عرض مشاركة واحدة
قديم 02-05-19, 01:37 PM   #189
محمد نعناع

الصورة الرمزية محمد نعناع

آخر زيارة »  01-27-24 (08:29 AM)
الهوايه »  القراءة والكتابة - التاريخ والسياسة والأدب وعلم الاجتماع والنفس والفلسفة - الشطرنج

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الحلقة 48

كانت اختي الصغيرة "ميساء" أول من رأيته ورآني من أهلي .. وكنت أحبها كثيرا" .. وهي كانت تحبني .. وكنت اشتري لها "العلكة" كل يوم .. وعندما كنت في الاسر ومن خلال الرسائل المتبادلة بيني وبين اهلي عن طريق الصليب الاحمر الدولي عرفت بأنها كانت تسأل عني كثيرا" وتقول : "امتى بدو يجي اخي محمد" وكانوا اهلي يقولون لها : "بكرا محمد بدو يجي ويجبلك العلكة"
عندما سمع اهلي ذلك الصوت الذي يقول بأن ابنهم محمد قد جاء , قالوا لأختي الصغيرة ميساء: "اجا محمد" , فركضت لتستقبلني .. وركضت اليها وفي يدي علبة "العلكة" ولكنها هربت مني وهي تقول : "هادا ماهوى اخوي"
يالله .. ماهذا ..
إن اختي لم تعد تعرفني ..
فتساقطت الدموع حينها من عيناي ..
فما أقساك يازمننا ..
يازمن التعساء من أمثالنا ..
وعندها ، رأيت والدي ووالدتي يهرولون نحوي .. فرميت نفسي أدفنها في احضانهم كأني كنت هاربا" من وحشا" مفترسا" يريد أن يبتلعني .. وكان اللقاء حارا" جدا" .. والدموع تتساقط بغزارة كأنها أمطار الربيع .. وجاء دور اخوتي فاحتضنتهم وأنا أقبلهم وهم يقبلونني وكنا نبكي بكاء الفرح وكان هناك بعض الناس من الجيران يبكون معنا .. وكان يوما" مابعده من يوم .. لقد كان بالنسبة لي يوما" تاريخيا" سجلته في ذاكرتي ولن تستطيع أن تمحوه الايام والسنون ..
لاأستطيع أن أوصف ذلك اليوم بما اعتراني من مشاعر واحاسيس .. فالقلم يعجز عن كتابته على الورق .. فقد كان خليطا بين الحزن والفرح ..
عمت البسمة وحضر الفرح الى بيتنا اياما" ونحن نستقبل الاقرباء والاصدقاء بمناسبة اطلاق سراحي من الاسر ..
وتوالت الايام وأقول كما قال الشاعر "ابو البقاء الرندي في رثاء قرطبة" :
لمثل هذا يذوب القلب من كمد .. ان كان في القلب اسلام وايمان

يتبع ..