عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-21, 03:00 AM   #8
M.ahmad

الصورة الرمزية M.ahmad

آخر زيارة »  يوم أمس (11:56 PM)
المكان »  في مكانٍ ما قريبٌ من السماء
الهوايه »  لا تقيدني هوايه
حمامة السلام
مقصوصة الجناح
شفها السقام
تبكي من الجراح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



نقاش مهم أحسنتي إختياره تاتيانا
إجابتي على أسئلتك هي كالتالي :

1- برائيك هل البرامج والمواد المقدمه عبر هالقنوات نجحو في آفاده المشاهدين ؟
من المؤكد هي لها تأثير كبير على المشاهدين ولكن المشكله تكمن فيما تبثه هل هو مفيد للمشاهدين ويخدم الأمه والمجتمع أم لا ، طبعاً الجواب للأسف ( لا ) .

2- برائيك ماهي آنواع البرامج الهامه والآفلام والدرامايات التوعويه يلي بيستاهلو آنك تضيفا لجدول البث ؟
من رأيي بأن البرامج التوعويه بدأت تقل تدريجياً وأعتقد خلال الأيام القادمه ستختفي للأبد وذلك لعدة أسباب أهمها التوجهات المجتمعيه إنحنت لمنحنى الحريه والإنفتاح بسبب كثرة البرامج الهابطه ، بحيث أصبحت البرامج المستهدفه ليست إلا برامج لتغيير نمط الحياه بطريقه مزوره تشتت العقول والأفكار عن الأهتمامات الحقيقيه .

3- وماهي آنواع البرامج السطحيه والدرامايات الرديئه يلي بيستحقو الحذف او التبديل ؟؟
ارى بأن البرامج والدراما المستحدثه في الـ 15 سنه الأخيره مجرد سذاجه تجلب وتروج الغباء للمجتمعات
وأقرب مثل على ذلك خروج جيل صاعد أتصف بحب التقليد للحظاره الدخيله بتصرفات محرمه شرعاً في الأديان السماويه عامه والدين الإسلامي خاصه

4- كيف تقلل كميه الإعلانات المعروضه يلي هيا اكتر فقره مزعجه للمشاهد ,, وللآسف باتو السبونسر الرئيسي لآهم البرامج والمسلسلات ؟؟
القنوات التي تعرض الإعلانات ليست الا قنوات مجانيه دخلها الوحيد لإستمرارها (( الإعلانات و المسابقات والاتصالات )) فغالباً تقتنص في برامجها ومسلسلاتها المحتويات المثيره للمشاهدين لزيادة نسبة المشاهدات للحصول على أرباح أكبر
أما القنوات الغير مجانيه هي من الاساس تتطلب إشتراك مالي فلا يحتاج أن تعرض إعلانات تقليديه ، وإن عرضت ليست إلا إعلانات تخدم مصالح القناه نفسها

أنا من النوع الذي يفضل القنوات الغير مجانيه ، ليس هروباً من الأعلانات المزعجه فحسب بل لأنها قنوات تبث ماهو حصري قبل الكل ، بالاضافه إلى ذلك لا تبث ماهو مكرر أو غير مفيد إلا ماندر وخصوصاً الوثائقيات .

وأخيراً للأسف الشديد الإعلام المرئي والمسموع والمقروء أصبح في الطريق المنحدره وأعتقد لن تدوم منظومته طويلاً لوجود بدائل أصبح الجمهور يتجهون لها ويهتمون بها أكثر .