منتديات مسك الغلا
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-28-19, 12:46 PM   #1
dietitian 1

الصورة الرمزية dietitian 1

آخر زيارة »  05-05-19 (01:31 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي هذا هو السبب في المزيد والمزيد من الشباب يعانون من السكتات الدماغية




معظم الشباب، مثل زيزو، ليسوا على بينة من الأرقام جدا التي يمكن أن تضعهم في خطر أكبر من السكتة الدماغية.
وذلك لأن معظم الشباب يهبون بعض اختبارات الفحص، معتقدين بأنهم لا يحتاجون إلى أن يتموا حتى سنك، مثل اختبارات الكولسترول وضغط الدم وسكر الدم. ولكن اختبارات الفحص هذه يمكن أن تعطي الأطباء فكرة جيدة عن خطر السكتة الدماغية، وفقا لأمراض الأعصاب ديانا غرين شاندوس، دكتوراه في الطب، مدير الرعاية العصبية في جامعة ولاية أوهايو مركز ويكسنر الطبي.
تقول سيلف: "بالمقارنة مع 20 عاما مضت، فإن الإصابة بالسكتة الدماغية آخذة في الارتفاع لدى الشباب بدرجة كبيرة". وجدت دراسة حديثة في جاما نيورولوغي معدلات الإصابة بالسكتة الدماغية الإقفارية تتزايد لكل من الرجال والنساء دون سن 45. في النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34، وارتفعت معدلات الاستشفاء للسكتة الدماغية الحادة 31.8 في المئة (من 4.4 لكل 10،000 الاستشفاء في 2003-2004 إلى 5.8 لكل 000 10 حالة استشفاء في الفترة 2011-2012)، في حين ارتفع معدل النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 35 و 44 عاما بنسبة 30 في المائة (من 27.5 لكل 000 10 حالة استشفاء إلى 35.8 لكل 000 10 حالة استشفاء).
وقد يكون أحد عوامل استخدام النساء وسائل منع الحمل. وقد ارتبطت أساليب تحديد النسل الهرمونية مع زيادة طفيفة في خطر الجلطات الدموية، وتجلط الدم 87 في المائة من جميع السكتات الدماغية - على الرغم من أن الخطر المطلق من جلطات الدم بينما في تحديد النسل لا يزال منخفضا. يقول بعض أطباء الأعصاب أن تحديد النسل ليس هو السلاح الذي قد يبدو عليه. أوه، والتحدث عن التدخين: وهذا يثير خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، أيضا، لكنه لا يزال هو السبب الرئيسي واحد الذي يقود أرقام السكتة الدماغية.
بدلا من ذلك، فمن المرجح بسبب الزيادات الكبيرة في عوامل الخطر السكتة الدماغية الشائعة مثل ارتفاع ضغط الدم، واضطرابات الدهون، والسكري، وتعاطي التبغ، والسمنة. ووجدت الدراسة في جاما طب الأعصاب أن مجموعة من الزيادة المطلقة لكل من هذه تختلف، لكنها جميعا على الصعود. وتزداد اضطرابات الدهون - التي تعرف أيضا باسم ارتفاع الكوليسترول - أكثر من 12 في المائة إلى 21 في المائة. وانتشار وجود ثلاثة إلى خمسة عوامل خطر السكتة الدماغية أكثر من الضعف للنساء دون سن 45.
"من الواضح أن شيئا كبيرا يحدث مع السكتة الدماغية والشباب"، وأشار الدكتور غرين شاندوس. "عندما تتحدث إلى أطباء الأعصاب وأطباء الطوارئ، ما تسمعونه هو أن هذه مشكلة متزايدة، خاصة لأن الكثير من الناس لا يزالون يعتقدون أن السكتة الدماغية لا تحدث للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما".
ومن المفارقات أن خطر السكتة الدماغية يتناقص بالفعل بالنسبة لكبار السن، وفقا لكوتو إيشيدا، دكتوراه في الطب، مدير مركز السكتة الدماغية الشامل في جامعة نيويورك لانغون. ووفقا لدراسة جاما لأمراض الأعصاب، انخفض معدل الاستشفاء للسكتة الدماغية لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 55 و 64 عاما في الواقع 2.2 في المائة (من 173.4 لكل 100000 حالة دخول إلى 169.5 لكل 000 10 حالة استشفاء). وذلك لأن عوامل الخطر نفسها التي تزدهر في الشباب، مثل الكوليسترول وضغط الدم، وعادة ما تدار في أولئك الذين تزيد أعمارهم على 50، والدكتور إشيدا يقول سيلف.
تقول: "يتوقع كبار السن أن يكون لديهم هذا النوع من القضايا، حتى يتم فحصهم". "ولكن شخص ما في العشرينات من عمره لا يفكر عادة في شيء مثل ضغط الدم ما لم تكن هناك مشكلة. وقالت إنها قد تذهب فقط إلى الطبيب عندما تكون مريضة، وإذا لم تحصل على المرضى، وقالت انها لا تحصل على فحص ".
تفاقم المشكلة: قد تكون علامات السكتة الدماغية مختلفة بالنسبة للشباب.
هناك اختصار لاكتشاف السكتة الدماغية التي تدرس لجميع أفراد الطوارئ، وأنه يأتي في متناول اليدين لأي شخص يعتقد أن السكتة الدماغية تحدث: فاست. هذا يقف على تدلى الوجه، وضعف الذراع، صعوبات في النطق، والوقت للاتصال 911.
عادة ما يتأثر جانب واحد من الجسم عندما تحدث السكتة الدماغية في الدماغ، مما يجعل وجه شخص ما على هذا الجانب ترهل، ويؤدي إلى مشاكل مع رفع ذراع هذا الجانب. الخطاب المتشابك أو الخلط شائع أيضا، لأن السكتة الدماغية قد تؤثر على الذاكرة والقدرات اللفظية.
عند هذه النقطة، والوقت أمر بالغ الأهمية، لأن الأدوية المضادة للسكتة الدماغية يجب أن تعطى في غضون أربع ساعات من بداية السكتة الدماغية لمنع العجز الدائم أو الموت.
ولكن ليس كل السكتات الدماغية تبدو وكأنها حادثة فاست الكلاسيكية، ويقول الدكتور غرين شاندوس. كبار السن يميلون إلى أن يتأثروا في الأوعية الدموية الكبيرة، كما تلاحظ، مما يجعلهم أكثر عرضة ل "أعراض السكتة الدماغية الكبيرة" مثل تدلى الوجه والكلام غير مفهومة.
على الرغم من أن البالغين الأصغر سنا هم أكثر عرضة للإصابة بالجلطات من مناطق أخرى من أجسادهم، كما فعل زيزو، وتلك الجلطات تنتقل عبر الأوعية الدموية الصغيرة. يقول الدكتور غرين شاندوس هذا الاختلاف غالبا ما يؤدي إلى أعراض السكتة الدماغية مثل خدر أو الصداع.
وقالت: "الناس يميلون إلى التخلص من هذه العلامات لأننا جميعا نخدر من النوم في موقف مضحك، أو الجلوس على خاطئة في الساق، مما يؤدي إلى الشعور الميت المفاجئ". في تلك اللحظات، تحصل الأعصاب على ضغط و عندما يتم الإفراج عنهم، يجب أن يتحول الخدر بسرعة كبيرة إلى أن أوش-أوش-أوش تربك من أطرافك القادمة مرة أخرى عبر الإنترنت.
مع السكتة الدماغية، على الرغم من أن هناك خدر دون ألم. وتضيف الدكتورة غرين شاندوس أن النساء اللواتي يعانين من السكتة الدماغية هم أيضا أكثر عرضة للإصابة بالصداع الوهن، وأن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي المنتظم هم في الواقع معرضون لخطر أكبر للسكتات الدماغية بشكل عام. حتى العوائق التي لا تحل يمكن أن يكون أعراض السكتة الدماغية، كما تلاحظ.
نعم، يمكن أن يكون لديك السكتة الدماغية دون أن يعرف ذلك حدث. وهذا يمكن أن يزيد من خطر الحوادث المستقبلية.
قبل أن تكون كاملة في وضع السكتة الدماغية، زيزو يتذكر علامات أصغر أن شيئا ما كان خاطئا - رؤيتها كانت تضييق، وقالت انها تذكر، وشعرت ضعيفة. عندما وقفت في خط الخروج، وقالت انها تتذكر كل شيء يشعر غريب وعادل "قبالة". لكنها لا تزال قادرة على التواصل بطريقة لم ترفع أي إنذار، وسارت إلى سيارتها دون صعوبة.
يقول الدكتور غرين شاندوس: "من الممكن أن يكون هناك ضربة صغيرة ولا يدركون ذلك". "يمكن أن يكون لديك حتى السكتات الدماغية متعددة وليس لديهم أعراض الخارج. ولكن مع مرور الوقت، يمكن للتغيرات في الدماغ أن تؤثر على الذاكرة والكلام بشكل كبير. "
إن وجود سكتة دماغية واحدة يزيد بشكل كبير من خطورة المزيد من المخاطر، كما تلاحظ، خاصة إذا لم تعالج العوامل الكامنة وراء السكتة الدماغية. على سبيل المثال، إذا لم تحصل زيزو على نسبة عالية من الكوليسترول تحت السيطرة، فمن المحتمل أن تكون في خطر أكبر لسكتة دماغية أخرى.
وبطبيعة الحال، هذا لا يعني أن يرعب لك فقط أبلغكم. يقول الدكتور غرين شاندوس أن الرسالة هنا ليست لتشغيل إلى إير كلما كان لديك الفواق أو الصداع، ولكن لمعرفة هذه الأعراض، وخاصة إذا كان لديك عوامل الخطر الأخرى السكتة الدماغية، مثل كونه مدخنا، وجود أسرة وتاريخ السكتات الدماغية، مع تحديد النسل الهرموني، وجود ارتفاع الكوليسترول في الدم و / أو ارتفاع ضغط الدم، أو يجري السكري.
"الحصول على الاختيار العافية، حتى لو كنت تعتقد أنك صغير جدا وكنت بصحة جيدة،" الدكتور غرين تشاندوس المشورة. "تعرف الأرقام الخاصة بك. والأهم من كل شيء، لا أعتقد أن السكتات الدماغية هي فقط لكبار السن. هذا ببساطة ليس هو الحال ".


 


قديم 01-30-19, 09:55 AM   #2
حلوة البحرين

الصورة الرمزية حلوة البحرين

آخر زيارة »  08-25-19 (11:56 AM)
المكان »  دار الزين
الهوايه »  الرقص مع الحياة ...

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




الله يبعد الشر ،،

موضوع قيم

شكرا لك


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 10:55 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا