العودة  

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-20-15, 06:27 PM   #1 (permalink)
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي آخر اخبار عاصفة الحزم ( تحديث ) المقاومة اليمنية: سقوط قتلى وجرحى في استهداف دورية للحوثي



بالتزامن مع بدء "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين باليمن




نواز شريف: باكستان سترد بقوة حال تهديد سلامة وأمن السعودية




قال رئيس وزراء باكستان نواز شريف إن أي تهديد لسلامة السعودية سيثير "ردًا قويًا" من باكستان، حيث تدرس باكستان طلبًا لإرسال قوات برية.
جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني : إن أي تهديد لسلامة المملكة العربية السعودية سيثير ردًا قويًا من جانب باكستان وبالتزامن مع بدء عملية "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، والتي نتج منها تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية.
وأوضح البيان أن هذا القرار تم اتخاذه في اجتماع رفيع عقده رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الليلة في إسلام آباد لمناقشة التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط بحضور وزير الدفاع خواجه محمد آصف ومستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية والأمن القومي سرتاج عزيز ورئيس أركان الجيش الفريق أول راحيل شريف ورئيس أركان القوات الجوية الباكستانية الفريق أول طيار سهيل أمان .
وأكد "شريف" خلال الاجتماع أن باكستان تتمتع بعلاقات أخوية مع المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وأنها تولي اهتمامًا بالغًا لأمن هذه الدول الشقيقة .






:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::





داعياً الميليشيات الحوثية الانقلابية التوقف عن زعزعة الاستقرار



أردوغان: أنقرة تنظر في تقديم الإمداد والتموين لـ"عاصفة الحزم"




أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أنقرة قد تنظر في تقديم دعم في مجال الإمداد والتموين لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها دول التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن.

جاء ذلك في سياق مقابلة مع تلفاز (فرانس 24) نشرت مقتطفات منها اليوم على موقع الرئيس التركي على الإنترنت وعبر محطات بث تركية.

ودعا الرئيس أردوغان في سياق ذلك الميليشيات الحوثية الانقلابية إلى التوقف عن زعزعة الاستقرار واستهداف الشرعية في اليمن.





:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::







باعتبارها قريبة لعمليات عسكرية تقودها المملكة لمحاربة الإرهاب



وزير التعليم يفوض مديري المناطق الجنوبية ‎بكامل الصلاحيات




علمت مصادر مؤكدة قيام وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل بتفويض مديري التعليم بمناطق جازان، ونجران، ومحافظاتها كامل الصلاحيات المتعلقة بتعليق الدراسة، والإجازات، ومراعاة ظروف المعلمين والطلاب المنقطعين لظروف توقف الرحلات المدنية من وإلى المناطق الجنوبية.

وأكدت المصادر أنه من صلاحيتهم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تدعو إلى أمن وسلامة الطلاب والمعلمين في المدن والمحافظات والقرى الواقعة على امتداد الشريط الحدودي مع الجمهورية اليمنية باعتبارها محاذية لمناطق عمليات عسكرية تقودها المملكة بالقرب من تلك المناطق لمحاربة الإرهاب، وتعزيز أمنها وسلامة مواطنيها.

وزير التعليم أكد في اتصال هاتفي أجراه مع مديري تعليم المناطق الحدودية، ومديري الجامعات على أهمية العمل التكاملي والتنسيق مع القطاعات الحكومية في المنطقة والعمل على كل ما يحقق تطلعات قيادتنا وأمن وطننا.

يذكر أن المملكة تقود منذ مساء أمس عملية عاصفة الحزم التي تأتي ضمن التحالف الدولي لتلبية نداء الحكومة الشرعية في البلد الشقيق اليمن وفي سبيل محاربة الإرهاب، والقضاء على كل محاولة تدعو إلى زعزعة أمن الدول الشقيقة والسلم العالمي وسلامة هذا البلد الطاهر.


 


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 07-20-15, 06:28 PM   #2 (permalink)
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



لا نية للعمل البري حالياً.. والعمليات مستمرة ضد تقدم الحوثي من الجنوب




قيادة "عاصفة الحزم": استهدفنا الدفاعات الجوية للحوثيين وصواريخ "سام"




أعلنت القيادة المركزية لعملية عاصفة الحزم، في مؤتمر صحفي عقدته منذ قليل، تفاصيل عمليات اليوم الأول من العمليات في اليمن، مؤكدة أنها استهدفت الدفاعات الجوية للحوثيين ومنظومات صواريخ "سام".
ونفت القيادة في المؤتمر الصحفي وجود نية للعمل البري حالياً، مؤكدة أن القوات البرية على أهبة الاستعداد تحسباً لأي طارئ.
وأكد المستشار بمكتب وزير الدفاع لعمليات عاصفة الحزم، العميد أحمد عسيري، أن المرحلة الأولى تستهدف تدمير الطائرات التابعة للحوثي، مشيراً إلى أنه لوحظ تقدم ميليشيات الحوثي باتجاه حدود المملكة الجنوبية، ولكن القوات تعاملت معها بالشكل اللازم، ومنعت تقدمها.
وأوضح المستشار أن العمليات في "عاصفة الحزم" تتم بطريقة تكاملية بين القوات المشاركة، مشيراً إلى أن العمليات ستستمر حتى تحقق أهدافها.
وأكد العسيري أن الهدف من عمليات "عاصفة الحزم" هو مساعدة الشعب اليمني على التخلص من التنظيم الحوثي المتمرد الذي أضر بمصالح الشعب اليمني، ولتمكين الرئيس الشرعي من تنفيذ مهامه في الحكومة، واستعادة الأمور، والعمل على تنمية الجمهورية اليمنية.
وبين المستشار بمكتب وزير الدفاع أن جميع أنواع الطائرات شاركت في العمل الكبير الذي تم تنفيذه بتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية والمخلصين من أبناء الشعب اليمني.
وعن تغيرات خطط وتحركات الحوثيين قال: "كما أوضحت لاحظنا تغييرات في تحركات الحوثيين على الحدود الجنوبية بين السعودية واليمن، وتم تنفيذ عمليات تجاهها".
وأكد المستشار العميد أحمد عسيري نجاح العمليات التي تستمر لليوم الثاني، مشدداً على أنه لم يسمح لأيٍّ كان بدعم مليشيات الحوثي.
وبين العميد العسيري أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي يومي للكشف عن تفاصيل العمليات التي تجري.


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 07-20-15, 06:30 PM   #3 (permalink)
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



قال: العمليات مستمرة ولن نسمح لكائنٍ من كان بتقديم الإمداد للحوثيين



"عسيري": "الأباتشي" السعودية قصفت تجمعات حوثية ومنصات للصواريخ




أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن طائرات الاستطلاع التابعة لقوات التحالف تعمل بالأجواء اليمنية على مدار الساعة، مبيناً أن المروحيات السعودية والمدفعية قصفت تجمعات حوثية على حدود السعودية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مطار القاعدة الجوية بالرياض، مضيفاً بأن قوات التحالف الجوية استهدفت اليوم قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها المليشيات الحوثية في فترة من الفترات، ووُجدت فيها بكثافة، كما تم استهداف مدرج القاعدة لمنع المليشيات من استخدامها، وكذلك استهداف تحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن لنقل الإمداد والتموين لقطع طرق الإمداد عنهم.
وتابع: "مروحيات أباتشي سعودية قصفت تجمعات حوثية بالقرب حدود السعودية. طائراتنا تمكنت من تحقيق التفوق الجوي التام باليمن". موضحاً أن العمليات الجوية مستمرة اليوم الجمعة، ومشيراً في مؤتمر صحفي يُعقد الآن إلى أن المجال الجوي بكامله تحت سيطرة قوات التحالف.
وبيّن العميد عسيري أن عمليات "عاصفة الحزم" لليوم الثاني استهدفت منصات الصواريخ البالستية وتحركات المليشيات الحوثية بين شمال وجنوب اليمن، والتجمعات البرية التي حاولت حشدها جنوب الحدود السعودية، مشيراً إلى أن قوات "عاصفة الحزم" تعمل بالتنسيق مع الجيش اليمني الشرعي الأرضي، في عملياتها، ومؤكداً أن قوات "عاصفة الحزم" لن تسمح لكائن من كان بتقديم الإمداد للحوثيين، ومشدداً على أن القوات تعمل على التنسيق مع الرئيس الشرعي لليمن والحكومة اليمنية الشرعية قبل ضرب الأهداف.
وأوضح عسيري أن الحملة استهدفت اليوم أحد الجسور على أحد الطرق التي تستخدمها المليشيات الحوثية بشكل مكثف لنقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، كاشفًا أن المليشيات الحوثية تحاول نقل التعزيزات من محافظة صعدة باتجاه صنعاء أو العكس؛ لذلك كان هذا أحد الأهداف التي تمت، باختلاف العمليات التي نُفذت في أول يوم من عمليات التحالف.
وأكد المستشار في مكتب وزير الدفاع أن استهداف قوة التحالف لهذا النوع من الجسور يأتي كهدف عسكري لمنع نقل الإمداد والتموين وتحريك الصواريخ البالستية، داعياً الأشقاء في الجمهورية اليمنية للابتعاد عن التجمعات الحوثية والقافلات والعربات التي تنقل التموين والعتاد؛ وذلك لأن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التي تقوم بها المليشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد القوات، سواء على الحدود الشمالية أو على المحافظات الجنوبية.
ولفت إلى أن العمليات استهدفت كذلك أسلحة الدفاع الجوي، سواء منظومات صواريخ سام أو المدفعية المضادة للطائرات أو منصات الصواريخ البالستية، مقدماً عرضاً لعدد من الفيديوات لعمليات نُفذت من قِبل القوات التحالف لهذا اليوم، وشاركت فيها قوات من دول مختلفة، منها عملية نفذتها القوات الجوية الإماراتية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وأشار العميد عسيري إلى أن هذه العمليات التي قامت بها قوات التحالف الجوية حصلت على تفوق جوي شامل على كامل أراضي الجمهورية اليمنية؛ ما سهل حركة قوات التحالف، ومكنهم من الدقة في استهداف تحركات المليشيات الحوثية على الأرض. مشيراً إلى استمرار عمليات قوات التحالف إلى أن تحقِّق أهدافها المخطط لها حسب الجدول الزمني.





__________________


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 07-20-15, 06:32 PM   #4 (permalink)
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



قوات موالية للرئيس "هادي" تسيطر على اللواء 30 في تعز




طائرات التحالف تواصل غاراتها على مواقع عسكرية للحوثيين



واصلت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" في اليمن، فجر اليوم الجمعة، ضرباتها العنيفة ضد مواقع عسكرية تابعة لمسلحي جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء وصعدة - شمالي البلاد.
واستهدفت الغارات مقر قيادة المنطقة السادسة وسط العاصمة صنعاء ، وتعرّض مقر القوات الخاصة ودار الرئاسة في صنعاء لقصفٍ جوي، كما سُمع دوي انفجارات عنيفة في أنحاء مختلفة من العاصمة.
واستهدف القصف أيضاً معسكر الاستقبال الموالي للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، غربي العاصمة اليمنية.
وتواصلت الغارات المتفرقة على مناطق جنوب مدينة صنعاء وغربها وسط تحليق مكثّف لطائرات تحالف "عاصفة الحزم".
ونقلت وكالة الأناضول عن شهود قولهم: إن طائرات حربية شنّت غارةً جويةً على معسكر الصدرين، مشيرين إلى أنهم سمعوا أصوات انفجارات عنيفة في المنطقة، كما شاهدوا ألسنة لهب في الموقع العسكري.
كما شمل القصف معسكر قوات الأمن الخاصّة بصنعاء، ومعسكر الصباحة غربي العاصمة، ومخازن السلاح في جبل نقم شرقي صنعاء.
وكثّفت طائرات تحالف عاصفة الحزم غاراتها الجوية على مواقع للحوثيين في محافظة صعدة قرب حدود اليمن والسعودية، واستهدفت الغارات المعسكر 131 في منطقة "كتاف صعدة"، إضافة إلى مواقع للدفاع الجوي بميناء الصليف شمال غربي مدينة الحديدة غرب اليمن.
وقالت مصادر إعلامية إن الحوثيين حرّكوا آليات عسكرية في مدينة صعدة تفادياً لقصفها.
وأفاد شهود عيان بمحافظة تعز - وسط البلاد، بأن غارات جوية استهدفت مساء الخميس قاعدة طارق العسكرية، شرقي المحافظة، التي نقل إليها الحوثيون أسلحة وعتاداً عسكرياً وطائرات في اليومين الماضيين.
وأغارت طائرات التحالف على معسكر الصدرين المؤيد للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في مريس بالضالع - جنوبي اليمن.
وسيطرت قوات موالية للرئيس منصور هادي على اللواء 30 في تعز بعد طرد مسلحي الحوثي منه، موضحة أن مجاميع قبلية توجّهت الى عدن لمواجهة مسلحي الحوثي والدفاع عن المدينة.
وكان المتحدث باسم عاصفة الحزم، قد قال، مساء أمس، في أول إيجاز صحفي منذ بدء العملية، إن قوات التحالف العشري ستواصل ضرب أهداف تابعة لمسلحي جماعة الحوثي إلى حين تحقيق أهداف تلك العملية، والمتمثلة في دعم الشرعية في اليمن وتخليص البلاد من سيطرة الحوثيين.
وأوضح المتحدث أن العملية حققت أهدافها المرسومة في اليوم الأول، وأشار إلى أنه بعد 15 دقيقة من انطلاق الحملة حقّق طيران التحالف سيطرةً كاملةً على الأهداف، وتمّ قصف قاعدة الديلمي في صنعاء، مشيراً إلى أن الطائرات السعودية استهدفت حوثيين كانوا يقتربون من حدود المملكة.


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 07-20-15, 06:32 PM   #5 (permalink)
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أكدت وقوفها العسكري ضد كل من يحارب المملكة




الولايات المتحدة: سنحارب بكل قوتنا من يعتدي على السعودية



أكدت الولايات المتحدة الأمريكية وقوفها العسكري ضد من يحارب السعودية، وذلك في وقت تقود فيه السعودية قوات التحالف في عاصفة الحزم ضد ميليشيات الحوثي في اليمن.
ووفقاً لقناة العربية، فقد أبلغت واشنطن السعودية بأنها ستحارب بكل قوتها من يعتدي على السعودية.


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 07-20-15, 06:33 PM   #6 (permalink)
برنس وصاب

الصورة الرمزية برنس وصاب

MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



خسائر فادحة لـ"خامنئي" في بلدين عربيين على يد "الأمير الشاب"




"سليماني" يحاول الإفلات من قبضة "محمد بن سلمان".. ودخول اليمن



تشير الأنباء الواردة من عدة مصادر إلى أن الحملة العسكرية التي تقودها السعودية لإعادة الشرعية في اليمن ووقف التمدد الصفوي، فاجأت الإيرانيين وتسببت في تغيير العديد من مخططاتهم بالعراق وسوريا واليمن؛ مما اضطر مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي إلى محاولة الدفع بأهم أسلحته إلى "الجبهة اليمنية" التي خرجت من سيطرة ولاية الفقيه خلال اليومين الماضيين، وتحديداً بعد بداية حملة "عاصفة الحزم".
"محمد بن سلمان" هو الاسم الذي تكرر كثيراً أمام "خامنئي" خلال الأيام القليلة الماضية؛ سواء على ألسنة مستشاريه أو في وسائل الإعلام، بعد أن قاد الأمير الشاب حملة دبلوماسية وعسكرية جعلت إيران تخسر بلدين مهمين؛ هما السودان واليمن، في أقل من 24 ساعة؛ مما دفع "ولي الفقيه" إلى محاولة إرسال قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، إلى اليمن، للملمة الأمور، ومعالجة الوضع المتردي الذي وصل إليه حليفها الحوثي.
وتعرضت قوات المتمردين الحوثيين والكتائب الموالية للرئيس المخلوع علي صالح، إلى خسائر فادحة من الضربات المكثفة التي تنفّذها طائرات "عاصفة الحزم"؛ فيما نقل موقع "بي بي سي" العربي عن مصادر وصفها بأنها مقربة من "فيلق القدس"، قولها: إن الجنرال "سليماني" تَوَجّه إلى اليمن.
ولم تذكر المصادر مزيداً من التفاصيل عن كيفية توجّه "سليماني" إلى اليمن؛ غير أن الحقائق على أرض اليمن تشير إلى أنه سيواجه صعوبة كبيرة في الوصول إلى حلفائه المتمردين، بعد أن فرضت القوات السعودية وحلفاؤها حظراً جوياً كاملاً، بعد دقائق من بدء الحملة، إضافة إلى طوق بحري يصعب اختراقه، ويشرف على تنفيذ الحصار الجو-بحري على المتمردين الحوثيين وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وعلى مدار الساعة.


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاصفة الحزم صمتي حكاية أنامل تتراقص لتبدع بفن التصميم ( تصاميمُنا ) 4 04-23-15 05:47 AM
شيلة عاصفة الحزم صمتي حكاية قسم اليوتيوب [ YouTube ] ومقَاطع الفيديو 2 04-16-15 12:00 AM
عاصفة الحزم عبدالله الشهري ابداعات أقلام الاعضاء الحصريه ( أقلامُنا ) 7 04-12-15 05:45 AM
سقوط 52 سيارة في قاع البحر بعد عاصفة شديدة اللورد يحيا قسم اليوتيوب [ YouTube ] ومقَاطع الفيديو 2 08-12-13 10:38 AM
قتلى وجرحى في انفجار ضخم أمام كنيسة بالمنتزه في الإسكندرية عاشقة الورد أخبار من الصحف المحليه والعالميه 12 02-09-11 11:20 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 09:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 RC2 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219