منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-19, 09:59 PM   #1
ايمي كيوت

الصورة الرمزية ايمي كيوت

آخر زيارة »  07-08-20 (05:27 PM)
الهوايه »  الجوال

 الأوسمة و جوائز

Icon N22 10 وجبات لذيذة و لكنها حارقة للدهون. ..!!




10 وجبات لذيذة و لكنها حارقة للدهون. ..!!





الأميركيون يحبون تناول وجبات سريعة وخفيفة بقدر ما يريدون انقاص وزنهم. ولكن وفقا لبحث أجري مؤخرا من قبل وزارة الزراعة الأميركية، أن تناول الوجبات الخفيفة يقوم بإضافة الكثير من السعرات الحرارية والقليل من العناصر المغذية إلى وجباتنا الغذائية.

تقول سوزان باورمان rd، المدير المساعد لمركز ucla لتغذية الإنسان “عندما تتناول وجبة خفيفة اغتنم الفرصة واحرص على الحصول على كل احتياجاتك الغذائية داخل هذه الوجبة.” ما هي الوجبات الخفيفة التي تحرق الدهون؟ تناول وجبات خفيفة مع نسبة جيدة من العناصر الغذائية، ونسبة قليلة من السعرات الحرارية، سوف يساعدك على فقدان الوزن.

ان البروتين مثلا (بالإضافة إلى ممارسة الرياضة) يزود الجسم بالوقود ويساعد على نمو العضلات، الذي يعزز معدل الأيض ويزيد من حرق السعرات الحرارية. والألياف في الوقت نفسه تساعد على تحسين الهضم ومنعك من الاقدام على الدهون والسكريات. في الواقع ليس هناك طعام تأكله سيقوم ب(حرق الدهون) بالمعنى الحرفي ولكن هناك بعض الخيارات الذكية التي سوف تساعد جسمك أن يعمل على أقصى قدر من الكفاءة. باورمان تقترح وجبات خفيفة تحتوي على أقل من 200 سعرة حرارية، مع 10 غراما من البروتين وعلى مقربة من 5 غرامات من الألياف. وفي هذا الموضوع من خلال موقع ثقف نفسك سنقدم لكم 10 وجبات خفيفة وسريعة لحرق الدهون.

1_ الحليب الخالي من الدسم والتفاح
“تقريبا أي نوع من الفواكه سيصبح وجبة خفيفة رائعة، ولكن عادة قد تحب اضافة القليل من البروتين لجعلها وجبة مرضية أكثر”، وتقول باورمان؛ “سوف تساعد هذه الوجبة على الحفاظ على طاقة الجسم ومنع الجوع لعدة ساعات بعكس الكربوهيدرات “. لدينا اختيار لاقتران البروتين والفاكهة: تفاحة واحدة كبيرة وكوب واحد من الحليب الخالي من الدسم. وهذا الثنائي يعطيك 10 جراما من البروتين و 5 غرامات من الألياف و200 سعرة حرارية فقط.

2_ رقائق حبوب الافطار من الشوفان سبب اقبالك على وجبة افطار خفيفة في الصباح يرجع الى انخفاض مستوى السكر في الدم , لذلك تعد رقائق حبوب الشوفان في الافطار من أفضل الأطعمة الحارقة للدهون , حيث تحتوي على نسبة ألياف عالية تبقى في المعدة لساعات طويلة تجعلك لست في حاجة لتناول المزيد من الأطعمة , ولكن احرص عند الشراء على اختيار رقائق حب الشوفان الخالية من النكهات والسكر , واشتري النوع التقليدي

3_ الجمبرى لا تفكر في الأسماك الصدفية على أنها تطفل على الوجبات الخفيفة ، ولكن يمكنك وضع الجمبري بعد تسويته كاضافة لذيذة مع الزبادي والأفوكادو، انها وجبة مليئة بالبروتين مع 9 غرامات لكل حصة (و 4 غرام من الألياف)، فقط 129 سعرة حرارية.


4_ الكرفس تحتوي قطعة الكرفس على 5 سعرات حرارية يستهلك الجسم أكثر منها لحرقها وبذلك يكون الكرفس من الأطعمة الحارقة للدهون .

5_ الفاصوليا بأنواعها واللوبيا تحتوي الفاصوليا بأنواعها واللوبيا على نسبة عالية من الألياف والبروتين والتي تعمل بشكل فعال على انقاص الوزن , لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الفاصوليا بأنواعها واللوبيا بكمية كبيرة مثل عمل ساندويتش منها أو لفها في رقائق التورتيللا ولو مرة في الأسبوع حيث تحدث عملية احلال فتحل الألياف محل الدهون .

6_ البيض
يحتوي البيض على فيتامين b12 الذي يزيد من سرعة هضم الدهون , ولذا يعد البيض من الأطعمة الحارقة للدهون ,كما كشفت أحد الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون البيض في الافطار بشكل يومي يفقدون الوزن الزائد بشكل أسرع من نظائرهم الذين يعتمدون على الخبز

. 7_ التوت يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالألياف والغير مسببة لزيادة الوزن فكوب واحد من التوت يحتوي على 6 جرامات فقط من الدهون .


8_ حبات اللوز تعتبر حبات اللوز من الأطعمة الحارقة للدهون لذا ينصح خبراء التغذية بتناول حبات اللوز يوميا فهذه من أفضل طرق فقدان الوزن , فقد أجريت دراسة على مجموعتين من الأشخاص احداهما تتناول حبات اللوز بشكل دوري وأخرى تأكل كعكة الأرز لتظهر النتيجة أن الأفراد الذين يعتمدون على تناول اللوز لا يتناولون المزيد من الطعام عكس المجموعة الثانية , ويجب أن يكون اللوز خاليا من أي نكهة سواء سكر أو ملح .

9_ التونة المعلبة على مقرمشات من القمح الكامل إذا كنت لا ترغب في دمج منتجات الألبان في كل وجبة خفيفة، يمكنك استبدالها بسمك التونة وهو مصدر آخر من البروتين الطري الصحي أوميغا 3s. لحوالي 200 سعرة حرارية، يمكنك التمتع ب3 قطع من سمك التونة الخفيفة و6 قطع مقرمشات القمح الكامل مع 3 غرامات من الألياف، و 20 غراما من البروتين.


10_ الشاي الأخضر المثلج المشروبات الخالية من السعرات الحرارية لا تنطبق عليها صفة وجبة خفيفة حقيقية، ولكن إذا وجدت نفسك تستكشف المطبخ فقط لأنك تشعر بالملل ولست جائعا، ووجدت هذا المشروب اللذيذ فعليك تناوله دون قلق.

بالاضافة الى ذلك، فقد تبين أن الشاي الأخضر يساعد الملتزمين ببرنامج غذائي على فقد المزيد من الوزن، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية العلاجيه، وذلك بفضل عملية التمثيل الغذائي، زيادة مركب المضادات للأكسدة التي تسمى egcg. والآن عليك الاستعانة بهذه القائمة اذا كنت تبحث عن وجبات سريعة لحرق الدهون.


 


قديم 07-07-19, 10:02 PM   #2
قيثارة

الصورة الرمزية قيثارة

آخر زيارة »  01-23-22 (02:39 PM)
المكان »  كوردستان

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



معلومات قيمة
تسلم ايدك ع الطرح الراائع
وربي يعطيك العافية


 


قديم 07-07-19, 11:11 PM   #3
مـسًٌُُتـ,رٍيَح

الصورة الرمزية مـسًٌُُتـ,رٍيَح
آإلآإحـ♥̨̥̬̩سآإس آإلمـ♥̨̥̬̩رهـ♥̨̥̬̩ف

آخر زيارة »  08-01-19 (03:00 PM)
المكان »  السيدة العجوز
آڏكُـُرينـِِـِـي كُـُلُـِـِِـِِِـِِـِـ مـْـْْـْآفُـ,ـآڒٍ آلُـِـِِـِِِـِِـِـہلُـِـِِـِِِـِِـِـآلُـِـِِـِِِـِ ِـِـ كُـُآنـِِـِـ وُڊكُـُ طُـٌـٌٌـٌوُلُـِـِِـِِِـِِـِـ عٌـِـِِـِـمـْـْْـْركُـُ تـٌـٌٌـڏكُـُرينـِِـِـ ،
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الف الف شكر ايمي عل المعلومات القيمه


 


قديم 07-08-19, 12:42 AM   #4
ايمي كيوت

الصورة الرمزية ايمي كيوت

آخر زيارة »  07-08-20 (05:27 PM)
الهوايه »  الجوال

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يسلمووو خيو ع مرور


 


قديم 07-08-19, 12:43 AM   #5
ايمي كيوت

الصورة الرمزية ايمي كيوت

آخر زيارة »  07-08-20 (05:27 PM)
الهوايه »  الجوال

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيثارة مشاهدة المشاركة
معلومات قيمة
تسلم ايدك ع الطرح الراائع
وربي يعطيك العافية

يسلمووو خيتووو


 


قديم 07-08-19, 12:46 AM   #6
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  04-12-24 (01:05 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



يعطيكي الف عافيه آيمي ع المعلومات الهامه
يمنح ختم يستحق القراءه لمده (3 آيام)


 
مواضيع : ŢαŢμαŊα



موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 12:11 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا