منتديات مسك الغلا | al2la.com
 


موضوع مُغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-20-19, 01:05 PM   #1
LIBRA

الصورة الرمزية LIBRA

آخر زيارة »  09-02-19 (06:41 PM)
المكان »  AROUND THE WORLD
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

16 هل سمعتم بي تشيلي




تشيلي






تشيلي هي بلد التناقضات المذهلة والجمال المدقع ، مع مناطق الجذب السياحي بدءا من القمم البركانية الشاهقة من جبال الأنديز إلى الغابات القديمة من منطقة البحيرة . هناك العديد من المتنزهات الجيدة جدا ، وهاك الكثير من الفرص للمغامرة والسفر . تشتهر شيلي بالعدل كموقع من توريس ديل باين ، والذي يعتبره الكثيرون أرقى وجهات السفر الطبيعة في كل من أمريكا الجنوبية .



الموقع والجغرافيا والمناخ
تمتد شيلي على مدى 4،300 كم (2،700 ميل) على طول الساحل الجنوبي الغربي من أمريكا الجنوبية ، وعلى مسافة قريبة من سان فرانسيسكو إلى نيويورك ، أو أدنبرة إلى بغداد . وفي الوقت نفسه ، لم يتجاوز عرضها 240 كم (150 ميل) ، مما يجعلها من أكثر أطول البلاد من أوسع نقطة . سانتياغو هي العاصمة ، والتي تضم المراسي في القسم الشمالي والمناطق الأكثر ازدهارا من الوادي المركزي . وهناك منطقة البحيرة الخصبة إلى الجنوب ، ومع ذلك ، هي موطن للشعوب الأصلية في تشيلي ، والهنود الحمر القدماء .
المناخ في تشيلي هو متنوع مثل جغرافيتها . وبصرف النظر عن الظروف المناخية المتطرفة الواضحة من جبال الأنديز على أتاكاما ، ومع ذلك ، تتمتع شيلي بمناخ معتدل مريح .working


تأشيرة الدخول
تحتاج إلى جواز سفر والتأشيرة السياحية الصالحة . مع العلم انه يمكن للمتطلبات القانونية ان تكون أحيانا معقدة في شيلي ، وخاصة لغير ناطقي اللغة الإسبانية . في كل الأحوال ، يجب التأكد من اتخاذ جميع الوثائق الصادرة قانونية معك عند التقدم للحصول على التأشيرات والتصاريح أو الشهادات الرسمية الأخرى .



العملة
العملة المحلية هي بيزو شيلى . حتى كتابة هذه السطور ، كان تبادل حوالي 451 بيزو لكل 1 دولار امريكي USD . الريال السعودي يعادل حوالي 164 بيزو

المناطق الزمنية
هناك منطقة زمنية واحدة فقط في شيلي .

اللغة
اللغة الوطنية هي اللغة الأسبانية .

flags of Chile Mountain Lake

أهم المناطق السياحية في شيلي
باتاغونيا هي نسيج غني بالجبال والسهول ، والغابات والمحيطات ، مما شكل تشيلي وجعلها منطقة مميزة بمناخ متنوع مع واحدة من أكثر الصحاري الجافة في العالم في الشمال ، بينما هي موطن لكائنات الطقس الباردة مثل البطريق في طرفها الجنوبي . شيلي هي واحدة من أقرب الدول ، التي تقع جنبا إلى جنب مع الأرجنتين ونيوزيلندا ، إلى القارة القطبية الجنوبية . في الجنوب لديها تاريخ قوي من زيارات المستكشفين . نطرح إليكم في هذا الموضوع إطلالة على بعض أفضل الأماكن الزيارة في شيلي :

10 لا سيرينا La Serena
هذه المدينة التشيلية الشمالية هي ثاني أقدم مدينة في البلاد . تتباهى المدينة الكاملة بالهندسة المعمارية الجميلة والشاطئ الذهبي الدافئ . لا سيرينا لديها سمعة جذابة بإعتبارها المدينة الفكرية ، والتي تحتوي على عدد من المعالم السياحية الكبيرة والتي تتناسب في هذا الوصف ، مثل المتحف الأثري والمرصد الفلكي . يقبل الأفراد المحبة للهواء الطلق بركوب الدراجات والسباحة ، والغوص في جزيرة داماس ، وزيارة الحديقة الوطنية في فراي خورخي .

La Serena

9 سانتياغو Santiago
سانتياغو هي العاصمة وهي القلب السياسي والثقافي لشيلي . والتي تتميز ببعض الجبال العالية مثل جبل سيرو سان كريستوبال . ويستمتع الزوار بأهم لقطات التزلج في فالي نيفادو أو بورتيو ، مع زيارة العديد من المتاحف مثل متحف شيلي للفنون Precolumbio أو متحف دي لا مودا . بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون قضاء كل وقتهم في المدينة ، فهناك فرص المشي لمسافات طويلة ومذهلة مثل المنحدرات الشديدة من كاجون دي ميبو .

santiago

8 جزيرة تشيلووي Chiloé Island
جزيرة تشيلووي هي أكبر جزيرة في أرخبيل شيلوي في لاغوس وهي منطقة انجليس والتي تضم ثاني أكبر جزيرة في أمريكا الجنوبية بعد تييرا ديل فويغو . وذلك جزئيا بسبب العزلة المادية عن بقية شيلي ، تشيلووي لديها بنية خاصة جدا والثقافة المحلية . منذ القرن ال16 ، تواصل الإسبان ، والمبشرين الذين اتبعوا اليسوعيين ، وشيدت مئات الكنائس الخشبية الفريدة من نوعها في محاولة لجلب المسيحية إلى الأرخبيل . وكانت النتيجة هي اختلاط الكاثوليكية والمعتقدات التشيلية الأصلية .

Chiloé Island

7 إكيكي Iquique
هذا الشاطئ الجذاب والكازينو الجميل الذي يقدم مجموعة من الممرات الحيوية والعمارة الجورجية الرائعة والتي ترجع إلى القرن ال19 مثل قصر Aztoreca . ومن مونتي كارلو شيلي ، ولديها الكثير لتقدمه لأي شخص يحب المرح . خلال النهار ، يمكن للضيوف المشاركة في ركوب الأمواج الشهيرة في العالم ، والتمتع بالرمل البحري على الساحل الذهبي . ويمكن قضاء نزهة أسفل الأرصفة الخشبية من بلدة التعدين التاريخية ، أو في شارع Baquedano المرصوف بالحصى ، مما يعطي فرصة إلقاء نظرة على وقت الازدهار الاقتصادي . وأخيرا ، فإن الحياة الليلية الرائعة تقدم المطبخ الممتاز ، وأماكن التسوق في المنطقة الحرة .

iquique

6 مضايق التشيلي Chilean Fjords
الساحل الجنوبي لتشيلي يعرض عدد كبير من المضايق والقنوات التي توفر إمكانية الوصول فقط إلى هذا الجزء من باتاغونيا . يمكن أن تبحر عبر هذه المنطقة لتكون تجربة لا تنسى . معظم الرحلات تبدأ من بويرتو مونت للسفر نحو كاريتيرا أوسترال ، لاجونا سان رافائيل وبورتو ناتالس . تستغرق الرحلة للزوار خلال أيام من المضايق الغير مأهولة ، للقاء القريب مع الأنهار الجليدية فوق المحيط الهادي . إلى الجنوب ، تصبح القنوات أضيق . وعلى طول الطريق ، يقبل المسافرين على منطقة الحيتان ، مع تواجد العديد من الطيور وأسود البحر .

Chile presents

5 فالبارايسو Valparaiso
يحب الكثير من الزوار الاقبال على العمل الجاد في بلدة الميناء الاقتصادي على ساحل الأوسط في تشيلي للشاعر بابلو نيرودا . يتباهى البعض بأول الابتكارات الحضرية في أمريكا اللاتينية ، بالإضافة إلى جذور الطبقة العاملة بها ، فالبارايسو لديها سمعة حركة فن الشارع تحت الأرض . بدلا من مناطق الجذب السياحي المحددة ، فمن المعروف ان فالبارايسو مميزة ببيوتها ذات الألوان الزاهية ، والحياة الليلية النابضة بالحياة والمناظر الجميلة على البحر .

Valparaiso

4 منطقة البحيرة في التشيلي Chilean Lake District
هذه المنطقة الخصبة الطويلة على الوادي البركاني التي تمتد من بويرتو مونت في الجنوب الى تيموكو في الشمال . فهي موطن للغابات الكثيفة والبحيرات الواضحة تماما ، والبراكين المغطاة بالثلوج . قبل إدخال الأوروبيين ، للغابات الكثيفة في منطقة البحيرة ، أقبل عدد قليل من قبائل أمريكا الجنوبية والتي أصبحت اليوم ، من المناطق التي تضم بعض الأراضي الجميلة ، مثل الحديقة الوطنية Los Alerces ، والمعروفة باسم يوسمايت في تشيلي . الجبال هنا صغيرة جدا ، والتي ترجع إلى ألف سنة ، مما يجعلها أعلى وأكثر الجبال خشونة عن أي شيء آخر في أمريكا الشمالية ، ومن الأماكن التي تستحق الزيارة من تلقاء نفسها .

Chilean Lake

3 سان بيدرو دي أتاكاما San Pedro de Atacama
سان بيدرو دي أتاكاما هي المنطقة الشعبية لجذب سياح التشيلي المحليين والزوار الدوليين على حد سواء ، وهي من احد أكثر الأماكن زيارة في تشيلي . سان بيدرو دي أتاكاما هي مدينة تقع على حافة واحدة من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة الأكثر في العالم .

San Pedro de Atacama

2 توريس ديل باين Torres del Paine
“الأبراج الزرقاء” في الحديقة الوطنية تشكل منطقة جليدية على الطرف الجنوبي من تشيلي . والتي تضم ثلاث ركائز كبيرة في الحديقة التي تعطيها اسمها ، وهي أيضا موطن لعدد من “القرون” ، أو الجبال الأخرى ، والبحيرات الجليدية . هناك عدد قليل من الخدمات التي تقدم أيضا جولات الخيل لبعض المواقع . وهناك عدد ممتاز من الشركات الدليلة الذين يساعدوا في حمل العتاد وطهي الوجبات في 6:55 مع الرحلات اليومية .

The “towers of blue” national park

1 جزيرة الفصح Easter Island
تقع جزيرة الفصح على مساحة 3،500 كم (2،000 ميل) وسط شيلي . هذه الجزيرة تضم مئات الاشجار ، والتماثيل المنحوتة العملاقة والجوفاء العينين من قبل البولينيزية وهي مثال جميل لإنجاز للفن البشري . بالإضافة إلى الإستمتاع بزيارة هذه التماثيل والمشي لمسافات طويلة ومشاهدة السهول الصخرية ، يمكن للضيوف ان يستمتعوا مع اثنين من الشواطئ الرملية البيضاء بالغطس قبالة الساحل ، مع المشاركة في عدد من الجولات التي توفر مناظر فريدة من نوعها وتستحق الزيارة .

Easter Island

اطلالة على شيلي




Overlooking for Chile's Carretera Austral Carretera Austral easter Island Chile



 


قديم 07-20-19, 01:08 PM   #2
دبلوماسيه

الصورة الرمزية دبلوماسيه

آخر زيارة »  07-19-21 (08:41 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



مشكور ع المعلومات


 


قديم 07-21-19, 10:29 AM   #3
انفآس

الصورة الرمزية انفآس

آخر زيارة »  09-26-19 (09:50 PM)
المكان »  طيبه الطيبه
الهوايه »  كل مايعجبني يستهويني

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



روعه

سلمت ع التقرير الرائع

ششكرا


 


قديم 07-21-19, 10:31 AM   #4
جملة مفيده

الصورة الرمزية جملة مفيده

آخر زيارة »  05-03-22 (10:10 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تقرير جميل.. ومعلومات قيمة
رائع.


 


قديم 07-21-19, 10:36 AM   #5
العـ(احمد)ـالمي

الصورة الرمزية العـ(احمد)ـالمي
العـ(احمد)ـالمي

آخر زيارة »  04-17-24 (12:49 PM)
المكان »  في قلب احبابي
الهوايه »  الرياضة بشكل عام
الدنيا ضياع فاجعلها للآخرة متاع
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



معلومات وافيه وكافيه عن تشيلي
اشكرك على جهدك الرائع

ودي لك


 


قديم 07-21-19, 05:11 PM   #6
MR.ROY

الصورة الرمزية MR.ROY
مستر روي

آخر زيارة »  08-19-22 (02:43 AM)
الهوايه »  المثابرة و النجاح
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



ماشاء الله على روعة جمال هذا البلد
دام لنا انتقائك للمواضيع


 


موضوع مُغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



| أصدقاء منتدى مسك الغلا |


الساعة الآن 06:28 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1 al2la.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
بدعم من : المرحبي . كوم | Developed by : Marhabi SeoV2
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات مسك الغلا