إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-18, 10:34 AM   #1
حسين سلطان

الصورة الرمزية حسين سلطان

المكان »  البحرين
الهوايه »  القراءة والكتابة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي فــــنـــ الكــــــــــلآمــ



فــــنـــ الكــــــــــلآمــ





يقول الشاعر الداغستاني
رسول حمزاتوف :
إن الانسان في حاجة عامين ليتعلم الكلام ، و الى ستين عاما ليتعلم الصمت . و لست ابن عامين و لا ابن ستين عاما أنا في نصف الطريق و مع ذلك فيخيل الي أني اقرب الى الستين لأن الكلمات التي لم أقلها أغلى على قلبي من كل الكلمات التي قلتها
الكلام غريزة ..... وفي الغريزة كل انسان يحب أن يتكلم
يقول المثل " إذا أردت أن تكون متكلماً جيداً عليك ان تكون منصتاً جيداً "
فالعاشق يحب أن يسمع حبيبته تتكلم والأهل تغمرهم الفرحة وهم يتابعون طفلهم وهو ينطق ببعض الحروف أو الكلمات
الكلام فن والبلاغة فن الكلام
الكلام الزائد ثرثرة
المديح المفرط تملق
الغناء من أنوع الكلام
القذف والشتيمة نوع من أنواع الكلام
إذاً لا حرج على الانسان مادام في فمه لسان
ولكن عليك أن تعرف متى تتكلم ؟
هناك من يثيرك فرحاً أو حزناً أو غضباً بكلمتين
وهناك من تستمع ساعات لكلامه دون أن يحرك فيك ساكناً وكان كلامه يدخل من أذن ليخرج من الأخرى
وأنت تتكلم تشعر بالثقة وخاصة ان وجدت من ينصت لكلامك باهتمام وستشعر بالسعادة عندما تتأكد أن عذوبة كلماتك تدخل البهجة إليه ووقعها كان ايجابياً لحد كبير على محياه ..... إذاً ... إذا أردت أن تتكلم تأكد من
أنك تدخل البهجة إلى من يستمع إليك وإلا توقف عن الكلام فكمال قال المثل " خير الكلام ما قل ودل "


 


رد مع اقتباس
قديم 04-03-18, 11:47 AM   #2
MrBrain25

الصورة الرمزية MrBrain25

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



جميل ..

- رحم الله امرأ قال فغنم، أو سكت فسلم -

و قال بعض الحكماء: إذا جالست الجهال فأنصت لهم، وإذا جالست العلماء فأنصت لهم، فإن في إنصاتك للجهال زيادة في الحلم، وفي إنصاتك للعلماء زيادة في العلم.

........

و اتقان فن الكلام وفن الصمت من أهم قواعد بناء النجاح ..



دمتم بخير،

MrB


 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-18, 12:05 PM   #3
الغاوي

الصورة الرمزية الغاوي

المكان »  السعوديه / الشرقيه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع رائع وجميل ومفيد
دمت بكل ود


 

رد مع اقتباس
قديم 04-03-18, 12:23 PM   #4
شريان قلب

الصورة الرمزية شريان قلب

المكان »  البحرين
الهوايه »  الرياضة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع في قمة بالروعة
امتعني والله


 

رد مع اقتباس
قديم 04-04-18, 07:46 PM   #5
الفيفي2017

الصورة الرمزية الفيفي2017

المكان »  حيث يكون للصداقه اخلاص وتقدير
الهوايه »  الرياضه والانترنت

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



موضوع رائع ومميز
سلمت اناملك


 

رد مع اقتباس
قديم 04-04-18, 08:16 PM   #6
همسة حنين

الصورة الرمزية همسة حنين

المكان »  في مقهى "فكر الحرف"
الهوايه »  "قلبــي &قلبـه "
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



"عوافــــــــي "

يسلمك ربـي ع النقــــــــلـ .........


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 03:04 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64