منتديات مسك الغلا

منتديات مسك الغلا (/vb/)
-   قسم مدونات الأعضاء [ الاختلاء المباح ] (https://www.al2la.com/vb/f53.html)
-   -   روايه : عشرون عاماً فوق درب الهوى ولا يزال الدرب مجولا بقلم ،: شغفها (https://www.al2la.com/vb/t71965.html)

شغفها 05-25-16 03:17 AM

روايه : عشرون عاماً فوق درب الهوى ولا يزال الدرب مجولا بقلم ،: شغفها
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسمحوا لي با الانضماام لكم ,,
فا الشرف لي بان ابداء اول روايه لي هنا
اتمنى ان تنال اعجابكم لا أطمح للكمال ولا ارضى با النقصان ..

روايه : “عشرون عاماً فوق درب الهوى ولا يزال الدرب مجهولا ،بقلم :شغفها


‏البارت الأول

‏المدخل لسعد علوش

انكسرت من الفراق وشوف عيني***شوف عيني وأنت تدري بانكساري
كلما مديت لوصالك يميني***رحت تتجاهل يميني مع يساري
حتى صرت أشوف جرحك في يديني***في يدين الجور صداتك مواري
حس فيها لابلاها حس فيني***لا تعبرها لكن رد اعتباري
وأنا مقفى جعل منت منتويني***بالجفا والخوف وأنواع العزاري
ياهلي يانصف ربعي ياخديني***يامواني غربتي ياروح داري
يا شموخي يا انكشافي يا دفيني*** يا علوي يا بقائي يا انحداري
يا بداياتي يا مائي يا كسجيني***يا اندثاري يا اعتدالي يا ازدهاري
يا بلادة حسي وقمة حنيني***يا اختياري لا يا عشواء اختياري
أعشقك من عادني فول سنيني***لين صرت آخذ مع نفسي قراري
من عرفتك وأنت ثالث والديني***واللجوء إليك يعني لي فراري
ضمني خل الضرر بينك وبيني***الضرر من ضمتك شيء اضطراري
خل يدينك من الجور اتحميني***من جمود يعيش و الين انصهاري
كل ما ضاقت بعيني يا موعيني***ابتسمت وصار لي ليلي نهاري
فلا سكت تروح بطيش اتحكيني ***رجعي أبطبعك وبأسلوبك حضاري
ماذبحني فيك ألا انك تبيني ***وما سحرني ألا حكاك الأستعاري

لا حكيت أحس بأشياء تعتريني ....وان خشع قلبي وتطري لي طوراي
أعشق حكيك وحفظه يا ضنيني***حفظ بن تيميه لحكي البخاري
ولا سكت أحط يدي في جبيني***وارجي الله ما يطول بانتظاري
أدري أني عندك وأسألك ويني***داريا لكن ما كني بدراي
لين شيطاني تلفظ كلمتيني ***ورحت مني ما تبي سمع اعتذاري
لا تبكيني وتفرح عاذليني***ولا تخسرني بعد كبر انتصاري
لا تخليني بعد فيضة كنيني***وأنت خابرني على الوصل انتحاري
لا تروح بروحتك كلن يجيني***ما ني مكابر ولا حتى مداري
انكسرت من الفراق وشوف عيني***شوف عيني وأنت تدري بانكساري


برفض شديد بعيونه / يبه لو سمحت
بصوت حاد/ عز!! لاتجلس تفلسف فوق راسي من قبل ماتطلع من بطن ابوك وانا قايل لك انها لك وانت لها والموضوع منتهى من زمان وانا متفق مع ابوها عاد موعد العرس قراره عندكم
عبدالعزيز بسخريه/ شكرا جدا انك تذكرت اني اقد اخذ قرار
بو عبدالعزيز وهو يشد ابنه من رقبته وبتحذير شديد / اسمع ياولد ابوك وابن امك البنت تحترمها وتعاملها كزوجه ولا قسم بالله ليصير لك شي ماتتمنها
وهو يعلم بقوه ابيه / يصير خير
بوعبدالعزيز/ خالك رجال وصونها يتيمه وماشفت احد بيحافظ عليها ويصونها غيرك خلك قد الثقه يعز
عبدالعزيز يهز راسه بالايجاب
تركه والده حتى يخرج من المكتب مكتوم اي شي في هذا الحياه يتحكم فيها ابي وكاني طفل او مراهق في عمر احدا عشر ياليت ابي افهم اني ليس لدي قرار سوى راضاه !!


عاصمه المملكه العربيه السعوديه الرياض في حي اقل بقليل من عادي
‏بندر : يمه الله يطول عمرك انا شكيت لك قلت لك أني محتاج مال محتاج زوجه عشان تعيدين الكلم كل دقيقه يمه صدقيني مابي شي دامك بجنبي وبخير
‏ام بندر : يقلب أمك تحسبني ماني حاسه فيك وانت تشوف عيال عمك يسافرون خارج السعوديه ويدرسون هناك مو هذا حلمك من يومك صغير تحسبني مشوف الحزن في عيونك لمن أقول لك ان ولد عمتك خطب ولا تزوج
‏بندر يخرج تنهيدة تحمل الم لايستطيع احد يتحمله : يمه مثل ماقلتي صغير يعنى معرف في ذَا الحياه شي بعدني معرفت الحقد الي في قلوب البشر ان فيه فرق بين الغني والفقير ولا كان كلهم بشر وكلهم عند ربي نفس الشي
‏ام بندر : الله يهديك يابند الله يهديك تقف حتى تقول انا رايحه عند ام صالح توها والده وابي اروح أشوفها
‏بندر : تبين أوصلك ووقف
‏ام بندر : لا تتعب نفسك خلك جالس ارتاح الله يريح قلبك قريب مهو بعيد
‏بندر : الله معك اخرج تنهيدة طوييله حتى يغرق في تفكيره رحيلك ياابي يكسر الظهر اي والله يكسره لاأستطيع أتحمل مسؤاليه اخوتي ولا أمي لأاتمتع في شبابي بسبب تفكير في مصروف والاكل والكهرباء وكل شي يخص اهلي وانا وانا ياابي ولافكرت لحظه بحياتي قد يكسو الشيب شعري ولم اخلف عيال ولم اتزوج لقد وقفت دارستي بسبب مصروف الكتب التي لاأستطيع ان أوفرها ولا يوجد شغل يقبل بي لأَنِّي دون شهاده حاربت حاربت كثيرا لأكن لم أعد أستطيع أتحمل
‏قطع حبل أفكاره هاتفه برقم أمه دام هكذا يامي في وقت تفكيري بضيق تاتين لاكي تخبريني أني باقي في الدنيا شي يجعلني لتجاوزها من اجل عيونك
‏رد ولكن يأتي خبر يجعله يتجمد كأن لتو يتلقى خبر وفاه والده
‏....: معرف ماذا تقرب للآنسة لأكن اللآنسة حصل حادث له وهي الان في المستشفى
‏بندر مزال في حاله صدمه ماذا يعنى ان تذهب أمي خلف ابي ماذا يعنى ان أنسى ان القول أمي لا تفعلي أرجوك لازالت طفل يحتاج حضنك ويحتاج حنانك لاأستطيع الإكمال من بعدكم آفاق من صدمته
‏بندر: معك ولدها اي مستشفى؟
‏....: مستشفى ..... !!!
‏أغلقه حتى يسرع مثل الصاعق او أشد
‏حتى تدخل اخته بتعب من العمل
‏أمل : بندر وين رايح وليه مستعجل !!
‏بندر : مستعجل انتبهي اخواني شوي وراجع وخرج
‏أمل : الحمدالله والشكر محد في ذَا البيت صاحي استغفرالله بس
‏في المستشفى تحديا امام باب غرفه أمه يقف بجمود ملامحه ينظر الذى الداخل ينظر الى أمه ام روحه الفتاه الي يعيش من أجله أنتظر ساعات وليس دقائق
‏حتى خرج الدكتور وتخرج الممرضه من بعده
‏بندر : ريح قلبي يا.. ينظر الى البطاقة ياياسر
‏د ياسر : بضيق شقول يابندر أمك أمك موب بخير اقل من احتمال انها تعيش الله يصبر قلبك وعليك بدعاء مايغير الكتوب الا الدعاء
‏بندر بقلب مؤمن : الله يشفيها
‏ذهب ياسر حتى يجلس بندر بلقرب من جوار غرفه العمليات ذهب بفكره لبعيد ماذا يحدث لي بعد امي هل ياترا سوف اعيش من بعدها "الام جنه لايشعر بها الا من فقدها " قطع عليه سير تفكيره صوت ناعم!
‏ظلت واقفه طويل توقعت ان ينتبه لها لاكن لم يحدث ذالك عندما راحت وجهه التعبان سألت
‏....: لو سمحت اذا تعبان تقدر تستريح في الحديقه
‏بندر دون ان ينظر اليها : بتطمن على امي وبروح
‏....: امك الي في داخل الحمدالله هي بخير الحين تقدر تروح لان بكون عندها
‏بندر جلس ثاواني حتى نطق : طيب ليت تنتبهي لها يا..!
‏جوانا : جوانا تفضل !
‏ذهب بندر جتى ينتبه لمن في البيت بما افكر بامي او اخواتي او نفسي ضحك بسخريه نفسي من انا عشان افكر بنفسي كانت رساله ابي واضحه جدا في وقت فراقه بقوله انتبه يابندر لخوانك وامك ولا تقطع بعمانك اي من عماني تقصد ياابي الذين كاني عدو لهم سكت عن
‏التفكير عندما وصل للبيت وراسه مشوش


ترجع البيت تتحلطم من الحر
جوانا/ سسسيففاااا
سيفا تخرج بسرعه من المطبخ وبيدها سكين
جوانا وعينها على السكين / من تخمونتي من الي معك ان الغداء اليوم لحم واكيد اذا لحمم معه رز
سيفا ء/ ايوه لحم ورز ماما ام امل ايجي اليوم قول ماما انتا
جوانا / من ام امل
سيفا/ مافي اعرف
جوانا/ طيب طيب طيب وين امي
سيفا/ فوق
جوانا تصعد الدرج تبحث بيعيونها على امها
سمر من وراها / رجعتي اليوم بدري
جوانا تلتف بشكل سريع/ بسم الله كنت ادور عليك طلعت اليوم بدري لان تعبانه شوي وما فيه الحمدالله من مريضين شوي
سمر : شفيك مانك على بعضك
جوانا: بس تصدقين يمه اليوم جاء في المستشفى شخص قسم بالله اول مره اتأثر معه صحيح فيه ناس كثير يحبون امهم حب مابعده ولا قبله حب بس اول مره اشوف احد يحب امه مثل ذا الشخص تخيلي يمه اول مره اشوف رجل متششتتت مرا تخيلي يتلعثم باالكلام وواضح من صوت انه عليه حمل تخيلي جاني فضول اعرف من هو وش قصته
سمر / ادعي له الله يشفيها قلت لك يمه لاتدرسين طب يجيب لك الهم من قصص الناس
جوانا/ لا بلعكس احب اتطلع على قصص الناس واشوف كيف خايفين على الي يحبونهم ويكسون قلبي الي يموت لهم شخص اذا حبيتي يمه شي بتسوين المستحيل لجل ذا الشي حتى لو كان يجيب لك الهم
سمر اخرجت تنهيده بصمت!
قطع صوتهم صوت الخادمه / ممااامماااا غداء في زين كوبي ولا لا
سمر / لا خليه شوي لمن يجي بابا
تهز راسها حتى تذهب للمطبخ
جوانا / تذكرت يمه تقول سيفا ان اليوم بيجون لنا ضيوف
سمر / اي يمه ام امل ان شاءالله بتجي اليوم
جوانا / ام امل! من ذي تعرفينها
سمر / اي يمه ذي تصير زوجه عمك الله يرحمه
جوانا: عمي ! الله يرحمه ! معندي يمه وحده من بنات عمي اسمها امل او عندي عم متوفي عن اي عم تتكلمين
سمر: عمك نايف الله يرحمه تهاوش مع اخوانه لما كنتي صغيره لان جدك قبل يموت كتب الوصيه ان كل شي يملكه لنايف وهو مهو اكبر عمانك بس لان جدك كان يفضله على عمانه تهاوشو ذاك الوقت وطردوه من البيت هو تنازل عن كل شي بس هم ....سكتت حتى لاتخبر بنتها بلذي تعرفه هي لوحدها
جوانا: اي وش بعد !!!!
سمر : ولا شي رح في طريقه وكان متزوج مرام صديقتي ايام الثانوي وانا مقطعت فيها وعزمتها اليوم بس خلي في بالك ابوك ولا اخوانك يدون انها زوجت عمك
جوانا : اي ليه عاد
سمر: غبيه انتي قلت لك طررردووه كيف عاد يرضون يدخلون زوجته بقول انها وحده من صديقاتي وبس
جوانا: عن اذنك يمه بروح انام مابي اتكلم في اي موضوع ثاني يكفي هم الي في المستشفى مابي اشيل هم ثاني
ذهبت حتى ياتي بندر في تفكيرها مرا ثانيه !!!

يدخل البيت بهدوء لاصوت غير صوت الباب الخشبي المزعج يلقي نظره على اخوانه النائمين بسلام نامو واحلم بما تريد فافي الاحلاام لا شي مستحيل يذهب الى المطبخ بعدان سمع صوت فيه امل كلعاد تغني بصوت جميل جدا يقف عند الباب يستمع اليها لم تتنبه له وتكمل وهي تفكر في فارس حلمها كل بنت في ذا الحياه تقدر تحب الا انا مستحيل احب لان بكل اختصار محد يرضى فيني مو نقص ولا عيب فيني لا في البيئه الي انا اعيش فيها هذا في نظره المجتمع عيب ونقص وسمعه عشان لايجي بكرا ويقولون فلان ابن فلان اخذ بنت الفقر الي ماتستاهل وكان العالم معاد فيه بنات انا بعد بنت والله بنت احلم مثل كل البنات ان يكون لي زوج بيت عيال اربيهم احسن تربيه لا لا لا مابي اتزوج تكلفه العرس غالي مابي بندر يتعب وهو يدور في السوق وياي مابي امي تتعب معي لا مابي اشوف شي ومقد اخذه لاجل مامعي فلوس قطع عليها سلسله اعذرها الي تحاول اقناع نفسها فيه صوت بندر
بندر: ليش وقفتي كملي لاغنيه من الي خذا عقلك
امل بخوف : بسم الله علي من متى وانت هنا ومتى جيت ووين امي ومن الي ان شاءالله ياخذ عقلي
بندر: هوووب بسم الله علي انا كم سؤال سألتي بثانيه الوحده
امل : مالك شغل وين امي
بندر تنهد : في المستشفى
نفخ في وجهها عندما شافها متروعه
امل : اام ..يي... ففي... ي المستشفى
بندر : هي بخير معليك تو جيت من عندها حادث بسيط
امل بصوت مرتجف : للييشش ماتتتقولل ليي من زمان قققوومم ودني ققووم
بندر : قصري صوتك لايسمعونك البزارن ويقومون
امل : مالل شغل في امي تمسك يده وتكمل وهي تبكي تتكفى بندر تتككفى ابي اروح له امي ذي امي اموت من بعدها
قطع عليها ضمها
بندر : اششش يومي قبلكم اهدي عشاني وعشان امي اهدي ليه ترجفين بذا الشكل هي بخيير والله
امل وهي تتعلق في اخيها : بنندرر تخيل امس تحلمت ان امي قاعده توصيني في اخواني وبعدها ذهبت انبح صوتي وانا انديها ماترد راحت امي راحت
بندر بمحاوله اقناع نفسه قبل اقناعها : حلم قلتيه بنفسك حلم
امل ببحه: بندر عشاني تكفى ودني لها
بندر: الساعه شوي وتصير 11 انتظري بكرا اوديهم المدرسه واخذك من الشغل ودديك لها
امل : نسيت اقول لك طردوني
بندر: افا ليه !
امل وهي تنزل راسها : مثل العاده لقو الي احسن مني من نايحه المال الناس تبي الي ترفعهم ويرفعونه مو بس الي يرفعونه
بندر بضيق من حالهم الذي يضيق اكثر في كل مره : الله يعوضك يروحي الله يعوض شبابك بالجنه
امل ببحه : امين ويعوضك يقلب اختك
فجاءهم دخول ريان المفاجاء لهم
ريان : ماشتقتو لي
امل وبندر بصدمه اكبر
ريان يمثل الزعل : يعنى افهم من شكلكم انك مشتقتو معقوله مشتقتو لخوكم الكبير
امل تضمه بقوه حتى يرجع وصوت ضحكتك عالي جدا
امل : تقول مشتقنا لك انت بس عارف كيف انتظر تخلص دراستك عشان تجي ابكي الليل من كثر ماني مشتاقه لك وينك يبوي يعمري قاطع فينا لاتكلمنا ولا تتطمن علينا شوف وش صار لنا من بعدك
ريان : يروح ريان وقلبه كل ذا لي انا والله كنت مشغول الفتره الاخيره مقدر حتى اخذ نفس اخبارك كيفك انتي
امل : كنت ماني بخير بس الحين انا اسعد وحده
يبعدها بندر عن اخيه
بندر : انا اسعد وحده روحي بس خل اسلم على اخوي
امل تتعلق في ريان اكثر حتى تتسع عينان بندر : ااممولل من متى تدلعين انتي ووجهك
امل : خلاص رجع اخوي صرت انا ثاني اكبر وحده في البيت بعدين كيفي بتدلع بمزاجي
ريان : وهي صادقه مالك شغل فيها
تبعد امل بعد ماهددها بندر بان بيقول له عن شب بينها وبينه
يضم ريان بقوه شد علي ياخوي ياسندي في الحياه كسرو ظهري شد خل اخذ من قوتك لاجل اعيش يضمه ريان بقوه وكان وصل له الحديث وستجاب له بسرعه
ريان: اخبار امي
بندر : الحمدالله تو راجع من عندها الغاليه قويه بأذن الله
ريان امل : ان شاءالله

حبيبي الماضي لو اقدر على ان الزمن يعود!!
تأتي الذكريات على شكل بموت لاكن ببطئ شديد حتى تزهق الروح من الموت وهي لم تمت اشد ألم ان تظر انك ناسي الشخص وتتجاهل ذكرياته وفي داخلك تعلم جدا انك تحبه جدا ولا تنسه ابدا
يأتي صوت صديقه لايقطع تفكيره / بدر عنك شغل اليوم ولا مداوم بس عشان تفكر من يوم جيت مشتغلت بشي
بدر / اليوم مافيه شي مهم جدا كله ملفات وخلصتها
طلال/ طيب ممكن نطلع والله ميت جوع واليوم الشغل متراكم وماقلت على الله اخلص
بدر/ ماني مشتهي
طلال: موب لازم تشتهي اطلع معي وبتأكل ان شاءالله
بتنهيده / قم قم عارفك ماراح تسكت الا لما نطلع
طلال : من اول ياخي
سكت قليل حتى تذكر وقال طلال بخبث : لا تافيرناتشيا!
رفع نظره اليه : لا والف لا
ضحك بقوه حتى اردف : عشان ماتتذكرها خلاص ياخي
بدر بسرعه : روما سباريتا حلو وارخص
طلال : لا
بدر : روما سباريتا غيره لا
طلال : سباريتا خلاص سباريتا

اقف هنا توقعتكم للبارت الجاي




الساعة الآن 06:26 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا