منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-16, 02:46 PM   #1
إحساس طفله

الصورة الرمزية إحساس طفله

آخر زيارة »  11-21-23 (09:06 AM)
المكان »  بِـ مملكتـي
الهوايه »  آلشِعـــــر ..
- يَآربَ أسآلكَ رآحَه تِستوطِن
- قلوبنآ بعرضِ سمَآئك .!,
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي تدشن سيارة تويوتا “بريوس” الهايبرد للمرة الأولى في المملكة



شركة عبداللطيف جميل تدشن سيارة تويوتا “بريوس” الهايبرد للمرة الأولى في المملكة

_



شركة عبداللطيف جميل تدشن سيارة


متابعات :
أعلنت رسمياً شركة عبداللطيف جميل، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة، عن تدشين تويوتا “بريوس” السيارة الهايبرد الأولى في السوق السعوديمنتويوتا، إيذاناً لعصر جديد من السيارات الاقتصادية والصديقة للبيئة، وذلك خلال حفلٍ بهيج أقيم مؤخراً وحضره نخبة من كبار تنفيذيي الشركة، وخبراء صناعة السيارات والسائقين المهتمين بالبيئة وعدد من الإعلاميين. وبذلك يكون السوق السعودي هو أول الأسواق الخليجية التي يتم طرح طراز “بريوس” فيها.
وتعد تويوتا “بريوس” أول مركبة “هايبرِد” يتم إنتاجها على نطاقٍ واسع في الأسواق، إذ ظهرت للمرة الأولى في الأسواق اليابانية في العام 1997، ثم طُرحت للبيع على مستوى العالم عام 2000. وقد شهدت المركبة تطوراً مستمراً مكنَّها من مواجهة كافة التحديات والبقاء في صدارة تكنولوجيا الـ “هايبرِد”. وتحظى مركبة تويوتا “بريوس” المبتكرة والعصريةمنذ إطلاقها بتاريخٍ عريقٍ، سيما وأن تويوتا “بريوس” تُعَد من أكثر مركبات الـ “هايبرِد” نجاحاً على الصعيد العالمي حتى الآن، إذ تتميز المركبة التي طال انتظارها بأدائها البيئي المتفوق وتصميمها الجديد والمتألق، بالإضافة إلى متعة قيادتها التي ستلاقي تطلعات المهتمين بالبيئة وعشاق القيادة على حدٍ سواء.
وبهذه المناسبة، علّق السيد كوجي تويوشيما، كبيرمهندسي مركبة تويوتا “بريوس”، قائلاً: “استمرت مركبة تويوتا ’بريوس‘ على مدى 18 عاماً في ترسيخ إرث عريق من الكفاءة والابتكار الاستثنائيتين فيما يتعلق بتقنية الـ ’هايبرِد‘، ولطالما امتلكت طابعاً فريداً. وعندما بدأنا بالتفكير في العنصر الجوهري الذي سنعتمده في تطوير الجيل الجديد، تَمثَّل الجواب في مفهومنا التطويري “مركبة هايبرِد في غاية الأناقة‘”.
وأضاف تويوشيما: “يشمل هذا المفهوم مزايا الكفاءة في تحقيق مستويات أعلى من الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومتعة امتلاك هذه المركبة ذات التصميم الخارجي الذي يلامس الأحاسيس ويمتد ليتناغم مع المقصورة الداخلية ذات الجودة العالية لتفرض نفسها على الطرقات، بالإضافة إلى متعة القيادة التي تمتاز بها مركبة تويوتا ’بريوس‘”.
وخلال كلمته في الحفل، صرح الأستاذ حسن جميل، نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس الإدارة بشركة عبداللطيف جميل “نبني اليوم على تراثٍ عريق يمتد عبر ما يزيد على ستة عقودٍ من العلاقة الناجحة مع تويوتا، ونحن فخورون بالمشاركة في الريادة التي تمتاز بها هذه المركبة، وتوفير أحدث موديلاتها للسوق السعودي، حيث سترون تويوتا بريوس 2016 تسير على طرقات المملكة”.
وأضاف: “ستون عاماً مع تويوتا،شهدت فيها مملكتنا الحبيبة تطورا كبيرا في مختلف القطاعات واصبحت من أحد أكثر الأسواق نمواً في مبيعات سيارات تويوتا. وقد كانت شركة عبداللطيف جميل جزءاً من هذا التطور حيث انتشرت مراكز البيع وقطع الغيار حتى وصلت الى 300 فرع في كل انحاء المملكة”.
ولقد كان الجيل الأول من مركبة تويوتا “بريوس” بمثابة مفاجأة مدوية أذهلت العالم أجمع وخاصةً العاملين والمهتمين بقطاع السيارات. ولكن كانت تلك مجرد البداية، لا سيما بعد ظهور المزيد من التطورات الكبرى فيما بعد. واليوم، يجسد هذا الجيل الرابع من تويوتا “بريوس” الجديدة تطوراً نوعياً غير مسبوق في هذه الفئة من المركبات، ليضع أكثر من 3.5 مليون من العملاء الأوفياء ثقتهم الكاملة فيها، وتكون بذلك المركبة الهايبرد الأوسع انتشاراً في العالم.
واستباقاً للحاجة الملحة التي ظهرت في القرن الـ 21 للمركباتذاتالكفاءة الاستثنائية في استهلاكالوقود،فقد برهنت الأجيال المتعاقبة من مركبة تويوتا “بريوس” على التزام شركة تويوتا الراسخ بالرؤية المستقبلية للحفاظ على البيئة، ما قاد الشركة إلى تقديم أفضل مركبة صديقة للبيئة على الإطلاق.
تجمع تويوتا بريوس مصدران للطاقة، المحرك التقليدي والموتور الكهربائي، لتجمع بين أفضل الميزات المقترنة بكلٍ منهما. وبفضل التكنولوجيا المتطورة، تمكَّن فريق العمل من تصغير حجم البطاريات المستخدمة لنظام الدفع الهايبرد لتشغل حيزاً أصغر أسفل المقاعد الخلفية. وتُشحن هذه البطاريات باستمرارٍ من خلال الضغط على المكابح أو عندما تنخفض سرعة المركبة، وبالتالي فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة خارجي لإعادة شحنها كما هو الحال مع المركبات الكهربائية. كما لن تكون هناك حاجة للتوقف مرات عديدة لملء خزان الوقود بالبنزين بقدر ما هو عليه الحال في المركبات التي تعمل بمحركات البنزين التقليدية.
وللاستفادة من المزايا الصديقة للبيئة، ستحقق مركبة تويوتا “بريوس” الجديدة كفاءة في توفير استهلاك الوقود تصل إلى 26,1 كم/لتر،ويُوضِّح كبير المهندسين كوجي تويوشيما: “يُعد ذلك إنجازاً تم تحقيقه من خلال إدخال تحسينات تدريجية، إذ يسهم كل ابتكار جديد في صياغة النتيجة النهائية”.
هذا، وقد شهد نظام الدفعالهايبرد إعادة تصميم شاملة، حيث تم دمج المحركين بهيكل لفائف مبتكر، ونُقِّحت أنظمة التحكم بصورةٍ كاملةٍ بلغت حتى أصغر المكونات؛ مما جعل مركبة تويوتا “بريوس” مدمجةً وأخف وزناً، وعزز من أدائها. وارتفعت نسبة الكفاءة الحرارية لمحرك البنزين سعة 1.8 لتر بنسبة 40٪ مقارنة بمثيلاتها من محركات البنزين التقليدية.
تُعد تويوتا “بريوس” الجديدة أول مركبة يجري تطويرها باستخدام “الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا” (TNGA)، القائمة على تنظيم الأجزاء والدمج بين التطوير والتصنيع في مرحلةٍ واحدة.
وتم تحسين هيكل مركبة تويوتا “بريوس” باستخدام هذه الأطر عبر زيادة صلابته الالتوائية بنسبة أكثر من 60٪ مقارنةً بالطرازات السابقة، الأمر الذي ساهم في تعزيز أداء نظام التعليق وجعل المركبة أكثر ثباتاً لقيادةٍ هادئةٍ ومريحة. كما ساهمت “الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا” في توفير قدرة معززة على التحكم بالمركبة، وتحقيق أداء قيادة مُحسَّن بشكلٍ عام وكفاءة أعلى في استهلاك الوقود، فضلاً عن التَوصُّل إلى تصميمٍ أكثر جاذبية.
وقد يبدو مصطلح “الأطر الهيكلية العالمية لتويوتا” فنياً بعض الشيء. ولكن من أجل فهم هذه الأطر بصورةٍ جيدة، يتعين على السائق قيادة مركبة تويوتا “بريوس” الجديدة”. بمجرد الجلوس خلف عجلة القيادة، والضغط على دواسة الوقود سيشعر بالاستجابة الفورية التي تتمثل في التسارع السلسالذي يصحبه من بداية الانطلاق ليرافق الانتقال التلقائي من الموتور الكهربائي إلى محرك البنزين عند الوصول إلى سرعةٍ محددة، مما يبعث على الشعور بالسلاسة والهدوء والقوة في آنٍ واحد. وبذلك، تعيد “الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا” روح المتعة في القيادة بطريقةٍ لم يكن أحد يتصورها أبداً من قبل.
وأوضح السيد تويوشيما: “لطالما تبوأت “بريوس” مركز الصدارة في الثورة التقنية التي تشهدها صناعة السيارات. لقد استوحينا اسم “بريوس” من كلمة “بريور” باللاتينية والتي تعني القدوم أولا، وهذا بالفعل يعكس ريادة السيارة “بريوس” الأمر الذي تطلب منا جهودا وعناء كبيرا للوصول بها إلى ما هي عليه اليوم.
وخلال تصميم المقصورة الداخلية التي تتمحور حول راحة الركاب، فقد تم التركيز على سهولة الاستخدام بتصميمٍ يهدف إلى إبراز القدرات المتقدمة للمركبة موفراً في الوقت نفسه أقصى درجات الراحة والملاءمة. كما أن لوحة العدادات مع تصميمها الأفقي الرفيع وأسطحها الملساء، تعزز من سهولة التعامل مع المناطق التشغيلية القريبة من السائق، في حين تبقي شاشات عرض المعلومات أبعد قليلاً للمزيد من الوضوح في الرؤية. وتعرضخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي(HUD) مجموعة من المعلومات الهامة كإشارات تنبيه السائق، وعداد سرعة المركبة، والطاقة، وغيرها.
وبالإضافة إلى مظهرها الأنيق، إلا إن مركبة تويوتا “بريوس” الجديدة تتسع لخمسة أشخاص، وتم زيادة سعةصندوقالأمتعة فيها، ما يجعل منها مركبة قابلة للتكيُّف مع نمط حياة أي شخص. ولتقليل الإجهاد أثناء الرحلات الطويلة، فقد تم إعادة تصميم المقاعد بالكامل، إذ أدخلت العديد من التحسينات على هياكل المقاعد الأمامية وعلى وسادات الدعم لديها، معززةً مستوى الراحة التي تؤمنها لتحتضن جسم الراكب بشكلٍ مُحكَّم مع قابلية للتعديل، بينما تم إرجاع النوابض في مسند الظهر من أجل تحقيق وضعية أفضل للراكب، مع أخذ الوزن والمساحة بعين الاعتبار. وتم أيضاً تحسين وسادات المقاعد الخلفية، مع منطقة جلوس أكثر اتساعاً لتضاهي مستوى الراحة المعزز الذي تقدمه المقاعد الأمامية
وأختتم السيد تويوشيما “لقد واجهت مركبة تويوتا “بريوس” العديد من التحديات، ولكنها تمكنت من تخَطِّيها بفضل تطبيق شركة تويوتا لعملية “كايزن” للتطوير المستمر، وهي فلسفة يابانية تعني “التحسين المستمر والتغيير للأفضل”. واليوم، فإن النتيجة هي مركبة توفر ليس فقط كفاءة عالية في استهلاك الوقود، بل تعكس أقصى درجات المتعة في القيادة أيضاً. قُم بقيادة مركبة تويوتا “بريوس” الجديدة وسوف تشعر بالفرق. إنها التطور وأفضل وسيلة للانطلاق نحو المستقبل، من شأنها تغيير مفهوم المركبات الصديقة للبيئة من حيث الشكل والمضمون”.
وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل لأكثر من نصف قرنٍ مضى، التي نمت لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم. واستناداً لسياستها “الضيف أولاً”، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم شركات عبداللطيف جميل الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر **** ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها أينما كانوا.


 
مواضيع : إحساس طفله



قديم 05-09-16, 07:46 PM   #2
azOoOoOoz

الصورة الرمزية azOoOoOoz

آخر زيارة »  12-31-18 (09:36 AM)
المكان »  المملكة العربية السعودية - الخبر
الهوايه »  ركوب الخيل . والسباحة . الشعر
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
والحمد لله رجع المنتدى واجتمعنا مرا ثانيه
شكرا لكل الى رسلى سواء بالخاص او الزوار
واعتذر منكم شكله عندي مشكله ما اقدر ارد ع احد
انا اسف ً اسعدتوني مانسيتوني لاخلا ولا عدم ً
اختي جوج شكرا اختي عناقيدو شكرا ً

كح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



.


جميل شكلها
يعطيك العافيه
حسوسا


 
مواضيع : azOoOoOoz



قديم 05-09-16, 07:52 PM   #3
ذات

الصورة الرمزية ذات

آخر زيارة »  08-01-20 (06:14 AM)
المكان »  بين سطور محمود درويش..##
لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ. إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ


قال تعالى: (قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ).
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



جميلة

اشكرك على الطرح غاليتي
احترامي لك


 
مواضيع : ذات



قديم 05-16-16, 12:03 PM   #4
المسك الابيض

الصورة الرمزية المسك الابيض

آخر زيارة »  05-17-16 (09:44 AM)
المكان »  المملكه العربيه السعوديه ( جده )

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



غريبه عبداللطيف ما دخلها من كم سنه ..

بس ما اعتقد ان راح يمشي سوقها بالسعوديه


 


قديم 05-16-16, 12:11 PM   #5
سَآكنُ الرُّوْح

الصورة الرمزية سَآكنُ الرُّوْح

آخر زيارة »  01-26-17 (04:36 AM)
الهوايه »  و حق آلله مآ عآدت معي تفرق . .

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



ماش مراح يمشي سوقها


 
مواضيع : سَآكنُ الرُّوْح



قديم 05-23-16, 11:14 PM   #6
وافي الوعد

الصورة الرمزية وافي الوعد

آخر زيارة »  07-15-16 (03:50 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



جميلة

اشكرك على الطرح غاليتي
احترامي لك


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : تدشن سيارة تويوتا “بريوس” الهايبرد للمرة الأولى في المملكة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تويوتا تسحب 6.5 مليون سيارة بسبب خلل في التصميم اللورد يحيا قسم عالم وسائل النقل الحديثه 10 11-26-16 10:17 PM
سيارة تويوتا المستقبلية Toyota Fun-Vii آسير الشووق قسم عالم وسائل النقل الحديثه 4 07-06-12 12:48 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 05:09 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا