موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-21-15, 05:45 PM   #1
شذى الورد

الصورة الرمزية شذى الورد

المكان »  بلاد الاسراء والمعراج
على وتر الحلم اعزف امنية ♥
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي أنواع الاسود



الاسد ملك الغابة ، هذا الوصف الذي يطلق على الاسود نتيجة قوتها الكبيرة وشراستها العالية في مطاردة الفرائس المختلفة الاحجام ، وقد يعتقد البعض ان هناك نوع واحد فقط من انواع الاسود هو الموجود في العالم ولكن الحقيقية ان هناك عدة انواع من الاسود بعضها مازال يعيش في بعض المناطق في العالم والبعض الاخر من انواع الاسود انقرض منذ فترة من الزمن .

الاسود الافريقية :



هناك ستة من انواع او سلالات الاسود تعيش في مناطق مختلفة من قارة افريقيا ، احد انواع الاسود ويطلق عليه اسد غرب افريقيا يعيش في غرب افريقيا حيث يمكن العثور عليها في نيجيريا والسنغال ، النوع الثاني من الاسود يطلق عليه اسد الماساي نسبة الى قبيلة الماساي المشهورة في افريقيا ويعيش ذلك النوع من الاسود في اجزاء من اثيوبيا ، كينيا وتنزانيا .

النوع الثالث من الاسود يطلق عليه اسد كاتونجا وتعد ناميبيا وزيمبابوي مأوى ذلك النوع من الاسود ، اسد تسافو هو النوع الرابع من انواع الاسود الافريقية ويتواجد لك النوع في مكان واحد فقط وهو الحديقة الوطنية في كينيا ، اسود ترانسفال هي خامس انواع الاسود الافريقية ويتواجد ذلك النوع من الاسود في جنوب افريقيا ، زيمبابوي وموزمبيق ، النوع الاخير من الاسود الافريقية تم اكتشافه مؤخرا في شمال شرق الكونغو .

الاسود الاسيوية :



الهند هي موطن سلالات الاسود الاسيوية والتي تعد اصغر حجما من نظيرتها الافريقية ، واعداد الاسود الاسيوية قليلة جدا حيث يسكن حوالي 300 اسد فقط في منطقة غابة جير ، ومن الناحية الوراثية فبسبب قلة اعداد الاسود الاسيوية فان حالات التزاوج كثيرا ما تحدث بين الاسود الاقارب مما ادى الى وجود بعض التشوهات الجينية وخاصة في الحيوانات المنوية للذكور الشباب مما يزيد من خطر العقم لدى الاسود الاسيوية الامر الذي قد يؤدي في النهاية الى انقراض ذلك النوع من الاسود .

الاسود الهجينة :



الاسود الهجينة هي نتاج تزاوج ذكر الاسد مع انثى النمر الامر الذي يؤدي الى ولادة الاسود الهجينة التي يطلق عليها النمر الاسدي او Ligers ، ونادرا ما تحدث عملية التهجين في البرية حيث ان معظم حالات التهجين تتم في حدائق الحيوانات .

الاسود المنقرضة :



الاسد البربري اكبر انواع الاسود واكبر انواع القطط الكبيرة حيث وصل وزنه الى حوالي 227 كيلوجرام وكان طوله يصل الى حوالي 10 اقدام ، وقد عاش الاسد البربري في جبال الاطلس في شمال افريقيا ، وقد تم اعلان الاسد البربري من الحيوانات المنقرضة في البرية منذ عام 1920 ولكن مازال عدد من انواع الاسد البربري يعيش في حدائق الحيوان .

نوع اخر من الاسود المنقرضة يطلق الاسد اسود الرأس كان يعيش بالقرب من كيب تاون في جنوب افريقيا وشهد عام 1858 اخر ظهور لذلك النوع من الاسد في البرية .


 


قديم 04-21-15, 06:30 PM   #2
شليويح ~

الصورة الرمزية شليويح ~
نَصّرآويّ الهَوَى
افتراضي



جداً أحبّ الأسود ب قدر شرآستهآ ..
يعطييك العافيهه ع الطرح .. لآعدمّ .. ~


 

قديم 04-21-15, 07:25 PM   #3
مطر الفجر

الصورة الرمزية مطر الفجر

سحقاً لقوم يقولون مالا يعلمون
و بئساً لقوم يحكمون بما لا يعرفون
و تباً لقوم في الجهالة يستمرون
_____
ان بعض القول فناً
فاجعل الاصغاء فناً

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



معلومات راائعه جدا على حيوان ذو هيبه
انا ايضا الاسود من الحيوانات المفضله لدي
شكرا لك غاليتي شذى تحيتي لك ...


 

موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 02:11 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا