منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-16, 06:39 PM   #1
عازفة الكيتار

الصورة الرمزية عازفة الكيتار

آخر زيارة »  01-06-17 (08:00 AM)
المكان »  العراق
الهوايه »  الدراسة

 الأوسمة و جوائز

Icon N15 معلومات عن افعي الكوبرا الملك اطول افعى سامة



معلومات عن افعي الكوبرا الملك اطول افعى سامة
افعي الكوبرا الملك تعتبر اطول افعي سامة في العالم ، والعديد من الاشخاص تخشي هذه الافعي بسبب عدد الوفيات التي تحدث بسببها ، وهناك العديد من انواع الكوبرا الفرعية ولكن افعي الكوبرا الملك هي اكبرهم واخطرهم علي الاطلاق ،فالعديد من الناس يموتون من لدغة افعي الكوبرا الملك كل سنة .

حجم وشكل افعي الكوبرا الملك :

معلومات عن افعي الكوبرا الملك اطول افعى سامة

افعي الكوبرا الملك هي من اطول الافاعي السامة في العالم ، فتنمو افعي الكوبرا الملك لتصل إلى 18 قدم ونصف ، وفي بعض الاحيان قد تصل الي 13 قدم في الطول ، وتزن افعي الكوبرا الملك حوالي 20 كجم ، وعادة ما يكون ذكر افعي الكوبرا الملك اطول من الانثي ويزن اكثر منها ايضا ، وهو غير عادي في كثير من الافاعي لانه غالبا ما يكون الذكور اصغر من الاناث ، وتتميز افعي الكوبرا الملك برأس واسعة وكبيرة عن باقي الافاعي الاخري ، اما عن اللون الاساسي والرئيسي لمعظم افاعي الكوبرا الملك يكون لون الزيتوني الاخضر وكثيرا ما يدخل اللون الاسود معه، ولون كريمي او اصفر موجود علي البطن ، فالالوان تختلف على نطاق واسع من نوع إلى نوع ، فهناك ايضا اللون الاحمر والاصفر والاسود .

المظهر العام لافعي الكوبرا الملك يبدو وكأنها شرسة للغاية فلديها انياب حادة جدا ، فعضة هذه الافعي من الممكن ان تكون مميتة ، فهي تستخدم الانياب القصيرة لحقن السم في ضحاياها ، ويشل السم الضحايا ويقتلهم في نهاية المطاف اذا لم يتلقوا العلاج الفوري ، كما انها تستطيع ان ترفع ثلث اجسادها في الهواء في حين ان بقية جسمها يكون علي الارض .

اماكن تواجد افعي الكوبرا الملك :

معلومات عن افعي الكوبرا الملك اطول افعى سامة

روابط إعلانية


تتواجد افعي الكوبرا الملك في جميع انحاء جنوب شرق آسيا فيعيشون علي بعض الجزر هناك مثل جزيرة جاوة وبورنيو، ويمكن العثور عليها ايضا في اجزاء من الهند والصين وماليزيا وإندونيسيا ، فتشمل اماكن تواجدها الغابات الكثيفة وعادة ما تكون بالقرب من المستنقعات والانهار او الجداول ، ونجدها ايضا في الحقول او المناطق الزراعية .

ومن المثير للاهتمام هو ان افعي الكوبرا الملك قادرة علي التكيف للغاية ، فتتواجد في العديد من الاماكن الغير عادية ، وايضا قد ترغب افعي الكوبرا الملك في قضاء بعض الوقت تحت الارض، تحت الصخور والاشجار .

حمية افعي الكوبرا الملك :

معلومات عن افعي الكوبرا الملك اطول افعى سامة

لا يمكن لافعي الكوبرا الملك ان تمضغ فرائسها، وبالرغم من ذلك يتم هضم الغذاء عن طريق احماض قوية جدا داخل معدتها ، وتستطيع افعي الكوبرا الملك ان تعيش علي وجبة كبيرة لعدة شهور دون الحاجة الي الطعام وهذا يرجع بالفعل الى ان معدل الايض لديها بطئ جدا .

تستطيع افعي الكوبرا الملك ان تفتح فكيها علي مصرعيه لابتلاع فريستها ، وتقوم بالصيد ليلا ولكنها ايضا تصطاد خلال ساعات النهار ، وجزء كبير من وجبات افعي الكوبرا الملك الغذائية تتكون من الثعابين الاخرى ، وقد تتغذى ايضا على القوارض او السحالي ، وبالرغم من ان سم افعي الكوبرا الملك ليس هو اشد سم في العالم الا انها تضخ كميات كبيرة جدا من السم علي ضحاياها .

سلوك افعي الكوبرا الملك :

معلومات عن افعي الكوبرا الملك اطول افعى سامة

علي الرغم من ان افعي الكوبرا الملك لديها سمعة مخيفة ، الا انها بشكل عام تعتبر حيوان خجول ومنعزل، وتتجنب كثيرا المواجهة مع الناس قدر الإمكان ، افعي الكوبرا الملك تتحرك بسرعة مع رشاقة مذهلة ، كما ان لونها يعتمد علي المكان الذي تعيش فيه افعي الكوبرا الملك ، فهي بحاجة الي الوان تجعلها تقوم بعملية تمويه فرائسها ، وتستخدم الوانها ايضا كغطاء لكي تجد فرائسها .

افعي الكوبرا الملك لديها واحد من اطول الالسنة المتشعبة من بين جميع انواع الافاعي الاخري ، فتستخدم السنتها للمساعدة في فهم ما يجري حولها ، وهذا بالطبع يساعد المخ علي ان يقرر ما إذا كان حولها شيء قد ترغب في تناوله ، او انه شئ يشكل تهديدا عليها فينبغي ان تتراجع عنها .

وهذه الافعي ايضا هي واحدة من عدد قليل من الافاعي التي لديها رؤية جيدة ، فيمكنها ان تحدد مكان فريستها علي بعد يصل الي 300 قدم ، وافعي الكوبرا الملك عدوانية وتعطي اصوات هسهسة لكي تسيطر وتخوف كل من يقترب منها ، ومتوسط عمر افعي الكوبرا الملك الافتراضي حوالي 20 عاما .

تزاوج افعي الكوبرا الملك :

ينجذب ذكور افعي الكوبرا الملك إلى الإناث ويتزاوجون من خلال الروائح القوية فيما بينهم ، وبعد عملية التزاوج ، تبدأ الانثي في تكوين البيض في جسدها ، وتقضي بعض الوقت في العثور علي الموقع الذي يوفر الحرارة المناسبة لاحتضان بيضها ، ومن اهم ما يلزم هذا الموقع هو ان يكون مخفي جيدا عن الحيوانات المفترسة ، وبعد تأمين المكان تقوم بايداع البيض الذي يكون من 20 الي 40 بيضة ، وتظل انثي افعي الكوبرا الملك تراقب بيضها عن كثب حتي يفقس .

التهديدات علي حياة افعي الكوبرا الملك :

اما عن الحيوانات المفترسة التي تهدد حياة افعي الكوبرا الملك نجد ان النمس هو واحد من هذه الحيوانات المفترسة الرئيسية لافعي الكوبرا الملك في البرية، كما ان هناك انواع مختلفة من الطيور بما في ذلك الصقور والنسور يمكن ايضا ان يكونوا تهديدا لها ، فهذه الحيوانات المفترسة تتطلع الي البيض قبل ان يفقس ، كما انها تأكل ايضا الصغار فهم عرضة للخطر اكثر من البالغين .

ويعتبر حيوان النمس هو العدو الاكثر شهرة لافعي الكوبرا الملك ، فلحسن حظ النمس ان لديه فرو سميك يحميه من انياب الكوبرا كما انه يكسب معارك كثيرة معها بسبب انه سريع وخفيف الحركة .

ومن التهديدات التي تعتبر خطرا علي افعي الكوبرا الملك هم البشر ، فيقوم معظم البشر بتدمير اماكن تواجد افعي الكوبرا الملك لإفساح المجال لمنافع شخصية مثل الزراعة والصناعة ، ولم يكتفي البشر بهذا بل يقوم بالتجارة بافعي الكوبرا الملك وبيعها كحيوانات اليفة ، فهناك الكثير من الاشخاص الذين يريدون ان يمتلكوا افعي غامضة مثل افعي الكوبرا الملك ، ولكن هذا بالطبع غير قانوني لانه يمثل خطرا كبيرا علي البشر .

لدغة وسم افعي الكوبرا الملك :

معلومات عن افعي الكوبرا الملك اطول افعى سامة

افعي الكوبرا الملك هي واحدة من اخطر جميع انواع الافاعي في العالم عندما يتعلق الامر بالبشر ولدغهم ، فاذا لدغتك افعي الكوبرا الملك ستشعر بألم لا يطاق ، ومع الاسف سم افعي الكوبرا الملك ليس كأي سم افعي اخري فهو يحتاج الي العلاج الطبي الفوري وذلك لان السم سينتشر بسرعة رهيبة ، ففي غضون ساعة او ساعتين ستكون مريضا للغاية ، فسم افعي الكوبرا الملك يلعب علي الاعصاب بنسبة قوية، ويعمل على الجهاز العصبي ، فنجد الاعراض الناتجة عن لدغة افعي الكوبرا الملك يمكن ان تشمل مشاكل في الرؤية، وصعوبة في البلع والتحدث، وضعف في العضلات والهيكل العظمي، وصعوبة في التنفس، وفشل الجهاز التنفسي، والتقيؤ، وآلالام شديدة في البطن، ومنع تخثر الدم .

فيجب عليك ان تكون حذرا اثناء تواجد افعي الكوبرا الملك في الجوار ولك لان افعي الكوبرا الملك تقطع مسافات طويلة في غضون ثوان ، ستجدها قطعت عدة اقدام من مكانها لتصل اليك


 


قديم 07-20-16, 08:11 AM   #2
7moOod

الصورة الرمزية 7moOod

آخر زيارة »  09-10-23 (09:49 AM)
الهوايه »  التصميم.. القراءه ..وكتابة الخواطر والنثر
سبـحان الله وبحمدهـ
سبحـآن الله العظيــم

....
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافية على المعلومات
معلومات وافية ومفصلة

يعطيك العافية ع المجهود
ينقص الموضوع بعض الصور التوضيحية

سلمت يمينك


 
مواضيع : 7moOod



قديم 07-20-16, 10:31 AM   #3
المريسي

الصورة الرمزية المريسي

آخر زيارة »  07-26-17 (11:02 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



شكرا عالمعلومات

تحياتي


 


قديم 07-23-16, 01:16 PM   #4
مطر الفجر

الصورة الرمزية مطر الفجر

آخر زيارة »  01-12-18 (03:05 AM)
سحقاً لقوم يقولون مالا يعلمون
و بئساً لقوم يحكمون بما لا يعرفون
و تباً لقوم في الجهالة يستمرون
_____
ان بعض القول فناً
فاجعل الاصغاء فناً

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



معلومات رائعه
الافعى الحيوان الوحيد الذي اخاف منه ^_^
شكرا لك عزيزتي
تحيتي


 


قديم 07-26-16, 10:04 AM   #5
الباشا سيف

الصورة الرمزية الباشا سيف

آخر زيارة »  08-07-16 (06:34 PM)
المكان »  العراق
الهوايه »  الكتابه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



شكرا لك
جهود مميزه
ومعلومات جميله
اختيار رائع
تسلمووو


 


قديم 07-28-16, 06:16 PM   #6
قبانيه الهوى

الصورة الرمزية قبانيه الهوى

آخر زيارة »  04-17-17 (01:31 PM)
المكان »  فوق الأرض مؤقتاً .

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



-

إنتقاء رائع ,
ودي لروحك


 
مواضيع : قبانيه الهوى



موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : معلومات عن افعي الكوبرا الملك اطول افعى سامة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افعى المامبا السوداء مطر الفجر قسم عالم الكائنات الحيه البريه والبحريه 3 10-10-16 10:29 AM
كلام /افعى .. تآجر السعُاده قسم العام للمواضيع العامه •• 6 02-26-16 08:41 PM
صور ستدهشك لفراشه براس افعى شهوده المزيونه قسم عالم الكائنات الحيه البريه والبحريه 9 04-18-15 09:58 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 03:57 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا