منتديات مسك الغلا

 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-13-19, 12:32 PM   #1
متمــردة

الصورة الرمزية متمــردة
سعرات حرارية .

آخر زيارة »  06-25-21 (06:04 PM)
المكان »  بين جفنك وعينك
الهوايه »  الوقوف أمام البحر
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي الفالح: ناقلتان سعوديتان تتعرضان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي





أوضح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أنه في تمام الساعة السادسة من صباح يوم الأحد السابع من شهر رمضان المبارك 1440هـ الموافق 12 مايو 2019م، تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة؛ بينما كانت إحداهما في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية؛ ولم ينجم عن هذا الهجوم -ولله الحمد- أي خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود؛ في حين نجم عنه أضرار بالغة في هيكليْ السفينتين.

وشجَب الوزير الفالح هذا الاعتداء الذي يستهدف تهديد حرية الملاحة البحرية وأمن الإمدادات النفطية للمستهلكين في أنحاء العالم كافة.

وأكد معاليه المسؤولية المشتركة للمجتمع الدولي في الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية وأمن الناقلات النفطية؛ تحسبًا للآثار التي تترتب على أسواق الطاقة، وخطورة ذلك على الاقتصاد العالمي.

المملكة تُدين الأعمال التخريبية التي استهدفت سفن شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات


أعرَبَ مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، عن إدانة المملكة العربية السعودية للأعمال التخريبية التي استهدفت صباح يوم الأحد السابع من شهر رمضان المبارك 1440هـ، سفنَ شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المصدر أن هذا العمل الإجرامي يشكّل تهديدًا خطيرًا لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، وبما ينعكس سلبًا على السلم والأمن الإقليمي والدولي؛ مشددًا على تضامن المملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في جميع ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها ومصالحها.


"الجامعة العربية" تُدين استهداف ناقلتيْ نفط سعوديتين وسفنٍ تجارية قُرب المياه الإقليمية للإمارات



أدان الأمين العامّ لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الأعمال التخريبية التي استهدفت 4 سفن تجارية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وناقلتي نفط سعوديتين في الخليج العربي؛ مشددًا على أن هذه الأعمال الإجرامية تمثّل مساسًا خطيرًا بحرّية وسلامة طرق التجارة والنقل البحري، ومن شأنها أن ترفع مستوى التصعيد في المنطقة

وقال المتحدث باسم الأمين العام محمود عفيفي اليوم الاثنين: إن أبو الغيط يعتبر التهديدات التي تتعرض لها الحدود البرية أو البحرية، أو طرق النقل والتجارة لأي دولة عربية عضو بالجامعة، مساسًا غير مقبول بالأمن القومي العربي.

وأكد "عفيفي" في هذا الصدد، التضامن الكامل مع كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة أي محاولة تسعى للنيْل من أمنهما أو أمن الملاحة في الخليج العربي، وكذلك مع أي إجراءات تتخذها الدولتان في هذا الإطار.

"الزياني" يستنكر تعرُّض سفن تجارية مدنية لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات


استنكر الأمين العام لمجلس التعاون، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، تعرُّض أربع سفن تجارية مدنية لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وبالقرب من المياه الإقليمية، وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

ووصف الزياني ذلك بأنه تطور وتصعيد خطير، يعبِّر عن نوايا شريرة للجهات التي خططت ونفذت هذه العمليات معرضة سلامة الملاحة البحرية في المنطقة لخطر كبير، ومهددة حياة الأطقم المدنية العاملة في البواخر.

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون المجتمع الدولي والهيئات الدولية المعنية بالملاحة البحرية إلى ممارسة مسؤولياتها السياسية والقانونية لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية للعالم أجمع، مشددًا على أن مثل هذه الممارسات غير المسؤولة من شأنها أن تزيد من درجة التوتر والصراع في المنطقة، وتعرِّض مصالح شعوبها لخطر جسيم.


 


قديم 05-14-19, 08:51 AM   #2
وبكاني الهوى

الصورة الرمزية وبكاني الهوى

آخر زيارة »  02-09-21 (02:39 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يسلمووو ي عسولة
على نقل
ربي يعطيك العافيه


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 07:02 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا