موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-16, 04:30 PM   #1
آخيل وطروادة

الصورة الرمزية آخيل وطروادة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي عيشني اليوم وموتني بكرى



يعتبر العالم العربي بلا بنيه اقتصاديه ناجحه وهو يعيش

اما بفقر موحش

او ثراء فاحش

وفي كلا الحالتين هو غير قادر على ادارتها بشكل الصحيح والسير بخطى
اما لتحسين دخل الدول الفقيره او لتطوير الدول الغنيه..مثلا يعتبر السودان
من احد افقر الدول العربيه منذو ان عرفنا جمهوريه السودان ولا النميري
ولا حكومه البشير استطاعت تغيير هذا الواقع وكانها كتب عليها وعلى شعبها العزيز هذا المقدار من المعيشه ..!!

الدول شبه متوسطه الدخل مثل الاردن وتونس وسوريا ماقبل الحرب الاهليه ومصر والمغرب تعتبر متقاربه بدخل وتعتمد على السياحه
والقليل من الموارد الطبيعيه غير الصناعيه التي تصدر للخارج .

الدول الغنيه بالعالم العربي هي فقط النفطيه وهي دول الخليج العربي
والعراق ولكن الاخيره فشلت من ناحيه كثرة الحروب في ثراء الشعب.

هذه المقدمه المختصره فقط للاشاره لشيء واحد فقط هو فشل
العالم العربي فقيرا ام غني بالتطور وكانه راضخ لمى ( قدر ) له
ولا يعي التطور الذي يتسابق عليه العالم ويتركونا خلفهم متخلفين
بمسافه ثابته لا تتحرك ولا يوجد بداخلنا حتى مجرد التفكير بالتحرك
من هذا المكان.

تسأل بسيط جدا ..?

ماذا يصبح حالنا لو فقدنا ما نعيش عليه ..?

كيف ستعيش بعض شعوب المنطقه اذا فقد المعونات ( الاجنبيه )

هل الشعوب العربيه تعمل بالمثل القائل ..?

عيشني اليـــوم وموتني بكرى

انت الانسان العربي هل تعيش لتعمل ..!
ام تعمل لتعيش ..?

ساجيب قبلكم على اخر تسأل ..?

المرأه العربيه فقط تعيش لتعمل
مع الاسف الرجل العربي هو يعمل ليعيش ..!!

تحياتي
آخيـــل


 


قديم 10-01-16, 06:49 PM   #2
الأفق القريب

الصورة الرمزية الأفق القريب

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



لا أدري ما سبب الإضافة الأخيرة بموضوعك ومالمغزى منها ولكن
بما أنك تتحدث عن دول العالم العربي فلا جديد تحت الشمس
ففي الإتحاد الأوروبي مثلا الضروف الصعبة تجمعهم ,, بينما لدينا
تختلف آرائهم لمجرد أزمات بسيطه , إلا من رحم الله
حتى على مستوى الفرد العربي نفسه نجده يطبق القانون ويصبح شخص مسالم ووديع
عندما يسافر للخارج للدراسة أو للعمل ,, وداخل بلده فوضوي لا يحترم النظام
ولا يحترم حتى جيرانه ومستعد للعبث والتخريب من أدنى صيحة كما حدث في الفوضى
التي بدأت عام 2011 م
طبعا نتحدث هنا عن نسب معينة وليس جميعنا هكذا


شكرا لك
بارك الله فيك


 

قديم 10-01-16, 08:14 PM   #3
آخيل وطروادة

الصورة الرمزية آخيل وطروادة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأفق القريب مشاهدة المشاركة
لا أدري ما سبب الإضافة الأخيرة بموضوعك ومالمغزى منها ولكن
بما أنك تتحدث عن دول العالم العربي فلا جديد تحت الشمس
ففي الإتحاد الأوروبي مثلا الضروف الصعبة تجمعهم ,, بينما لدينا
تختلف آرائهم لمجرد أزمات بسيطه , إلا من رحم الله
حتى على مستوى الفرد العربي نفسه نجده يطبق القانون ويصبح شخص مسالم ووديع
عندما يسافر للخارج للدراسة أو للعمل ,, وداخل بلده فوضوي لا يحترم النظام
ولا يحترم حتى جيرانه ومستعد للعبث والتخريب من أدنى صيحة كما حدث في الفوضى
التي بدأت عام 2011 م
طبعا نتحدث هنا عن نسب معينة وليس جميعنا هكذا


شكرا لك
بارك الله فيك
اهلا بك زميلي

الاضافه الاخيرة سببها أنني اجد المرأه العربيه اكثر حب للعمل
والانتاج من الرجل العربي وهي متجددة عكسنا نحن ( رجعيين )

اذا ابتعدنا عن العمل والاقتصاد كما احببت ان تذهب بنا فانت محق
فالانسان العربي هو فوضوي اكثر من التنظيم بحياته فاذكر مقوله
قديمه لا اذكر حقيقه من قالها .. تقول .. العربي اذا احتل قريه ..
يهدمها لا يبنيها ..!!

وهذا بتاكيد ينطبق على الاقتصاد وبناء مجتمع متطور وصاعد ليس ثابت
بمكانه وهنا يكون الانسان العربي في الغالب محب لهذا الوضع.

تحياتي
آخيـــل


 

قديم 10-01-16, 09:36 PM   #4
monman

الصورة الرمزية monman

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



شكرا لك
بارك الله فيك


 

قديم 10-02-16, 12:10 AM   #5
هديبان المنفلت

الصورة الرمزية هديبان المنفلت

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بصراحه العالم العربي الفاشل محتاج اشد الحاجه لشخص مثلك ملحد لايومن بوجود الله عشان ينقذ العالم العربي ويخليه يواكب حظارة العم سام يالحبيب اذ مو عاجبك وضع الدول العربيه شوفلك دوله ملحده روح بلط فيها وبالنسبه للمراه والرجل العربي يكفيهم انهم مومنين بالله يالحبيب قبل تكتب وتتفلسف انت ملحد تنويري يريد ان يبعث سمومه هنا نصيحه ترى الفلسفه عليك تذكرني بمثل دجاجه غسلت رجليها ونست مامضى عليها


 

قديم 10-02-16, 12:36 AM   #6
العراب الاخير

الصورة الرمزية العراب الاخير
العرااااااااااااب

المكان »  الحب يولد عظيم ويحيا عظيم ولا يفنى سلطان حقيقته
الهوايه »  الكتابه والثقافه والشعر والفلسفه والشطرنج وابعادي العشره

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



هل يعقل أن العرب 22 دولة
لا أعتقد في آخر أحلامي رأيتهم سبعون
دولة وفي داخل كل دولة عشرة ملايين
متسول وألف بائع متجول
قد ترى الأشياء على غير حقيقتها
ولكن كن على ثقة بأنها أكبر مما
تظن وأخطر مما تعتقد
وقد أوصى المأسوف على شبابه
باباندريوا قائلا إذا داهمك الجوع
قف خلف طابور الخباز نهارا
وخلف أقبح مومسات العرب ليلاً
فالدنيا هي أمريكا
والآخرة هي بقية العالم
قالو إذا أردت أن تطاع
فأمر بما يستطاع فالله
رزقهم بثله من الأوغاد الطماع
والحياة بدون مبدأ ولا وطن
تعتز به كالكوكائين بدون رائحة
واعتقد ان آلاسكا خير لليهود
من فلسطين وأتقدم لأمريكا
بعرض مفتوح بالمبادلة بأن
يعطونا امريكا ويأخذوا اسرائيل
فكلها أرض الله
عرض مغري وفوقها
حبة مسك 22حرامي مجانا
القضيه محسومة منذو عقود
فالإنسان العربي المسلم يجب
أن يموت عزيزا وهذه بطولة بحد ذاتها
فمتى يصدح صوتك يا بلال فوق
اعالي قمم الجبال
فما عاد السلام يكفي لإنهاء
الصلاة ولا عاد الدعاء يستجاب
والظلم ساد بين الانام
حكمو العباد بفقر
وتغيب العقل
ونشر الفساد
اشكرك الاخيل على موضوع
دمت بود


 

موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : عيشني اليوم وموتني بكرى
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تواقيع اليوم الوطنى ,شعارات اليوم الوطنى,خلفيات اليوم الوطنى,صوراليوم الوطنى بدور قسم الصور والرسوم العامه 9 09-18-12 07:20 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 10:46 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا