عرض مشاركة واحدة
قديم 09-06-16, 03:17 PM   #33
السهم الأخير

الصورة الرمزية السهم الأخير
اترك أثر طيب

آخر زيارة »  اليوم (12:34 PM)
المكان »  صلالة - سلطنة عمان
الهوايه »  الخيول و الطبيعة
رحم الله إمرء عرف قدر نفسه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أخي الكريم أتريدها صاعقة مرسلة لا يخاف فيها السهم لومة لائم؟

نحن نخاطب رجلا مسلم وليس عبدا لأبيه يقدسه في خير وشر.

أقسم بالله لو كان الذي حدث معك قد حدث معي أقولها لك علما أو جهلا لم يعد الأمر يفرق مع أهل الجاهلية .

ثبت في الصحيح أن رجلاً قال: (يا رسول الله! الرجل يأتيني يريد مالي، قال: لا تعطيه مالك، قال: أرأيت إن قاتلني، قال: قاتله، قال: فإن قتلني، قال: فأنت شهيد، قال: فإن قتلته، قال: فهو في النار)، هذا رخصه النبي في الدفاع -عليه الصلاة والسلام- يدافع عن ماله، فالعرض أكبر، الدين أكبر، فإذا أراد الظالم أن يتعدى على زوجته أو بنته أو أمه فله أن يمنع ذلك بما استطاع، إذا امتنع بالكلام أو بالعصا منعه، فإن لم يمتنع إلا بالقتل بالسيف والسكين ونحو ذلك فله ذلك، فإن صُدِّق من جهة ولاة الأمور فلا قصاص عليه إذا ثبت ما يدل على صدقه، وإن لم يثبت فهذا يرجع إلى المحكمة في التحري في الحقائق والنظر في الواقعة، فإن ثبت ما يدل على صدقه وإلا فعليه القصاص.


إن كان الذي في طريق شرفي أبي وسلب شرفي معترضا على حكم الله ورسوله فالله أحب إلي مما يدعوني إليه أبي.

دافعته بالحق . فإن أبى وتجبر دافعته بيدي أصد بها عن زوجتي لا أمدها عليه ، فإن تجبر دافعته بيدي غير موجع له ، فإن تجبر وغصبني زوجتي دافعتُ عن عرضي حتى أموت ولو أدى ذلك إلى موت ألف والد ذلك اليوم وبعدها تفعل بي المحكمة ما تشاء .

ولست داعشيا عاقا ولا متطرفا ولا باحثا عن بطولة في قبيلة .

أنا رجل ذاد عن شرفه فإن كان الذي اعتدى عليه والدي فلي حق عليه وهو التربية على المكارم وهذا أوان الصمود . الصمود الذي لا يجعلني أغتص بالماء ولا أفسر الشمس وهي واضحة .

إن كنت فاعل فهذا حقك حتى يكفوا عنك أو تموت دون عرضك وإلا فطلق الزوجة وبر بأهلك وكفى الله المؤمنين شر القتال وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون . وأنت منهم مع قبسك ونسيانك .