عرض مشاركة واحدة
قديم 10-23-23, 11:10 PM   #22
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  05-26-24 (03:27 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلسـله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور// 21

مهبط بيجـاسوس للطائرات ... القارة القطبيـة الجنوبية


كان هذا المكان قديما مهبط للطائرات في ماك موردو فى القارة القطبية الجنوبية (انتاركتيكا) وتحتضن بقايا الطائرة المنكوبة المدفونة تحت طبقات من الجليد والثلوج، تنتظر أولئك الذين يرغبون في القيام ببعض الحفر.ولكن جاءت عاصفة ثلجية هائلة منذ عام 1970 أدت الى اغمار المكان بالكامل ومنذ ذلك الوقت الى الان لم يتم استخدامه.



في 8 أكتوبر 1970، عرف طيارو طائرة بيجاسوس، وهي طائرة من طراز لوكهيد كونستليشن من طراز C-121 , أن لديهم مشكلة. كانت عاصفة شديدة تجتاح الهواء فوق القارة القطبية الجنوبية. لكنهم اضطروا إلى مواصلة الرحلة، لأن نقص الوقود جعل من المستحيل عليهم العودة إلى نيوزيلندا.



هبت كتلة من الثلج والجليد في الهواء، مما أدى إلى محو كل الرؤية. تسببت الرياح في تحطم الطائرة وضربها بقوة لدرجة أنها مزقت أجزاء من الجزء الخارجي. وسرعان ما كان بيجاسوس يتجه نحو الصحراء المتجمدة بالأسفل. لقد تحطمت فوق الأرض وانزلقت على طول الجليد قبل أن تتوقف أخيرًا.



الآن، يمكن لأي شخص يجد نفسه بالقرب من محطة McMurdo أن يحاول القيام برحلة إلى موقع التحطم. لا يزال بيجاسوس هناك، يستريح تحت غطاء من الثلج. عادةً ما تكون معظم أجزاء الطائرة مغطاة بطبقات من الجليد والثلج، على الرغم من أن الناس يحبون إخراجها من دفنها لالتقاط صور فوتوغرافية أو نحت أسمائهم على الجزء الخارجي منها


يتبـع ......... (حصري) ✍....... تـاتيـانـا






 
مواضيع : ŢαŢμαŊα



رد مع اقتباس