منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-15, 12:22 PM   #1
ســـارا

الصورة الرمزية ســـارا

آخر زيارة »  09-17-16 (12:26 AM)
المكان »  في قلوب البسطاء ❤
الهوايه »  القراءة
عش يومك بكل تفاصيله ..
اطمئن لأن الله معك ..
اطمئن لأن مستقبلك بيد الله ..
والقلق لن يغير من الأمر شيئاً ،
فقط هو يفسد عليك يومك

 الأوسمة و جوائز

افتراضي قصة واقعية خوفا من كلام الناس دمرت حياتها لجاسم المطوع



فتاة كانت لها علاقة حب بشاب فتقدم للزواج منها فرفضته أمها، وأجبرتها على الزواج من ابن عمها باعتبار أنه من نفس العائلة ومن أسرة غنية، ولكنها اكتشفت بعد زواجها منه أن لديه علاقات نسائية مع بنات الهوى وأنه بخيل ماليا، فلما واجهته بالعلاقات أنكر في بداية الزواج ولكنه أقر بها بعد ذلك، وقال لها هذا ما يسعدني فإن شئت صبرت وإن شئت طلقتك، فرجعت لأمها ورفضت فكرة الطلاق خوفا من كلام الناس، واستمرت تقاوم انحرافه لمدة عشر سنوات ولكنها يئست من تغييره فبدأت تفكر في العودة للشاب الذي كانت تحبه قبل زواجها، فدخلت علي باستشارة وعرضت علي ما تفكر فيه، فقلت لها: إياك أن تفعلي ولا تعالجي الخطأ بخطأ مثله فإن هذا الفعل يغضب الله تعالى، فاقترحت عليها في حالة رغبتها في الرجوع للشاب الذي كانت تحبه أن تطلب الطلاق من زوجها ثم تتزوج من كانت تحبه، قالت إن الشاب الذي كنت أحبه إلى الآن لم يتزوج من حبه لي ورفض أي زواج من بعدي، قلت لها: إذن أنصحك بالطلاق فهو خير لك، وانتهى اللقاء.
وبعد سنتين رجعت وقالت أريد أن أصارحك بشيء، قلت لها: تفضلي، قالت: الصراحة لقد تواصلت مع الشاب الذي كان يحبني وصار لي سنتين أخرج معه في نهاية الأسبوع وهو يصرف علي ويشتري لي الهدايا، قلت لها: وهل تم الطلاق بينك وبين زوجك؟ سكتت ثم ترددت فقالت: الصراحة لا، استمررت مع زوجي ومع عشيقي، قلت لها: إذن بدأت المعركة، قالت: أي معركة؟ قلت: لقد أدخلت نفسك بمعركة مع الله تعالى بفعل هذه الكبيرة، قالت: ماذا أفعل فأنا أخشى كلام الناس وأهلي كذلك، فماذا يقولون عني «مطلقة، مجنونة تركت زوجها صاحب المنصب، مغفلة تركت مصدر عزها لأنه له وجاهة بالبلد، ظالمة شتت ولديها»، وغيرها من العبارات التي تعمل مفعول السكاكين وأنت تعرف مجتمعنا وتعرف كلام الناس، فسكت.

فقالت: اخترت أن أستمر في علاقتي مع زوجي كواجهة اجتماعية، ويعيش كل واحد منا حياته الخاصة وحده، قلت: ولكنك جعلت المجتمع وكلام الناس مقدما على كلام رب الناس، أما زوجك فإن الله سيحاسبه وأنت تعرفين عقوبة الزناة فقد رآهم النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء والمعراج في «التنور يحرقون» فزوجك قبل أن يكون من سكنى التنور، وأنت من المفروض ألا تقبلي بهذا، وانتهى اللقاء.


وبعد خمس سنوات رجعت إليّ وهي تبكي بكاء مرا وتقول: لقد توفي أحد أولادي بحادث سيارة وفقدت أعز أبنائي علي وبقي لي ولد واحد فقط، فسكت ولم أتكلم، فبادرت هي بالحديث وقالت: أعرف ماذا تريد أن تقول، انك دخلت في معركة تحاربين بها الله تعالى بسبب استمراري مع العشيق بعلاقة محرمة، قلت: أولا عظّم الله أجرك بوفاة ولدك، وثانيا: إن الله تعالى يرسل للعبد رسائل في الدنيا حتى يفيق من غفلته ويرجع لربه، فقد تكون الرسالة «خسارة مالية أو مرضا أو وفاة عزيز أو مصيبة»، كل هذه رسائل ربانية ومازلت أكرر نصيحتي لك: اطلبي الطلاق من زوجك وتزوجي عشيقك، فإنه أفضل لك في دنياك وآخرتك، قالت: وكيف أواجه المجتمع؟ وماذا أقول للناس؟ وأنت تعرف مكانتنا في المجتمع وعائلتنا من أغنى العائلات ورجالنا أصحاب مناصب بالدولة، قلت: ولكن صحتك وسلامة إيمانك وقلبك أولى من ذلك كله، ثم ان هذا الطلاق ليس أول طلاق بعائلتك، فإذا تكلم عنك الناس واجهيهم وكوني قوية، ولكن لا تدخلي في معركة مع الله بفعلك للحرام، وانتهى اللقاء.

وبعد ثلاث سنوات دخلت علي وهي شاحبة الوجه، فقلت لها: خير إن شاء الله، قالت: لقد أصبت بمرض خطير ولا بد من السفر خارج بلدي للعلاج، وقد تخلى زوجي عني وعن دفع مصاريف العلاج، قلت: وماذا ستفعلين؟ قالت: عشيقي قال لي انه سيتكفل بعلاجي، قلت: وهل مازلت مستمرة مع عشيقك؟ سكتت فترة طويلة ولم تتكلم، ثم قلت لها: عرفت الجواب، لا داعي للحديث، ولكن ما زلت أقول لك اطلبي الطلاق واتركي كلام الناس عنك جانبا، (فرضا الناس غاية لا تدرك ورضا رب الناس غاية تدرك)، وجلست تبكي وتقول: يا ليتني أخذت بكلامك من زمان، قلت مازال في الوقت سعة، المهم أن تتخذي قرارا الآن بطلب الطلاق والزواج من عشيقك ثم سافري مع عشيقك وليتكفل بعلاجك كاملا، قالت هو قال لي هذا، وانتهى اللقاء.

أعرف أن القارئ يريد أن يعرف نهاية القصة ولكني أنا شخصيا لا أعرف نهايتها، فهي الآن في مرحلة العلاج ونسأل الله لها التوبة وتصحيح المسار والشفاء، وقد استأذنتها بأن أكتب قصتها فوافقت مع إخباري بأن أخفي بعض المعلومات وأضيف قليلا على الرواية حتى لا يكتشف أمرها، وقد فعلت ذلك بناء على وصيتها ولكنني لم أخل بمحتوى الحدث نفسه حتى تكون القصة عبرة لمن يعتبر، المهم أن نعلم أن الله يملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.


 


قديم 10-28-15, 02:27 PM   #2
الخيال التغلبي

الصورة الرمزية الخيال التغلبي

آخر زيارة »  10-19-17 (07:57 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أحلا من القصة وامتع القلم الذي سطّر روايتها ، قد والله حطمت قلوب وصحيت قلوب وأرقت عيون وأيقضت نفوس في هذه القصة المعبّرة والمعتبرة ، وأنّ فيها درس لمن ألقى السمع وهو شهيد ، شكراّ لك ايها الاستاذة الكبيرة والقديرة ـ سارا ـ تحياتي لك .


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : قصة واقعية خوفا من كلام الناس دمرت حياتها لجاسم المطوع
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام الناس حسين سلطان قسم الحوار والنقاش الجاد •• 14 03-28-17 03:21 PM
نقاش جميل بين الشيخ المطوع وطالبه جامعيه.. بس في قمة الروعه د. جاسم المطوع azOoOoOoz قسم العام للمواضيع العامه •• 2 02-09-16 02:50 PM
من كلام الناس ـ قولهم : (أُفٌّ وتفٌّ) . الخيال التغلبي معلومات عامه - كتب ومناهج تعليميه - لغات - تاريخ •• 3 11-15-15 04:39 PM
كلام الناس شهوده المزيونه همومنا ومشاكلنا وإحتياجاتنا الشخصيه ( مشكلتي ) 13 04-22-15 10:38 AM
هل كلام الناس يلعب دور في حياتنا .. ليان قسم الحوار والنقاش الجاد •• 5 05-23-12 12:16 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 08:51 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا