موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-20-16, 02:38 AM   #1
بنت العراق

الصورة الرمزية بنت العراق

الهوايه »  ♡التصميم♡السفر♡القراءة♡العزف♡كتابة
- أحياناً يغلق الله سبحانه وتعالى أمامنا باباً لكي يفتح لنا بابا آخر أفضل منه، ولكن معظم الناس يضيع تركيزه ووقته وطاقته في النظر إلى الباب الذي أغلق، بدلا من باب الأمل الذي انفتح أمامه على مصراعيه.
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي فوائد قشر الموز على الشعر وتنعيم الشعر وعدم التساقط الشعر



الموز من أشهر أنواع الفاكهة انتشاراً بين الناس ويُقبل عليها الصِّغار والكبار، تنمو في المناطق الاستوائية والمناطق الحارّة، وهو فاكهةٌ غنيّةٌ بالبوتاسيوم بنسبةٍ عاليةٍ كذلك المغنيسيوم وفيتامين b12 و b2، وقد أثبتت الدراسات العلميّة الحديثة أنّ قشور الموز أيضاً تحتوي على نفس التركيب الكيميائيّ للب الموز، بالإضافة إلى أنّ قشور الموز عندما تتحول إلى اللون الأسود نتيجة التجفيف يزداد تركيز السُّكريات فيها، كلّ هذه المكونات الغذائية تُمثل غذاءً خارجيّاً ممتازاً للشّعر؛ إذ تعمل هذه المكوّنات إذا ما أضيفت إلى موادّ طبيعيّةٍ أخرى إلى تنعيم الشّعر الخشن وترطيبه والقضاء على مشكلة تشابك الشّعر ومظهر الشّعر المجعّد والمتطاير؛ فهو أحد الوسائل الطبيعيّة لتمليس الشّعر وتنعيمه دون ضررٍ أو آثارٍ جانبيّةٍ. استخدام قشر الموز لتنعيم الشّعر قشور الموز مع الزيوت قشّري عدداً من ثمار الموز بحيث تكون كافيةً لطول شعركِ. ضعي قشور الموز تحت أشعة الشَّمس عدة أيامٍ حتى تجفّ تماماً مع تقليبها خلال هذه المدّة. اطحني القشور الجافة طحناً ناعماً جداً حتى تُصبح كالبودرة بواسطة المطحنة الكهربائيّة. ضعي مطحون القشور في طبقٍ وأضيفي إليه زيت الزيتون وزيت الخروع والمايونيز، كلّ كيلو من قشور الموز يحتاج إلى ثلاث ملاعق من المايونيز وخمس ملاعق من كلٍ من زيت الزيتون وزيت الخروع، واخلطي المكونات خلطاً جيداً حتى تُصبح عجينةً متجانسةً. دعي العجينة ترتاح لمدّة نصف ساعةٍ ثُمّ طبقيها على شعركِ من الجذور حتى الأطراف مع تدليكٍ خفيفٍ لفروة الرأس بواسطة أطراف الأصابع، غطي شعركِ بقبعة الإستحمام لمدة نصف ساعةٍ، ثُمّ اغسلي شعركِ بالماء الفاتر والشّامبو والبلسم، ثم الماء البارد، وكرّري الوصفة كلّ أسبوعٍ مرةً حتّى تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها. قشر الموز والقهوة قشري أربع إلى خمسٍ من ثمار الموز وضعيها في الخلاط الكهربائي. أضيفي لقشور الموز فنجان قهوةٍ من كلٍ من زيت الزيتون وزيت جوز الهند الطبيعيّ واخلطي المكونات جيداً بالخلاط. اسكبي المكونات بعد خلطها في قدرٍ وضعيه على نار هادئةٍ حتى يصل إلى درجة الغليان ثُمّ ارفعيه عن النار. دعي الخليط حتى يبرد تماماً ثُمّ قومي بتعبئته في علبةٍ واستخدميه كحمامٍ زيتيٍّ قبل الاستحمام بساعةٍ بحيث يُطبق على الشّعر كاملاً ويغطّى بقبعةٍ بلاستيكيّةٍ ثُمّ يُلف بمنشفةٍ ساخنةٍ. اغسلي شعركِ بالماء الدافىء والشّامبو المناسب للشّعر الخشن والمُجعّد ثم الماء البارد، كرري الحمام الزيتيّ بقشور الموز مرّتين أسبوعيّاً حتى تحصلي على الشعر الناعم.

قشور الموز يعتبر الموز من أهم الفاكهة

التي يجب تناولها يومياً وهو فاكهة استوائية منتشرة في جميع أنحاء العالم والموز مفيد جداً لجسم الإنسان لاحتوائه على المواد المهمة للجسم، كالمعادن، والألياف، والزنك، والكالسيوم، والفيتامينات، التي تمد الجسم بالطاقة، ويدخل الموز أيضاً في عمل بعض الحلويات وعمل الكوكتيل ويدخل في صنع بعض العصائر المختلفة والمتنوعة اللذيذة والمفيدة ويدخل في عمل سلطات الفواكة المفيدة ويساعد أيضاً في علاج بعض الأمراض، يجب عدم التخلص من قشور الموز لأنها مفيدة أيضاً فهي مضادة للبكتيريا والفطريات إضافة إلى الأنزيمات لذلك قشور الموز مفيدة للشعر والبشرة في وقت واحد، لقشور الموز فوائد جمالية متعددة للشعر فبدلاً من شراء منتجات العناية بالشعر المرتفعة الثمن يمكن استخدام قشور الموز بعد تجفيفها وطحنها للحصول على أفضل النتائج. فوائد قشر الموز للشعر يزيد من طول الشعر ويسرع نموه. يزيد من كثافة الشعر. يعالج الشعر الباهت ويعطيه اللمعان والبريق الفريد. يرطب فروة الرأس ويغذيها. يمنح الرطوبة للشعر الجاف والتالف وبالتالي منحه الليونة. يزيد من نعومة الشعر وغزارته. يقوي الشعر ويحميه من الجفاف والتقصف. يستخدم لتمليس الشعر المجعد. يقوي بصيلات الشعر وجذوره. يعمل على تسهيل تصفيف الشعر. ينشط الدورة الدموية في الرأس. يساعد في نمو بصيلات الشعر الجديدة. خلطات قشر الموز للشعر نعجن كمية من مسحوق قشور الموز المجفف مع كمية من المايونيز وكمية من زيت الزيتون وكمية من زيت الخروع ونتركه ثلاثين دقيقة ومن ثم نضع على الشعر ونغطيه بكيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله، تعمل هذه الخلطة على علاج الشعر الباهت والمتقصف. نضع علبة زيت جوز الهند في الخلاط وفي نفس علبة زيت جوز الهند نقوم بوضع زيت زيتون ونضيف قشر سبع موزات ونخلطهم جيداً ومن ثم نضع الخليط على نار هادئة لمدة ربع ساعة ونضعه في علبة ونتركه بالثلاجة لنحافظ عليه من التأكسد وعند إستعماله نضعه على الشعر مدة ساعتين فقط وبعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو، تعمل هذه الخلطة على نعومة الشعر وزيادة كثافته وتمنحه اللمعان. بعد تجفيف قشور ثلاث موزات نطحنها حتى تصبح بودرة ونضعها في وعاء ونقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من المايونيز ونخلطهم جيداً حتى تتجانس المكونات ومن ثم نضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ويفضل استخدام الخلطة مرتين بالأسبوع وبعدها نقوم بغسل الشعر ،تعمل هذه الخلطة على زيادة طول الشعر وتعمل على منع تساقط الشعر.


 
مواضيع : بنت العراق



قديم 04-20-16, 02:42 AM   #2
A S M A A

الصورة الرمزية A S M A A

المكان »  CaSa BlAnCa -MoRoCcO
الهوايه »  التصميمــ + :}
أستغفر الله العلي العظيمــ
وأتوب أليهــ :}

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



مشكووورة على الفائدةة هلولتنا
ان شاء الله اجربها بدا شعربي يتغير مع الصباغات
مننحرمش ياارب


 

قديم 04-20-16, 12:49 PM   #3
azOoOoOoz

الصورة الرمزية azOoOoOoz

المكان »  المملكة العربية السعودية - الخبر
الهوايه »  ركوب الخيل . والسباحة . الشعر
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
والحمد لله رجع المنتدى واجتمعنا مرا ثانيه
شكرا لكل الى رسلى سواء بالخاص او الزوار
واعتذر منكم شكله عندي مشكله ما اقدر ارد ع احد
انا اسف ً اسعدتوني مانسيتوني لاخلا ولا عدم ً
اختي جوج شكرا اختي عناقيدو شكرا ً

كح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافيه
استمرررري


 
مواضيع : azOoOoOoz



قديم 04-20-16, 01:06 PM   #4
وتين

الصورة الرمزية وتين

المكان »  في ارض الله الواسعه
‏الحمدُلله الذي جعل في ذكره
‏ راحة لـ عباده،
‏سُبحان الله وبحمده سُبحان
‏ الله العظيم
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع رائع وطرح مفيد
يعطيك العافيه


 

قديم 04-23-16, 11:02 AM   #5
المريسي

الصورة الرمزية المريسي

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



مشكووورة

تحياتي


 

قديم 04-23-16, 11:36 AM   #6
الدانة

الصورة الرمزية الدانة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اول مرره اسمع عن الموووز للشعر

معلومه حديده .. يعطيك العافية


دمتي بخير


 

موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : فوائد قشر الموز على الشعر وتنعيم الشعر وعدم التساقط الشعر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهل الشعر ... أحاسيس شاعر دواوين ومحاورات حصريه لشعراء ( شعرائُنا ) 8 12-03-16 01:38 AM
فوائد زيت اللوز على الشعر والبشرة بنت العراق قسم الملابس والمستلزمات النسائيه ( حواء ) 5 05-18-16 02:31 AM
الشعر علم نفس آخيل وطروادة همس القوافي - شعر - قصائد •• 2 04-28-16 06:51 PM
وصفه سحرية لانبات الشعر بسرعه,خلطة مضمونه لتكثيف الشعر إحساس طفله قسم الملابس والمستلزمات النسائيه ( حواء ) 18 12-05-15 04:17 AM
الشعر هو اغلى ما تمتلكن النساء في قرية الشعر الطويل ۈلہ قسم الصور والرسوم العامه 3 08-13-12 12:08 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 05:35 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا