عرض مشاركة واحدة
قديم 07-29-23, 07:08 AM   #2
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  يوم أمس (09:05 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تابع / كيف نتخلص من الملل ؟

5⃣ اهتم بصحّتك :

صحّتك هي التي ستساعدك على عمل كل شيء والاستمتاع به ؛ فعليك بالتغذية السليمة والخضروات والفاكهة الطازجة وشرب 8 أكواب مياه على الأقل يوميا ، والإكثار من شرب العصائر الطازجة ، وقلّل من المنبّهات ، واهتمّ بممارسة أي نوع من الرياضة ؛ حتى وإن كان المشي 20 دقيقة يومياً ، واهتمّ بالنظافة الشخصية ، والنوم بانتظام.

ولا تَنَمْ وأنت تفكّر في مشكلة ما ؛ لأن عقلك الباطن سيحتفظ بها ، ويذكّرك بها في اليوم التالي بنفس الأحاسيس التي نِمت عليها ؛ فحاول أن تنام وأنت تفكر في أشياء إيجابية.

واستيقظ مبكرا ، وتمتّع بجو الصباح الهادئ الذي يساعد على التأمّل والتركيز والتخطيط واستقبال يومك بكل نشاط وحيوية ، وحاول أن تحافظ على ابتسامتك دائماً.

6⃣ اكسر روتينك اليومي :

عندما تستيقظ مبكراً سيمكنك تناول إفطارك في أحد المطاعم أو مع أصدقائك في العمل.. تناول مشروبك المفضّل في "مجّ" مختلِف ذي ألوان محببة لديك..

جدّد في مظهرك وملابسك وألوانك وتسريحة شعرك. جدد في نظام المكتب والمنزل ، وجدد في الديكورات والأثاث وألوان الحائط..

اذهب لأشخاص تحبهم ولم ترهم منذ فترة وتحدّث معهم عبر الهاتف..

اخرج مع أصدقائك في رحلة معينة..

قم بزيارة دور المسنّين والأيتام.

7⃣ استغلّ وقت فراغك :

تعلم شيئاً جديداً يفيدك في دراستك وعملك وحياتك مثل : (اللغة ، الكمبيوتر ، مهارات التواصل مع الذات والآخرين) عن طريق الكتب أو الإنترنت أو حضور الكورسات الخاصة بذلك ، أو ممارسة الرياضة والهواية التي تفضّلها والتسلية بكتب الألغاز ، أو تنظيف المنزل وتجديده ، أو التسوق وشراء احتياجاتك ، ومساعدة الآخرين ، والاسترخاء والتأمّل.

وبعدما عرضنا أسباب الملل وكيفية التخلص منه.. حاول أن تعيش كل لحظة في حياتك كأنها آخر لحظة وقدّر قيمة الوقت والحياة ، ستتجدد حياتك كلها باستمرار استجابة لهذه الرغبة ، وعوّد نفسك على النجاح والتجديد والتفاؤل والإيجابية.. وابتعد عن الفشل والتشاؤم والسلبية يبتعد عنك الملل ؛ فإرادتك وعزيمتك القوية ستخلّصك من الملل فالنفس كما عوّدتها تتعود.*

دمتم بخير...


 

رد مع اقتباس