إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-19-19, 11:38 AM   #1
الشآمخة

الصورة الرمزية الشآمخة

المكان »  آتية من عآلم لامثيل له
الهوايه »  سعادتي تكمن في مساعدة الآخرين
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي كيف أقتأقلم مع الناس واترك الوحدة والخوف



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسألكم أسألة وابيكم تجاوبوني ومو لازم اقول قصة عمري أو اتشكى في المنتدى
سؤال رقم ١ كيف أتأقلم مع الناس بخيرهم وشرهم
سؤال رقم ٢ كيف أتغلب على خوفي من مواجهة الصعوبات
سؤال رقم ٣ كيف أعود نفسي على الناس وأكون علاقات
والسؤال الأخير كيف أتغلب على عقدة الصمت والكتمان
جاوبو براحتكم وقولولي عن تجاربكم وكيف تغلبتم على مشكلة وأزمة في حياتكم وكيف تجاوزتم صعوباتكم مثل المثل يقول ( أسأل مجرب ولا تسأل حكيم


 


رد مع اقتباس
قديم 04-19-19, 06:30 PM   #2
M.ahmad

الصورة الرمزية M.ahmad

المكان »  سُوق أمّكِلَح
الهوايه »  الرمايه - البرمجه
الله أكبر على ترانيمها سقطت رايآت
كسرى وقيصرى

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



جوابي على اسئلتك الأربعه هو :

- الإحتكاك بشكل مباشر أو غير مباشر وبصفة دائمة بكل منهم حواليك .

- صناعة الكلمه من ألا كلمة ( يعني بالعامية قطي وجهك وإطرحي الميانه بالبدأ أولاً بالكلام ) .

- قوة الشخصية بالمواجهه ( يعني عودي نفسك إذا تكلمتي مع أحد تكوني واثقه بطريقة إتزان حركات جسمك بدون تمايل أو إهتزاز بالنظر في عيونه مباشره ) .

- تجنبي الإختلاء بنفسك فترات طويلة .

- حاولي تكوني صادقة مع نفسك قبل أن تصدقي الآخرين .

- إحترامي العقول وتقبلي القناعات حتى لو كنتي تختلفي معهم .

- إستفتي عقلك في كل امور حياتك بطريقة تجنبك الوقوع في المعاصي والذنوب .


 

رد مع اقتباس
قديم 04-19-19, 06:45 PM   #3
دخوون

الصورة الرمزية دخوون

المكان »  في جُزر أوهامي ..
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



انا لما كنت صغيرة كانوا يسموني ابو الهول
كلامي قليل خصوصا لما يكون فيه ضيوف ولا حتى اجتماع مع الزميلات
اغلب وقتي قراءة كتب كان لي عالمي الخاص بين الكتب والجرائد والمجلات
يعني كان دمي ثقيل واغلب وقتي ساكته
الين اشتغلت في مدارس خاصة مدرسة لغة عربية
احتكيت بالزميلات والطالبات وبدأت اشارك في الكلام وابدي رأيي
رغم انها فترة قصيرة الا ان تأثيرها كان كبير على شخصيتي
الحين كويس لو اسكت ههههههه
اتغيرت شخصيتي 360درجة بدل ما كان دمي ثقيل وغير مرغوب فيها صرت
مرحة واتكلم والكل يحب مجالستي ..

.

اعتقد العمل هو الحل الانسب لك .


 

رد مع اقتباس
قديم 04-19-19, 07:48 PM   #4
Maher-94

الصورة الرمزية Maher-94

المكان »  الشرق الأوسط
الهوايه »  حالياً موقوف في هذا المنتدى
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اولا لكي أستطيع ان أجاوبك لازم اعرف العمر
ثانياً بالنسبة للأسئلة التي طرحتها:
1- التأقلم من الآخرين يحتاج الى جراءة في
التحدث لهم في مواضيع بسيطة. والاستماع لهم
وما لديهم من كلام ومع الكلام تستطيعي ان تكتشف شخصية الفرد

2-هذا يحتاج الى جهد منك للتغلب على خوفك
وهذا يعتمد على عمر والثقافة والبيئة التي
تربيتي فيها..

3- هذا السؤال يرجع اليكـِ بالدرجة الاولى، ومدى قبولك للاخر..

4- للتغلب على الصمت لابد ان تتقني اُسلوب
المحققين في طرح الأسئلة لمن هو أمامك
وهذا يعتمد على كم الأسئلة المخزنة في ذاكرتك
والتي تريدين ان تقولها له/لها...

كنت حتى ان أصل الى مرحلة الجامعية قليل الكلام
وكنت أتجنب الجلوس في المجالس خوفا من ان يسألني
احدهم فاخرج عندما أتكلم.. وكنت أفضل صديقاً واحداً
للتحدث معه ان أمكن .. ولما وصلت الى الجامعة وإذا
اتغيير فجأءة حيث وجدت ان عدد الطلاب كان اقل من ثلاثين
وأغلبهم يفضّل الصمت فوجدت انها فرصة لكسر حاجز الخوف
والخجل وكنت لا اهتم للشرح بقدر ما أؤلف سؤال اطرحه على
الاستاذ.. ولذلك كنت اكثر تفوقاً في مادة conversation أو المحادثة..

وإذا بإمكاني ان أساعدك فلا مانع لدي
وشكراً لكِ


 

رد مع اقتباس
قديم 04-21-19, 10:20 AM   #5
مستحيل

الصورة الرمزية مستحيل

المكان »  في الاكتفاء اسكن
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



حي الله الشامخه


سؤال رقم ١ كيف أتأقلم مع الناس بخيرهم وشرهم


حاولي تتاقلمين مع الخير الشر لا انصحك ان تتاقلمي معه بل ارفضيه ولا تتعدوي على التاقلم معه



سؤال رقم ٢ كيف أتغلب على خوفي من مواجهة الصعوبات

التغلب على الصعوبات ياتي بالتدريب الذاتي دربي عنفسك على التغلب على المواقف الصعبه
ومع كثرة التدريب والعزيمه واقناع النفس انك تستطيعين ستتغلبين على كل شي باذن الله



سؤال رقم ٣ كيف أعود نفسي على الناس وأكون علاقات

ومن قال لك انه يجيب عليك ان تتعودي على كل الناس تعودي على محيطك الخاص
وكوني معهم صدقات وانا اعتقد ان لك محيط خاص عايشه معاه اجعليهم هم اصدقائك
وباقي الناس يعتبرون عاديين اما زمالة عمل او زمالة دراسه او عبور بهذه الحياة ليس كل من نقابله بحياتنا يكون صديقا لنا



والسؤال الأخير كيف أتغلب على عقدة الصمت والكتمان

بالفضفه لاقرب الناس الى قلبك والذي تثقين به

بالكتابه باسم مستعار وكثرت الكتابه وكانك تخاطبين احدهم


دمتي بود


 

رد مع اقتباس
قديم 04-21-19, 10:59 AM   #6
العـ(احمد)ـالمي

الصورة الرمزية العـ(احمد)ـالمي
العـ(احمد)ـالمي

المكان »  في قلب احبابي
الهوايه »  الرياضة بشكل عام
الدنيا ضياع فاجعلها للآخرة متاع
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



انا اطّلعت على ردود الاخوان وكلهم اخذوا الموضوع من زاوية وحده
ويعتبر كلامهم صحيح ومعقول جدا ولكن انا ومن خلال طرحك للأسئلة
يتّضح لي والعالم الله ان عندك شي اسمه ( الرهاب الاجتماعي) وهذا ينتج
عن مشكلة نفسية معك من الصغر نتيجة خلاف شديد او صدمة عاطفيه عشتيها
ونصيحتي لك :
حاولي تنسين الماضي وعدم الالتفات له وابدأي حياة جديدة والغي من قاموسك
كل الكلمات السلبية مثل ( مااقد - مااعرف- مستحيل ) وبدليها بكلمات ايجابية
(اقدر- اعرف - لامستحيل ) واوقفي قدام المرايه وخاطبي نفسك لمدة دقيقتين
ومن بكره وقت اطول حتى توصلين لمدة 45 دقيقة دون توقف وراح تشوفين الفرق
ان شاء الله

ربي يوفقك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 10:56 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا