منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-31-17, 04:12 AM   #1
سلطاان زمانه

الصورة الرمزية سلطاان زمانه
ابو فهد

آخر زيارة »  03-29-20 (03:52 AM)
المكان »  DMM واحيانا BKK
ع ـمـيـد م ـسك الـ غ ـلا
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي الخارجية : عدم صحة ما نشر على موقع الخارجية العراقية عن نية المملكة في إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق



واس - الرياض
علق مصدر مسؤول بوزارة الخارجية على الخبر المنشور في موقع وزارة خارجية الجمهورية العراقية الشقيقية الذي نسب لمعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير عن كشفه نيّة المملكة إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق، مؤكدًا عدم صحة ما جاء في الخبر.

وأكد المصدر حرص المملكة على بناء أفضل العلاقات مع جمهورية العراق الشقيقة، وتكثيف التواصل بين المسؤولين في البلدين وعلى أعلى المستويات، الذي عكسه اللقاء الذي تم بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ودولة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، على هامش أعمال القمة العربية الأخيرة التي عقدت في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.


 


قديم 03-31-17, 04:13 AM   #2
سلطاان زمانه

الصورة الرمزية سلطاان زمانه
ابو فهد

آخر زيارة »  03-29-20 (03:52 AM)
المكان »  DMM واحيانا BKK
ع ـمـيـد م ـسك الـ غ ـلا
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



إلغاء 120 مليار دولار من ديون العراق قبل نهاية العام القادم






كونا - بغداد
توقع محافظ البنك المركزي العراقي الدكتور سنان الشبيبي ان يتم اسقاط 120 مليار دولار أمريكي من مجموع الديون المترتبة على العراق نهاية العام المقبل.

وقال الشبيبي في محاضرة ألقاها في مقر وزارة الخارجية العراقية انه من المؤمل ان يكون 120 مليار دولار من مجموع ديون العراق قد الغي قبل نهاية عام 2008 ولن يتبقى بذمته سوى 20 مليار دولار .

ولفت الى دور الدبلوماسية العراقية من خلال إدارتها للعلاقات الثنائية والمتعددة الاطراف في المساعدة في تحقيق هذا الإنجاز .

وأوضح محافظ البنك المركزي أن أسباب تراكم الديون العراقية والتي بلغت قيمتها نحو 146 مليار دولار أمريكي هو استدانة النظام البائد الهائلة لتمويل الحربين اللتين خاضهما لاسيما الحرب العراقية-الايرانية التي دامت ثماني سنوات. وبين ان أكثر من نصف الديون المترتبة هي عبارة عن فوائد متراكمة موضحا انه لا يمكن للعراق الجديد ان يباشر في مشاريع التنمية والاعمار دون ان يتم اسقاط هذه الديون عن كاهله. وتطرق الشبيبي في حديثه الى ما تحقق على صعيد العلاقة مع نادي باريس والاتفاقات التي تمت معه مؤكدا انه تم تسديد مبلغ خمسين مليار دولار من مجموع ديون العراق المستحقة لدول هذا النادي إذ نجح العراق إلى حد بعيد في إقناع الدائنين بأن إطفاء الدين العراقي سيعود لهم مستقبلا بالفائدة عبر فرص الاستثمارات الضخمة في العراق.


 


قديم 03-31-17, 04:14 AM   #3
سلطاان زمانه

الصورة الرمزية سلطاان زمانه
ابو فهد

آخر زيارة »  03-29-20 (03:52 AM)
المكان »  DMM واحيانا BKK
ع ـمـيـد م ـسك الـ غ ـلا
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اليابان تلغي 80 بالمائة من الديون العراقية
أ ف ب- طوكيو
ذكرت صحيفة الاعمال نيهون كايزاي امس ان اليابان وافقت على الغاء 690 مليار ين (9 ،5 مليار دولار) من ديونها المترتبة على العراق، اي 80 بالمائة من مجموع ديون هذا البلد لليابان البالغة 3، 7 مليار دولار.

وينص الاتفاق على ان يتم الغاء 80 بالمائة من الديون على ثلاث مراحل في حين ينبغي تسديد ما تبقى من الديون على مدى 23 سنة، كما اوضحت الصحيفة عبر موقعها على الانترنت.


 


قديم 03-31-17, 04:14 AM   #4
سلطاان زمانه

الصورة الرمزية سلطاان زمانه
ابو فهد

آخر زيارة »  03-29-20 (03:52 AM)
المكان »  DMM واحيانا BKK
ع ـمـيـد م ـسك الـ غ ـلا
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



النمسا تشطب 80 بالمائة من ديون العراق
كونا - فيينا
اعلنت المتحدثة باسم بنك الرقابة النمساوي ان اجمالي ديون العراق يبلغ 2ر2 مليار يورو وان بلادها قررت التخلي عن 80 بالمائة من هذه الديون خلال ثلاث مراحل على مدى ثلاث سنوات يصل الرقم الى 400 مليون يورو على ان يتم تسديده خلال فترة 23 عاما.

وكانت ديون العراق الخارجية من نادي باريس والولايات المتحدة قد وصلت الى 127 مليار دولار وتطالب الاتفاقية الموقعة بين النادي والعراق بسعي الاخير للحصول على تسهيلات من قبل الدائنين الآخرين.

وكانت الولايات المتحدة قد شطبت في وقت سابق كامل ديون العراق ووصف المسؤولون العراقيون الاتفاقيات الموقعة مع نادي باريس والولايات المتحدة بأنها بمثابة دفعة للعراق وهو يتقدم في مفاوضاته مع الدائنين الآخرين. من جانبهم أكد الامريكيون استعداد بلادهم لمساعدة العراق في مفاوضاته مع الدول الأخرى لتخفيف الديون معربين عن أملهم في ألا يتوقف الدائنون الآخرون عند تخفيف 80 بالمائة من ديونهم على العراق بل اعفاء هذا البلد من ديونه كلها كما فعلت الولايات المتحدة.


 


قديم 03-31-17, 04:15 AM   #5
سلطاان زمانه

الصورة الرمزية سلطاان زمانه
ابو فهد

آخر زيارة »  03-29-20 (03:52 AM)
المكان »  DMM واحيانا BKK
ع ـمـيـد م ـسك الـ غ ـلا
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



روسيا تعتزم شطب ديون عراقية قيمتها 10 مليارات دولار
د ب أ -موسكو
صرح وزير المالية الروسي أليكسي كودرين امس الاول بأن بلاده ستوقع اتفاقية "نادي باريس" للدول الدائنة وذلك لشطب ديون مستحقة على العراق قيمتها نحو 10 مليارات دولار. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن كودرين قوله إن الديون قد تشطب خلال الاشهر القليلة المقبلة. وقالت الوكالة إن شطب الديون يأتي في أعقاب الاتفاقية التي أبرمها نادي باريس في نوفمبر عام 2004 لالغاء نحو 80 بالمائة من الديون المستحقة على العراق للدول الأعضاء في النادي والبالغ عددها 19. وأشار كودرين إلى أنه بعد شطب هذه الديون، سيكون العراق مدينا لروسيا بمبلغ يتعدى مليار دولار بقليل بما في ذلك الفوائد


 


قديم 03-31-17, 04:16 AM   #6
سلطاان زمانه

الصورة الرمزية سلطاان زمانه
ابو فهد

آخر زيارة »  03-29-20 (03:52 AM)
المكان »  DMM واحيانا BKK
ع ـمـيـد م ـسك الـ غ ـلا
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



رومانيا تشطب 80 بالمائة من ديونها على العراق
الوكالات - عمان
شطبت رومانيا ملياري دولار من ديون العراق المستحقة لها البالغة 5ر2 مليار دولار في أول اتفاق من نوعه توقعه دولة غير عضو في نادي باريس للدول الدائنة.

ووقع مسؤولون بوزارتي المالية الرومانية والعراقية الاتفاق في العاصمة الاردنية عمان. وقال دراجوس نيتشو نائب وزير المالية الروماني: نحن أول من يفعل هذا. هذه سابقة مهمة للدول غير الأعضاء في نادي باريس لتحذو حذونا وتساعد على تحقيق استمرارية خدمة ديون العراق على المدى الطويل.

واضاف قائلا: انها مهمة ايضا فيما يتعلق بكيفية تقييم وكالات التصنيف للعراق وإعادة الاعمار. انها تجعل ما يفعله العراق في المديين القصير والمتوسط أكثر مصداقية.

وفي العام الماضي خفضت الدول التسع عشرة الأعضاء في نادي باريس ديون العراق المستحقة لها والبالغة 39 مليار دولار بنسبة 80 في المئة.

وتحث الولايات المتحدة ..وهي ترى خططها لاعاد البناء في العراق يقوضها العنف المستمر هناك.. المجتمع الدولي بالانابة عن العراق لعقد اتفاقات لخفض الديون.

وفي البداية دعت رومانيا التي أيدت الغزو الامريكي للعراق أقرانها من الدول الشيوعية السابقة مثل بلغاريا وجمهورية التشيك وكرواتيا وبولندا وسلوفاكيا الى اتخاذ موقف اوروبي شرقي مشترك فيما يتعلق بشطب ديون العراق. وحثت أيضا العراق على منح الشركات الرومانية المزيد من عقود الإعمار.

وبمقتضى الاتفاق العراقي الروماني فان شطب الديون سيحدث على مدى ثلاث سنوات في مراحل مرتبطة باتفاق للإصلاح الاقتصادي بين العراق وصندوق النقد الدولي. ويقضى الاتفاق بإلغاء حوالي 760 مليون دولار من الديون على الفور وشطب مبلغ مماثل في نهاية 2005 و510 ملايين دولار في 2008.

وسترد الخمسمائة مليون دولار الباقية من الدين العراقي لرومانيا على 25 عاما مع فترة سماح ست سنوات لأصل الدين. وتعود معظم ديون العراق التي اقترضها من رومانيا الى عقدي السبعينات والثمانينات عندما كان ثامن أكبر شريك تجاري لبوخارست وكانت لرومانيا استثمارات كبيرة في قطاعي النفط والبتروكيماويات. وخرج العراق من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في 2003 الذي اطاح بصدام حسين من السلطة بدين قدر بحوالي 120 مليار دولار أو ما يعادل ستة امثال الناتج المحلي الاجمالي للبلاد.

وتراكم معظم ذلك الدين لتمويل حربه ضد ايران استمرت ثماني سنوات في عقد الثمانينات.

وشكلت الدول الخليجية والدائنون من القطاع الخاص حوالي ثلثي اجمالي ديون العراق قبل الغزو الذي قادته الولايات المتحدة.
وقال اسامة باسم وهو مسؤول كبير بوزارة المالية العراقية: ان العراق يكثف جهوده لعقد اتفاقات لخفض الديون مع السعودية والكويت.

واضاف قائلا: انه يجب ألا ننسى ان الكثير من الأموال التي قدمتها لنا هذه الدول كانت منحا في الواقع... العراق كان يدافع عما كان يسمى في ذلك الوقت البواب


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه للموضوع : الخارجية : عدم صحة ما نشر على موقع الخارجية العراقية عن نية المملكة في إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تؤثر الروابط الخارجية على موقعك فى نتائج محركات البحث؟ اللورد يحيا قسم تطوير وبرمجة المواقع الإلكترونيه 22 12-03-19 10:04 AM
أثاث ايكيا للمساحات الخارجية لصيف 2012 بدور قسم الديكور والآثاث المنزلي والمكتبي •• 4 08-09-12 08:41 PM
|¦ أجمل الجلسات الصيفية الخارجية المقدمة |¦ M.ahmad قسم الديكور والآثاث المنزلي والمكتبي •• 6 12-29-10 05:29 PM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 10:24 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا