الموضوع: هم الزوجه
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-15-16, 01:02 PM   #10
إحساس شاعر

الصورة الرمزية إحساس شاعر

آخر زيارة »  05-05-24 (12:28 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



::
الله يعينك

وبداية أنتبه تخبر أهلك في هذا الوقت . فمن الظلم أن تحكم عليها قبل المحاولة منك ..

تأكد أن السبب من بيئة أهلها والأم بالذات وهذه مشكلة العصر كله لست الوحيد من يشتكي ويسرد هذه المشكلة . في المجتمع مشاكل عدة كلها تقريبا نفس مشكلة بالتفصيل والسبب الدلال الزائد وانشغال الأم عن تربية ينتها وتدريبها وتهيئتها لأن تكون ربة بيت ..

يجب أن تواجه مشكلتك بتروي ويعقلانية ويمكن حل مشكلتك بنفسك بثلاث خطوات :
1- حاول أن تنسيها البيئة السابقة وتعالج سلبيات التربية التي كونتها بهذه الطريقة . ولكن احذر أن تجرح أهلها أو أن تذم طريقة أهلها في تربيتها أو شي من هذا القبيل ,. لكنك استخدم أمثلة وقصص لبعض الأسر التي لا تهتم بتربية أبنائها - مثلا- وحاول أن تلامس بعض أخطائها وتنبه عليها بطريقة غير مباشرة وتمدح وتعزز بعض الجوانب الإيجابية فيها ,

2- إذا رأيت هناك استجابة منها ابدأ في حثها وترغيبها في بيتها وأشعرها بأهمية بيتها وبأن حياتك متعلقة بحياتها وباهتمامها .. وذكرها بالله ووليكن الخوف من الله وأسس الدين هو أساس حياتكم الزوجية .
3- إذا لم تستجب ورأيت منها استغلال لتعاطفك ومحاولاتك في تقوية غرورها ضدك , فكلم أهلها وكن أكثر جدية وشدة في حدود المعقول , ولا تعد إلى أسلوب التعاطق والتراخي معها . فعزة النفس أكرم وأشرف من الحياة ذاتها . وأبناؤك بحاجة لأم فاضلة مؤدبة تدرك أهمية الحياة الزوجية وتدرك قدر زوجها وقيمته .

وأخيراً يا أخي كن صبوراً حليماً في حد العزة والكرامة ومصلحة الأسرة الزوجية ولا يتعدى ذلك فيصبح ذلا وضعفًأ ..

أسأل الله العلي العظيم أن يصلح حاليكما ويوفق بينكما بالخير والسعادة والتفاهم

تحيتي