إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-25-17, 03:35 AM   #1
هـــدوء

الصورة الرمزية هـــدوء

 الأوسمة و جوائز

Icon N14 مايعيب الرجل الا جيبيه .... ! 😇




صباحكم الله بالخير ي رفاق .🌹.

عباره نسمعها كثيرا

"مايعيب الرجل إلا جيبيه"

فهل فعلا لا يعيب الرجل الا جيبه ... !!!


وإذا كان هناك شي أخر غير .. !


فما مدى تأثيره على حياته ...!!


 


رد مع اقتباس
قديم 11-25-17, 04:20 AM   #2
M.ahmad

الصورة الرمزية M.ahmad

المكان »  أرض الحضارات والمقدسات
الهوايه »  الرمايه - البرمجه
الله أكبر على ترانيمها سقطت رايآت
كسرى وقيصرى

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



دائماً الجيب المشقوق يجلب لشخص الذل والهوان بين الناس وخصوصاً لدى حضرت أصحاب الجاه والمنصب

وانا مع المثل ( لا يعيب الرجل إلا جيبه ) وبشده

حقيقتاً انا أتعجب من الأشخاص الذين يبنون حياتهم بقروض بنكيه مثل قرض زواج أو قرض سياره أو قرض منزل .. وماشابه

ثم يقولون حياتنا نكد في نكد او مشاكل وهموم وفقر لا ينتهي

من المؤكد لن تكون موفق في حياتك لأن القروض البنكيه معروف عنها بأنها قروض ربويه تنزع البركه من حياتك

رجاءً لا يجي واحد يقول لي بأن راتبي لا يكفي الحاجه لأن المثل المصري يقول ( اللي ماعندوش مايلزموش ) او بختصار ليس كل شيء يعجبك تطلب المساعده لشراءه او تستخرج قرض عشانه ، إعتمد على نفسك في جلب المال بدون إحتقار أو الجوء لما حرمه الله

لذا إدخر جزءً من مرتبك او دخلك اليومي أو الشهري للحاجه الملحه حتى لو كنت غير موضف وستلاحظ الفرق أفضل من أن تمتهن الشحاذه او السلفه أو تستسلم للحن والزن .

اغلب الشحاذين الرجال الذين نشاهدهم في الأسواق وعند إشارات المرور وفي الجوامع بشكل يومي أشخاص أصحاء وأقواء مقتدرين على أي عمل ولكنهم إعتادو على حياة الذل لأنهم وجدو منها حتى لو من حاجه دخل يؤمن حياتهم على حساب رجولتهم ، فلا تكن منهم بأي شكل من الأشكال حتى لا تسقط رجولتك .

صدقوني ( لقمه هنيه تكفي ميه وتحفظ بحفظ الله مدى العمر ) ، الأخلاق أولاً ثم عزة النفس والكرامه هي أغلى مايملك الرجل فإن ذهبت ذهبت أجيال من صلبه .


 

رد مع اقتباس
قديم 11-25-17, 05:28 AM   #3
أم الرجال

الصورة الرمزية أم الرجال

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



.



"مايعيب الرجل إلا جيبه"
مجرد مقوله تقف ضد الرجل
وعيب واحد من عيوبه
وليس بـ الضرورة أن المقصود بـ " جيبه " يعني ماله
لكنهُ تعبير عن أن الرجل لابد أن يعمل
وأن المال أحد المقومات الأساسيه لـ إستمرارية الحياة
وأن بطالته دمار لهُ ولـ أهله

ثم :
أسمحي لي بـ تعديل بسيط ..
" ما يعيب الرجل إلا خُلقه "
فـ صاحب الخُلق الحسن والعارف بـ أمور الدين
سـ يفتحها الله في جهه



/

شُكراً لكِ


 

رد مع اقتباس
قديم 11-25-17, 12:48 PM   #4
كرزما

الصورة الرمزية كرزما

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



انا مع رد ام الرجال في تبيين المقلوله يعيب الرجل ان يكون عاطل مو اللي مامعه مال
يعيب الرجل سوء الاخلاق وهي برأي راس مال الرجل

بس في هالزمن ماصاير يعيب الرجل ماله فقط اصبح المال والسياره اللي نص عمر والجسم والخشم والصلعه هههههه
هذا مايعني ان الرجل يكون مهمل بكل شي الاعتدال جميل لكن ليكون نظرتنا قاصره على الجيب فقط فالمال زائل وحسن الخلق والتربيه باقيه
بحسن الخلق تصل لاعلى مراتب الجنان


 

رد مع اقتباس
قديم 11-25-17, 01:16 PM   #5
منتظر المستحيل.

الصورة الرمزية منتظر المستحيل.

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



ام الرجال قد وفت وكفت
موضوع رائع
احترامي


 

رد مع اقتباس
قديم 11-25-17, 01:38 PM   #6
مطر الفجر

الصورة الرمزية مطر الفجر

سحقاً لقوم يقولون مالا يعلمون
و بئساً لقوم يحكمون بما لا يعرفون
و تباً لقوم في الجهالة يستمرون
_____
ان بعض القول فناً
فاجعل الاصغاء فناً

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اقتباس:
فهل فعلا لا يعيب الرجل الا جيبه ... !!!
وإذا كان هناك شي أخر غير .. !
فما مدى تأثيره على حياته ...!!


اذا كان جيب الرجل يمتلئ بمال امرأته فهذا هو العيب
اللبيب بالاشارة يفهم ^_^
ليس قلة المال هو الذي يعيب الرجل
بل اخلاقه وصدقه و تحمله المسؤولية
من لا توجد به هذه الاشياء فانه رجل يعاب .
تحيتي ...\



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 09:04 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64