عرض مشاركة واحدة
قديم 01-27-19, 02:35 PM   #179
محمد نعناع

الصورة الرمزية محمد نعناع

آخر زيارة »  01-27-24 (08:29 AM)
الهوايه »  القراءة والكتابة - التاريخ والسياسة والأدب وعلم الاجتماع والنفس والفلسفة - الشطرنج

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الحلقة 44

كنت قد نمت ثلاثة ليالي في مقرات الشرطة العسكرية من اجل استلام هذا الدفتر اللعين ، ألا أستطيع أن أستلم هذا الدفتر بدون هذا السجن ..!؟
ان الشعبة التي دخلتها برفقة أحد حراس الشرطة العسكرية هي شعبة جبل سمعان في مدينة حلب "جب القبة" وهذه المنطقة كنت لاأعرفها سابقا" مع العلم أنني قد ولدت وأعيش في حلب .

خرجت من شعبة التجنيد حرا طليقا" ، هائما" على وجهي ، لاأعرف أين أنا ، ولا إلى أي جهة أذهب ، فقد كان منظري مروعا" , فثيابي مهلهلة ومتسخة وممزقة من الركبتين والمؤخرة من الطرفين ، وكان رأسي محلوق الشعر وأما ذقني فهي طويلة بعض الشيئ وأما وجهي ويداي فهم سوداوان من الأوساخ
فهذا هو حالي عندما خرجت من شعبة التجنيد في "جب القبة" في حلب ، في سورية ، حرا" طليقا" .
وأما حالي عندما خرجت من "معتقل اسرائيل" فكان العكس من ذلك , فقد جاء الاسرائيليين بألبسة جديدة , لبسناها بعد أن تحممنا يالمياه الساخنة ، وخرجنا طلقاء وأحرارا" .

جلست على أحد الارصفة في أحد الشوارع الرئيسية في "جب القبة" متفكرا" بحالي وهيئتي تدل على مدى تعاستي وكل من يراني على هذا الحال يحسبني متسولا" ، جلست طويلا" أقارن بين معتقل اسرائيل وبين معتقل بلادي ،وكم كنت أتعذب من ذلك التفكير ومن تلك المقارنه .. وأحسست بأن الناس يتغامزون علي وأنا أجلس على ذلك الرصيف , فقررت أن أتحرك من مكاني .

يتبع ..