منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-25-16, 11:25 AM   #1
شمس الربيع

الصورة الرمزية شمس الربيع

آخر زيارة »  12-30-16 (04:05 PM)
المكان »  الاردن - اربد
الهوايه »  الطب البديل

 الأوسمة و جوائز

افتراضي كيف تحسن من مهاراتك في أداء قيادة السيارة



كيف تحسن من مهاراتك في أداء قيادة السيارة
مجموعة من النصائح تحسن من مهاراتك في قيادة السيارات:

بدءًا من ماركات السيارات إلى مكان التدريب والتركيز والتعرف على نقاط الضعف والمواقف الخطيرة عند قيادتك السيارات.

وتعد قيادة السيارات من الأمور التي يجب التدرب عليها بطريقه دائمة، فحتى إن كنت تمتلك رخصة القيادة وإن كنت حتى على مهارة جيدة بقيادة السيارة فعليك أولًا ودائمًا تطوير نفسك والتأكد من مهاراتك في القيادة بشكل عام. ولذلك عليك دائمًا محاولة التدريب ومراجعة نفسك في فنون القيادة، ولذلك هناك بعض النصائح التي نقدمها لك كمساعدة لك لتحسن من قيادة السيارات، وللمساعدة في تحسين مهاراتك في القيادة.

نصائح لتحسين مهارة قيادة السيارات

ماركات السيارات:

تختلف قيادة كل سيارة على حسب نوع الماركة الخاصة بها فهناك أنواع كثيرة للغاية، وإن أتيحت لك الفرصة أن تقوم بالتجربة فعليك استغلال هذه الفرصة، وأن تقوم بتجربة جميع الأنواع من الماركات المختلفة، فتلك التجربة ستتيح لك الفرصة بأن تمتلك مهارة عالية في فنون قيادة مختلف أنواع السيارات.

مكان للتدريب:

حاول إيجاد مكان مفتوح لكي تتمكن من ممارسة التدريب و قيادة السيارة بيسر وبسهولة، كالأماكن التي لا يوجد بها أحد أو المناطق والشوارع الواسعة فكلها أماكن جيدة جدا للتدريب فيها، فتلك المناطق تمكنك من قيادة السيارة على أكمل وجه بطريقه صحيحة، وكما تساعدك أيضًا على اختبار مهارة قيادتك للسيارة ومعرفة كل إمكانيات سيارتك بالسرعات المختلفة.

التركيز:

ومما لا شك فيه أن أهم أمر من الأمور عند قيادة السيارة هو التركيز، فالتركيز يجنبك الكثير من المخاطر عند القيادة، فقد تجد السائق دائمًا يركز على الطريق أمامه بانتباه شديد كما يركز على أي صوت يصدر من السيارة، ولا يمكن التركيز على القيادة فقط بشكل عام، ولكن لا بد أيضًا من التركيز على مسافات البعد والإشارات المتواجدة بالشوارع والتي تسهل من عملية القيادة وتمكن من الحفاظ على قيادة بسلامة ويسر. وكما أن التركيز يمكنك من الشعور بكل شيء بالسيارة وهذا الشعور يساعدك على تجنب الحوادث والسلامة أثناء عملية القيادة.

نقاط الضعف لكل فرد:

نقاط ضعف في كل أمور حياته العامة والشخصية أيضًا، حتى قيادة السيارات بها القليل من نقاط الضعف، فاعمل على تدوين تلك النقاط كملاحظات لك يجب الرجوع إليها عند الحاجة لها، كما يجب عليك أيضًا أن تضع حلول لنقاط الضعف للحفاظ على سلامتك وسلامة من معك أثناء عملية قيادة السيارة وسلامة من سيكونون معك.

المواقف الخطيرة:

يجب عليك أن تضع خطط لمواجهة كل المواقف الخطيرة التي قد تواجهك أثناء عملية القيادة، اعمل على التفكير دائمًا في تلك النقطة ووضع الحلول المناسبة لها لتجنب كل تلك المشاكل لكي تحافظ على سلامتك أثناء القيادة. وكما يمكنك أيضًا أن تجرب كل تلك الحلول إذا كان لديك الوقت والإمكانية بالإضافة إلى المكان الذي سيساعدك على التجربة.

بعض نصائح قيادة السيارات السريعة:

تأكد أولًا ودائمًا من سلامة المحركات والفرامل أيضًا قبل قيادة السيارة بالإضافة إلى التأكد من سلامة إطارات السيارة، واعمل أيضًا على تحسين عملية ركن السيارة بمكان مناسب، ولا تحاول أن تتخطى السرعة القانونية المقررة فتلك السرعة ستتسبب في الكثير من الكوارث والحوادث لك، لا تنسى تلك العلامات التي تتواجد بالطريق فتلك العلامات تساعد على سلامتك وسلامة سيارتك بالطريق، فقيادة السيارات تختلف من سيارة لأخرى فالمركبات الثقيلة تختلف في قيادتها عن قيادة السيارات الأخرى، واعمل دائمًا أيضًا على تحسين مهارتك بالقيادة كل فترة وأخرى ولا تقف على معلوماتك المحدودة في أمر القيادة فقط، واعمل على توسيع مداركك وأفقك بخصوص القيادة وتجميع أكبر قدر من المعلومات.


 


قديم 12-25-16, 02:52 PM   #2
جديلة ورد

الصورة الرمزية جديلة ورد

آخر زيارة »  06-08-23 (11:16 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



لويتركون الجوال بعد مع التركيز


يعطيك العافيه ع النقل المميز

تحيتي لك..


 


قديم 01-23-17, 08:21 AM   #3
شريان قلب

الصورة الرمزية شريان قلب

آخر زيارة »  03-16-24 (04:47 PM)
المكان »  البحرين
الهوايه »  الرياضة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع راقي جدا
امتعني والله
الف شكر
تقديري


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : كيف تحسن من مهاراتك في أداء قيادة السيارة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعودية: لو علمت أن سبب طلاقي قيادة السيارة لمارست "التفحيط" سهم قاتل أخبار من الصحف المحليه والعالميه 8 07-02-14 08:41 PM
26 إگتوبر وحملة قيادة المرأه‍ السعودية لَ السيارة ...! Escada ابداعات أقلام الاعضاء الحصريه للمنتدى ( أقلامُنا ) 68 10-29-13 10:08 AM
تغيير الإجازة الأسبوعية : وزير العدل يوجه بنقل مواعيد المحاكم المقررة أيام السبت إلى أيام الخميس بنت النور أخبار من الصحف المحليه والعالميه 2 07-05-13 09:10 AM
الأمواج الصوتية تحسن أداء الدماغ وقدراته الحسابية نقآء قسم الصحه والدواء 2 05-23-13 11:28 PM
هام ( الاخطاء العشرة اثناء قيادة السيارة ) صياد واحب اصطاد قسم عالم وسائل النقل الحديثه 6 03-13-13 11:19 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 11:11 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا