عرض مشاركة واحدة
قديم 04-15-20, 11:01 AM   #4
ممثل قانوني

الصورة الرمزية ممثل قانوني

آخر زيارة »  10-25-22 (12:04 PM)
المكان »  الأصل بشرورة، والمنشأ بالرياض، والإستقرار بجده، والهوى بحائل
الهوايه »  قراءة القرآن الكريم

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



أولاً: فيما يخص صك منزل والدك إذا كان حياً فله أن يراجع كتابة عدل الأولى والتقدم بطلب صك بدل فاقد إذا كان الصك إلكترونياً، أما إذا كان الصك قديماً أو بحجة فعليكم مراجعة الأمانة وتقديم طلب ومن ثم مراجعة مكتب هندسي لإجراء دراسة هندسية ومعاينة الموقع على الطبيعة، ومن ثم مراجعة البلدية لإصدار ما يثبت تملك العقار وبالنهاية مراجعة كتابة عدل الأولى لإصدار الصك الإلكتروني، ويأخذ هذا الإجراء من سنة إلى سنتين حسب العلاقات لديكم وحسب الجهد المبذول.
أما إذا كان والدك متوفى فعليك التقدم للمحكمة لإجراء حصر ورثة بحضور جميع الورثة ومن ثم إكمال بقية الإجراءات المذكورة أعلاه.

ثانياً: بخصوص أختك الكريمة ستقوم بنفس الإجراء المتبع في أولاً من ردنا، اسأل الله أن يرزقها الزوج الصالح الذي يعينها على البر والتقوى وعلى أمورها الحياتية ويعوضها عما فاتها.

ثالثاً: بالنسبة لأخيك فيتم معه نفس الإجراءات المذكورة في أولاً من ردنا.

رابعاً: أخي الكريم موضوعك ليس له أي علاقة بالسياسة، بل هو إعتراض على اللوائح والأنظمة والشروط التي لم تتوافق معكم وأدت إلى حرمانكم من الدعم، وليس في هذا ظلم أو استبداد، فالدولة وضعت شروطاً لإتباعها، وأنتم أهملتم تجديد الصك، والآن عندما احتجتم إلى الصك وجدتم أن هناك عوائق، فالتقصير ليس من الدولة أخي الكريم.

خامساً: تستطيعون توكيل محامٍ أو وكيل أو معقب لإنهاء جميع إجراءاتكم النظامية لتتمكنوا من الحصول على الدعم.

سادساً: صحيح أن هناك قصوراً وثغرات في بعض الأنظمة وتقاعس من قبل بعض الموظفين الحكوميين وبعض الوزراء والفساد موجود ولكن الدولة تحارب هذا الفساد قدر المستطاع، ولكن يتحمل المواطن والمقيم كذلك تبعات أفعاله في بعض الأحيان.

أخيراً: أسأل الله لكم تفريج همومكم وكربتكم وأن يوفقكم ،،،