العودة  

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-17, 12:37 AM   #1 (permalink)
سلطاان زمانه

الصورة الرمزية سلطاان زمانه
ابو فهد

المكان »  DMM واحيانا BKK
ع ـمـيـد م ـسك الـ غ ـلا
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي اخبار يوم الخميس 06/04/2017





تحيه طيبه

الاخبار من جريده اليوم



ولي ولي العهد يلتقي عدداً من كبار مشايخ القبائل اليمنية


واس - الرياض
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الديوان الملكي اليوم كبار مشايخ القبائل اليمنية.

وفي مستهل اللقاء صافح سمو ولي ولي العهد الحضور، ثم تليت آيات من الذكر الحكيم.

ثم ألقى الشيخ مفرح بحيبح كلمة باسم مشايخ القبائل اليمنية عبر خلالها عن الشكر لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لاستجابتها لرغبة مشايخ القبائل اليمنية للالتقاء بالقيادة السعودية مؤكدين على دعم الشرعية اليمنية وما قامت به قوات التحالف العربي من نصرة إخوانهم اليمنيين لإعادة الأمن والاستقرار لليمن وشعبه.

وأشار إلى ما حققه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تقدم في تحرير الأراضي اليمنية حتى أصبحت على أبواب العاصمة صنعاء، بمساندة قوات التحالف العربي.

كما تقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية على الجهود الإغاثية والأعمال الإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الإنسانية.

ثم ألقى الشاعر اليمني مجلي القبيسي والشاعر السعودي نايف الدغيلبي قصيدتين بهذه المناسبة.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع كلمة رحب فيها بالحضور في بلدهم الثاني، ونقل لهم تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، موضحًا عمق الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين مؤكدًا في كلمته: أن المملكة تنظر لليمن على أنه العمق الاستراتيجي للأمة العربية، اليمن هي عمق العرب، هي أساس العرب، هي أصل العرب، كل جذورنا وكل أعراقنا ترجع في الأخير لليمن.

وقال سموه : أكبر خطأ قام به العدو أنه يحاول المس في عمق وصلب العرب، جمهورية اليمن الشقيقة، وذلك ما دعا كل العالم العربي أن يستنفر لما يحدث في اليمن، وانقلبت الطاولة في السنة ونصف الاخيرة، ليس فقط في اليمن بل في كل العالم العربي والاسلامي ، بسبب انهم ارتكبوا خطأ، أنهم لمسوا وفكروا أن يلمسوا عمق العرب، دولة اليمن.

وأضاف سموه : رجال اليمن ليسوا في حاجة لمساعدة أشقائهم فهم إذا استنفروا ووقفوا سوف يقضون على العدو ولن يقفوا حتى يكونوا في عقر دار العدو، لكن لا نستطيع نحن إخوانكم في السعودية ودول الخليج العربي ومصر والسودان والأردن والمغرب أو جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي أن نرى استنفار ووقفة للرجل اليمني دون أن نكون بجانبه ونحن معكم في كل خطوة إلى اخر يوم في حياتنا كما كنا في السابق وكما سنكون في المستقبل.

وقال سموه : وبحول الله وقدرته وعزيمة الرجال أمثالكم فكل عدو مدحور في اليمن وفي كل مكان اخر. أنا لي الشرف أني اكون بين هؤلاء الرجال وبين أساس العرب وعمق العرب والقبائل العربية اليمنية، شرف لي واعتز اني اكون اليوم بينكم واعمل معكم اليوم، وإن شاء الله المستقبل مزدهر، وإن شاء الله هذي خطوة فيها عز وشموخ لليمن وللعرب، وسوف يذكر التاريخ كل ما سوف تقومون فيه وما ستقومون فيه، و كما ورثوكم اجدادكم واباءكم تاريخ مشرف سوف تورثون ابناءكم واحفادكم تاريخ مشرف بإذن الله .

وأضاف : انا اشكركم وسعيد اني استقبلكم اليوم ، واليمن والسعودية والعالم العربي واحد، وانتم بين اخوانكم واهلكم وان شاء الله إلى الامام ومستقبل زاهر.

حضر اللقاء معالي مساعد وزير الدفاع الأستاذ محمد العايش ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد الحميدان ومعالي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى وعدد من كبار المسئولين من مدنيين وعسكريين.



ولي العهد يبحث تعزيز العلاقات مع رئيسة وزراء بريطانيا

واس - الرياض
بحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية- حفظه الله-، مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

جاء ذلك خلال لقاء سمو ولي العهد في الرياض، أمس، رئيسة وزراء بريطانيا والوفد المرافق لها. كما تطرق اللقاء إلى التعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة وموقف البلدين منها.

حضر اللقاء، الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء د. مساعد العيبان، ووزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي «الوزير المرافق»، ووزير الخارجية د. عادل الجبير، ومدير عام المباحث العامة الفريق أول عبدالعزيز الهويريني، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان. كما حضره من الجانب البريطاني، سفير بريطانيا لدى المملكة سايمون كوليس، ورئيسة ديوان مقر الرئاسة فيونا ماكلويد هيل، ومستشار الأمن القومي بمكتب رئاسة الوزراء مارك لايال جرانت، ومستشار الدفاع لشؤون الشرق الأوسط الفريق أول توم باكيت وعدد من المسؤولين.


ولي العهد خلال استقبال وفد حزب المحافظين البريطاني (واس)

.. ويناقش الموضوعات المشتركة مع وفد حزب المحافظين البريطاني
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية- حفظه الله- في مكتبه بوزارة الداخلية امس، وفدًا من مجموعة الشرق الأوسط في حزب المحافظين البريطاني برئاسة هيلين ويتلي. وجرى خلال الاستقبال بحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية، ونائب وزير الداخلية عبدالرحمن بن علي الربيعان، ومدير عام المباحث العامة الفريق أول عبدالعزيز بن محمد الهويريني ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان ونائب رئيس مجلس الشورى د. محمد أمين الجفري.



الملك سلمان يكرم الإنجازات الإنسانية والعلمية الدولية لـ 4 باحثين

جائزة الملك فيصل تحتفي بحصول خادم الحرمين على جائزة خدمة الإسلام والمسلمين


عمر الردادي ـ الرياض
جاء حفل توزيع جوائز الدورة التاسعة والثلاثين لجائزة الملك فيصل العالمية، التي أقيمت مساء أمس، استثنائيا بكل المقاييس، حيث احتفلت الجائزة بتسليم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز– حفظه الله– جائزة خدمة الإسلام والمسلمين، نظير عنايته الفائقة بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، واهتمامه بالسيرة النبوية، ودعمه مشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية وتنفيذه بدارة الملك عبدالعزيز، وإنشائه مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية بالمدينة المنورة لحفظ التراث العربي والإسلامي، وسعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية، بالإضافة لجهوده في إنشاء التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب واستضافة مقره بالرياض، ومواقفه العربية والإسلامية عبر عقود من الزمن تجاه قضية فلسطين المتمثلة في الدعم السياسي والمعنوي والإغاثي، وكذلك ترؤسه وإشرافه المباشر على عدد من اللجان الشعبية والجمعيات الخيرية لإغاثة المنكوبين والمحتاجين في العديد من الدول العربية والإسلامية، وإنشاؤه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ودعمه بسخاء ليقدم العون للشعوب العربية والإسلامية المحتاجة.


خادم الحرمين يتسلم جائزة خدمة الإسلام والمسلمين (واس)

وقام الملك سلمان بن عبدالعزيز بتكريم أربعة باحثين ومؤسسة علمية على إنجازاتهم العلمية وجهودهم في خدمة وتطوير البشرية في مجالات الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم. وجرت مراسم تسليم الجوائز بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض.

وبذلك طوت المؤسسة 39 عاما من النجاح وتستمر في تثمين وتقدير والاحتفاء بالإنجازات العالمية والإنسانية وفق معايير دقيقة ومهنية، لتقدم للمجتمع الدولي اليوم خمسة مرشحين محتملين لجوائز عالمية مرموقة، نظرا لما تحمله الجائزة من تاريخ مشرف من القدرة على تمييز الإنجازات البشرية واستشراف ما يخدم الإنسانية في المستقبل، كيف لا وقد استطاعت جائزة الملك فيصل الدولية بمعاييرها وكفاءة لجنة محكميها أن تكرم خيرة العلماء والمفكرين والباحثين الذين أثروا البشرية وحصل عدد كبير منهم فيما بعد على أرفع الجوائز الدولية ومنها 18 جائزة نوبل، و13 لمؤسسة غيردنر، و11 ميدالية الوطنية الأمريكية للعلوم و9 جوائز لألبرت لاسكر للأبحاث الطبية الأساسية و8 ميداليات للملكية البريطانية و5 ميداليات لفيلدز في الرياضيات. وقد أشاد كثير من الزعماء والعلماء والمفكرين بهذه الجائزة المرموقة واعتبروها شرفا عظيما ومنفعة كبيرة للبشرية.


وبإسدال الستار على الدورة التاسعة والثلاثين، تكون جائزة الملك فيصل العالمية قد احتفت بإنجازات 253 عالما وباحثا من الأفراد والمؤسسات من 44 جنسية، لتواصل بذلك الجائزة تقديم عطائها اللامتناهي لخدمة الإنسانية وترسيخ مبادئ وقيم نشر ونقل المعرفة كأولى خطوات توطينها في مجتمعاتنا العربية والإسلامية.

وتشرف الفائزون بالسلام على خادم الحرمين الشريفين تباعا وتسلم جوائزهم منه، حيث تسلم د. رضوان السيد من لبنان جائزة الملك فيصل العالمية فرع الدارسات الإسلامية نظير جمعه في أعماله ودراساته بين الاطلاع المدقق الواسع على التراث العربي الإسلامي الفقهي والسياسي والإحاطة بمنهجيات البحث الحديثة.



وتسلم أ.د. خالد الكركي رئيس مجمع اللغة العربية الأردني، جائزة الملك فيصل العالمية عن فرع اللغة العربية والأدب، تقديرا لجهود المجمع العلمية المتميزة في ترجمة العلوم والتقنية.

وتسلم البروفيسور تادامتسو كيشيموتو من اليابان، الذي يشغل حاليا منصب أستاذ المناعة في مركز فرونتير لأبحاث المناعة بجامعة أوساكا باليابان، جائزة الملك فيصل العالمية عن فرع الطب نظير دوره الرائد في اكتشاف وتطوير علاج بيولوجي جديد وناجع لأمراض المناعة الذاتية حيث عكف لأكثر من ثلاثين عاما على البحث والدراسة إلى أن اكتشف انترلوكين-6 المعروف بمنظم الالتهابات والمناعة وتمكن من تحديد وظيفتة الفسيولوجية ودوره في أمراض الالتهابات المناعية الذاتية.


وتسلم كل من أ.د. دانيال لوس من سويسرا وأ.د. لورينس مولينكامب من هولندا جائزة الملك فيصل العالمية فرع العلوم (فيزياء بالمشاركة) حيث تم منح الجائزة للأول لكونه من أهم رواد النظرية الخاصة بديناميكية دوران الإلكترونات وتماسك الدوران في النقاط الكوانتية وتطبيقاتها الممكنة في الكومبيوترات الكمية. والفكرة من وراء ذلك هي الاستفادة من خاصية دوران الإلكترونات المحجوزة في النقاط الكوانتية لتكون بمثابة أرقام ثنائية كوانتية (bits). وقد مهدت أعماله للعديد من التجارب المهمة. كما أنه ساهم في نظرية الكمبيوتر الكوانتي باستخدام دوران الإلكترونات كأرقام ثنائية كوانتية، مما فتح المجال نحو تطوير حواسيب قوية من حيث سرعتها وقدرتها على تخزين المعلومات.

ومنحت الجائزة لمولينكامب نظير مساهمته بدرجة كبيرة في المجال التجريبي لعلم دوران الإلكترونات. وقد تضمنت أعماله اكتشاف طرق مبتكرة لحقن الشحنات المستقطبة بواسطة الدوران في أشباه الموصِلات، مع إمكانية استخدام وسائل تخزين ممغنطة، ومعالجة حالات الدوران. وقد نجح البروفيسور مولينكامب تجريبيا في تأكيد نظرية تأثير دوران هال الكوانتي، مما يعزز مجال العوازل الكوانتية.



المملكة تدين وتشجب وتستنكر الهجوم بالأسلحة الكيميائية على مدينة خان شيخون شمال محافظة إدلب السورية

واس - الرياض
عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية وشجبها واستنكارها الشديدين على الهجوم بالأسلحة الكيميائية على مدينة خان شيخون شمال محافظة إدلب السورية، الذي أودى بحياة العشرات بينهم أطفال ونساء ومدنيين عزل في مأساة إنسانية جديدة تضاف إلى السجل الدامي للنظام السوري .

وأكد المصدر أن هذا العمل الإجرامي يمثل تحدياً صارخاً لكل القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية، كما ينتهك اتفاقية حظر الأسلحة الكيمائية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، بما فيها قراري مجلس الأمن رقم 2118 و 2209 الخاصة باستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وجدد المصدر تأكيد المملكة على ضرورة أن يضطلع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته في التصدي لهذه الممارسات الإجرامية بكل حزم وجدية.



والمعارضة تطالب مجلس الأمن بتحقيق فوري

ارتفاع حصيلة قتلى هجوم النظام السوري على خان شيخون إلى ما لا يقل عن 35 شخصا
واس - دمشق
ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم بالغازات السامة الذي شنه النظام السوري على مدينة خان شيخون إلى ما لا يقل عن 58 شخصا .

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له أن من بين القتلى 11 طفلا ، وأن عدد القتلى قابل للزيادة لوجود عشرات المصابين، بعضهم حالاتهم خطيرة .

وكان المرصد قد أوضح في بيان سابق له أن الهجوم نفذته طائرات حربية سورية مستخدمة " غازا ساما " بمنطقة خان شيخون بمحافظة إدلب شمال غربي سورية صباح اليوم .

ومن جهتها طالبت المعارضة السورية مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيق فوري في قصف قوات النظام السوري بالغازات السامة على محافظة أدلب في شمال غرب البلاد اليوم وأودى بحياة 35 شخصاً.

ودعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان "مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة على خلفية الجريمة، وفتح تحقيق فوري".

واتهمت الائتلاف قوات النظام بشن غارات على مدينة خان شيخون "مستخدمة صواريخ محملة بغازات كيميائية سامة تتشابه أعراضها مع أعراض غاز السارين".

وأضاف الائتلاف " يكرر النظام استخدام الغازات الكيميائية والسامة والمحرمة وارتكاب جرائم الحرب وقصف المناطق المدنية في خرق لميثاق جنيف ولقرارات مجلس الأمن، عاداً أن قوات النظام ما كانت لتقوم بذلك وتكراره لولا المواقف الدولية الهزيلة التي لا تعبأ بحياة المدنيين".

وكانت طائرات حربية للنظام قصفت اليوم بغازات سامة مدينة خان شيخون في ريف أدلب الجنوبي، ما أسفر عن وفاة 35 شخصا على الأقل معظمهم مدنيون جراء حالات اختناق، وفق حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.


مئات القتلى والمصابين بـ«غازات» الأسد السامة في إدلب



الوكالات- عواصم
في مجزرة جديدة نفذتها طائرات نظام الأسد بحق المدنيين العزل، تسبب قصف جوي بغازات سامة على مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا أمس الثلاثاء، بمقتل 100 مدني على الاقل اختناقاً بينهم عشرات الأطفالطفلاً، وإصابة 400 آخرين، فيما طالبت المعارضة مجلس الامن الدولي بفتح تحقيق فوري متهمة قوات النظام بشن هذه الغارات.

وأكدت مديرية صحة إدلب مقتل 100 شخص وإصابة 400 آخرين في قصف بـ«السارين»، في مجزرة أعادت صورها إلى الأذهان ما حدث قبل أربعة أعوام في الغوطة.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن المجزرة تهدد مفاوضات أستانا.

من جانبها، دعت فرنسا لاجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث الهجوم في إدلب، في المقابل ندد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، بالهجوم مغردا على تويتر «هناك تقارير رهيبة عن هجوم بأسلحة كيمياوية في إدلب بسوريا، يجب التحقيق بالحادث ومحاسبة منفذيه»، إلى ذلك عبرت فيه منظمة حظر الاسلحة الكيميائية عن قلقها الشديد بعد الهجوم الذي يرجح انه كيميائي والذي أوقع مئات القتلى والمصابين في مناطق المحافظة الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة.

ودعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان «مجلس الأمن الى عقد جلسة طارئة على خلفية الجريمة، وفتح تحقيق فوري».

واتهم الائتلاف «النظام بشن الغارات مستخدما صواريخ محملة بغاز السارين السام»، معتبرا ان «قوات النظام ما كانت لتقوم بذلك وتكراره لولا المواقف الدولية الهزيلة التي لا تعبأ بحياة المدنيين».



خلافات تعصف بمختطفي شرعية اليمن في صنعاء


واس- عدن، تعز
أكدت القضية التي رفعها القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضو اللجنة الدائمة للحزب الدكتور «عادل الشجاع»، أمام النائب العام ضد خطاب زعيم الحوثيين «عبدالملك الحوثي»، مستوى الغضب الذي بلغ مداه ضد الميليشيا، من أعضاء المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه المخلوع صالح.

وقال د. الشجاع: «إن خطاب زعيم كهوف مران، عبدالملك الحوثي، كشف عن أفعال التمييز العنصري وإشعال نيران الكراهية والحقد العنصري والتمييز المذهبي»، وبين أن الخطاب الذي ألقاه الجمعة الماضية كان لتعميق روح الكراهية وكان انتقاصا سافرا لحقوق اليمنيين، مؤكدًا أن عبدالملك الحوثي أعطى توجيهات مباشرة بتصفية المعارضين لأفكاره، واستدرك قائلا: «إن التغاضي عن هذا الخطاب أو غض الطرف عنه سيُبيح دماء فئات من الشعب، وسيجعلنا أمام مجازر أفظع من مجازر النازية».

وكانت الأنباء قد أشارت إلى أن حدة الصراع بين المخلوع وقيادات الميليشيات في العاصمة المختطفة صنعاء قد ازدادت، خاصة بعد أوامر صالح باحتجاز شقيق عبدالملك، «عبدالخالق الحوثي» في زنزانة داخل معسكر قوات الاحتياط مع عدد من مرافقيه عقب وصول الأخير إلى مقر المعسكر الكائن بمنطقة تبة «سواد حزيز» لممارسة مهامه كمشرف على قيادة قوات الاحتياط، وبقي في السجن لساعات قبل أن يتم احتواء الموقف بتدخل قيادات من طرفي الانقلاب؛ ليتم إطلاق سراح الحوثي ومرافقيه.

فيما قام الحوثيون باستهداف وسائل الإعلام والإعلاميين الموالين لصالح، بتضييق الخناق عليهم، من خلال ما قام به رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة المكلف من قيادة الحوثيين بإيقاف 16 موظفًا منهم عن العمل وإحالتهم للنيابة بتهمة إثارة الفوضى وتهديده بالقتل وتهم أخرى، ووفقًا لمصادر مطلعة في صنعاء، استمرت الضغوط الحوثية على قيادات مؤتمرية أخرى في قطاع الإعلام وبقية القطاعات الأخرى، في ظل عجز المخلوع الواضح عن مجابهتها.



ولي ولي العهد يستعرض تطوير المجالات الدفاعية مع أذربيجان


واس ـ الرياض
التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر أمس بوزير الدفاع الأذربيجاني الفريق أول ذاكر حسنوف.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الدفاعية والسبل الكفيلة بتطويرها.

حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع محمد العايش، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن فياض الرويلي، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع، كما حضره من الجانب الأذربيجاني، سفير أذربيجان لدى المملكة راسم رضاييف، ورئيس إدارة التعاون العسكري الدولي اللواء حسين محمودوف وعدد من كبار المسؤولين.

كما التقى سموه وفداً من مجموعة الشرق الأوسط في حزب المحافظين البريطاني برئاسة هيلين ويتلي. وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة السعودية البريطانية، وأوجه التعاون في الجانب البرلماني وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع محمد العايش، ونائب رئيس مجلس الشورى د. محمد الجفري، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع فهد العيسى، والمستشار العسكري لسمو وزير الدفاع اللواء ركن أحمد عسيري.



 


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-06-17, 09:56 AM   #2 (permalink)
إحساس طفله

الصورة الرمزية إحساس طفله

المكان »  بِـ مملكتـي
الهوايه »  آلشِعـــــر ..
- يَآربَ أسآلكَ رآحَه تِستوطِن
- قلوبنآ بعرضِ سمَآئك .!,
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيك العافيه عـزيزي ..
لآعدمم ولآ خلآآ


 
مواضيع : إحساس طفله



Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-11-17, 03:05 PM   #3 (permalink)
شموخ أنثى

الصورة الرمزية شموخ أنثى

المكان »  أعيش في بلد يرفع فيه صوت الآذان خمس مرات باليوم فالحمدلله على هذه النعمه ...
الهوايه »  Reading books
‏لن أشد على يدّاك لتبقى إن لم تكن رغبتك فلا يلزمني الإنحناء🎶
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اشكر لك نقل الخبر
واشكر لك تميزك
لاعدمتك
ولك احترامي وتقديري


 

Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برودكاست منوعه جديده 2017 - برودكاست ذوق 2017 - برودكاست مميزه 2017 حنآيآ الروح قسم الوسائط والبرودكاست •• 5 02-14-19 02:52 AM
غرف جلوس ذوق 2017 - غرف جلوس جديدة 2017 - غرف عصريه 2017 حنآيآ الروح قسم الديكور والآثاث المنزلي والمكتبي •• 9 02-20-18 03:06 AM
اخبار يوم الثلاثاء 04/04/2017 سلطاان زمانه أخبار من الصحف المحليه والعالميه 4 04-04-17 04:17 AM
اخبار.العالمي.ﻣن.اﻟصحف. الخميس 11 / 9 /1437.هـ. azOoOoOoz قسم الرياضه العربيه والأجنبيه - sports 4 06-20-16 08:05 AM


| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 03:53 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 RC2 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219