عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-20, 10:37 AM   #25
أعيشك

الصورة الرمزية أعيشك
غيّمُ السّلام.

آخر زيارة »  يوم أمس (02:02 PM)
المكان »  عاصِمة النساء.

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



عشبة الكومبو ..



مُسميات أُخرى :
الأعشاب البحرية.

الوصف :
هي عشبة بحرية كبيرة وسميكة من عائلة رماد عشب البحر،
يصبح لونها أخضر قاتمًا عند الطهو.

المكونات :
الكالسيوم والحديد هما معدنين موجودين في الكومبو بطريقة طبيعية، والكالسيوم هو معدن يحتاجه الجسم بكثرة إذ أنه يساهم في تقوية الهيكل العظمي. ينصح الأشخاص التي يتراوح عمرهم بين الـ 19 و الـ 50 ببتناول 1000 ملغ من الكالسيوم يوميًا. ملعقتين كبيرتين من الكومبو أو 10 غرامات منه تحوي على 16.8 ملغ من الكالسيوم، وهي نسبة 1.7 بالمئة تقريبيًا من الكمية المطلوبة.
أما الحديد هو مكون للأنزيمات والبروتينيات، يلعب دور كبيرًا في نقل الأوكسيجين. الكمية المطلوية يوميًا للرجال الذين يبلغون عمر الـ 18 وما فوق والنساء اللوتي ما فوق الخمسين هي 8 ملغ. النساء اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين الـ 19 و الـ 50 عامًا يحتجن إلى 19 ملغ من الحديد يوميًا. و 10 غرام من الكومبو يحوي على 0.3 ملغ من الحديد.
وأيضًا يحوي الكمبو على أكبر نسبة من الإيودين مقارنة بالأعشاب البحرية الأخرى. الإيودين مكون غذائي أساسي ولإنتاج الهرمون ولتنظيم النشاط الدرقي. الكميّة المطلوبة يوميًا هي 150 ميكروغرام و 7 غرامات من الكومبو يحوي على أكثر من 4500 ميكروغرام من الإيودين.

الفوائد :
لقرون عديدة، استعمل الكومبو كمنكّه. فبالإضافة إلى مذاقه الحلو، المالح، المرّ والحامض فالكمبو يقدّم نكهة خامسة وهي الأونامي. هذه النكهة الخامسة هي نتيجة للغلوتامات الموجود طبيعيًا في الكومبو. كما أن الكومبو يساهم في هضم المأكولات بشكل أسرع.
فإن الغلوتامات تفكك الألياف الموجوجة في الحبوب.
أضيفي بعض الكميات من الكومبو إلى أطباقكِ فتحصلين على نسبة إضافية من المعادن أيضًا.
ويساعد على تنقية الدم، إزالة السموم، خسارة الوزن، وكما أنه يعمل كمضاد للأكسدة.


 

رد مع اقتباس