عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-22, 05:26 PM   #16
الشيخ حكيم

الصورة الرمزية الشيخ حكيم
!حفظه الله ورعاه!

آخر زيارة »  04-17-22 (08:45 PM)
المكان »  الأردن
الهوايه »  لا شيء مهم..

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



ماهو مفهوم العزلة برؤية شخصية؟
العزلة هي النأي بالنفس عن كل ما يحيطها، ليس بالضرورة أن تكون العزلة بالجسد، بل هي عزلة روح على الأغلب.

متى تكون العزلة إيجابية؟
الآن بالذات لا يمكن أن يكون للعزلة أي فائدة، وهنا أتحدث بعيداً عن العوالم الافتراضية، فعصر السرعة والتكنولوجيا أدت إلى الإنفرادية السلبية في الحياة، لذلك على الانسان التمازج والالتفاف مع وحول الناس للحدّ قدر المستطاع من انعدام وبداية انقراض " التآلف والتعايش الاجتماعي" الذي تسببت فيه التكنولوجيا الحديثة.

ماهي سلبيات العزلة كـ نمط أصبح من سمات جيل هذا العصر..
بالاضافة ما ذكره الأخوة والأخوات فالعزلة تؤدي إلى عدم توافر الخبرات الحياتية الضرورية لمواجهة مشاكل العصر.. وهي تُفقِد الإنسان قدرته على حل المشكلات وأحياناً الحياة السوية الواجب أن يعيشها الفرد.

هل التقنية الحديثة لها دور؟
للأسف قد يظن البعض أن التقنية الحديثة لعبت الدور الأبرز في العزلة لغاية الآن.. لكن.. لا يُعد أثرها رغم خطورتها الكبير إلا جزء بسيط مما ينتظر الانسان، حيث أن العالم بعد سنوات قليلة ستصبح حياته الافتراضية هي الحياة الرئيسية التي يحياها، اقتصادياً وثقافياً وعلمياً وفي شتى مجالات الحياة " الميتافيرس"، وكثير من الشركات والدول استثمرت مليارات الدولارات لهذه الحياة بعد أن تم التأسيس لها بالفعل، والشرح يطول في هذا الموضوع..
المهم كل شخص ستكون له حياته الخاصة الافتراضية الانعزالية بشكل أكبر وأوسع وأخطر مما هي عليه الآن، وقد يكون الأمر له تأثير أكبر من "العزلة".

وهذا رابط للشرح لمن يهمه الأمر بشكل أو بآخر:
https://www.************/watch?v=FDy3Pt1XAmQ

موضوع اتمنى أن تشاركوني بوجهات نظركم.

شكرا أختي، والمعذرة إن خرجت عن سياق الموضوع.


 

رد مع اقتباس