العودة  

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-22-16, 03:23 PM   #1 (permalink)
general

الصورة الرمزية general

المكان »  في ظل سلمان الحزم
الهوايه »  قصص العالم الاخر ( الجن )

 الأوسمة و جوائز

افتراضي 4 إرهابيين بـ «القاعدة» خططوا لاغتيال الملك عبدالله بالقصيم.. أحدهم «كفّر» نفسه




نظرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس وبحضور المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات في مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة بن أيمرسون، دعوى ضد 4 من المتهمين في خلية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، خططوا لاغتيال الملك عبدالله رحمه الله أثناء زيارته لمنطقة القصيم آنذاك، وذلك بعد نقض حكم سابق أصدر بحقهم بعد أن تم نقضه لعدم موافقة التّهم للحكم الصادر. وقد وجّه ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام عددا من التّهم بحق المتهمين الأربعة في الخلية.
وتوضح التّهم الموجهة للمتهمين أن الاول جمع تبرعات لدعم الإرهاب إلى جانب ارتباطه السّري بأيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، فيما ساهم وشجّع الثاني الشباب على الانضمام لمعسكرات بالسودان للتدريب على الإرهاب. ومجّد الثالث الهالك أسامة بن لادن وفكر "الخوارج"، بينما كـفّـر الرابع نفسه وكـفّـر الدولة وحرّم الوظائف الحكومية.
*************************
المتهم الأول.. جمع تبرعات للعمليات الإرهابية.. و ارتباط سرّي بـ "الظواهري"
- انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتبنّيه لفكر ومنهج تنظيم القاعدة الإرهابي
- تكفيره الحكومة السعودية وتأييده للعمليات الإرهابية داخل المملكة
- تستره على مكفّر الحكومة ويرى عدم صحة الصلاة خلف رجال الأمن.
- ارتباطه بموقوفين قياديين في تنظيم القاعدة الإرهابي بهدف العمل على خدمة مصالح التنظيم
- تخطيطه مع المتهم الثاني لاغتيال الملك عبدالله أثناء زيارته لمنطقة القصيم وتحدثهما بأن ذلك لا يمكن إلاّ بعملية انتحارية بهدف إحداث بلبلة في أمن الدولة وتمكين الفئة الضالة من التحرك بسهولة للقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة.
- السفر إلى لبنان بتوجيه من موقوف آخر من أجل الإطلاع على المعسكرات المقامة ومن ثم يعود إلى المملكة ويتولى تنسيق خروج الشباب إلى تلك المعسكرات لتدريبهم هناك وإخراجهم إلى مواطن القتال
- إلتقاؤه في لبنان بمتهم موقوف وعدد من الأشخاص المنتمين لتنظيم القاعدة وتدربه معهم على فك وتركيب السلاح من نوع رشاش وإطلاعه على أفلام قتالية عن العمليات الإرهابية في الداخل والخارج.
- تستره على ما علمه من ذلك الموقوف بأن بعض الشباب الذين يتدربون بالمعسكرات المقامة في لبنان يتم إعادتهم إلى المملكة من أجل القيام بعمليات إرهابية في الداخل.
- استلامه ذاكرة قلمية تحتوي على رسالة مشفرة برقم سري من الموقوف أثناء وجوده في لبنان وإحضارها معه إلى المملكة لإيصالها إلى أحد الأشخاص المنتمين للتنظيم في منطقة القصيم.
- مقابلته المتهم الثالث وإبلاغه بأن المطلوب منه قبل خروجه إلى أفغانستان جمع مبلغ 70 الف ريال وتواصله معه بعد ذلك عن طريق المعرّف (أبو عبير المهاجر) في موقع (بريدة ستي) لتنسيق خروجه.
- ذهابه برفقة المتهم الثاني إلى مركز تمير أكثر من مرة لمحاولة إقناع شخص كفيف متحفظ عليه حاليا لدى الجهات الأمنية بالخروج إلى أفغانستان ليكون ذلك داعما اجتذاب عدد من الشباب ورفع همّتهم وتحريضهم على القتال.
- استلامه من المتهم الثاني ورقة بها وصف محل خضار في الرياض به شخص يرغب الخروج للمشاركة في القتال الدائر في أفغانستان ومعه شخص آخر لتنسيق سفرهما.
- تمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية من خلال ‌استلامه من مكفّر موقوف حاليا 2000 دولار ورقم شخص يدعى ناجي بهدف تسليمه المبلغ ليقوم بتوزيعه على أسر الهالكين من عناصر التنظيم وبعد تعذّر إيصال المبلغ لذلك الشخص كلف بضم المبلغ بما لديه من مبالغ مالية ومن ثم إرسالها إلى آخر.
- استلامه مبلغاً بداخل مركى يتراوح ما بين (450.000) إلى (500.000) لصالح التنظيم
- ‌ تكليفه بإيصال رسالة إلى عدد من الأشخاص تتضمن جمع مبالغ مالية منهم وحصوله بموجبها منهم على مبلغ وقدره (200.000)
- ‌تسليمه لأحد الأشخاص المرتبطين بأحد الموقوفين مبلغاً وقدره (550.000) داخل كرتون موز لدعم التنظيم.
‌ تسليمه مبلغاً وقدره (70.000) سبعون ألف ريال لإيصالها لعضو في التنظيم
- استلامه من المتهم الثاني مبلغاً وقدره (10.000) لابقائه لديه واستلامه منه أيضاً مبلغ يتراوح ما بين (3000) و(4000) لتجهيز خروجه إلى لبنان.
- جمعه التبرعات عند المساجد بواسطة أكياس تحمل شعار مؤسسة الحرمين الخيرية سلمها له الهالك عبداللطيف الخضيري لتنظيم القاعدة وعلمه بوجود مبلغ وقدره (70.000) كان يخفيه في ثلاجة بأحد المساجد وقيامه بعد القبض عليه بنقله ووضعه في غسالة ملابس بمنزله.
- استلامه ذاكرة قلمية من أحد الأشخاص المرتبطين بالتنظيم مقطع صوتي للضال أيمن الظواهري يزكي فيه حامل المقطع وأن جميع المبالغ تصل إلى أسر الأسرى والمقاتلين في التنظيم
- استخدامه شفرات خاصة في المراسلة بينه وبين موقوف عند إرسال أرقام الهواتف لتضليل الجهات الأمنية.
- تستره على ما علمه من أحد الموقوفين أثناء مراسلته بأنه ينوي العودة إلى المملكة للقيام بعمليات إرهابية وإخباره المتهم الثاني بذلك لإدخال السرور في نفسه.
- تواصله مع الهالك عبداللطيف الخضيري واتفاقه لأجل ذلك ليقوم بربطه بشخص يؤويه ويؤمن له السلاح للدفاع عن نفسه في حال حضور الجهات الأمنية لمداهمته والقبض عليه.
- ارتباطه بالهالك عبدالله الحصين الذي طلب منه استئجار منزل لإيواء أعضاء التنظيم في الداخل كما طلب منه استئجار ورشة حدادة وإيجاد مكان لإخفاء مادة كيميائية تسمى (اليوريا) لتصنيع المتفجرات وموافقته على ذلك.
- سفره إلى المدينة المنورة بتوجيه من المتهم الثاني لمقابلة شخص سوداني من أجل توفير الدعم المالي لمعسكرات المقاتلين في السودان.
- تستره على ما علمه من قيام الهالك يوسف العييري بتدريب الشباب على كيفية التعامل مع نقاط التفتيش واستخدام بعض الرموز في الإبلاغ عن النقاط الأمنية عند المرور عليها.
- حثه بناء على توجيهات الموقوف صالح القرعاوي عن مكان آمن لإخفاء جهاز الحاسب الآلي الخاص بتزوير بطاقات الهوية الوطنية واستعداده بتعلم طريقة التزوير.
- اشتراكه مع المتهم الثاني في حيازة ثلاثة أسلحة من نوع رشاش كلاشنكوف وصندوق ذخيرة به 596 طلقة رشاش حية بدون تصريح ونقلها إلى مزرعة والده ودفنها بالمزرعة ثم إخراجه لها وتنظيفها ودهنها بالزيت وإخفائها في منزل جده ثم دفنها مرة أخرى في مزرعة جده لاستخدامها في مواجهة رجال الأمن وبقصد الإفساد والإخلال بالأمن الداخلي
- تدربه على فك وتركيب السلاح من نوع رشاش واشتراكه في حيازة ذلك السلاح تخزينه وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام
****************************
المتهم الثاني.. معسكرات بالسودان لتدريب الشباب على الارهاب
- انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة من خلال تكفيره الحكومة السعودية
- تستره على شخص يكفّر الدولة، وتبنيه لفكر ومنهج تنظيم القاعدة الإرهابي باعتقاده جواز العمليات الإرهابية وتأييده لها داخل المملكة وخارجها.
- تواصله المستمر مع المتهم الأول وانضمامه معه في العمل الإرهابي داخل المملكة.
- تخطيطه مع المتهم الأول لاغتيال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله رحمه الله أثناء زيارته لمنطقة القصيم وتحدثهما بأن ذلك لا يمكن إلا بعملية انتحارية بهدف إحداث بلبلة في أمن الدولة وتمكين الفئة الضالة من التحرك بسهولة للقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة.
- خلعه البيعة التي في عنقه لولي الأمر ومبايعته هو والمتهم الأول على السمع والطاعة في المنشط والمكره وعلى العمل معه ودعمه وعدم إفشاء سره.
- عرضه على شخص سوداني يكنى أبو الحاشر فكرة إرسال الشباب من السعودية للتدريب في معسكرات بالسودان وتكليفه المتهم الأول بمقابلة مندوب أبي الحاشر ويدعى سكري بالمدينة المنورة لمعرفة احتياج المعسكرات هناك.
- إيواؤه الهالك خالد الصانع ( الذي قام بعملية انتحارية أدت لمقتله ) لمدة يومين في مسجده قبل خروجه إلى العراق ودعمه بالمال ثم توجهه إلى مدينة الرياض برفقة المتهم الأول لتوديعه قبل سفره وأخذه وصيته التي وجدها موضوعة على سيارته بعد مقتله وتسليمه نسخة منها لتحريض آخر على الخروج للقتال وتذكيره بأن من يخرج للقتال سيصل ما يوصي به إلى ذويه.
- ربطه المتهم الأول بأحد الموقوفين ( قبض عليه فيما بعد ) للتواصل معه وإخباره بأسماء الأشخاص الذين يتم القبض عليهم وتوفير الدعم المالي للتنظيم.
- إجراؤه التحريات عن الأشخاص الذين يتم القبض عليهم وإبلاغه المتهم الأول ليقوم بدوره بإبلاغ أعضاء التنظيم لكي يقطع التواصل معهم حتى لا ينكشف أمره.
- تسليمه للهالك محمد الراشد مبلغاً وقدره (5000) ريال كدعم له وللتنظيم في العراق وتسليمه مبلغاً وقدره (5000) ريال كدعم لإرهابي (قام بتنفيذ عملية انتحارية أدت لمقتله).
- تسليمه للمتهم الأول مبلغاً يقدر بحوالى (4000) إلى (5000) ريال قبل سفره إلى لبنان للإطلاع على المعسكرات المقامة هناك كمساعدة له في السفر.
‌- استلامه من المتهم الأول مركى بداخله مبلغ وقدره (500.000) وتسليمه للمتوفى/محمد سرور العتيبي لتحويله إلى عملة اليورو ثم إعادته
- إرساله المتهم الأول إلى أحد مصانع التمور لاستلام مبلغ وقدره (30.000) قيمة تمور باعها عليهم أخذ منها مبلغ (10.000) لمصاريفه والباقي أمره بإرساله إلى مطلوب في إيران لدعم التنظيم هناك.
- استلامه من المتوفى محمد سرور العتيبي مبالغ مالية تقدر بحوالى (800.000) وتسليمها إلى المتهم الأول
*********************
المتهم الثالث.. تمجيد بن لادن وفكر "الخوارج"
- ارتباطه وتواصله مع المطلوبين من عناصر التنظيم الذين عرضا عليه مرافقتهما للقتال في أفغانستان, وتستره على خروجهما.
- افتياته على وليّ الأمر وخروجه عن طاعته واعتناقه منهج الخوارج في الجهاد الذين لا يشترطون الراية ولا إذن ولي الأمر من خلال شروعه في السفر إلى أفغانستان بالارتباط مع المتهم موقوف ليتولى تنسيق سفره، ومراسلة أحد الأشخاص عن طريق منتدى (بريدة ستي) لتسهيل خروجه إلى العراق للمشاركة في القتال الدائر هناك.
- تمجيده لزعيم تنظيم القاعدة الهالك أسامة بن لادن بزعمه أن زوال الدولة سيكون على يديه.
*****************
المتهم الرابع.. كـفّـر نفسه وأسرته وحرّم الوظائف الحكومية
- انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة واجماع سلف الامة من خلال تكفيره الدولة وتحريمه الوظائف الحكومية
- التعمّق في مسائل التكفير حتى وصل به الحال إلى تكفير نفسه والشّك في مدى سلامة توجهات والديه وإخوته الفكرية.
- ارتباطه وتواصله مع مطلوب على قائمة (85) وتأثره بأفكاره وتوجّهاته التكفيرية.
- اشتراكه في جريمة التزوير من خلال تسليمه ابن خالته المطلوب صورة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به ليستفيد منها في الخروج من البلاد باسمه
- مساعدته لمطلوب أمنياً على الهرب خارج المملكة بتمكينه من استخراج جواز سفر مزوّر باسمه وانتحال شخصيته عند مغادرته.
- تأييده العمليات الإرهابية التي قامت بها الفئة الضالة واعتباره عناصر الفئة الضالة ابطالاً ومجاهدين والهالك/ أسامة بن لادن قائد إسلامي.
- ايواؤه مطلوبين في منزله بالمنطقة الشرقية قبل مغادرة اثنين منهم الى إيران بقصد التوجه الى أفغانستان أو العراق رغم علمه بتوجهاتهم المنحرفة وأنّهم يحملون معهم مبالغ مالية كبيرة كان يحفظها لهم في منزله, ثم إيواؤه المتهم الأول
*********************
8 طلبات للادعاء بـ "العقوبة التعزيرية الشديدة"
قالت الادعاء: إنّ ما أقدم عليه المذكورون فعل محرّم ومعاقب عليه شرعاً ونظاماً وموجب من موجبات التعازير الشديدة لذا أطلب ما يلي:
- الحكم بإدانتهم بما أسند إليهم شرعاً.
- الحكم عليهم بعقوبة تعزيرية شديدة تزجرهم وتردع غيرهم.
- الحكم على المتهم الرابع بما تقضي به المادتان (5-6) الخامسة والسادسة من نظام مكافحة التزوير بحدّهما الأعلى.
- الحكم على المتهم الأول بما تقضي به المادة (34) الرابعة والثلاثون من نظام الأسلحة والذخائر الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/45 وتاريخ 25/7/1426هـ بحدّها الأعلى.
- الحكم على المتهمين الأول والثاني والرابع بما تقضي به المادة (16) السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال
- مصادرة أجهزة الحاسب الآلي ووسائط التخزين المضبوطة.
- مصادرة الأسلحة والذخائر المضبوطة.
- مصادرة المبلغ المالي المضبوط بحوزة المتهم الأول وقدره(218605) كونه معداً لدعم المقاتلين في مناطق الصراع.
الحكم بمنعهم من السفر.
*********************
المضبوطات:
- ضبط بحوزة المتهم الأول مبلغ وقدره(218605)
- 3 أسلحة من نوع رشاش و(596) طلقة حية غير مرخصة
وجهاز حاسب آلي محمول(1) واحد وجهاز حاسب آلي مكتبي(1) واحد و(2) ذاكراتان قلميتان و(80) ثمانون اسطوانة ليزرية
*************
محتويات الأجهزة.. من القصائد الإرهابية الى "اللحم الفاسد"
- مستندات نصية مناوئة للدولة
- مستندات نصية تحث على القتال
- مستندات نصية تحث على القتال من إصدار الجماعة السلفية للدعوة والقتال ومنبر التوحيد والجهاد
- مستندات نصية تحتوي على الأعداد من الخامس إلى التاسع والعشرين من مجلة صوت الجهاد
- مستندات تحتوي على العدد الأول والثاني من مجلة المجاهد التقني
- مستندات تحوي بعض البيانات الصادرة من الفئة الضالة
- مستندات تحوي قصائد تحث على الفكر الضال المنحرف
- مستندات تحتوي على تفريغ لكلمات الهالك اسامة بن لادن تحث على القتال - مستندات تحتوي على الأعداد من الأول إلى الثاني والعشرين من مجلة أنصار السنة
- مستندات تحتوي على الأعداد من الأول إلى التاسع والعشرين من مجلة الأنصار
- احتواء الذاكرة القلمية الأولى وسعتها (2GB) على مواد منها: مقاطع صوتية لأناشيد تحث على القتال
- مستندات تتحدث عن الإعداد العسكري للجهاد وتصنيع المتفجرات وخلائطها
- مستندات تتحدث عن آخر الأخبار والانتصارات القتالية في أماكن الصراع
- مستندات تتحدث عن القتال وكيفية الاعداد له في بلاد اليمن
- مستند يتحدث عن سم اللحم الفاسد وطريقة تصنيعه
- مستند نصي بعنوان(هل يفطر الصائم إذا تبخر بالعود)
- مقاطع فيديو تعرض أحداث الحادي عشر من سبتمبر
- مقطع فيديو بعنوان(الجهاد) بعرض كلمة صوتية تحث على القتال
- مقاطع فيديو لعمليات عسكرية بالعراق.
[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]


 


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-22-16, 04:09 PM   #2 (permalink)
umbrellacrops

الصورة الرمزية umbrellacrops

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطل و ارزقنا اجتنابه


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-22-16, 05:06 PM   #3 (permalink)
بدوية

الصورة الرمزية بدوية

المكان »  حايلية
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اللهم اجعل كيدهم في نحورهم



يسلموووو


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-30-16, 12:04 PM   #4 (permalink)
Abu.3skoor

الصورة الرمزية Abu.3skoor

المكان »  في الجو..
الهوايه »  كرة الطائرة والسباحة والقراءة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



طرح رائع
شكرا على هذا الإبداع
دمت بود


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماجد بن عبدالله: لم نعرف بأعمال الملك عبدالله الخيرية إلا بعد وفاته مهدي ميكس قسم العام للمواضيع العامه •• 2 07-11-16 01:38 AM
[style] الولى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالله العزيز و الأسرة الما M.ahmad قسم إستايلات المواقع والمنتديات •• 0 03-11-11 05:30 AM
توبيكات عودة الملك عبدالله,توبيكات رجوع الملك عبدالله M.ahmad قسم برامج التواصل الإجتماعي ( السوشل ميديا ) 7 03-03-11 05:09 PM
صور مسنجر الملك عبدالله - صور مسن بمناسبة عودة الملك عبدالله M.ahmad قسم برامج التواصل الإجتماعي ( السوشل ميديا ) 3 02-28-11 06:33 PM
ستايل الملك الملك عبدالله Bus News قسم إستايلات المواقع والمنتديات •• 0 01-27-11 08:25 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 04:04 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 RC2 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219