منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-25-16, 09:39 AM   #1
آميرآلشوق

الصورة الرمزية آميرآلشوق

آخر زيارة »  02-24-24 (03:52 AM)
المكان »  السعودية - الخرج
الهوايه »  كل شيء احبه أجعله من هواياتي
لاتنسوني من دعاكم
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي خبار نادي الهلال ليوم السبت 20 / 9 / 1437 هـ من الصُحف



الفترة الحرة في الفترة الشتوية
بوصلة الهلال تتجه لغامدي الاتحاد.. واللاعب يرحب بارتداء القميص الأزرق


عبد الرحمن الغامدي

«الجزيرة» - بسام اللحياني:

كشفت لـ(الجزيرة) مصادر مطلعة داخل أروقة البيت الاتحادي عن وجود تحركات هلالية ومفاوضات جادة لخطف لاعب نادي الاتحاد المهاجم الشاب عبدالرحمن الغامدي.
الجدير بالذكر أن اللاعب كان قد وقع عقدا لمدة خمس سنوات أمضى منه أربع سنوات وسيدخل الفترة الحرة في فترة الانتقالات الشتوية.
من جانبها تسعى إدارة الهلال بشكل جاد للتوقيع مع اللاعب وكسب خدماته بغية تدعيم الخط الهجومي بلاعب محلي وصغير السن.
وقد أبدى اللاعب وفقاً للمصادر ترحيبه الكبير بارتداء القميص الأزرق، مؤكدا أن الانضمام لفريق عملاق كالهلال يعد شرفاً لكل لاعب طموح، ومشيرا في الوقت ذاته أنه لا يمانع البتة في الاستمرار في الاتحاد إذا كان العرض الذي سيقدم له مقنعا.



عودة بطل الرباعية التاريخية


عبدالله الكعبي

هذا الأسبوع في السعودية شهد عدة أحداث مهمة أهمها توقيع المدرب سامي الجابر مدرباً للشباب بشكل رسمي، وهذا يعني أن الإعلام سيركز على نادي الشباب لأن الجابر مدربا لديه فئة من الحاقدين والمتربصين. المصادر تقول: إن الليث في طريقه لجلب أكثر من لاعب سوبر ستار من الأجانب لأنهم يشكلون قوة ضاربة أينما وجدوا والكل يعلم ان سامي أمام تحديات جديدة وهو يعشق التحديات والصعوبات. مفاوضات الهلال مع نجم التعاون عبد المجيد الرويلي التي وصلت إلى مراحلها الأخيرة ويعتبر الرويلي من أهم الصفقات المحلية للزعيم خصوصاً أن الرويلي صاحب أكثر تمريرات صحيحة وأكثر لاعب سجل من كرات ثابتة حسب الإحصائيات والمركز الذي يلعب فيه يحتاجه الهلال بل يحتاج أكثر من لاعب لأن الدور الثاني من الموسم الماضي كشف الكثير من الثغرات في الفريق وضعف اللياقة لبعض اللاعبين وهو يحتاج لاعبين عندهم النفس الطويل لأن الهلال أمام تحديات جديدة وصعبة في الموسم المقبل خاصة بعد جلب مدرب جديد واستقطاب لاعبين على المستوى المحلي. أخيراً أرسل الاتحاديون الشيك المصدق والبالغ قيمته 30 مليون ريال إلى هيئة الرياضة قبل انتهاء المهلة وبذلك يتم تعيين الرئيس الذهبي أحمد مسعود رئيساً للنادي لمدة سنة بالتكليف. ولازال جمهور العميد يتمنى أن تتكرر إنجازات الرباعية الشهيرة في عهد مسعود عندما حقق اربع بطولات في موسم واحد، الكل يتذكر الرئيس الذهبي أحمد مسعود حيث قدم الكثير للاتحاد، وأعتقد هو الرجل الأنسب للقيادة الاتحاد في الفترة المقبلة والمميز في مسعود التواصل المباشر مع اللاعبين والكل يتذكر علاقته القوية مع نجوم الذهب في الاتحاد ومنهم أحمد جميل الخليوي- رحمه الله- وباسم اليامي والصحفي وفهد الخطيب وأحمد خريش وحمزة إدريس وغيرهم من النجوم الذين خدموا الاتحاد في الزمن الجميل، وفي عصره جلب أبرز المدربين واللاعبين الأجانب ومنهم المغربي أحمد بهجا والبرازيلي ريكاردو والهولندي روب والمغربي مراد حديود وغيرهم والمدربين البلجيكي الداهية ديمتري والاوكراني ريفاز والكرواتي ايفان وغيرهم والاتحاد أول فريق يفوز بأربع بطولات كرة قدم في موسم واحد كأس الامير فيصل وكأس الخليج وكأس آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين في موسم1419 ومن قلب محايد نتمنى عودة الاتحاد من جديد مع عودة رئيسه المخضرم أحمد مسعود عقد أسطورة الاتحاد محمد نور مؤتمراصحفيا مع عضو شرف الاتحاد والرئيس السابقمنصور البلوي أعلن فيه اعتزاله ونهاية لمسيرته الكروية، لاشك أن اعتزال نور خسارة كبيرة خصوصاً أن الجماهير ستفتقد للمتعة، ابو ثامر وعد نور خلال المؤتمر بحفل تكريم رائع يحضره أبرز الأندية الأوروبية.

عبدالله الكعبي - إعلامي - الإمارات



فريق عمل توثيق البطولات يقدم إحصائياته وتوصياته لرئيس هيئة الرياضة


تركي الخليوي

الجزيرة - أحمد العجلان:

يسلم فريق عمل توثيق عدد البطولات للأندية السعودية وتاريخها نتاج عملهم على مدار عام خلال اليومين المقبلين للأمير عبدالله بن مساعد، وذلك بعد مرور أكثر من عام على تشكيل الفريق برئاسة تركي الخليوي. وتعتبر مهمة الفريق الرئيسية في توثيق تاريخ ونتائج المنتخبات والأندية السعودية في مختلف الألعاب إلى جانب توثيق البطولات والمباريات وجميع التفاصيل الإحصائية في هذا الشأن، ودراسة وضع آلية لأرشفة الوثائق الرياضية والصور التوثيقية للمناسبات لضمان توثيق التاريخ الرياضي. وضم الفريق سعد السبيعي نائبًا للرئيس، وعضوية كل من: سعود البركاتي ونعيم البكر وإبراهيم اليحيى وفريد زاهد وبدر العسكر.
وحددت فترة عمل الفريق بمدة سنة بدءًا من 1 شعبان 1436هـ، إلا أن العمل سيقدم خلال اليومين المقبلين لرئيس الهيئة العامة للرياضة على أن يُعقد مؤتمر صحفي لإعلان النتائج لاحقًا.





اتحاد الكرة هل يضع موافقة الناديين بالاعتبار؟
الهلال والنصر في دبي.. من المستفيد؟


الهلال والنصر.. خاضا أول سوبر سعودي يقام خارج الحدود في لندن

عبدالوهاب الوهيب

ترددت في الأيام الماضية شائعة تتحدث عن عزم الاتحاد السعودي نقل مواجهة "قمة الكرة السعودية" بين الهلال والنصر في الدوري السعودي إلى دبي، وعلى الرغم من أن أحداً من الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يظهر ليؤكد الخبر أو ينفيه، إلا أن الأمر يبقى مطروحاً للنقاش، فمن يعلم ما يفكر به أعضاء الاتحاد السعودي ورئيسه أحمد عيد، وهل سينتظرون ليستمعوا لأراء الشارع الرياضي قبل البت في موضوع كهذا، أم سيعلنون عن الأمر بشكل مفاجئ؟، كما فعلوا حينما نقلت مواجهة كأس السوبر إلى لندن لأول مرة، من دون الالتفات لرأي المعارضين وأسبابهم الجديرة بالنقاش.

شخصياً كنت في جلسة ودية مع مجموعة من زملاء المهنة من ذوي الرأي والفكر، وبقدر احترامي وتقديري لمن ذهب منهم لمقولة "الدوري السعودي للسعوديين" من منطلق أنها مواجهة في الدوري ولها حساباتها التي تختلف عن مواجهة السوبر "الوحيدة"، فإن مربط الفرس هنا، ليس كونها مباراة دوري، بل كم ستدر على الناديين الكبيرين من مبالغ مالية، وهل فارق الدخل سيكون كبيراً إلى الدرجة التي سيغري معها إدارتا الناديين الكبيرين بالتضحية في اللعب على ملعب مدينتهما الرياض، والسفر إلى دبي على أمل حضور محبيهما من الجماهير هناك؟.

وهنا يتضح لنا أن الأمر يتوقف على موافقة الناديين أولاً وتلك الموافقة بالطبع ستعتمد على المبلغ المالي الذي سيدخل في خزينتيهما، ولكن هناك أيضاً أمور يجب الالتفات إليها وعدم تهميشها لأنها ستفتح أبواباً من اللغط إن أهملت، فمثلاً إن نقلت مباراة الدور الأول فمن سيكون المستضيف، وما مصير مواجهة الفريقين في الدور الثاني هل ستلعب في دبي ومن سيكون مستضيفها؟.

أما الأمر الأهم والأكثر إثارة وربما تأويلاً وقت المباراة فهو موقف الفريقين في سلم الدوري حينها، ومدى حاجته لتواجد جماهيره، ولذا فإن كان الاتحاد السعودي يفكر مجرد التفكير في نقل مواجهة لقاء الهلال والنصر إلى دبي فعليه التفاهم مع الناديين قبل انطلاق الدوري وقبل معرفة موقيعهما في نهاية الدور الأول ليبتعد عن التأويلات والاتهامات حينها.

أما رأيي المجرد في الموضوع فأنا دائماً مع زيادة مداخيل الأندية وتحديداً الجماهيرية منها والتي تعاني الأمرين لتلبية مطالب جماهيرها على الرغم من المعوقات المادية وقلة الدخل، وبالتالي أرى أن موافقة الناديين بعد معرفة ما سيدخل خزينتيهما هو الأنسب، فما الذي ستضيفه لي كنادٍ مباراة واحدة في مدينتي يبلغ دخلها مليون ريال، فيما سأحصل على ثلاثة ملايين إذا لعبتها في دبي.

أعلم أن ما من دوري في العالم نقلت إحدى مبارياته إلى دولة أخرى فيما سبق، ولكن الأمر الآن يعتمد على الاستثمار، فإن كان في نقلها زيادة في المداخيل؛ فلما لا نكون الاستثناء بما أن الهدف الذي وضعناه سيتحقق.

ثانية

"لكي تتجنب النقد لا تعمل

شيئاً.. ولا تقل شيئاً..

ولا تكن شيئاً!!".

البرت هوبارد




عبدالوهاب الوهيب



ابن سعيد ينتظر وفاء الابن العاشر


ابن سعيد مع نجله فهد في طريقه لقطر لتكريمه من الاتحاد الآسيوي 2010

فيصل العاصمي

حلت يوم الثلاثاء الماضي الذكرى الخامسة لوفاة مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله الذي برحيله يكون الوطن قد خسر مُلهماً رياضياً صاحب بصمة ناصعة فبالإضافة لتأسيسه لزعيم آسيا أسس كذلك نادي الشباب ووقف ضد إغلاق النادي الأهلي ودعم العديد من الأندية الصغيرة أو الفقيرة .

وأنا هنا لن أتحدث عن إنجازات أو بصمة ابن سعيد وآثاره بل سأستذكر معكم تصريحاً لا يكاد يُذكر ابن سعيد إلا ويُذكر هذا التصريح معه ألا وهو " ‏أبنائي تسعة وعاشرهم الهلال " فالشيخ قدم لابنه العاشر كل ما يستطيع حتى تربع على زعامة آسيا وحقق الـ 57 بطولة، لكن في المقابل ماذا قدم النادي ممثلا بإداراته المتتالية وجماهيره لابن سعيد بعد وفاته.

فيُحسب للرئيس الحالي الأمير نواف بن سعد إطلاقه ملتقى الشيخ عبدالرحمن بن سعيد الرمضاني والذي تضمن مسابقة ابن سعيد لحفظ وتجويد القرآن، فقط من دون أيّ مبادرة أخرى حتى من الإدارات السابقة لتخليد اسم هذا الرجل الذي لانحتاج إلا لذكر سواء اسمه حين نستحضر بطولات وإنجازات الهلال من دون ماذا قدم لأنّ الجميع يعرف ذلك ولايختلف عليه، فهل هذا فقط هو ما كان ينتظره ابن سعيد من النادي الذي لطالما عده ابنه العاشر ؟

ربما يكون عمل تكريم يليق بشخصية الراحل ابن سعيد هو بداية تعديل المسار وأحد أنواع البر الذي يستطيع الهلال تقديمه لوالده بعد رحيله وربما تكون فكرة إنشاء متحف ضخم يليق بالراحل وبـ"زعيم آسيا" يضم بطولات الهلال وإنجازاته والنوادر التي تملكها إدارات الهلال وجماهيره في مختلف الألعاب مثل القمصان وغيرها خطوة أخرى في الطريق الصحيح لتخليد اسم وذكرى ابن سعيد .

خاتمة كل ما نطلبه في هذا اليوم الفضيل أنّ ‏يغفر لابن سعيد ويُنزل على قبرهِ الضياء والنور والفسحة والسرور.




فيصل العاصمي



لا تستبقوا الأحداث ياهلاليون


كأسا ولي العهد والسوبر (في عام واحد) لم يقنعا جماهير الهلال

خالد العمر

يبدو أن نتائج الموسم الماضي جعلت بعض جماهير الهلال مستعجلة على ترتيب الاوراق ورؤية الصفقات المحلية والأجنبية بعد التعاقد مع المدرب، نقول لهؤلاء لاتستعجلوا اتركوا الإدارة تعمل وتتم التعاقدات وترتب أوضاع الفريق ثم بعدها احكموا من خلال نتائج الموسم المقبل، لاتضغطوا عليها بالمطالب والأماني، من الممكن التحفظ على بعض الخطوات ولايمكن الحكم على بعض الصفقات الا بعد رؤية النتائج على المستطيل الأخضر، كثرة الضغوط ربما تضر الإدارة والفريق وتأتي بنتائج عكسية لايريدها عشاق "نادي القرن"، مع يقيننا التام أن نتائج الموسم الماضي عبارة عن دروس وتجارب ستضعها إدارة الأمير نواف بن سعد بعين الاعتبار وتضعها جسرا مؤديا إلى العمل الجاد والحرص على عدم تكرار الاخفاق، وهذا النعت لايليق بفريق حقق بطولتين بينما غيره لا يحقق بطولة واحدة الا بعد غيابات طويلة ولكنه قدر الهلال الذي يفرض عليه ان تطالبه جماهيره بكل البطولات التي يشارك بها محليا وخارجيا.






خارج الصندوق
أنقذوا «المظاليم» من الإفلاس




كان رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد محقاً وهو يتحدث بعد افتتاحه واطلاعه على عدد من المشروعات الرياضية في القصيم عن صعوبة الأوضاع المالية لفرق دوري الدرجة الأولى أو "دوري المظاليم" مثلما يصطلح على تسميته في وسائل الإعلام.

حين يأتي هذا الحديث من رأس الهرم الرياضي في المملكة فهذا يعطي انطباعاً عن شعور المسؤول بمعاناة فئة مهمة من أندية الوطن، ففرق الدرجة الأولى تعاني بشكل كبير من ضعف المداخيل، ولا مبالغة عند القول إن 90% من إيراداتها يأتي عبر مبادرات فردية لمسؤوليها من رؤساء وأعضاء شرف وإداريين ومحبين، في وقت يعتبر هذا الدوري هو الأصعب والأطول في الكرة السعودية كونه يشهد إقامة 30 جولة كل موسم عدا عن مشاركة بعض أضلاع الدوري في مسابقات خروج المغلوب وأعني كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد.

لايمكن لأي فريق في هذا الدور المشاركة بفاعلية والمنافسة أو على الأقل التواجد بشكل جيد من دون تأمين موازنة مالية لاتقل الإيرادات فيها عن سبع ملايين ريال، وهذا رقم فلكي، إذ لا يحصل المتنافسون في هذه المسابقة إلا على مبلغ 750 ألف ريال يتمثل بإعانة الاحتراف السنوية والتي هي الأخرى تصرف على دفعتين كل دفعة بقيمة 375 ألف ريال.

وهنا لو افترضنا أن معدل ميزانية النادي المشارك في هذه المسابقة تعادل سبعة ملايين ونصف المليون، فإن إعانة الاحتراف لا تشكل سوى عشرة بالمائة من المداخيل، وعلى الإدارة تأمين المتبقي عبر استجداء الدعم من الشرفيين وربما من المشجعين.

تلقى دوري الأولى ضربتين موجعتين للغاية في العامين الأخيرين، إذ فقد عقد الرعاية السنوي الذي كان على الرغم من ضعف قيمته التي بلغت ستة ملايين ريال سنوياً يشكل أهمية كبيرة للأندية، وعلاوة على ذلك لم يُشمل بعقد النقل التلفزيوني الضخم الذي تتمتع به فرق "دوري عبداللطيف جميل".

يملك هذا الدوري العديد من مقومات النجاح، بدليل المتابعة الجماهيرية الكبيرة لمبارياته لتواجد العديد من الفرق التي تحظى بقاعدة عريضة من الأنصار، ويستأثر باهتمام المتابعين خصوصاً في الجولات الأخيرة من البطولة التي أشبه ما تكون بسباق الـعشرة آلاف متر بسبب كثرة مبارياته التي أفضت إلى انقلاب موازين المنافسة باستمرار في كل جولة.

أيضاً لا يمكن تجاهل الكم الهائل من الأسماء الواعدة والطموحة التي تتواجد في هذه البطولة، فهناك العديد من الأسماء التي خطفت الأضواء في دوري الكبار خلال المواسم السابقة ووصلت للمنتخبات وأصبحت ذات قيمة فنية وجماهيرية ومالية عالية، وهي بالأساس جاءت من أندية "الظل".

غادرت رابطة دوري الدرجة الأولى المشهد مع انتهاء عقد النقل التلفزيوني السابق وانسحاب راعي الدوري وعجزت عن الصمود بسبب سوء التسويق وضعف القدرة على التفاوض وفرض وجود هذا الدوري على القنوات الناقلة والمعلنين، في وقت كان يمكن لاتحاد كرة القدم ورابطة دوري المحترفين الوقوف مع الرابطة وأنديتها والمساهمة في رفع مداخيلها بدلاً من العودة لنقطة الصفر، وهو ما ينتظره محبو هذه الفرق قبل دخول نفق الإفلاس الذي أصبح وشيكاً.





الرويلي أزرق خلال الـ 24 ساعة


الرويلي

الرياض - فهد البطاح

ينتظر أن تعلن الإدارة الهلالية خلال الـ 24 ساعة عن ضم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون عبدالمجيد الرويلي. وتوصل المفاوض الهلالي إلى اتفاق شبه نهائي مع الإدراة التعاونية ولم يتبقى سوى بعض التفاصيل البسيطة بشأن قيمة الصفقة . وكان الرولي تمسك برغبة الخروج من التعاون, وأبلغ إدارة ناديه بتنازله عن مبلغ يفوق 400 ألف ريال من عقده الموقع مع النادي في 2015.



لماذا عبدالمجيد الرويلي؟



بقلم: فهد المطيويع


استبشرت الجماهير الهلالية بمشروع التعاقد مع الرويلي اللاعب المهم صاحب الثقل الفني في نادي التعاون والذي قدم مستوى اكثر من رائع الموسم الماضي بشهادة الجميع وان تمت الصفقة فإنها تعتبر صفقة مربحة للجميع وان كنت اعتقد ان التعاون لن يفرط في الرويلي بسهولة خاصة للهلال ، مايهم في الموضوع ان اللاعب يعتبر إضافة ولكن أكثر ما تخشاه جماهير الهلال هو تكرار التجارب السابقة، فمثلاً يوسف السالم كان نجماً وهدافا في الاتفاق كذلك حمد الحمد وأيضاً فايز السبيعي كلهم أتوا وهم نجوم ولكن لم يستفد منهم الهلال بالشكل الصحيح والسبب من وجهة نظري هو العامل النفسي فعندما تكون نجماً في فريق مهم وكبير وتتحول بين عشية وضحاها إلا لاعب عادي في ناد مليء بالنجوم من أصحاب الجماهيرية الكبيرة فهذا في الواقع سبب كاف بأن تحبط وتصاب بخيبة الأمل خاصة اذا لم تجد التقدير المناسب وهذا هو الحال في الأندية الكبيرة ، من وجهة نظري ان اهم اسباب نجاح اللاعب في الاندية الكبيرة هو ان تكون هناك (قناعة) كبيره من الجميع بأن القادمين الجدد اضافة فنية مهمة للفريق وان يلقوا الدعم الفني والنفسي من الادارة والمدرب واللاعبين خاصة من نجوم الفريق عدا ذلك فأنا لا اضمن نجاح الرويلي رغم نجوميته في التعاون لهذا انصح الادارة ان تأخذ في الاعتبار جميع هذه العوامل لضمان نجاح اللاعب والاستفادة منه بالشكل الصحيح قبل الاقدام على هذه الصفقة في نهاية الأمر هناك ملايين ستدفع وهناك لاعب قد يتلاشى وتتلاشى نجوميته وتاريخه إذا وضع في المكان الخطأ، من جانبي اجد ان اللاعب اضافة مهمة للفريق فيكفي انه يملك الروح والفكر الاحترافي لخدمة الهلال ويكفي ايضاً ان نعرف أنه أفضل من يسدد على المرمى وهذه ميزة أصبحت مفقودة في اللاعبين المحليين، بالتوفيق للادارة الهلالية وللرويلي إن كان له حظ في الانضمام للهلال بتاريخه وأمجاده التي يتمناها الجميع.

وداعية نور

أعلن محمد نور قبل أيام توقفه عن الركض في الملاعب طائعاً مختارا بعد سجل حافل بالإنجازات شخصياً تمنيت ان يكون هذا الاعتزال بعد فوزه بالدوري مع النصر فالاعتزال بعد الإنجازات أفضل بكثير ليبقى اللاعب في ذاكرة الجماهير ، مايهم في الموضوع أن يجد نور التكريم الذي يليق بتاريخه وألا تذهب الوعود مع الريح وتتكرر قصص نجوم الاتحاد السابقين فمحمد نور يستحق تكريماً بحجم إنجازاته .





التعاون للهلال: الرويلي بـ 8 ملايين «كاش»

خالد القحطاني من الرياض

اشترطت إدارة نادي التعاون على نظيرتها في الهلال أن يرتفع المبلغ المعروض من جانبها لضم اللاعب عبد المجيد الرويلي إلى ثمانية ملايين دفعة واحدة، يسلم مباشرة مع توقيع العقد بين الطرفين.

وتعمل إدارة الهلال على إنهاء المفاوضات التي فتحتها مع ثلاثة لاعبين، بداية من الرويلي الذي بات قريبا من الفريق، بعد أن أبدت إدارة ناديه موافقة مبدئية على انتقاله تحقيقا لرغبته هو الآخر، كما أنها تعمل أيضا لضم المدافع أسامة هوساوي الذي قطعت معه شوطا كبيرا لكسب خدماته كلاعب هاو بعد نهاية عقده مع ناديه الأهلي. هذا ويعود الفريق للتدريباته الجماعية تأهبا للموسم الجديد، الخميس المقبل في مقر النادي، وتستمر لخمسة أيام، متتالية تحت إشراف مدربه الأوروجوياني، جوستافو ماتوساس، قبل أن ينخرط اللاعبون الدوليون في معسكر المنتخب السعودي الإعدادي في التاسع من الشهر المقبل. يذكر أن إدارة النادي، وضعت عبدالله المعيوف حارس الأهلي، ضمن اهتماماتها لتعزيز خانة حراسة المرمى مطلع الموسم المقبل، ولاسيما أن عقده مع ناديه الأهلي انتهى دون أن يجدده.





ما المغريات المادية التي قدمها الهلال لكسب خدمات الرويلي ؟



(الرياض- mbc.net)

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" سير المفاوضات بين إدارتي نادييالهلال والتعاون، في شأن انتقال اللاعب عبد المجيد الرويلي من الأول إلى الثاني خلال فترة الانتقالات الصيفية تأهبا للموسم الجديد. وقالت أن إدارتي الهلال والتعاون بلغتا مرحلة متقدمة من المفاوضات حول انتقال لاعب الوسط عبد المجيد الرويلي لصالح الأول، مبينة أن إدارة التعاون رفضت العرض الأول المقدم من إدارة الهلال (6 ملايين ريال مع منح التعاون أفضلية إعارة ثلاثة لاعبين ممن هم خارج حسابات الفريق العاصمي للموسم المقبل، وبالتالي طلب التعاون خدمات حمد الحمد ومحمد القرني ويوسف السالم). وبحسب الصحيفة اللندنية التي عنونت خبرها تحت "7 ملايين ومنزل وسيارة تنقل الرويلي إلى الهلال" فإن الاتصالات بين الطرفين يوم أمس الخميس أفضت إلى تفضيل إدارة التعاون مبلغ 8 ملايين ريال من دون انتقال أي لاعب هلالي، وسط رفض مبدئي من الهلال الذي طلب تخفيض المبلغ، والحصول على لاعبين اثنين على الأقل. ورجحت أن توافق إدارة التعاون على تخفيض المبلغ إلى 7 ملايين والحصول على لاعب واحد.

يذكر أن إدارة التعاون أبلغت الرويلي بعرض الهلال الذي يرغب بضمه لمدة أربعة مواسم، وحصوله على قيمة تتمثل بالسقف الأعلى في لائحة الاحتراف من عقود اللاعبين المحترفين السعوديين بالإضافة لسيارة ومنزل.

من جانبه، بدا محمد القاسم رئيس التعاون أكثر مرونة من ذي قبل، رغم اعترافه بأهمية وجود الرويلي ضمن صفوف فريقه خلال المرحلة المقبلة لما ينتظره من استحقاق خارجي والمشاركة في ملحق بطولة دوري أبطال آسيا، وقال: "كتعاونيين لا نرغب في انتقال اللاعب رغم العروض المغرية التي تصل إلينا، فهو عملة نادرة على مستوى الملعب فنيًا وخلقًا، ولدينا استحقاق في الملحق الآسيوي، فلذلك نحتاج إلى خدماته، ولكن القرار لن يتخذ إلا بالتشاور والجلوس مع الأعضاء البارزين في النادي، ونحن نبحث عما نراه مناسبا للنادي واللاعب معًا".

وأضاف: "حتى هذه اللحظة لم نتخذ القرار النهائي، وكل ما يتم تناقله غير صحيح، فاللاعب مطلب لكل ناد، وهناك عروض غير الهلال، وخلال ساعات سننهي هذا الأمر".





أنديتنا و(صلة) والاستثمار!



ناصر الجديع


** يقول الخبر إن أندية دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين غير الحاصلة على حقوق رعاية لها للموسم المقبل رفضت العرض المُقدم لها من الشركة المُسوقة للاتحاد السعودي لكرة القدم (صلة الرياضية)، والتي تقدمت بعرضٍ مالي وصل إلى مليون و500 ألف ريال سعودي لكل ناد في دوري عبد اللطيف جميل لم يتحصل على رعاة للموسم المقبل، وبررت الأندية الرافضة لعرض شركة صلة هذا القرار بتواضع المبلغ، في الوقت الذي رفضت فيه الشركة المُسوقة زيادة الرقم!.
** لا شك أن تلك الأندية كانت محقةً في رفضها، فالمبلغ فعلًا متواضع في زمنٍ أصبحت فيه التكلفة (الشهرية) لرواتب اللاعبين تتجاوز هذا الرقم بأضعافٍ مضاعفة، وتصل إلى 8 و 9 ملايين في بعض الأندية الكبيرة، ومليون ونصف المليون سنويًا لن تصنع لهذه الأندية شيئًا، خاصة إذا ما كان الحديث عن رعاية كاملة تشمل استغلال الشعار، وهو ما سيجعل كل فرق الدوري في قبضة شركة واحدة، وسيجبر كل من أراد أن يتعامل مع الدوري السعودي إعلاميًا وإعلانيًا على الجلوس مع هذه الشركة والاستماع لشروطها!.
** من جهتها، يحق لـ(صلة) أن تضع مثل هذا المبلغ المتواضع، فالملعب متروكٌ لها وحدها، والمنافسون لها على كعكة الاستثمار في أنديتنا لا أثر لهم لأسبابٍ مازال الكثيرون يجهلونها، ووفق سياسة العرض والطلب، ولأن (صلة) في النهاية تاجرٌ شاطرٌ ووجد السوق خاليًا من المنافسين، فيحق لها أن تلعب فيه براحتها، وأن تضع المبلغ الذي تريد والشروط التي تريد، وبين البايع والمشتري (يفتح الله)!.
** السؤال: ماذا فعلت الأندية التي لم تحصل على رعاة لاستثمار اسمها وشعبيتها ولو على مستوى منطقتها؟! وهل يمكن لها أن تفاوض شركة وشريكًا (متمرسًا) مثل شركة صلة دون أن يكون هناك أوراق ضغط أو منافسون لها على الكعكة؟! أما السؤال الأكثر أهمية: أين الآخرون؟!.
** لا أصدق ما يردده البعض من أن سوق الرياضة السعودية ليس مربحًا أو مغريًا للاستثمار، ولو كان كذلك لما كانت شركة مثل (صلة) تشتري هنا وهناك، وتستحوذ هنا وهناك، وتبيع هنا وهناك، وتربح من هذا وذاك، وتكبر كل يوم في حجم مشترياتها ومبيعاتها ورعاياتها (اللهم لا حسد)، إذًا أين الآخرون؟! أين بقية الشركات الكبرى من الدخول في مجال الاستثمار الرياضي؟! أين البنوك؟! أين رجال الأعمال المهتمين منهم بالذات بالرياضة؟!.
** لست خبيرًا اقتصاديًا ولا متخصصًا في الاستثمار الرياضي، لكني أعرف جيدًا أن بقاء (صلة) وحدها في ساحة الاستثمار والتسويق الرياضي دون دخول منافسين يقاسمونها الكعكة سيهدد قريبًا بخفض إيرادات الأندية واتحاد القدم ومداخيل البطولات السعودية بشكلٍ كبير، وسيجعلها تفرض شروطها وأسعارها على الجميع، ولن يكون العرض آنذاك مثلما يتمنى شركاء صلة، تمامًا مثلما هو العرض في الخبر الذي بدأت به المقال!.
** من مصلحة الأندية والكرة السعودية بشكل عام أن يتعدد المستثمرون فيها، وأن يكثر الشركاء والمستثمرون، وهذا واجب يقع على الدولة ممثلة بهيئة الرياضة المطالبة بالسعي لفتح نوافذ استثمارية عديدة عبر التخاطب مع البنوك والشركات الوطنية الكبرى، وبالتعاون مع بقية الاتحادات الرياضية وفي مقدمتها اتحاد القدم، إضافة إلى أن الأندية مطالبة بتحسين أدائها الاستثماري ونفض غبار الكسل والجمود عنها، عبر محاولة استقطاب المتخصصين من أبنائها في الاستثمار الرياضي، وطرق كل الفرص والأبواب التي يمكن من خلالها جذب المستثمرين وتهيئة بيئة استثمارية جاذبة ومغرية للجميع، بدلًا من السكون والركون إلى الراحة في انتظار ما تجلبه لهم و (الفتات) الذي تمنحه لهم (صلة)!.





” هلالي نوت ” تحلق في سماء الاعلام الجديد



هلالكم : أحمد الغامدي

استطاعت قناة ” هلالي نوت ” اليوتيوبية أن تحقق إنطلاقة قوية في مجال الاعلام الجديد لتخدم من خلاله الجمهور الهلالي بأكمله . وجائت هذي الانطلاقة العظيمة للقناة الهلالية بدعم الجمهور الازرق لها بعد إعجابهم ببرامجها المتنوعة و الرائعة التي تقدمها القناة للجمهور الهلالي .
إنطلقت قناة ” هلالي نوت ” عبر اليوتيوب قبل شهر من الان بعدة برامج منها صوت الزعماء و مجلس الزعماء و ابو يوسف معكم و مع وليدوه حيث لقيت هذه البرامج أصداء واسعة في الشارع الهلالي ولم يكتفي القائمون على القناة بهذا فقط بل قدموا برنامج حواري رمضاني بعنوان ” هلال رمضان ” قدمه الزميل أسامة النعيمة وإستضاف من خلاله عدد كبير من الاعلاميين والرياضيين الهلاليين .
ومن جانبه أكد مدير انتاج البرامج في قناة ” هلالي نوت ” الاستاذ فايز الغامدي لصحيفة هلالكم أن القناة تهدف الى توحيد الصوت الهلالي و الدفاع عن حقوق النادي وان تكون القناة ملك للجمهور الازرق يستطيعون من خلالها إيصال اصواتهم . هذا تحدث فايز عن أن فكرة إنشاء القناة كانت قائمة منذ سنتين عند إلتقائه بمدير عام القناة الاستاذ عبدالله القميزي وبدأت النقاشات الجادة حول إنشاء القناة حتى تم إنشائها الان وأن القناة في مرحلتها الأولى من أصل ثلاث مراحل .
و من جانبة تحدث مدير انتاج البرامج في قناة ” هلالي نوت ” الاستاذ فايز الغامدي عن جديد القناة حيث قال ” أنه سيكون هناك برامج واخبار بعد الانتهاء من تجهيزات الاستديو الداخلي للقناة والذي صمم على ارقى استايلات القنوات الفضائية “.
الجدير بالذكر أن القناة إنطلقت في 26 ابريل من العام الجاري وتخطت عدد المشاهدات لبرامجها حاجز المئة ألف مشاهدة و أكثر من 4000 مشترك في القناة على اليوتيوب .


 
مواضيع : آميرآلشوق



قديم 06-26-16, 01:18 PM   #2
!♛_فخٱمھہ

الصورة الرمزية !♛_فخٱمھہ

آخر زيارة »  11-02-16 (02:12 PM)
الهوايه »  السيارات / السلاح / الهلال
كل لطيفا مع الكل لا احد يستحق ان تحقد من اجله

كن صديق الجميع ..
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك الف الف عافية

قمة الإبداع والتميز

بانتظار جديدكك
..........


 
مواضيع : !♛_فخٱمھہ



قديم 06-27-16, 11:45 AM   #3
آميرآلشوق

الصورة الرمزية آميرآلشوق

آخر زيارة »  02-24-24 (03:52 AM)
المكان »  السعودية - الخرج
الهوايه »  كل شيء احبه أجعله من هواياتي
لاتنسوني من دعاكم
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الله يعافيك ويسلمك من كل شر

اسعدني وشرفني مرورك العطر

في مصفحة

لا خلا ولاعدم


 
مواضيع : آميرآلشوق



قديم 07-28-16, 07:27 PM   #4
قبانيه الهوى

الصورة الرمزية قبانيه الهوى

آخر زيارة »  04-17-17 (01:31 PM)
المكان »  فوق الأرض مؤقتاً .

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



-

إنتقاء رائع ,
ودي لروحك


 
مواضيع : قبانيه الهوى



قديم 07-29-16, 08:51 AM   #5
ام باسل

الصورة الرمزية ام باسل

آخر زيارة »  04-28-17 (03:20 PM)
المكان »  الاردن
الهوايه »  شعروالكتابة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافية


 


قديم 07-30-16, 02:28 PM   #6
آميرآلشوق

الصورة الرمزية آميرآلشوق

آخر زيارة »  02-24-24 (03:52 AM)
المكان »  السعودية - الخرج
الهوايه »  كل شيء احبه أجعله من هواياتي
لاتنسوني من دعاكم
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي








في رابع الوديات بمعسكره الخارجي في النمسا
الهلال يلتقي رايز سبور التركي مساء اليوم




«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

يلتقي فريق الهلال الكروي الأول مساء اليوم نظيره رايز سبور التركي ودياً في سالزبوغ النمساوية ، في إطار تحضيراته للموسم الرياضي الجديد.
وتأتي هذه المواجهة كرابع المباريات الودية التي يخوضها الفريق بمعسكره الخارجي ، عقب ملاقاة بيشوفسوفن النمساوي وبيشكتاش التركي ولخويا القطري ، حيث فاز بالأولى برباعية نظيفة ، فيما تعادل مع بطل الدوري التركي بهدف لمثله ، وتغلب على الأخير بهدفين لهدف.
وقدم الهلال في مجمل مبارياته الماضية مستوى جيداً ، غير أن الفريق لم يصل لدرجة الجاهزية المطلوبة وبدا مفتقداً للانسجام الكامل بين عناصره ، ويسعى الجهاز الفني في الهلال بقيادة الأورغوياني «ماتوساس» لتحقيق ذلك قبيل بدء المنافسات الرسمية بملاقاة الأهلي على نهائي السوبر السعودي في الثامن من أغسطس المقبل بالعاصمة البريطانية لندن.
هذا وسيفتقد الهلال في مواجهة اليوم «عبد الله الزوري ، فيصل درويش» للإصابة ، فيما لم تتحدد بعد إمكانية مشاركة ياسر الشهراني من عدمها.


 
مواضيع : آميرآلشوق



موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : خبار نادي الهلال ليوم السبت 20 / 9 / 1437 هـ من الصُحف
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الهلال الزعيم ليوم الأثنين 18 / 5 / 1436 هـ من الصُحف ‏ شليويح ~ قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 2 03-13-15 03:42 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 05:49 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا