منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-17, 05:17 PM   #1
انسان بسيط

الصورة الرمزية انسان بسيط

آخر زيارة »  04-28-17 (12:56 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي ما حكاية هذه الاجهزة



ما حكاية هذه الأجهزة ؟

عدنان شابٌ يبلغ من العمر 27 سنة تحصل على وظيفة مرتبهـــا جيد مما مكنه من شـــراء شقة تملكهــا بأسمه لكي لا يعاني من أرتفاع اسعار الأجارات السنوية , كان يريـــد "تأثيث" شقته الجديدة بأحدث الأجهزة الكهربائية والألكترونية والديكورات الأصلية وليست صناعة تقليد صينية والتي تتعطل بعد شهور قليلة , فهو يريد شيئا قوي أصليً يظل معه يعمل فترة طويلة من الوقت , ذهب إلى السوق وأشترى أحدث ما توصلت إليه الشركات اليابانية المختصة في هذا المجــال وبأسعــار مضاعفة .. فالسعر يستحق كل ما دُفع فيه بما أن البضاعة جيدة .

وبعد مرور أسبوعــين من أنتقاله لشقته وشراءه أحدث الأجهــزة فجأةً أصاب الثلاجة عطل مــا ولم يعرف ما علتهــا , فقام بالأتصال بالشركة المختصة على ضمانتها فقالوا له : تصليح العطـل فيها يحتاج إلى شهريــن ريثما تصنع الشركة نفس القطعة التي تعطلت ! مما جعله يستشيط غضبا عليهم وشعــر كأنهم أستغفلوه وباعوه خربـــة .

لم ينقضي يومــين ألا حلت به مصيبةً أخـــرى إذ شاشة البلازمـــا أصبح لونهــــا أزرق دون سبب ولا يدري ما الذي أصابها هي الأخــرى وتصليحها أيضــا يحتاج وقت طويل , أحس بأن عــين تحسده أو لعنة حلت بـــه أو لربما شقته مسكونة بالأروح والعفاريت ولن تجعله يهنأ فيها .

أستمرت اللعنات عليه وعلى أجهزته الحديثة ولم تتوقف .. إذ بعد خمسة أيـــام طال الخــراب أهم الأجهزة في الصيف "جهـــاز التكييف" وما زاد الطين بلة بأن الشركة أخبرته بأستحالة أصلاح الضرر الذي لحق به ولا حــل أمامــه سوى شراء جهاز جديد , ولكنه لم يشتري أي شيء فقد أصابه شيئا من التململ والكراهية أتجاه الشقة وكل ما بداخلهـــا , فقــرر أن ينتقل إلى احدى البنايات حديثة البناء ويستأجر غرفــة لأسبوعين لعل النحس الذي طاله يــفُك عنه قليلا وبعدها ربما يرجـــع لشقته ثانية .

وفي فترة مكــوثه في شقته الجديدة والتي لم تتعدى ثلاثــة أيـــــام لفت نظره شيئاً غريباً .. إذ أنه تــرك خلال تلك الأيام جهاز التكييف وشاشة البلازما وكل الأجهزة الكهربائية دون أن يطفأهــــا ولكن الغريب أنها لم تخــرب أو تصاب بخللً أو عطــل مما أثــار دهشته وغضبه في ذات الوقت , إذ كيف لـهذه الغرفـــة التعيسة التي يستأجرها الناس كل يـــوم ويتلاعبون بها وبكل ما فيها وبكل أ جهزتها ولا يحافظون على ما بداخلهــا دون أن تتأثــــر ؟ بينما شقته التي لا يسكنها عداه تعطل كل شيئا فيهـــا .

لم يكن ليصدق ذلك أو لا يريد أن يصدق وجعل السبب في عدم خرابهـــا هو الصيانة المستمرة للبناية , فأراد أختبار الأجهزة وقوتهـــا ليرى ما يحدث لعله يكتشف الخلل الذي حل بشقته هناك , ولمدة أسبوع كامل ترك جهاز التكييف والتلفزيون يعملون دون توقف .. والثلاجة لم يغلق بابها بالكامل .. واضواء الغرفة لم يطفئها , ورغم كل ذلك ألا أنها ظلت تعمل بشكل جيد دون أن تتأثـــر ولو حتى في صوتهــــا , أصابه ذلك بالجنون ولم يصدق ما يرى ويحدث , قـــام بعدها بمحاولة تخريب الأجهزة حيث كان يطفئُها ويُشغِلُها بسرعة مرة ومرتـــين لكنهـــا ظلت صامدة جيدة كالجبل دون أن تتعطـــل , أثار ذلك شيئا ما بداخله راح يكلم نفسه مندهشا :
- اللعنة !
- ما حكاية هذه الأجهـــزة ؟
- ما بالـها لا تخــرب ؟
- ما الذي يفعلون لـهـــا ؟
- من أيــــن يشترونهــا ؟
- الغريب بأن الشركات المُصنعة لـها صينية وسيئة جدا !
- لماذا إذا الأجهزة في شقتي تعطلت كلها على الرغم من محافظتي عليها ؟

لم ينتظــر طويلا وسط حيرتــه وهواجسه , خرج من الشقة وذهب يسأل أدارة المبنى عن قصة هذه الأجهــــزة ؟ لكنه لم يجــد لديهم جوابـــا شافً يزيـــح الوساوس التي أعتلت صدره وجثمت عليه , بل بالعكس تمـــاما أخبروه بأنها أجهــزة صينية الصنع ومن الدرجة الثالثة أسوء درجــة في السوق مما أصابــه بصدمة فوق صدماته الأولى .

عاد إلى الشقة والأفكار في رأسه مستمرة وتتلاعب به .. يحك ذقنه تارة وتـــارة أخرى يكلم نفسه ويتمتم في ذاته عن حكاية هذه الأجهزة وصلابتها وجودتها .. يقف ويجلس .. يقترب من جهاز التكييف ويبتعد .. يذهب إلى شاشة البلازمــا يطرقها طرقتين بأصابعه ثم يرجـــع .. يتساءل عن لغــــزها وعن سرهـــا وعن القصة المدفونة في أجهزتها ما جعلها لا تصاب بأي خــلل رغم أن جميع من قطنوا في الغرفــــة تلاعبوا بها وأرهقوها .

لم تتوقف هواجس عقلـــه .. نسى كل شيئا في حياته .. ترك وظيفته وعائلته وكل ما في عالمه وأصبح شغله الشاغل هذه الأجهزة , متوقفـــاً أمامها طوال الوقت يسأل سؤالً واحداً فقط ويريد جواباً له :
- لمــا هذه الأجهــزة لا يُصيبها أي عطل ؟ ما السبب ما السر ؟

مــرت به الأيـــام والسنين وطـــرد من البناية وأصبح كهـــلً محدودب الظهــــر .. وشعــره أمتلأ بياضـــا .. لكنه ظل يعود معظم الليالي إلى هذه البناية دون أن يـــراه أحد ويدخل الشقة حينما تكون خالية من المستأجريــن ويتوقف أمام تلك الأجهزة التي لم تتعرض لأي عطل طوال هذه السنوات , ويسأل سؤاله المعتاد غاضباً متحيراً في أمره :
- لمــا هذه الأجهزة اللعينة لا تخـــرب ؟


(انسان بسيط)


 


قديم 01-16-17, 05:12 PM   #2
ساحر القلوب

الصورة الرمزية ساحر القلوب

آخر زيارة »  09-11-17 (09:32 AM)
المكان »  السعودية
بتسم وأضحك وخل الهم يتكدر وأرسم على خدك ورود لا تقول ما اقدر
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة شكراً لك بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير


 


قديم 01-16-17, 06:12 PM   #3
سحاابة عطر

الصورة الرمزية سحاابة عطر

آخر زيارة »  04-13-24 (09:08 AM)
المكان »  السعوديه
نضعف، فنذكر أن الله القويّ

نيأس، فنذكر أن الله الرحيم

نغفل،فنعلم أنّ الله الحفيظ

تجلّل أيامنَا المتاعب فنذكر أن الله اللطيف.”
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أنسسسسسسان بسسسسسسسيط يعطييييك العاافيه على اطروحااااااتك المميزه لاهنت


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : ما حكاية هذه الاجهزة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
15 رمضان الاجهزة الذكيه المحور منتدى الخيمة الرمضانيه
10 05-12-18 11:50 PM
حكاية طفلة ،، الف حكاية وألف مشاركة وألف شكر !♛_فخٱمھہ ملتقى تواصل الأعضاء - فعاليات - تهاني ومناسبات . . ◦● 8 08-29-16 01:58 AM
برنامج مجاني لتعريف الاجهزة SlimDrivers barcal2011 قسم البرامج العامه ( تقنية الكمبيوتر والانترنت ) •• 0 06-09-13 10:25 AM
تعاريف الاجهزة وطريقة تحميلها تـحـــدٍوٍهِ آلـًـبــشـہـرٌّ قسم البرامج العامه ( تقنية الكمبيوتر والانترنت ) •• 3 06-20-12 06:52 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 03:24 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا