منتديات مسك الغلا

 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-19, 04:47 PM   #1
مـسًٌُُتـ,رٍيَح

الصورة الرمزية مـسًٌُُتـ,رٍيَح
آإلآإحـ♥̨̥̬̩سآإس آإلمـ♥̨̥̬̩رهـ♥̨̥̬̩ف

آخر زيارة »  08-01-19 (03:00 PM)
المكان »  السيدة العجوز
آڏكُـُرينـِِـِـي كُـُلُـِـِِـِِِـِِـِـ مـْـْْـْآفُـ,ـآڒٍ آلُـِـِِـِِِـِِـِـہلُـِـِِـِِِـِِـِـآلُـِـِِـِِِـِ ِـِـ كُـُآنـِِـِـ وُڊكُـُ طُـٌـٌٌـٌوُلُـِـِِـِِِـِِـِـ عٌـِـِِـِـمـْـْْـْركُـُ تـٌـٌٌـڏكُـُرينـِِـِـ ،
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N24 تفطية كأس أمم أفريقيا 2019 تحديث اول بأول





تستعد القارة السمراء لإنطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية "مصر 2019" والتي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو من العام الحالي.
ولأول مرة يتم زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24، في ظل رغبة الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في تمثيل أكبر عدد ممكن من المنتخبات الأفريقية، ورفع مستواها من خلال الإحتكاك القوي في واحدة من أكبر بطولات كرة القدم في العالم.
أقيمت النسخة الماضية من البطولة في الجابون 2017 وفاز منتخب الكاميرون بلقبها، وحل المنتخب المصري وصيفًا.



وكان من المفترض أن تنظم نسخة 2019 من كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، إلا أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سحب التنظيم من الكاميرون لعدم الإنتهاء من الإستعدادات اللوجيستية لإستضافة أكبر حدث رياضي في القارة السمراء.وقرر "كاف" فتح باب التقدم بطلبات إستضافة أمم أفريقيا 2019، ولم تتوانى مصر عن تقديم ملف إستضافة أمم أفريقيا، بالإضافة إلى ملف اخر من جنوب أفريقيا، وجاءت نتيجة التصويت على الملفين لصالح مصر بأغلبية كاسحة، حيث حصلت مصر على 16 صوت في مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا.
ومنذ الإعلان عن فوز مصر بحق إستضافة كأس أمم أفريقيا 2019 والاستعدادات تجري على قدم وساق وبوتيرة متسارعة من أجل تنظيم يليق بمصر وبالقارة الأفريقية.
تقام البطولة على 6 ملاعب في 4 محافظات، وهي استاد القاهرة واستاد السلام بالقاهرة واستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، واستاد الأسكندرية بالأسكندرية، واستاد السويس بالسويس، واستاد الإسماعيلية بالإسماعيلية.
وتم تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، وتضم كل منها 4 منتخبات يصعد منهم الأول والثاني إضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.
بالإضافة إلى تنظيم مصر للدورة الـ32 من كأس الأمم الأفريقية، فقد نظمت من قبل 4 نسخ سابقة أعوام 1959 و1974 و1986 و2006، وفازت مصر بلقبها 7 مرات منها 3 مرات على أرضها، كأكثر المنتخبات الأفريقية تحقيقًا للقب.



وعلى ضوء القرعة التي أقيمت في القاهرة في الثاني عشر من أبريل، فقد تم تقسيم المجموعات إلى:
المجموعة الأولى:

مصر - الكونغو الديموقراطية - أوغندا - زيمبابوي، وتقام منافساتها على استاد القاهرة.
المجموعة الثانية:
نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي، وتقام مبارياتها على استاد الأسكندرية.

المجموعة الثالثة:
السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا وتقام منافساتها على استاد الدفاع الجوي.

المجموعة الرابعة:
المغرب - كوت ديفوار - جنوب أفريقيا - ناميبيا، ويستضيفها استاد السلام

المجموعة الخامسة:
تونس - مالي - موريتانيا - أنجولا، وتقام على استاد السويس

المجموعة السادسة:
الكاميرون - غانا - بينين - غينيا بيساو، وتقام مبارياتها على استاد الإسماعيلية.



الجولة الأولى:
-تقام المباراة الإفتتاحية للبطولة بين منتخب مصر ومنتخب زيمبابوي في 21 من يونيو في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

-في الـ22 من يونيو تقام 3 مباريات تبدأ بمباراة الكونغو وأوغندا في الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، تليها مباراتي المجموعة الثانية بين نيجيريا وبوروندي في السابعة مساءً، ثم منتخب غينيا مع منتخب مدغشقر في العاشرة مساءًا.

-في الـ23 من يونيو يواجه منتخب المغرب نظيره الناميبي في الرابعة والنصف عصرًا، ثم السنغال وتنزانيا في السابعة، وتختتم مباريات اليوم الثالث بمواجهة الجزائر وكينيا في العاشرة مساءً.

-في الـ24 من يونيو يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب جنوب أفريقيا في الرابعة والنصف عصرًا، ثم منتخب تونس ومنتخب أنجولا في السابعة، وختامًا منتخبي مالي وموريتانيا في العاشرة مساءً.
-وتختتم مواجهات الجولة الأولى في الـ25 من يونيو بمباراتي المجموعة السادسة، حيث يواجه منتخب الكاميرون منتخب غينيا بيساو في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ثم منتخب غانا يواجه منتخب بينين في العاشرة مساءً.

الجولة الثانية:
-تبدأ مواجهات الجولة الثانية في الـ26 من يونيو بمباراة نيجيريا وغينيا في الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، تليها مباراتي المجموعة الأولى، حيث يواجه أوغندا منتخب زيمبابوي في السابعة، ثم منتخب مصر يواجه منتخب الكونغو في العاشرة مساءً.
-في الـ27 من يونيو يواجه مدغشقر منتخب بوروندي في الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، ثم يواجه السنغال منتخب الجزائر في السابعة، ثم منتخب كينيا يواجه منتخب تنزانيا في العاشرة مساءً.
-في الـ28 من يونيو يواجه تونس منتخب مالي في الرابعة والنصف عصرًا، ثم يواجه منتخب المغرب منتخب كوت ديفوار في السابعة، ثم يواجه جنوب أفريقيا منتخب ناميبيا في العاشرة مساءً.
-وتختتم مباريات الجولة الثانية في الـ29 من يونيو بـ3 مواجهات حيث يلتقي منتخبي موريتانيا وأنجولا في الرابعة والنصف عصرًا، ثم منتخبي الكاميرون وغانا في السابعة، وختامًا منتخبي بينين وغينيا بيساو في العاشرة مساءً.



الجولة الثالثة:
-تبدأ الجولة الثالثة في الـ30 من يونيو بمواجهات المجموعة الثانية بمباراتي بوروندي وغينيا، ومنتخبي مدغشقر ونيجيريا، وتقام المباراتين في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.
وفي التاسعة مساءً تختتم مباريات المجموعة الأولي بمواجهتي منتخب مصر ومنتخب أوغندا، في حين يواجه منتخب الكونغو منتخب زيمبابوي.

-في الأول من يوليو تختتم مباريات المجموعة الرابعة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بمواجهة المغرب وجنوب افريقيا، وفي نفس التوقيت تقام مباراة كوت ديفوار وناميبيا.
في حين تختتم مباريات المجموعة الثالثة في التاسعة مساءً، حيث يلتقي منتخبي الجزائر وتنزانيا، ومنتخبي السنغال وكينيا.

-في الثاني من يوليو تختتم مباريات المجموعة السادسة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة بمواجهتي الكاميرون مع بينين، وغينيا بيساو مع غانا.
وفي التاسعة مساءً تختتم مباريات دور المجموعات بمواجهتي المجموعة الخامسة، حيث يواجه منتخب أنجولا منتخب مالي في التاسعة مساءً، وفي نفس التوقيت يلعب منتخب تونس مع منتخب موريتانيا.

-وستقام مباريات دور الـ16 أيام 5 و6 و7 من شهر يوليو في حين حددت اللجنة المنظمة مواعيد الدور ربع النهائي يومي 10 و 11 يوليو بواقع مبارتين في كل يوم الأولي في الساعة 7 مساءً والثانية في الـ10 مساءً على الترتيب.



فيما ستقام مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة يوم 14 يوليو المقبل، الأولي في الساعة 6 مساءً والثانية في التاسعة مساءً على الترتيب.
ويقام نهائي البطولة على استاد القاهرة في التاسع عشر من يوليو المقبل في التاسعة مساءً، ويليه حفل ختام البطولة.

وقد حدد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" الـ11 من يونيو المقبل كآخر موعد لإرسال قائمة المنتخبات المشاركة فى البطولة، مُشيرًا إلى أن قائمة كل منتخب ستضم 23 لاعبًا.
وقد أعلن خافير أجيري القائمة الأولية لمنتخب مصر من 25 لاعب، وجاءت قائمة المنتخب:
أحمد المحمدى (أستون فيلا الإنجليزي)، وليد سليمان (الأهلي)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، أحمد على كامل (المقاولون العرب)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، أحمد حجازى (ويست بروميتش الإنجليزي)، عمر جابر (بيراميدز)، أحمد الشناوى (بيراميدز)، مروان محسن (الأهلي)، محمد أبو جبل (سموحة)، طارق حامد (الزمالك)، أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني)، على أحمد " غزال " (فيرنس البرتغالي)، محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، أيمن أشرف (الأهلي)، محمد الشناوى (الأهلي)، محمود حمدي "الونش " (الزمالك)، باهر المحمدى (الإسماعيلي)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، نبيل عماد " دونجا " (بيراميدز)، محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد أبو الفتوح (سموحة).


 


قديم 06-09-19, 04:48 PM   #2
مـسًٌُُتـ,رٍيَح

الصورة الرمزية مـسًٌُُتـ,رٍيَح
آإلآإحـ♥̨̥̬̩سآإس آإلمـ♥̨̥̬̩رهـ♥̨̥̬̩ف

آخر زيارة »  08-01-19 (03:00 PM)
المكان »  السيدة العجوز
آڏكُـُرينـِِـِـي كُـُلُـِـِِـِِِـِِـِـ مـْـْْـْآفُـ,ـآڒٍ آلُـِـِِـِِِـِِـِـہلُـِـِِـِِِـِِـِـآلُـِـِِـِِِـِ ِـِـ كُـُآنـِِـِـ وُڊكُـُ طُـٌـٌٌـٌوُلُـِـِِـِِِـِِـِـ عٌـِـِِـِـمـْـْْـْركُـُ تـٌـٌٌـڏكُـُرينـِِـِـ ،
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





 


قديم 06-09-19, 08:26 PM   #3
مساحة قلم

الصورة الرمزية مساحة قلم

آخر زيارة »  12-06-23 (12:46 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



جميل ساكون من ضمن المتابعين


 


قديم 06-10-19, 11:53 AM   #4
مـسًٌُُتـ,رٍيَح

الصورة الرمزية مـسًٌُُتـ,رٍيَح
آإلآإحـ♥̨̥̬̩سآإس آإلمـ♥̨̥̬̩رهـ♥̨̥̬̩ف

آخر زيارة »  08-01-19 (03:00 PM)
المكان »  السيدة العجوز
آڏكُـُرينـِِـِـي كُـُلُـِـِِـِِِـِِـِـ مـْـْْـْآفُـ,ـآڒٍ آلُـِـِِـِِِـِِـِـہلُـِـِِـِِِـِِـِـآلُـِـِِـِِِـِ ِـِـ كُـُآنـِِـِـ وُڊكُـُ طُـٌـٌٌـٌوُلُـِـِِـِِِـِِـِـ عٌـِـِِـِـمـْـْْـْركُـُ تـٌـٌٌـڏكُـُرينـِِـِـ ،
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تعرف على اللاعبين الأغلى سعرا فى كأس أمم إفريقيا 2019| فيديو جراف



11 يوما تفصلنا عن انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019، المقرر افتتاحها يوم 21 يونيو الجاري، وتستمر فعالياتها حتى 19 يوليو المقبل، والتى ستشهد ضم العديد من النجوم المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى تتجاوز أسعارهم الملايين.


اذا كنت من مواليد 1951 حتى 1991, يجب ان تشاهد هذا الفيديو سوف سيجعلك غنيا
اذا كنت من مواليد 1951 حتى 1991, يجب ان تشاهد هذا الفيديو سوف سيجعلك غنيا



وتشهد البطولة القارية في نسختها الثانية والثلاثين مشاركة 24 منتخبًا يتنافسون على اللقب، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقة منذ نشأتها عام 1957.

و تستعرض "بوابة الأهرام"، فى "فيديوجراف" اللاعبين الأغلى سعرا المشاركين فى كأس أمم إفريقيا 2019، بحسب موقع "ترنسفير العالمي" المتخصص في القيمة التسويقية للاعبين، وتصدر نجم منتخب مصر محمد صلاح قائمة أغلى اللاعبين.

- محمد صلاح نجم مصر وهداف فريق ليفربول الإنجليزى، احتل المركز الأول بقيمة 150 مليون يورو.

- السنغالى ساديو ماني لاعب ليفربول فى المركز الثانى بـ 85 مليون يورو.

- خاليدو كوليبالي السنغالي مدافع نابولى الإيطالى في المركز الثالث بقيمة 70 مليون يورو.

- الغيني نابي كيتا لاعب ليفربول بقيمة بلغت 65 مليون يورو.

- الجزائرى رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلغت قيمته 60 مليون يورو.

- الغانى توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني بـ 50 مليون يورو.

- نيكولاس بيبى، نجم كوت ديفوار لاعب ليل الفرنسى 40 مليون يورو.

- ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي 35 مليون يورو.

- المغربي حكيم زيياش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي بلغت قيمته 35 مليون يورو.

- الكاميرونى أندريه أونانا، لاعب إياكس الهولندى بلغت قيمته 35 مليون يورو.

- النيجيري ويلفريد نيديدي لاعب وسط ليستر سيتي بلغت قيمته 35 مليون يورو.

- المالى موسى ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي بـ 30 مليون يورو.


 

التعديل الأخير تم بواسطة مساحة قلم ; 06-15-19 الساعة 02:50 AM

قديم 06-10-19, 11:55 AM   #5
مـسًٌُُتـ,رٍيَح

الصورة الرمزية مـسًٌُُتـ,رٍيَح
آإلآإحـ♥̨̥̬̩سآإس آإلمـ♥̨̥̬̩رهـ♥̨̥̬̩ف

آخر زيارة »  08-01-19 (03:00 PM)
المكان »  السيدة العجوز
آڏكُـُرينـِِـِـي كُـُلُـِـِِـِِِـِِـِـ مـْـْْـْآفُـ,ـآڒٍ آلُـِـِِـِِِـِِـِـہلُـِـِِـِِِـِِـِـآلُـِـِِـِِِـِ ِـِـ كُـُآنـِِـِـ وُڊكُـُ طُـٌـٌٌـٌوُلُـِـِِـِِِـِِـِـ عٌـِـِِـِـمـْـْْـْركُـُ تـٌـٌٌـڏكُـُرينـِِـِـ ،
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أمجاد 1974 تداعب الكونغو الديمقراطية في الكان



رغم مرور 45 عامًا، ما زال عام 1974 محفورا في ذاكرة الكونغو الديمقراطية، بأنه العام الأكثر نجاحا لكرة القدم في هذا البلد الواقع بوسط القارة الأفريقية.

ولم يكتف منتخب الكونغو الديمقراطية، خلال هذا العام، بترك بصمة رائعة على الساحة الأفريقية فحسب، بل شق الفريق طريقه إلى ساحة كرة القدم العالمية للمرة الوحيدة في تاريخه، وإن ظهرت كرة القدم بالكونغو الديمقراطية على الساحة العالمية من خلال فريق مازيمبي في نهاية العقد الأول من القرن الحالي.

وعندما يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية، فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها مصر الشهر الجاري، سيكون هدف الفريق هو المنافسة على بلوغ الأدوار النهائية للبطولة واستعادة بعض أمجاد الماضي.

ونجح المنتخب الكونغولي في تحسين صورته التي اهتزت كثيرا في نهاية القرن الماضي وبداية القرن الحالي، واستعاد بعضا من بريق الماضي عندما فاز بالمركز الثالث في نسخة 2015، لكنه ودع البطولة الماضية عام 2017 بالجابون من دور الثمانية.

ويحظى هذا المنتخب بتاريخ حافل من المشاركات في بطولات كأس الأمم الأفريقية، كما توج مسيرته في هذه البطولات بلقبين في نسختي 1968 و1974.

وبخلاف فوز الفريق باللقبين، فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على مدار 18 مشاركة سابقة في النهائيات بالمركز الثالث في بطولتي 1998 و2015 والمركز الرابع في 1972، فيما كان مصيره هو الخروج من الدور الأول أو دور الثمانية في بقية المشاركات.


 


قديم 06-10-19, 06:40 PM   #6
مـسًٌُُتـ,رٍيَح

الصورة الرمزية مـسًٌُُتـ,رٍيَح
آإلآإحـ♥̨̥̬̩سآإس آإلمـ♥̨̥̬̩رهـ♥̨̥̬̩ف

آخر زيارة »  08-01-19 (03:00 PM)
المكان »  السيدة العجوز
آڏكُـُرينـِِـِـي كُـُلُـِـِِـِِِـِِـِـ مـْـْْـْآفُـ,ـآڒٍ آلُـِـِِـِِِـِِـِـہلُـِـِِـِِِـِِـِـآلُـِـِِـِِِـِ ِـِـ كُـُآنـِِـِـ وُڊكُـُ طُـٌـٌٌـٌوُلُـِـِِـِِِـِِـِـ عٌـِـِِـِـمـْـْْـْركُـُ تـٌـٌٌـڏكُـُرينـِِـِـ ،
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



استبعاد إيهيناتشو من قائمة نيجيريا قبل أمم أفريقيا



استبعدت نيجيريا، كيليتشي إيهيناتشو لاعب ليستر سيتي من التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تنطلق في مصر هذا الشهر.

وكان إيهيناتشو هو الغائب الوحيد من اللاعبين الكبار في تشكيلة المدرب جيرنوت رور، الذي أبقى على 15 لاعبا من التشكيلة التي خاضت كأس العالم العام الماضي.

وستلعب نيجيريا في المجموعة الثانية لكأس الأمم أمام غينيا ومدغشقر وبوروندي.


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 03:34 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا