيع الإقليمي.


التسوق في ميلانو :

شوارع التسوق :

Via dante … vi montenapolaone … corso como 10
وغيرها من الشوارع المنتشرة في ميلانو

مجمع ساحة الدمو ( galleria vi ttorio emanuele )


الاوت لت ( خارج ميلانو ):


- serravalle ... يبعد عن ميلانو حوالي 93 كم .


serravalle



- fox town ... يبعد عن ميلانو حوالي90 كم وهو داخل الاراضي السويسرية ويحتاج الى اخذ جواز السفر معك... من محطة لوقانو الى mendrisio.


fox town


- franeiacorta ... يبعد عن ميلانو حوالي90 كم .

المطاعم في ميلانو :

يوجد مطاعم الوجبات السريعة العالمية ... وأكيد المطاعم الايطالية والمقاهي المنتشرة في أنحاء ميلانو في أزقة وساحات ميلانو وخصوصا المطاعم الموجودة في سوق الدومو .
























 

موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : روميسآء في رحلة إلى إيطآليا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة ... إحساس العالم ابداعات أقلام الاعضاء الحصريه ( أقلامُنا ) 7 02-08-16 10:26 PM
رحلة فى البرتغال بدور قسم الصور والرسوم العامه 3 12-02-12 08:02 AM
رحلة رقم 163 .. رحلة الموت ! / قصة واقعية مزوده بالصور اللورد يحيا قصص - روايات - Novels stories - روايات طويله •• 7 04-13-12 05:30 PM
ديربي إيطآليا ينتهي بفوز يوفنتوس على إنتر ميلان [ تغطية ] Bus News قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 0 02-16-11 08:40 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 05:07 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64